مؤسسة البترول: سد جميع الشواغر بالقطاع النفطي المقدرة للعام 2017م

الكاتب : فهد شموه | المشاهدات : 997 | الردود : 0 | ‏29 ديسمبر 2017
  1. فهد شموه

    فهد شموه إدارة المنتدى

    3,549
    65
    48
    ذكر
    Production Engineering Mechanics
    ☀Q8 دار الفخــر والعــز☀


    من خلال تعيين 2000 موظف بمختلف الشركات

    مؤسسة البترول: سد جميع الشواغر بالقطاع النفطي المقدرة للعام 2017م



    1-36.jpg


    أوفت مؤسسة البترول بوعودها بفتح باب التعيين لإستكمال توظيف ما يقارب 2000 مواطن في المؤسسة وشركاتها التابعة وذلك في إطار الخطة التي أعلنت عنها منذ بداية العام في تسكين الشواغر الموجودة في القطاع النفطي بذوي الخبرة والتخصص من المواطنين القادرين على تجاوز إختبارات القبول المحددة للوظائف المعلنة.

    وقالت مصادر مطلعة لـ «الشاهد» أنه تم الإعلان عن نحو 7 إعلانات للوظائف، كشفت المؤسسة وشركاتها التابعة من خلالها عن عدد من الوظائف الشاغرة في القطاع النفطي لذوي الخبرة المهنية في هندسة ميكانيكية، هندسة كهربائية وعلوم كيميائية في شركة البترول الوطنية.

    وأوضحت أن إعلان التوظيف الحالي للقطاع النفطي جاء حسب خطة التوظيف ولإستكمال الشواغر الموجود لافتةً إلى أن التخصصات الأخرى إستكملت بمن إجتاز الإختبارات مؤكدة أن المؤسسة ستعلن عن فتح باب التعيين لعدد من الوظائف الشاغرة في منتصف العام القادم والتي تأتي على ضوء جهود القائمين على القطاع النفطي في تعيين الكويتيين حيث تأتي هذه الوظائف نتيجة المشاريع النفطية المنفذة بالقطاع النفطي خلال الأعوام الماضية والمقبلة.

    وأشارت المصادر إلى أن الشركة الكويتية للصناعات البترولية إستقبلت عدداً كبيراً من الموظفين الجدد من حملة الدبلومات الفنية والجامعيين في تخصصات هندسة البترول حيث قامت الشركة بتسكين 44 مسمى وظيفياً ما بين مهندس تصنيع پولي پروپلين وعطريات ورئيس قسم أوليفينات وعطريات وكبير مهندسين لمشروع الغاز المسال المجاور لمصفاة الزور والبالغة طاقته 3000 مليار وحدة حراري بالاضافة إلى مهندسين للأنابيب وكهرباء ومعدات دوارة ومراقبة مشاريع.

    وبينت المصادر أن شركة نفط الكويت قامت بتعيين 200 كويتي من حملة الدبلوم الفني، و20 جيولوجياً جامعياً، و90 دبلوماً ادارياً من شعبة محاسبة وادارة أعمال وادارة موارد لافتة إلى أن اجمالي من تم قبولهم من الجامعيين ذوي التخصصات الفنية، هم 24 جيولوجياً و135 مهندس بترول و39 مهندساً مدنياً.

    وأضافت أن مؤسسة البترول وشركاتها التابعة قامت بتعيين 69 من حملة الهندسة الكيميائية، و85 من الهندسة الميكانيكية، و35 من الهندسة الكهربائية، و16 من الهندسة الصناعية، و22 هندسة كمبيوتر، و7 هندسة إلكترونية، و3 هندسة بيئية، و1 هندسة إطفاء، إضافة إلى 6 علوم كيميائية.

    وفي سياق متصل، لفتت المصادر إلى أنه بالنسبة لحملة شهادات الدبلوم في التخصصات الفنية فقد تم تعيين 424 كويتياً من خريجي فني دبلوم في شركة نفط الكويت ونحو 180 شخصاً في مستشفى الأحمدي من ذوي المهن الطبية، و14 في شركة ناقلات النفط، بالإضافة إلى تعيين 150 مشغل عمليات في شركة البترول الوطنية مشيرة إلى أن هناك 418 كويتياً تمت الموافقة على تعيينهم.

    وبالنسبة لإحتياجات المؤسسة والشركات التابعة من إعلان حملة التوظيف للجامعيين حديثي التخرج من الاداريين البالغ عددهم 321 كويتياً من خريجي محاسبة وتمويل، وحقوق وتسويق واقتصاد وادارة بمختلف تخصصاتها، فقد تم فرزهم وتوزيعهم على القطاع النفطي آلياً كالآتي: 23 في مؤسسة البترول و113 في شركة نفط الكويت و138 في شركة البترول الوطنية و14 في الناقلات و8 في كوفبيك، و17 في الشركة الكويتية للصناعات البترولية و8 في شركة الكيماويات البترولية.

    من جانبه قال الرئيس التنفيذي لشركة البترول الوطنية محمد المطيري أن إعلان التوظيف الحالي للقطاع النفطي جاء حسب خطة التوظيف ولإستكمال الشواغر الموجود في القطاع سواء كان في شركة البترول الوطنية أو المؤسسة.

    وبين المطيري أن جميع التخصصات الأخرى في القطاع قد إستكملت التعيينات خلال الإعلانات الماضية بمن إجتاز الإختبارات السابقة.
    وأوضح من المتوقع أن يكون هناك شواغر بعد منتصف العام 2018.
    ويبلغ عدد العاملين الفعلي بمؤسسة البترول وشركاتها التابعة نحو 19200 موظف، منهم 16200 موظف كويتي بنسبة تقدر بـ84 % وأنه من المتوقع أن يصل عدد الموظفين إلى 26 ألف موظف خلال الخطة الخمسية التي تنتهي في 2020، حيث سيتم خلالها توفير أكثر من 7800 وظيفة جديدة.


     
جاري تحميل الصفحة...
مواضيع مشابهة
  1. فهد شموه
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    1,091
  2. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    2,466
  3. فهد شموه
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    995
  4. فهد شموه
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    965
  5. فهد شموه
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    967

مشاركة هذه الصفحة