«كوفبك» تستحوذ على 15 في المئة من حقل «جينا كروغ» النرويجي

الكاتب : فهد شموه | المشاهدات : 464 | الردود : 0 | ‏30 أغسطس 2017
  1. فهد شموه

    فهد شموه إدارة المنتدى

    3,549
    65
    48
    ذكر
    Production Engineering Mechanics
    ☀Q8 دار الفخــر والعــز☀
    «كوفبك» تستحوذ على 15 في المئة من حقل «جينا كروغ» النرويجي
    مقابل 317 مليون دولار



    لدى إقفال الصفقة ستضيف (كوفبك) حوالي 34 مليون برميل نفط مكافئ إلى احتياطاتها

    المرزوق: التوسع عالميا عبر (كوفبك) من أهم أهداف التوجهات الاستراتيجية 2040 لمؤسسة البترول

    نواف سعود الناصر: هذه الصفقة خطوة جديدة ضمن استراتيجية (كوفبك) للنمو في مشاريع نفطية مربحة بالنرويج


    upload_2017-8-30_13-9-45.png

    الرئيس التنفيذي لشركة (كوفبك) الشيخ/ نواف سعود ناصر الصباح​


    كونا

    أعلنت الشركة الكويتية للاستكشافات البترولية الخارجية «كوفبك» إن شركتها التابعة «كوفبك النرويج إي إس» توصلت إلى اتفاقية للاستحواذ على حصة بنسبة 15 في المئة في حقل «جينا كروغ» من شركة «توتال إي أند بي نورج» مقابل 317 مليون دولار أميركي اعتبارا من بداية شهر يناير المقبل.

    وقالت «كوفبك» في بيان اليوم إن «(توتال إي أند بي نورج) هي شركة تابعة ومملوكة كاملة لشركة (توتال إس إي)»، مضيفة إنه «لدى إقفال هذه الصفقة ستضيف (كوفبك) حوالي 34 مليون برميل نفط مكافئ إلى احتياطاتها».

    وأوضحت أن «هذه الصفقة ستضيف إنتاجا يصل إلى 9 آلاف برميل نفط مكافئ يوميا من حقل (جينا كروغ) الذي انطلقت بواكير إنتاجه في يونيو 2017 حيث تتولى تشغيله شركة (ستات أويل)»، لافتة إلى أن «الزيادة الجديدة في الإنتاج من شأنها رفع إنتاج (كوفبك) في النرويج إلى نحو 25 ألف برميل نفط مكافئ يوميا».

    ونقل البيان عن وزير النفط ووزير الكهرباء والماء ورئيس مجلس إدارة مؤسسة البترول الكويتية عصام المرزوق قوله «إن من أهم ركائز وأهداف التوجهات الاستراتيجية 2040 لمؤسسة البترول الكويتية وشركاتها التابعة التوسع عالميا عبر شركة (كوفبك) واستثماراتها الخارجية في مشاريع وعمليات الاستكشاف والإنتاج خارج دولة الكويت».

    من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة (كوفبك) الشيخ نواف سعود ناصر الصباح إن «هذه الصفقة تشكل خطوة جديدة ضمن خطوات استراتيجية اتخذتها (كوفبك) للنمو في مشاريع نفطية مربحة في النرويج».

    وأضاف إن «هذه الصفقة تأتي استكمالا وتعزيزا للاستحواذ الذي أبرمته الشركة عام 2016 لأصول في منطقة (غريتر سليبنر) من شركة (توتال) واشتملت على حصة بنسبة 15 في المئة في (جينا كروغ)».

    وتخضع هذه الصفقة حاليا لاستكمال الموافقات اللازمة من الحكومة النرويجية وعند استكمال عملية الاستحواذ ستصبح حصة «كوفبك» في حقل «جينا كروغ» 30 في المئة.



     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة