تصريح المطيري: تم توقيع بروتوكول تعاون مشترك مع اتحاد عمال البترول لتعزيز قوة النقابة

المحرر النفطي

فريق الإعلام
المطيري: تم توقيع بروتوكول تعاون مشترك مع اتحاد عمال البترول لتعزيز قوة النقابة


تحرص النقابة على تفعيل نشاطاتها وعلاقاتها مع الجميع


30710C05-D087-465A-B196-5F3A074DA239.jpeg


صرح بندر علي المطيري – رئيس نقابة العاملين بالشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة ( كيبيك) بأنه تم توقيع بروتكول تعاون مشترك فيما بين النقابة واتحاد عمال البترول وصناعة البتروكيماويات بصفته الهرم النقابي النفطي والممثل الرئيسي للعمال وذلك لتعزيز دور النقابة في المطالبات العمالية والاستفادة من دعم الاتحاد ونقاباته النفطية الزميلة لنقابتنا.

وقال المطيري بأننا نؤمن بأهمية العنصر البشري في القطاع النفطي ، الذي يتوجب علينا تهيئة أفضل السبل لتوفير ظروف عمل مناسبة لهم ، وأهمية التواصل بين الاتحاد والنقابة تحقيقا لتعاون ثمرته رفع معدلات الأداء والرقي بمختلف قطاعات الشركة ، مع رفع المستوى الاجتماعي للعاملين وتنظيم الخدمات العمالية ، وتحقيق المطالب المشروعة ، ويكون الهدف استقرار علاقات العمل والتعاون المشترك ووضع أسس متينة وثابتة في العلاقة المشتركة كمجموعة نقابية تهدف إلى خير الوطن.

وبين بأنه نظرا لطبيعة عمل مجلس إدارة النقابة الذي يتعذر في الوقت الحالي إنضمامها لعضوية الاتحاد ، وتواكبا مع متطلبات العمل ومن أجل التنسيق المستمر فيما بين الاتحاد ومختلف القطاعات النفطية النقابية ، وتدعيما لموقف النقابة في المطالبة العمالية أمام الجهات المختصة لتحقيق ما تصبوا إليه من خدمة للطبقة العاملة .

فقد التقت إرادة الطرفان واجتمعت على تحقيق المصلحة التي تصب في صالح العاملين بالشركة والقطاع النفطي وتم الاتفاق مع الاتحاد على التالي:


  1. تم الاتفاق على ضرورة تبادل الزيارات فيما بين المنظمتين .

  2. تم الاتفاق على التشاور الكامل في كل ما يخص العلاقات الثنائية و يصب في صالح العاملين.

  3. التنسيق فيما بين المنظمتين فيما يخص القضايا العمالية المشتركة التي تهم العاملين بالقطاع النفطي.

  4. الترتيب بهدف التوصل إلى أفضل السبل والوسائل لإيجاد الحلول للمسائل المختلفة محل الاهتمام بين الطرفين بما لا يتعارض مع القوانين واللوائح والنظم المطبقة بالدولة .

    وختم المطيري تصريحه بأن هذه البنود هي بعض ماجاء في البروتوكول والذي نتطلع في أن نمثل العمال في المستقبل خير تمثيل ، شاكرين في الوقت نفسه المجلس التنفيذي لاتحاد عمال البترول ممثلة برئيسها الزميل/ حازم العنزي وجهودهم الحثيثة لخدمة عمال القطاع النفطي ودعمهم بشكل خاص لنقابة كيبيك والعاملين بالشركة ، وأن هذا ليس بغريب على ممثل العمال الذي كان له الفضل الكبير بعد الله في إشهار وانطلاق النقابة التي سوف تكون نهجا متواكبا مع النقابات النفطية الزميلة والداعمة لهم في جميع مطالباتهم
 
أعلى