غوانتانامو بعد التعديل!

الكاتب : بايبات | المشاهدات : 19,728 | الردود : 209 | ‏12 ابريل 2008
  1. مسمار

    مسمار بـترولـي نشيط

    54
    0
    0
    مسماريات (51)


    السلام عليكم جميعا...

    كان البعض يعزو بطء وعدم كفاية الإصلاحات التي قام بها بوبدر.. إلى فترة رئاسته القصيرة نسبيا.. وعدم توافقه بالرؤية مع نوابه الأفاضل.. وهاهي الآن تتجدد أمامه فرصة ذهبية قلما تتكرر لينتقي نوابه الأكارم.. ويغير تركيبة المدراء.. وينفذ خططه الاصلاحية..

    وأنا أقول إنك يا بوبدر اليوم على المحك.. فإما تكون أو لا تكون.. فمن وجهة نظري بأن سنواتك الماضية قد كشفت عن تردد وتساهل في عملية الإصلاح.. ويأمل الجميع بأن لا تكون السنوات القادمة كالتي سبقتها..

    ونود في هذا الصدد بأن نذكر بعض النقاط التي قد تساهم بالتطوير :) :
    • وضع خطط حقيقية لتطوير أداء جميع المجموعات بالشركة.. ومتابعة دقيقة للتأكد من تنفيذها.. وجدية في علاج القصور ومحاسبة المدراء المقصرين على سوء إدارتهم..

    • ضرورة تطبيق نظام الجودة ( ISO ) في كل المجاميع بالشركة.. ليخلق لنا إجراءات عمل بعيدة عن المزاجية والمحسوبية.. وخاصة في مجموعات الموارد البشرية والخدمات والتطوير الوظيفي..

    • تطوير عمل الشؤون الصناعية للمبادرة في بناء جسور الثقة والتواصل مع كافة فئات الموظفين للوصول لشكاويهم وتظلماتهم بدون أية حواجز..

    • توحيد المسميات ودرجاتها في الشركة..

    • عدم التراخي في حل مشكلة مكاتب فرع الوكالة والانتهاء منها..

    • خلق جو تنافسي داخل الشركة لرعاية وتشجيع الأفكار المبدعة.. وذلك بتشكيل لجنة متخصصة تقيم وتدرس مدى إمكانية تطبيق تلك الأفكار.. سواء التي يقترحها الموظفين أو تلك المطبقة في الشكات النفطية الزميلة..

    • تطوير خطط التطوير الوظيفي للموظفين..

    • عدم الرضوخ للواسطات في الترقيات.. وإتباع معايير واضحة ومعلنة وعادلة..

    أقول قولي هذا وأستغفر الله لي ولكم...:cool:
     
  2. Marinor

    Marinor بـترولـي نشيط

    55
    0
    0
    وعليكم السلام

    كلام طيب واقتراحات نتمنى رؤيتها على أرض الواقع ، لكن موضوع النواب واختيارهم ما أعتقد إنه سيترك كليا للرئيس ، أولا في أعضاء مجلس يصوتون معا الرئيس ، ثانيا هذي مناصب تدخل فيها الواسطات وليس الكفاءات ، يعني خل نكون واقعيين لم نصل لمصاف دول العالم الأول من هذه الناحية على الأقل ، وعلى أي حال نتمنى على الأقل أن يكون صوت الرئيس لاختيار النواب الأكفاءز

    عموما الله يوفق الأخ بو بدر ويسخره لمصلحة الموظفين والشركة
     
  3. امان

    امان بـترولـي نشيط جدا

    تصربح الرئيس لجريدة الرأي

    أجرى السيد نبيل بورسلي المقابلة التالية مع جريدة الرأي في يوم الأربعاء الموافق29/6/2011​

    | إعداد: إيهاب حشيش |

    «الميزانية الرأسمالية للعام المقبل 551 مليون دينار... والأرباح تتوقف على أسعار التأجير»
    بورسلي: تحديث «الناقلات» غطاء استراتيجي... لا مسألة عائد

    حين تسلّم نبيل بورسلي رئاسة شركة الناقلات قبل أربع سنوات، كانت العاصفة تتحضر في عرض البحر. كان على الرجل أن يستعين بالكثير من طبعه الهادئ لمواجهة الأمواج العاتية. انهارت أسعار التأجير، وانخفض الطلب على خدماتها بفعل الأزمة العالمية.
    لكن رئيس مجلس إدارة «الناقلات» وعضوها المنتدب استفاد من سنوات الكساد لقيادة أكبر عملية تحديث للأسطول منذ تأسيس الشركة. وأنجز حتى الآن مرحلتين، ويستعد للمفاوضات للتعاقد على بناء 9 ناقلات ضمن المرحلة الثالثة، لتتسلمها الشركة في العامين 2013 و2014.
    يفسّر بورسلي في مقابلة مع «الراي» الإصرار على خطة التحديث رغم ما أصاب السوق العالمية من كساد بأن شركة الناقلات «هي الغطاء الاستراتيجي لتسويق النفط الكويتي». ويقدر الميزانية الرأسمالية المتوقعة لـ «الناقلات» خلال العام المقبل بنحو 551.8 مليون دينار، مؤكداً سعي الناقلات إلى الحفاظ على حجم الأسطول لتلبية الغطاء الاستراتيجي طويل الأمد والمتطلبات التسويقية الخاصة بالمشتقات الهيدروكربونية.
    ويلفت بورسلي إلى ان حجم الأرباح يتوقف على اسعار التأجير العالمية والتي تأخذ منحى متقلبا في كثير من الأوقات مؤكداً على أن أسطول الناقلات ملتزم بنقل الاحتياجات الإستراتيجية والتسويقية لقطاع التسويق العالمي لدى مؤسسة البترول وفقا لعقود التأجير المبرمة سنويا.

    وفي ما يلي المقابلة:
    * ما آخر التطورات في ما يخص استراتيجية تطوير أسطول ناقلات النفط الكويتية؟
    - تسعى شركة ناقلات النفط الكويتية وضمن توجهاتها الاستراتيجية إلى الحفاظ على حجم الأسطول بما يلبي الغطاء الإستراتيجي طويل الأمد والمتطلبات التسويقية الخاصة بالمشتقات الهيدروكربونية، وبما يتماشى مع الإنتاج المحلي المستهدف من النفط الخام وصولاً إلى إنتاج أربعة ملايين برميل.
    وتعمل الشركة على التخلص من الناقلات المتقادمة وغير المجدية اقتصاديا استجابة لمتطلبات السوق العالمية وقوانين البيئة الدولية. ولذلك نستبدل الناقلات أحادية البدن بناقلات ذات بدن مزدوج، إذ قامت الشركة ببيع 12 ناقلة حتى نهاية 2010/ 2011.
    في المقابل وفي إطار تلبية متطلبات قطاع التسويق العالمي في مؤسسة البترول الكويتية لنقل وتصدير النفط الكويتي، انتهت الشركة من إتمام المرحلة الأولى من خطة تحديث الأسطول وذلك ببناء تسع ناقلات جديدة بمختلف الأحجام والأنواع انضمت إلى الأسطول خلال هذه المرحلة. وحاليا نعمل على تسلم الناقلات في مرحلتها الثانية.
    * كم تبلغ الميزانية الرأسمالية لشركة الناقلات خلال العام المالي 2011- 2012؟ وما حجم الأرباح المتوقعة؟
    - الميزانية الرأسمالية المتوقعة للشركة خلال العام المقبل تقدر بنحو 551.871 مليون دينار، أما في ما يتعلق بالأرباح فذلك يتوقف على أسعار التأجير العالمية والتي تأخذ منحى متقلبا في كثير من الأوقات.

    * ما الميزانية المتوقعة لتحديث أسطول الناقلات بمرحلتيه الثانية والثالثة؟ ومتى ينتهي؟
    - ضمن المرحلة الثانية من تحديث الأسطول، تم التعاقد في أغسطس 2008 لبناء أربع ناقلات نفط خام وناقلتي منتجات بترولية، تم تسلم ثلاث ناقلات من هذه المرحلة وسيتم تسلم بقية الناقلات خلال العام الحالي، حيث سيكون تسلم آخر ناقلة في ابريل 2012، ويبلغ إجمالي الميزانية للمرحلة الثانية تقريبا 209 ملايين دينار، ويجري حالياً الإعداد للتعاقد على بناء 9 ناقلات جديدة تمثل المرحلة الثالثة من تجديد الأسطول ومن المتوقع تسلمها خلال العامين 2013 و2014.

    * في ظل تراجع أسعار تأجير الناقلات وانخفاض العائد منها، وفي ظل تفضيل معظم الزبائن استخدام ناقلات خاصة بهم، هل هناك خطة لمراجعة عملية تطوير الأسطول وزيادة عدده؟
    - كما هو معلوم أن أسطول شركة ناقلات النفط الكويتية ملتزم بنقل الاحتياجات الاستراتيجية والتسويقية لقطاع التسويق العالمي لدى مؤسسة البترول الكويتية وفقاً لعقود التأجير المبرمة سنويا، وتبني شركة ناقلات النفط الكويتية أسطولها بما يتفق مع اتجاهات السوق اضافة الى توجهات مؤسسة البترول الخاص بالغطاء الاستراتيجي والاحتياجات التسويقية.
    وقامت «الناقلات» بمفاوضة الشركة المصنعة لتقديم تسلم أربع ناقلات عملاقة، الذي من شأنه أن يدخل تلك الناقلات إلى برنامج الخدمة مبكراً عما كان مخططا له، وسيكون له الأثر الإيجابي في برامج وخطط تطوير أسطول شركة الناقلات.

    * ما الجديد في ما يخص مصنعي الغاز الأول والثاني؟
    - تم توقيع عقد إنشاء مصنع الغاز المسال الجديد في منطقة أم العيش مع شركة هانوا الكورية في سبتمبر 2010، لتغطية الطلب المتزايد على اسطوانات الغاز المسال تلبية لاحتياجات المستهلكين المتزايدة، وستصل طاقته الإنتاجية القصوى إلى 7.200 اسطوانة في الساعة. ويضم المصنع الجديد أحدث التكنولوجيا في تعبئة اسطوانات الغاز المسال في مراكز التعبئة والتي تساعد على التحكم بالطاقة الإنتاجية للمركز عن طريق زيادة أو خفض السرعة الخاصة بمركز الإنتاج، وستكون القدرة الاستيعابية للمصنعين كافية لتلبية احتياجات السوق المحلي حتى عام 2030، ومن المتوقع الانتهاء من المشروع في مارس 2013.

    * هناك جدل حول نشاط أو طريقة عمل الوكالة البحرية. ما رؤيتكم لتطويرها؟ وما التحديات التي تواجهكم؟
    - يواصل فرع الوكالة البحرية تقديم خدماته المختلفة لجميع الناقلات التي تؤم موانئ الكويت النفطية سواء كانت التابعة لأسطول الشركة أو غيرها من الناقلات، فقد تنوع عمله ليشمل استخراج التصاريح للبحارة والتخليص الجمركي وتسلم قطع الغيار، وتزويد الناقلات النفطية بالوقود والمؤن الغذائية وتأجير وسائل الاتصال والهواتف النقالة، بالإضافة إلى ترتيب إقامة البحارة بالفنادق أيضاً.

    * ما الجديد في ما يخص الموارد البشرية في الشركة؟ وهل لديكم خطة لتطويرها؟
    - بلغ إجمالي القوى العاملة الوطنية بالشركة 80 في المئة من إجمالي القوى العاملة فيها، وانطلاقا من إدراك الشركة للأهمية القصوى التي تكتسبها من عملية تطوير واستثمار العنصر البشري، فقد عملت الشركة وبالتنسيق مع جهاز التدريب البترولي في مؤسسة البترول الكويتية على تطوير أداء العاملين لديها من خلال إلحاقهم بدورات داخلية وخارجية، للاستفادة من أحدث الأساليب والنظم وذلك لمواكبة آخر مستجدات هذا العصر.
    من ناحية أخرى، تم الانتهاء من إعداد دراسة إعادة الهيكلة، والتي تعتبر واحدة من المبادرات الرئيسية لشركة ناقلات النفط الكويتية للإستراتيجية 2030 التي يمكن من خلالها الوفاء بالتزامها وتحقيق أهدافها، وهي تقوم بتنفيذ توصيات هذه الدراسة بتأن وعبر مراحل زمنية لا تؤثر على العمليات بها.

    [align=center]:) كلام مثير والله مثير :confused:[/align]
     
  4. Marinor

    Marinor بـترولـي نشيط

    55
    0
    0
    !!!! تعليقك مبهم !!!!
    يعني شنو مثير !!! :confused:
    مثير يعني WoW ؟ ولا مثير للشك !! ولا مثير للجدل !! ولا مثير للحفيظة!! ولا ... :cool:

    سؤال بريء ، مع احترامي وتقديري للكل
     
  5. امان

    امان بـترولـي نشيط جدا

    مثير واللـــة مثير


    بالعكس للمتابع والمطلع
    يعلم جيدا محل الاثارة واللبيب بالاشارة يفهم

    وان كنت تحتاج لتنقيط الحروف الحمراء ترى حاضرين وماكو مشكلة
    اطلب وتمنى وحاضرين للطيبين شرواك ;)

     
  6. kokaieen

    kokaieen بـترولـي نشيط

    111
    0
    0
    ياكثر الهمز واللمز بهالشركه

    ووالكل جبان مايقدر يتكلم عدل كله قصص وافلام ونغزات

    فهمونا يا جماعه وشفيكم خايفين اطرحو الاسامي

    شفيه بو رسلي فاسد فيه شي ..؟؟ مايعرف يدير زمام الامور

    شفيه الشيخ علي الصباح فيه شي ..؟؟ ماسكين عليه شي مايصلح حق الشركه

    سمو الاسماء بمسياتها وحنا وياكم وفي اعضاء مجلس امه تقتص من رئيس الشركه والنائب وحتى لو كان شيخ ..

