البترول الوطنية تنفي وقوع حريق في مصفاة الشعيبة الثلاثاء الماضي

الفيصل

بـترولـي خـاص
أعضاء الشرف
السلام عليكم


البترول الوطنية تنفي وقوع حريق في مصفاة الشعيبة الثلاثاء الماضي


نفت شركة البترول الوطنية الكويتية وقوع حادث في مصفاة الشعيبة التابعة لها يوم الثلاثاء الماضي.
وقال مدير العلاقات العامة والاعلام في شركة البترول الوطنية الكويتية محمد منصور العجمي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) انه لم يحدث حريق في المصفاة كما اشارت بعض المصادر مؤكدا ان ما حصل كان تدفقا لبخار ماء ساخن اثناء قيام مشغلي المصفاة بعملية روتينية لتحويل نظام البخار ضمن الاجراءات والاستعدادات التي تقوم بها المصفاة لايقاف وحدة الكبريت للصيانة الدورية.
واوضح العجمي ان هذا الحادث ادى الى اصابة خمسة من العاملين بحروق سطحية من الدرجة الثانية اثنان منهم من موظفي الشركة وثلاثة من موظفي المقاول وقد تم اسعافهم ونقلهم مباشرة الى مستشفى العدان حيث خرج ثلاثة منه مباشرة عقب تلقي العلاج اللازم بينما تم تحويل الاثنين الاخرين الى مركز البابطين لعلاج الحروق حيث خرج احدهما ولا يزال الثاني يتلقى العلاج وحالته مستقرة. واكد العجمي ان الشركة وحسب اجراءات وخطط الطوارئ الخاصة بها ستشكل لجنة تحقيق للوقوف على الاسباب التي ادت الى وقوع الحادث مبينا انها لا تألو جهدا في سبيل المحافظة على صحة العاملين وسلامتهم وسلامة المنشآت.
وذكر ان مصفاة الشعيبة حققت مؤخرا 5.8 مليون ساعة عمل دون حوادث مما يؤكد التزام الشركة ممثلة في ادارتها وعامليها بلوائح واجراءات السلامة سواء تلك التي تتعلق بعمليات تشغيل المصفاة وصيانة وحداتها او تلك التي تتعلق بتنفيذ المشاريع الجديدة. يذكر ان مصفاة الشعيبة هي احدى ثلاث مصاف تتبع شركة البترول الوطنية وتنتج هذه المصفاة 200 الف برميل من المنتجات البترولية يوميا ومن المقرر احالتها للتقاعد بعد تشغيل المصفاة الجديدة في 2011 .



جريدة السياسة
26/10/2007
 

RISK MAN

بـترولـي نشيط
غير صحيح هذا الكلام انا شايف الحريق بنفسي لكن بسيط جدا وهو عبارة عن جنريتر بجانب خزان عليه صيانة حوالي الساعة 3الا ربع
 

مواق

بـترولـي مميز
فيما أكد مدير مصفاة الشعيبة حسين اسماعيل في تصريح مماثل «صعوبة تحديد حجم الأضرار التي لحقت بالمصفاة جراء حادث الانفجار في الوقت الحالي» متمنيا «ألا يتأثر إنتاج المصفاة، إذ ما زالت وحدة إنتاج النفط الخام الرئيسية تعمل ولم تتضرر في الحادث».

وشدد حسين على أن «إدارة مصفاة الشعيبة ستضع خطة شاملة لإعادة تشغيل الوحدات التي تم إيقافها كما ستقوم بعملية تحقيق لمعرفة سبب الانفجار، وأن وضع المصفاة آمن بعد أن تمت السيطرة على الحادث دون أي إصابات بشرية بين العاملين».

يعني نصدق من !!..
 
أعلى