بيان قرارات الجمعية العمومية الغير عادية لاتحاد البترول بشأن الدعوة للإضراب الشامل للقطاع النفطي

المحرر النفطي

فريق الإعلام
بيان قرارات الجمعية العمومية الغير عادية
لاتحاد عمال البترول وصناعة البتروكيماويات
بشأن الدعوة للإضراب الشامل للقطاع النفطي


f4abe4eb31.jpg


إن ماتمر به البلاد من أزمة اقتصادية لايخفى أثرها على الجميع لأمر يتطلب من جميع مكونات الشعب المشاركة بكلفئاته وشرائحهبتبني وثيقة إصلاح اقتصادي شامل وكامل على مستوى البلاد يأتي ذلك بعد فشل الحكومة في القيام بدورها من حيث إيجاد مصادر للدخل وتنويعه وتعظيم إيرادات الدولة.

وانطلاقا من مبدأ الشفافية وتحمل المسئولية يؤسفنا إبلاغكم عن عدم الوصول إلى اتفاق يرضي طموح عمالنا ويحفظ حقوقهم وذلك خلال الاجتماع الذي انعقد مع وزير النفط بالوكالة منفردا بتاريخ 10/4/2016م حيث أبدى اتحاد البترول ونقاباته كل المرونة وبمهنية عالية ومد يد التعاون إلى أقصى مدى وبتوازن دون التخلي عن دوره بحماية حقوق ومكتسبات العمال ، حيث طلب اتحاد البترول من وزير النفط الموافقة على المطالب التالية وتوقيع اتفاقية بشأنها وهي كالتالي:

1- إلغاء ووقف كافة القرارات التي رفعت لوزير النفط لاعتمادها والتي تمس حقوق ومكتسبات العمال التي نصت عليها لوائح العمل والاتفاقيات العمالية والأحكام القضائية.

2- المشاركة في لجنة مشتركة مع مؤسسة البترول لإيجاد سبل للترشيد بعيدا عن حقوق ومكتسبات العمال.

3- العمل الجاد من الطرفين لاستثناء القطاع النفطي من مشروع البديل الاستراتيجي.

وقوبلت تلك المطالبات بالرفض ، وأصر الوزير على عدم إلغاء القرارات .

-2-


وعلى ضوء ذلك الاجتماع يجد الاتحاد نفسه مضطرا لاتخاذ القرار الصعب وهو التوجه للتصعيد إلى أبعد مدى والإعلان عن الإضراب الشامل في جميع القطاعات يوم الأحد الموافق 17/4/2016م الساعة السابعة صباحا .

مما سبق تبيانه يتضح أن ما تمر به البلاد من أزمة تلو الأخرى يثبت بما لا يدعو للشك من تخبط حكومي في إدارة الأزمات وافتعالها وعدم القدرة على وضع الحلول العلمية المناسبة ، وعلى سبيل المثال ما تم بعد هبوط أسعار النفط ، نجد الحكومة تتبنى وثيقة إصلاح اقتصادية تعتمد في المقام الأول على مس جيب المواطن محدود الدخل والانتقاص من حقوق ومكتسبات الطبقة العاملة وذلك من خلال إلغاء الدعم على السلع الاستهلاكية الأساسية ورفع تسعيرة الكهرباء والماء ، ومشتقات النفط وتخصيص الشركات الحكومية ذات الربحية العالية وانتقاص مميزات وحقوق عمال القطاع النفطي .

وإننا نعول على جميع مكونات الشعب بضرورة المشاركة في تبني وثيقة إصلاح اقتصادي شاملة وحقيقية تنوع مصادر الدخل وتعظم الإيرادات وتحمي حقوق محدودي الدخل وحقوق ومكتسبات الطبقة العاملة .

كما نعول على الأخوة أعضاء مجلس الأمة بالتصدي لوثيقة الحكومة الإصلاحية ورفض شرائح الكهرباء والتي ستعرض على المجلس في جلسته المنعقدة غدا وضرورة وضع المواطن البسيط نصب أعينهم والقيام بدورهم بحماية حقوقه .

وختاما فإن اتحاد عمال البترول ونقاباته يدعو جميع مكونات الشعب للمشاركة الفعالة والوقوف صفا واحدا تجاه العبث بحقوق ومكتسبات عمال القطاع النفطي وعدم المساس بجيب المواطن محدود الدخل .




اتحاد عمال البترول وصناعة البتروكيماويات
والنقابات النفطية
11/4/2016

image.jpeg



image.jpeg
 

بترولي عاقل

بـترولـي نشيط جدا
الإضراب ناجح بإذن الله وبالتوفيق ونحن معكم بالتوفيق ولا تسمحوا لأي شخص او رأي بأن يقلل عزيمتكم في المصاعب يبان الرجال
 

EE KNPC

بـترولـي جـديـد
احنا معاكم واهمه اللي حدونا عالاضراب ولازم كلنا نكون ايد وحده وعلى قلب واحد .... قوو قلبكم يابتروليين وبتردلنا حقوقنا ... للاسف في ناس تخاف تطالب بحقوقها وتقول يالله اسلم على روحي ... اذا ظليتو جذي سلمولي على حقوقكم
 

waleed

بـترولـي نشيط
الله يحفظكم اخواننا فى القطاع النفطى ونحن معكم صفا واحدا ضد التحديات التى تمس القطاع النفطى ان الوضع الحالي يُستدعى منا جميعا ان نكون ضد إرادة من يريد خصخصة القطاع وضد المزايدين البلد فى حالة تخبط حكومى غير واعى وغير مدروس الله يحفظكم جميعا ونتمنى ان نعطى دروس مستفادة لمن يحاول المساس بحقوقنا وأتمنى ان يكون هناك بيانات يوميه واضحه للشعب الكويتى الذى لا بد ان يعرف جيدا اننا لا نطالب بمكتسبات او حقوق جديده وان الامر هو الحفاظ والثبات على مكتسباتنا حفظ الله الكويت وشعبها من كل مكروه وحفظ الله أبناء القطاع النفطى ووفقهم.
 

مواضيع مشابهة

أعلى