    شفيكم مو بمصر احنا عشان جذي صفحتكم كلها نغزات وكلام مبهم لايسمن ولايغني من جوووع

    ياريت تنورنا .. ووخصوصا انه انشالله بنصير زملاء لكم بالمصنع ..
     
  7. امان

    امان بـترولـي نشيط جدا

    أركد... ترى الركادة زينة وأنا أخوك

    شوي شوي يا كوك
    الله يستر عليك وصفتنا بالجبن
    مع إني قتلك راح أنقط الحروف الحمراء إن رغبت
    وخلك حلو وهادي وأنصحك بأن لا تتكلم عن اللي تجهله
    أركد ترى الركادة زينة وأنا أخوك ;)



    نعم أنا وصفت الكلام بأنه مثير لأنه مليء بالرسائل الغير مباشرة
    والنقاط التي تسترعي التوقف عندها والتعليق عليها........

    الملاحظة الأولى فيما يخص التفاوض مع الشركة المصنعة:
    حيث يتضح بأنها كانت محاولة غير ناجحة
    لتبرير الدفع المبكر للشركة المصنعة خلافا للعقد المبرم
    الأمر الذي كان محل شد وجذب بمجلس الأمة مؤخرا نظرا لملاحظة ديوان المحاسبة
    وهذا الدفع المبكر الذي ضخ ملايين الدنانير بدا كإنقاذ مادي للشركة المصنعة
    من الأزمة الاقتصادية العالمية التي تسببت بإلغاء طلبات الكثير من طلبات التصنيع للبواخر

    أما فيما يخص مصنع الغاز:
    فطبعا الطاقة الإنتاجية المذكورة محل شك
    فكلنا يذكر مقلب الكروسيل الرابع وإنتاجيته المتدنية خلافا لما تم الاتفاق عليه!!
    أما موعد الانتهاء المذكور فقد تعودنا على تأخر المشاريع
    وخاصة في وجود المقاول العليمي للمصنع الجديد

    ثم كان السؤال عن تطوير فرع الوكالة البحرية:
    وهو سؤال لم يتم الإجابة عليه بالرغم من أهميته
    لعدم وجود خطط جادة للتطوير سواء بخدماته أو بمبانيه

    ثم أتى سؤال العمالة الوطنية:
    وكلنا نعلم كيف وصل الرقم إلى 80% من خلال التفنيشات المفاجئة والعشوائية
    والتي مازالت تربك العمل لأنها بطشت بدون تخطيط
    والنتيجة أن من فنشوهم من العمالة الغير وطنية عادوا لنفس وظائفهم عن طريق المقاول
    يعني طلعوا من الباب ورجعوا من الدريشة

    وفي الفقرة الأخيرة تم تناول دراسة إعادة الهيكلة:
    والمقصود هو إعلان نية الاستمرار بخطة تفنيش من أكملوا 30 عاما في الخدمة


    هذا ما دار في خاطري عندما قرأت تلك المقابلة
    وآسف للإطالة :)

     
  8. Marinor

    Marinor بـترولـي نشيط

    55
    0
    0

    أهلا كوكايين!!!! أولا الله يوفقك وتصيير زميل في المصنع

    وثانيا "الكل جبان" (لا تعلييق) !!! إن شاء الله وجودك يزيد كل موظفين الشركة شجاعة !!!

    عموما لا يصلح العطار ما أفسده الزمن !!

    المهم شكرا أمان على توضيح النقاط :d
     
  9. امان

    امان بـترولـي نشيط جدا

    باي باي بومحمود

    نعم هاهي فرصك يا بوبدر تتعزز برحيل أحد نوابك
    وهو أحد المعتقين الذي تفنن في ظلم وأذية الخلق
    والذي تم نقله مؤخرا لشركة أوسكو الزميلة
    وهو نقل أعتقد تم ضد رغبته ومصلحته
    و نتمنى لهذا المنصب الشاغر رجوع قدامى الاسطول مثل حميد علي أو محمود عبدالله

     
  10. Marinor

    Marinor بـترولـي نشيط

    55
    0
    0
    إييييه راح الله وياه

    والله يسامحنا ويسامحه !!

    ونتمنى التوفيق للنواب اللذين سيتم تعيينهم

    ومبروك للرئيس ونائب الرئيس التجديد ، ونسأل الله الهداية لنا ولهم وأن يسخرهم للنهوض بالشركة وموظفيها ، وإن شاء الله نرى حقبة جديدة خالية من الظلم والتجسس والمحسوبية والفوضى الإدارية !!!

    أنا وأعوذ بالله من كلمة أنا متفائل فتفائلو بالخير تجدوه بإذن الله
     

مشاركة هذه الصفحة