فيديو «نفط الكويت» توقّع مذكرة تفاهم مع «التطبيقي»

الكاتب : فهد شموه | المشاهدات : 1,153 | الردود : 0 | ‏27 يناير 2021
  1. فهد شموه

    فهد شموه إدارة المنتدى

    3,549
    65
    48
    ذكر
    Production Engineering Mechanics
    ☀Q8 دار الفخــر والعــز☀


    تتعلق بتدريب عدد من الكويتيين بكلية التمريض التابعة للهيئة

    «نفط الكويت» توقّع مذكرة تفاهم مع «التطبيقي»


    1019463-1.jpg
    عماد سلطان و د.جاسم محمد الأنصاري عقب توقيع الإتفاقية

    في إطار سعيها لتكويت العمالة في مستشفى الأحمدي التابع لها، وقعت شركة نفط الكويت مذكرة تفاهم مع الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، وذلك لتدريب عدد من الطلبة الكويتيين في كلية التمريض التابعة للهيئة.

    وقالت الشركة في بيان صحافي، ان حفل التوقيع أقيم في المقر الرئيسي للشركة بمدينة الأحمدي أمس، بحضور الرئيس التنفيذي للشركة عماد سلطان، والمدير العام للهيئة بالإنابة د.جاسم الأنصاري، إضافة إلى عدد من المسؤولين من الجانبين.

    وتنص بنود هذه المذكرة على تدريب عدد من الكويتيين في كلية التمريض التابعة للهيئة ليتم توظيفهم بمستشفى الأحمدي التابع لشركة نفط الكويت بمجرد استكمال برنامجهم التعليمي، وذلك وفقا لاحتياجات المستشفى وضمن شروط الشركة الخاصة بالتدريب.

    وبمقتضى الاتفاقية، سينسق الجانبان معا لقبول عدد من خريجي الثانوية العامة (القسم العلمي) من الجنسين وابتعاثهم لدراسة التمريض في الهيئة، وسيقوم الطرفان بإجراء المقابلات الشخصية للطلبة المسجلين في التخصص قبل التحاقهم بالدراسة في برنامجي الدبلوم (الذي يدوم 3 سنوات) والبكالوريوس (4 سنوات)، علعما أن هذه الاتفاقية ستكون سارية المفعول منذ تاريخ توقيعها ولمدة 5 سنوات قابلة للتمديد.


    خلال توقيع مذكرة التفاهم مع شركة نفط الكويت

    د.الأنصاري: نتطلع لمزيد من التعاون مع شركة نفط الكويت لتحقيق التنمية المستدامة

    وقعت الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب مذكرة تفاهم مع شركة نفط الكويت والخاصة بربط مخرجات كلية التمريض التابعة للهيئة بخطة التوظيف لدى مستشفى الأحمدي، باعتبارها امتدادا لمذكرة التفاهم التي تم توقيعها بالسابق ما بين الجهتين، حيث تنص بنود المذكرة على تدريب الكوادر الوطنية من خريجي الكلية ليتم توظيفهم بعد الانتهاء من برنامجهم التعليمي في مستشفى الشركة وفقا لاحتياجاتها وضمن شروط الشركة الخاصة بالتدريب.

    مثل الهيئة خلال التوقيع المدير العام بالإنابة د.جاسم الانصاري ومن شركة نفط الكويت رئيسها التنفيذي عماد سلطان وذلك بمقر مبنى الشركة بالأحمدي.

    وخلال توقيع المذكرة، أفاد د.الأنصاري بأن هذا التعاون البناء بين الهيئة وشركة نفط الكويت يحقق المصلحة العامة لطلبة الهيئة وموظفي الشركة على حد سواء، مؤكدا أن الهيئة تتطلع دائما لمزيد من التعاون مع الشركة بمختلف التخصصات التي تقدمها الهيئة سعيا منها لتحقيق التنمية المستدامة للطرفين.

    من جانبه، أكد عماد السلطان حرص الشركة ودعمها الدائم لتدريب وتنمية مهارات موظفيها، حيث إن هذا التعاون ما هو إلا امتدادا لاتفاقيات مشتركة في السابق مع الهيئة، مشيرا إلى أن كلية التمريض تعتبر إحدى اللبنات الأساسية لتدريب الممرضين، وأن البناء الحقيقي للعمالة الوطنية يأتي من تضافر جهود الهيئة في تدريب أبنائها الطلبة وتهيئتهم وحرصها على الاستثمار البشري في الكوادر الوطنية.

    بدوره، أعرب عميد كلية التمريض د.علي الحجرف عن سعادته بتوقيع هذه الاتفاقية والتي أتت مكملة للاتفاقية التي تم توقيعها في عام 2014 لمدة خمس سنوات، حيث تم تجديدها بتوقيع هذه الاتفاقية لمدة خمس سنوات أخرى، مؤكدا أنها نموذج من نماذج النجاح في مجال التعاون ما بين الهيئة وسوق العمل بشقيه الحكومي والخاص.

    حضر توقيع المذكرة من جانب الهيئة عميد كلية التمريض د.علي الحجرف ومساعد العميد للشئون الأكاديمية د.ليلى الشطي ومساعد العميد للشؤون الطلابية د.مهدي حسين ومدير المكتب الفني د.نبيل القلاف ومدير إدارة العلاقات العامة والإعلام سهام العنزي، ومن جانب شركة نفط الكويت نائب الرئيس التنفيذي للشؤون الإدارية بالإنابة عبدالوهاب المذن ومدير المجموعة الطبية عماد عوض ومدير مجموعة التدريب والتطوير الوظيفي بالإنابة حسن الكندري ومدير مجموعة عقود المقاولين عادل الأنصاري.

    لمشاهدة الفيديو برجاء الضغط على الرابط أدناه:


    شركة نفط الكويت
    KOC

     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة