بعض النقابات ينتهك قوانين البلاد

صحفي

بـترولـي جـديـد
28/09/2007 ابدى السكرتير العام لاتحاد عمال البترول وصناعات البتروكيماويات مطلق العتيبي استياءه مما نشر في عدد من الصحف اليومية من اعلانات مدفوعة الاجر بمقاس صفحة كاملة من عدد من النقابات النفطية بعنوان 'الف مبروك لعمال القطاع النفطي'، وذلك يوم الاربعاء الموافق 2007/9/26. وقال العتيبي في بيان تلقته 'القبس' انه ورد في هذه الاعلانات اعتداءات صريحة على قوانين البلاد والاحكام القضائية الصادرة باسم سمو امير البلاد عن الشرعية القانونية لتمثيل رئيس واعضاء المجلس التنفيذي لاتحاد عمال البترول، حيث ان تلك النقابات تجاهلت القوانين ونصبت اشخاصا على المجلس التنفيذي غير ذي صفة.
وبين انه ورد في الاعلان المشار اليه ان رئيس الاتحاد هو محمد مساعد العجمي ونائب الرئىس بجاد العتيبي والسكرتير العام عايض الهاجري، بينما الحقيقة هي ان المجلس التنفيذي القانوني والحالي للاتحاد هو برئاسة عبدالله طالب العجمي، ونائب الرئيس عادل ابو رقبة العتيبي والسكرتير العام مطلق غازي العتيبي بحكم القانون والاعتمادات الرسمية من الجهات الحكومية وان المجلس الحالي هو المجلس الشرعي والممثل لمطالبات جميع العاملين في القطاع النفطي.
واكد العتيبي أننا نحتفظ بحقنا القانوني والتعويض المادي والادبي للضرر وسوف نلجأ الى القضاء الكويتي العادل الذي نصرنا لامانتنا وصدقنا واعاد لنا الشرعية القانونية بعدما اغتصبت منا بطرق غير سليمة.

القبس 28/09/2007
 

معيكل

قــلــم بــتــرولــي
أعضاء الشرف
تكليف لا تشريف

دائما ما نسمع هذا الكلام الانشائي ولكن عندما نأتي الى التطبيق يتلاشى كل ذلك وتظهر المطامع الشخصية وتنتفخ الأنا عند الجميع الا من رحم ربي. القطاع النفطي يمر بمرحلة حرجة وحساسة وهي مرحلة الخصخصة التي تجتاح القطاع ويحتاج فيها تكاتف الجميع لا سيما النقابات الممثلة للعمال والاتحاد المعني بهذه النقابات وهو اتحاد البترول. وما حدث ويحدث في هذا الاتحاد هو مهزلة بما تحمله الكلمة من معنى ومدمر للحركة النقابية ولحقوق العمال في هذا القطاع الحيوي والمهم. واعتقد انه بحكم المحكمة للرئيس الشرعي عبدالله طالب يجب ان ينتهي هذا الفصل السخيف وخصوصا ان فترة الاتحاد المتبقية قصيرة جدا.
 
أعلى