رئيس نقابة البترول: صرف مكافات مجزية لاعضاء مؤسسة البترول والشركات النفطية مخالف لسياسة التقشف

الكاتب : المحرر النفطي | المشاهدات : 8,020 | الردود : 0 | ‏20 أكتوبر 2016
  1. المحرر النفطي

    المحرر النفطي فريق الإعلام

    3,677
    279
    83
    ذكر
    الكويت
    طالب سمو رئيس الوزراء باعادة صرف مشاركة المكافأة بالنجاح لانها حق مكتسب لعمال القطاع النفطي

    رئيس نقابة البترول الوطنية : صرف مكافات مجزية لاعضاء مؤسسة البترول والشركات النفطية مخالف لسياسة " التقشف " وقرارات الاعلى للبترول



    [​IMG]
    عمار سعود العجمي



    ابدى رئيس نقابة العاملين بشركة البترول الوطنية عمار سعود العجمي استغرابه الشديد من اقرار المجلس الاعلى للبترول مكافآت مجزية لاعضاء مجلس ادارة مؤسسة البترول بواقع 6 الاف دينار عن العام المالي 2015 _2016 وكذلك صرف مكافأة بواقع 5 الاف دينار لكل عضو من اعضاء مجلس ادارة الشركات النفطية وذلك خلافا لسياسة " التقشف " التي دعا اليها مجلس الوزراء ويتم تطبيقها في مختلف وزارات وهيئات الدولة .

    وقال العجمي في تصريح صحافي ان صرف هذه المكافآت مخالف ايضا لقرارات مجلس ادارة مؤسسة البترول الكويتية
    بشأن وقف جميع المكافآت والحوافز والهدايا لجميع موظفي القطاع النفطي .

    وطالب العجمي بتطبيق مبدأ المساواة بين القياديين والموظفين وذلك بإعادة صرف مكافاة المشاركة بالنجاح لجميع موظفي القطاع النفطي اسوة بالقياديين مشددا على ان مكافاة المشاركة بالنجاح حق مكتسب مبني علي اسس حسابية للأرباح التي يحققها العمال سنويا .

    كما طالب بإعادة صرف هدايا الخدمات الطويلة والمتقاعدين لمختلف موظفي القطاع النفطي والتي تم انتقاصها ضمن سياسة التقشف التي يبدو انها لا تطبق الا على العمال وصغار الموظفين دون غيرهم .

    واعتبر العجمي ان صرف هذه المكافآت تصيب الموظفين بالإحباط وتؤكد ازدواجية المعايير التي يعاني منها القطاع النفطي بمنح القياديين مكافات مجزية بينما يحرم العمال من ابسط حقوقهم ويشعرهم بالغبن وهو ما يؤثر سلبا علي انتاجية العمال الذين هم عصب القطاع النفطي .

    وشدد على ان عمال وموظفي القطاع النفطي هم خط الدفاع الاول في الحفاظ على مقدرات هذا الوطن فهم من يواجهون الصعاب والمشاق تحت لهيب الشمس وفي اصعب الظروف لاستخراج الذهب الاسود واستمرار عمليات الانتاج والتكرير والتصدير لانه مصدر دخلنا القومي الاول .

    وختم العجمي تصريحاته مطالبا سمو رئيس مجلس الوزراء باعادة الحق المسلوب لاصحابه وذلك بتوجيه من سموه مباشرة للمجلس الاعلى للبترول باعادة صرف مكافأة المشاركة بالنجاح فلا يجوز في الكويت بلد العدل والمساواة ان يحرم ابناء القطاع النفطي من هذه المكافاة بينما تصرف المكافآت لكبار القياديين وحدهم .
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة