المرزوق: «البترول» تسعى لتوظيف أكبر عدد ممكن من المهندسين الكويتيين

فهد شموه

إدارة المنتدى
المرزوق: «البترول» تسعى لتوظيف أكبر عدد ممكن من المهندسين الكويتيين




upload_2017-8-30_13-16-42.png

وزير النفط ووزير الكهرباء والماء رئيس مجلس إدارة مؤسسة البترول الكويتية
المهندس/ عصام عبدالمحسن المرزوق


أكد وزير النفط، وزير الكهرباء والماء، رئيس مجلس إدارة مؤسسة البترول الكويتية، المهندس عصام عبدالمحسن المرزوق أن «المؤسسة» تولي اهتماماً كبيراً للاستثمار في العنصر البشري، لبناء جيل قادر على مواجهة التحديات في المجالات كافة، وفي مقدمتها التحديات التي تواجه الصناعة النفطية الكويتية من أجل تحقيق التنمية المستدامة.

وأشار المرزوق في بيان، إلى أن «مؤسسة البترول» وشركاتها التابعة، تسعى من خلال خططها الحالية والمستقبلية إلى توظيف أكبر عدد ممكن من مخرجات التعليم من مهندسي البترول الكويتيين، مؤكداً حرصها للتنسيق والتعاون المشترك مع الشركاء من الشركات النفطية العالمية على إيجاد فرص وظيفية محلية وخارجية تسهم بشكل كبير في استيعاب الفائض من حديثي التخرج من تخصص هندسة البترول.

وأشاد المرزوق بدور الشركات النفطية العالمية في خلق الفرص الوظيفية والاستثمار في الخريجين الكويتيين، وذلك من منطلق مسؤوليتهم المجتمعية. ولفت إلى أن «مؤسسة البترول» تبذل قصارى جهدها لتنمية قدرات الشباب الكويتي، وتزويدهم بالخبرات العلمية والعملية والمهارات من أجل بناء مستقبل أفضل للأجيال المقبلة، تنفيذاً لتوجهاتها الإستراتيجية طويلة المدى.

وأضاف أن تمكين الشباب من أداء دورهم في تنمية المجتمع يحتاج إلى تشجيعهم والاهتمام بهم، لاسيما وأن الشباب هم مصدر قوة المجتمعات، وتقدم ونهضة ورقي أي أمة مرتبط بقدر اهتمامها بشبابها.








 
أعلى