«وارلي بيرسونز» تفوز بمشروع تقديم الخدمات الداخلية لـ «نفط الكويت»

الفيصل

بـترولـي خـاص
أعضاء الشرف
السلام عليكم


«وارلي بيرسونز» تفوز بمشروع تقديم الخدمات الداخلية لـ «نفط الكويت»


فازت شركة وارلي بيرسونز الاسترالية بمناقصة شركة «نفط الكويت» المتضمنة تأمين الخدمات الداخلية لادارة المشروع ومدتها خمس سنوات.

وبلغ العرض الذي قدمته شركة وارلي بيرسونز 87 مليون دينار وهو العرض الاقل منذ ان قدم الطرح في شهر اغسطس الماضي، تلاها عرض شركة فلور كوريوريشن الاميركية بـ 121 مليون دينار وأخيرا عرض شركة أميك البريطانية بـ 137 مليون دينار.

هذا وكانت الميد قد ذكرت في عددها بتاريخ 24/8 ان التباين كان واضحا جدا في العروض المقدمة للفوز بالمناقصة، وخاصة في مناقصة استشارية ما من شأنه ان يدفع شركة النفط الكويتية ان تعيد طرح المناقصة كما جرت العادة في حال كان نطاق العروض متباينا بشكل كبير.

وتضيف الميد ان في نية «نفط الكويت» ان تمنح ثلاثة عقود لمناقصات الاستشارات الداخلية، الامر الذي يعني ان الشركات الثلاثة المتنافسة قد تفوز لكن الميد تتساءل عما اذا بقي هذا العرف ساريا، وخاصة بفوز شركة واحدة.

وتجدر الاشارة الى ان «نفط الكويت» على عكس شركات النفط الوطنية الخليجية التي تمنح عقود ادارة مشاريع على اساس مشروع بمشروع، فان «نفط الكويت» توظف مستشارين داخليين لتولي جميع عمليات الهندسة والتصميم والمراقبة حتى النهاية.



جريدة الانباء
27-10-2007
 

Phox

بـترولـي نشيط جدا
بارسونز !! جددولهم خمس سنوات ؟!!!!

افا والله .. مو خوش ..

مشكور يا الفيصل على اخبارك :)
 

نفط الكويت

بـترولـي نشيط جدا
,للاسف هالشركات الاستشاريه احنا يا الكي او سي اللي قاعدين ندربهم !!!! و موظفينهم ما بين المترديه و النطيحه
و الله شبابنا يقدرون على ادارة المشاريع بس الادارة تعطيهم فرصه و تهيأهم؟؟
 
أعلى