تصريح الهاجري: نطالب مؤسسة البترول بتكويت جميع الوظائف

فهد شموه

إدارة المنتدى


الهاجري: نطالب مؤسسة البترول بتكويت جميع الوظائف

4-417299_238803526204521_1584833237_n.jpg


824620-1.jpg

محمد الهاجري​


دعا رئيس إتحاد عمال البترول وصناعة البتروكيماويات محمد حمد الهاجري مؤسسة البترول إلى إصدار قرار فوري بوقف التعيينات للأجانب وتعيين الكويتيين في المشاريع الجديدة في القطاع النفطي وذلك تماشياً مع السياسة العامة للدولة بتكويت مختلف قطاعات الدولة الحكومية وفي مقدمتها القطاع النفطي.

واعتبر الهاجري في أول تصريح صحافي له بعد توليه منصبه الجديد أن التعاون مع مؤسسة البترول في المرحلة القادمة مرتبط بمكتسبات جديدة للعاملين بالقطاع النفطي وخاصة التنفيذ الفوري للأحكام الصادرة لحقوق العمال ووقف أي عبث بتلك الحقوق والمكتسبات المستحقة.

ودعا الهاجري إلى ضرورة تفعيل اتفاقية عام ٢٠٠٣ الموقعة بين إتحاد البترول والمؤسسة والتي نصت على على مراجعة إمتيازات العاملين بالقطاع النفطي كل ٣ سنوات، بما يخدم حقوق العمال وتوفير المزيد من الإمتيازات لهم في ظل المخاطر والكوارث المتزايدة التي يتعرض لها العاملون بالقطاع النفطي.

وفي إطار التنسيق مع النقابات، قال الهاجري: «قمنا بمخاطبة النقابات لتحديد أولويات المرحلة القادمة وإستعادة وحدة الصف من خلال توحيد المطالب والأهداف والرؤى، وهو ما يتحقق بفضل الله حالياً».

وأكد رئيس إتحاد عمال البترول أن الإتحاد في عهده الجديد لن يتهاون في الدفاع عن حقوق ومكتسبات العاملين بالقطاع النفطي وإعتبارها خطاً أحمر لن نسمح بالإنتقاص منها وخاصة المعينين الجدد بالتأكيد على إسترجاع كل حقوقهم المسلوبة وخاصة الدرجات الوظيفية ومساواتهم بزملائهم في مكافأة نهاية الخدمة.

وتعهد الهاجري في ختام تصريحاته بأن المرحلة المقبلة سيتم خلالها تجاوز المرحلة السابقة إلى التفاوض حول إمتيازات جديدة لصالح العمال.


المصدر:
الأنباء
الراي


إتحاد عمال البترول وصناعة البتروكيماويات
KTUF





 
  • Like
التفاعلات: Yes
أعلى