"نفط الكويت" 1.4 مليون دينار أمراً تغييرياً ثانياً لمناقصة توريد رؤوس آبار للحفر

الكاتب : فهد شموه | المشاهدات : 474 | الردود : 0 | ‏5 مارس 2018
  1. فهد شموه

    فهد شموه إدارة المنتدى

    3,549
    65
    48
    ذكر
    Production Engineering Mechanics
    ☀Q8 دار الفخــر والعــز☀

    1.4 مليون دينار أمراً تغييرياً ثانياً لمناقصة توريد رؤوس آبار للحفر

    تأجيل البت بتمديد الكفالات البنكية الخاصة بمشروع حقن مياه «مارات» و«المناقيش»

    6-5.jpg



    علمت «الراي» أن الجهاز المركزي للمناقصات العامة، وافق على طلب شركة نفط الكويت إصدار الأمر التغييري الثاني بزيادة 1.4 مليون دينار، ما يعادل نسبة 92 في المئة من قيمة عقد مناقصة توريد رؤوس آبار للحفر التطويري.

    وأرجعت المصادر الأمر التغييري إلى الحاجة لزيادة كمية المواد المطلوبة بعد تقديم المورد تخفيضاً بالسعر بمبلغ 771.6 ألف دينار لحين الانتهاء من إجراءات طرح المناقصة الجديدة.

    كما وافق الجهاز على طلب «نفط الكويت» أيضاً إصدار الأمر التغييري الأول بزيادة 783 ألف دينار ما يعادل 1 في المئة من قيمة عقد مناقصة خاصة بخدمة توريد مادة كيميائية مفككة للزيت لمناطق غرب الكويت (I I)، والمبرم مع الشركة الوطنية للصناعات الكيماوية والبترولية، وذلك لتوفير كميات اضافية من المادة المطلوبة لحين الانتهاء من اجراءات طرح المناقصة البديلة.

    من ناحية ثانية، أجّل الجهاز البتّ في طلب الشركة طرح مناقصة عامة لتزويد رؤوس آبار للحفر التطويري والآبار الطباشيرية وخدمات أخرى مرتبطة بها على اساس 3 مجموعات مفتوحة على جميع الموردين المحليين.
    وأوضحت المصادر أن من المقرر أن تكون المواد المطلوبة من صنع إحدى الشركات المصنعة المعتمدة لدى الشركة والمدرجة أسماؤها بوثائق المناقصة وفقا لما يلي:

    1 - أن تتم ترسية المجموعتين الأولى والثانية على شركتين مصنعتين مختلفتين، الأمر الذي سيعود على الشركة بالمنفعة تحسبا لأي مشكلات متوقعة تطرأ على الشركة المصنعة أو المعدات خلال فترة العقد (5 سنوات).

    2 - إذا تبين من خلال العطاءات المقدمة بأن الأقل سعرا للمجموعتين الأولى والثانية من الشركة المصنعة نفسها والمطابقة فنياً، يكون لشركة النفط الحق بالترسية على العطاء الذي يليه من شركة مصنعة أخرى مطابقة فنيا لاحدى المجموعتين، بما يحقق افضل مجموع أسعار.

    كما أجّل الجهاز البت بطلب «نفط الكويت» طرح المناقصة المحدودة لتقديم خدمات مناولة المواد والتخليص الجمركي وإدارة الشحن وخدمات أخرى مرتبطة بها وفقاً لأسس ومعايير الاختيار والتأهيل من قبل الشركة، على ألا تقبل التجزئة، ولا تقبل عروضاً بديلة.

    وقالت المصادر إن الجهاز أجل البت بطلب الشركة تمديد الكفالات البنكية للمناقصين الثلاثة الاقل سعرا المشاركين في مناقصة مشروع حقن مياه مارات والمناقيش في منطقة غرب الكويت.

    وأوضحت المصادر أن هذا الإجراء لحين الانتهاء من تقييم العطاءات وإجراءات الترسية عن طريق الجهاز وإجراءات تجهيز وإحضار الكفالة النهائية من قبل الشركة الموصي عليها واستكمال إجراءات توقيع العقد، وسيتم إخطار الشركات عن طلب التمديد في حال تم الإعلان عنه في الموقع الرسمي على أن تقوم الشركات بالمتابعة مع قسم التأمين الأولي بالجهاز أو الموقع الرسمي لذلك.


    المصدر:
    الراي

    شركة نفط الكويت
    KOC
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة