تصريح محمد العبيدلي .. الإجراءات الشكلية من قبل وزارة الصحة لا تعكس توجهات القيادة السياسية التي تهدف تسهيل مرور العاملين للمنطقة المقسومة

المحرر النفطي

فريق الإعلام
0B2AD04E-B4F4-48E1-93F4-AFBCB2C6AF7E.jpeg



أهم قطاعات الدولة الحيوية عمالها " يعانون الأمرين "
نقابة نفط الخليج : تسهيل مرور ممثلي دولة الكويت بالمنطقة المقسومة عبر منفذ النويصيب من أولوياتنا .. ولن نتوانى حتى دحر معاناتهم
محمد العبيدلي .. الإجراءات الشكلية من قبل وزارة الصحة لا تعكس توجهات القيادة السياسية التي تهدف تسهيل مرور العاملين للمنطقة المقسومة

صرح رئيس مجلس إدارة نقابة العاملين بالشركة الكويتية لنفط الخليج محمد عبدالله العبيدلي ان العاملين الكويتيين بالمنطقة المقسومة بعمليات الخفجي المشتركة يؤدون دور وطني هام وكبير في أحد مرافق الدولة الحيوية بالمنطقة المقسومة و المغمورة لإدارة النصف المشاع من ثروات وطننا الغالي ويمثلون الدولة اقتصاديا وسياسيا .
واوضح العبيدلي أن العاملين ومنذ بداية جائحة كورورنا يعانون الاغتراب و التعب و المشقة ويقطعون المسافة يوميا من الكويت الى عمليات الخفجي المشتركة عبر منفذ النويصيب بالباصات ملتزمين بكافة الاجراءات الصحية و الاحترازية الصادرة من الجهات المعنية متوجهاً لهم بالشكر و الاعتزاز على ما تحملوه .. و قدموه للوطن و الشركة خلال تلك الفترة .
وقال العبيدلي في هذا السياق ان تسهيل مرور ممثلي دولة الكويت بالمنطقة المقسومة بالخفجي من آولوياتنا .. ولن نتوانى حتى دحر معناتهم ، مضيفا ان النقابة قامت بالتحرك و التواصل مع المسؤولين و الجهات ذات الصلة في أكثر من مناسبة لتسهيل مرور العاملين ..
مضيفاً أن الاجراءات الشكلية من قبل وزارة الصحة استمرت دون وجود مبرر لها مما ادى الى ازدحام مصطنع ، رغم توجه الدولة الى تخفيف الاجراءات الاحترازية المترتبة على جائحة كورونا مشددا على رفضه التام لاجراءت وزارة الصحة تجاه العاملين الكويتيين الذين يعبرون منفذ النويصيب ذهابا و ايابا بشكل يومي الى مقر عملهم رافضا نظام الحجر الصحي المطبق عليهم .
في الوقت ذاته قال محمد العبيدلي ..ان القيادة السياسية تفضلت مشكورة بتوقيع مذكرة التفاهم بين دولة الكويت و المملكة العربية السعودية بتاريخ 24/12/2019 التي نصت بالبند 10 على أن (( يخصص الطرفان طريقا خاصا وممرا خاصا في منفذي الخفجي و النويصيب لتنقل موظفي الشركات التي ترعى مصالح البلدين في المنطقة المغمورة المقسومة ... على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع وذلك لتسهيل قيام الشركات بالتزاماتها في كامل المنطقة المقسومة .. )) مضيفاً أن هذا الاتفاق أصبح ملزماً لجميع الأطراف ويجب تنفيذ ما جاء فيه ، لإنهاء ملف استمر سنوات دون حل عملي ، وترتب عليه أثارا سلبيه نتيجة التأخر في التنفيذ .
وفي ختام التصريح طالب العبيدلي بوقف وإلغاء الاجراءات الشكلية فوراً ، والمتبعة في منفذ النويصيب مع العاملين الكويتيين بالمنطقة المقسومة ، و التماشي مع توجيهات القيادة السياسية بشان تخفيف الاجراءات و تسهيل مرور العاملين و الذي يجب ان يطبق فورا مؤكدا على ان النقابة ستبذل كافة الجهود حتى معالجة اوضاع العاملين .
 

مواضيع مشابهة

أعلى