فيديو نفط الكويت توقع اليوم عقد إستكشاف النفط والغاز في البحر

فهد شموه

إدارة المنتدى

نفط الكويت توقع اليوم عقد إستكشاف النفط والغاز في البحر

8105

أحمد مغربي
2019
تدخل الكويت رسميا اليوم عهدا جديدا من إنتاج النفط والغاز، وذلك مع توقيع شركة نفط الكويت عقدا ضخما مع شركة هالبيرتون للتنقيب داخل المنطقة البحرية بالمياه الإقليمية الكويتية.

وستوقع «نفط الكويت» العقد صباح اليوم بنحو 180 مليون دينار لتنفيذ مشروع الحفر البحري الاستكشافي في 6 آبار بحرية ضمن عمليات الاستكشاف.

وقال مصدر لـ «الأنباء» ان المشروع الذي طال انتظاره يهدف لدعم وزيادة طاقة الكويت الإنتاجية من النفط الخام بنحو 700 ألف برميل يوميا من المنطقة البرية والبحرية، موضحا ان «نفط الكويت» تهدف أيضا إلى زيادة الطاقة الإنتاجية للغاز الحر بنحو مليار قدم مكعبة يوميا، كما هو مخطط له نتيجة للعمليات الاستكشافية.



«نفط الكويت»: مشروع الحفر البحري يُبصر النور

1514989841116226200.jpg

سعد الشيتي
2019
علمت القبس من مصادر مطلعة، ان شركة نفط الكويت ستوقع عقد تنفيذ مشروع الحفر البحري ضمن عمليات الاستكشاف البحرية خلال الاسبوع المقبل مع شركة هاليبرتون، ويهدف المشروع الى دعم وزيادة طاقة الشركة الإنتاجية من النفط الخام. وقالت المصادر ان تنفيذ المشروع تأخر بسبب عدة عقبات ابرزها اعادة المفاوضات مع الشركات المشاركة بالممارسة الخاصة به، مشيرة الى ان قيمة العقد بلغت ١٨١ مليون دينار لمدة ٣ سنوات. وبينت ان العقد يشمل ٦ آبار استكشافية ومنصتين للحفر ، موزعة في المياه الإقليمية للبلاد. ومن العقبات التي واجهت المشروع، التشابك في التنسيق مع عدة جهات حكومية لضمان عدم تعارض أبراج الحفر مع الممرات التجارية البحرية وكيبلات الإنترنت وخلو الأماكن من الألغام وعدم تعارضها مع حركة الطائرات، خصوصا أن أبراج الحفر تكون مرتفعة. وافادت المصادر ان القائمين على المشروع تمكنوا من تذليل جميع الصعوبات عبر إعداد الدراسات المطلوبة والتنسيق مع عدة جهات حكومية، منها وزارات الداخلية والدفاع والخارجية والمواصلات للبدء في عمليات الحفر البحري في المياه الإقليمية الكويتية.




مواضيع ذات صلة تم نشرها سابقاً


شركة نفط الكويت ستبدأ عمليات الحفر في 6 مواقع بحرية
2018
طرحت شركة نفط الكويت، الأربعاء، مناقصات وعقود الحفر البحري، لأول مرة في تاريخها، على أن يكون توقيع العقود في النصف الثاني من العام الحالي.

أعلن ذلك مصدر مسؤول لصحيفة الأنباء الكويتية، حيث قال: إن "الشركة طرحت أوراق مناقصة الحفر البحري داخل لجنة المناقصات الداخلية في الشركة باعتبارها أحد عقود الحفر والخدمات، والتي استثناها قانون المناقصات الجديدة في الطرح من قبل الجهاز المركزي للمناقصات العامة".

وأشار المصدر، الذي فضّل عدم ذكر اسمه، إلى أن "شركة نفط الكويت ستبدأ عمليات الحفر في 6 مواقع بحرية، قبل نهاية عام 2018، وسيتم استخدام برجين للحفر في المواقع التي تم تحديدها بعيداً عن منطقة جون الكويت".

وأكد أن "الشركة دعت 3 شركات أمريكية متخصّصة في الحفر البحري هي؛ شلمبرغر، وبيكر هيوز، وهالبيرتون، لتقديم عروضها المالية، كما أتاحت الفرصة لتلك الشركات إمكانية الاستعانة بشركات عالمية من الباطن لتوريد أبراج الحفر والأعمال المتّصلة بالتنقيب والاستكشاف البحري".


شركة نفط الكويت
KOC

 
  • Like
التفاعلات: Yes

فهد شموه

إدارة المنتدى

فيديو: نفط الكويت تُبرم عقداً لحفر آبار النفط في بحر الكويت بتكلفة 181 مليون دينار



لمشاهد الفيديو برجاء الضغط على الرابط أدناه:

شركة نفط الكويت
KOC


 
  • Like
التفاعلات: Yes

فهد شموه

إدارة المنتدى

لقاء مع السيد/ عماد محمود سلطان - الرئيس التنفيذي لشركة نفط الكويت

في الدقيقة
13:48
لمشاهدة الفيديو برجاء الضغط على الرابط أدناه:

عين على الكويت/ الكويت تدخل مجال التنقيب البحري

شركة نفط الكويت
KOC

 
  • Like
التفاعلات: Yes
أعلى