اي استفسار بشـأن قسـم الحفريــات أنا حاضر

Mechanical Engineer

بـترولـي نشيط جدا
يعطيك العافيه اخوي ...

اذا سمحت عندي عدة استفسارات ياريت اذا تقدر تجاوبني عنهم ...

بغيت اعرف بالنسبه لشركة ال Kdc
شنو حال المهندس فيها ؟

انا رحتلهم قبل يومين قابلني واحد اجنبي .. و بالحجي قالي انه ترى كويتين وايد اول ما ياو عندنا قالوا عادي نشتغل اخر شي بعد يومين ثلاثه يطلعون

بس الي بغيت اعرفه عن المهندس
راتبه (تقريبي) - مميزاته - طبيعة عمله .. انا مهندس ميكانيكه
الي خلاني استغرب قاعد يقولي تبي تشتغل على تخصصك ولا تخصص ثاني مثل كهربه او شي ثاني !!

فهل يعني راح يقطونه اول شي حفارين بعدين نشتغل على تخصصنا ؟ ولا شلون الطريقه
و شلون بالنسبه للترقيات ؟؟ و نظام الدوام ؟؟ نفس الشي شهر بشهر او سبوعين في سبوعين ؟

و ايهو احسن الشركات الكويتيه ولا الاجنبيه

يعني كمقارنه سريعه بين شركة الشلمبرجير و شركة الكي دي سي
في فرق بالمعاش و المميزات ؟

انا الي اعرفه بالشلمبرجير و الي قالولي اياه همن وقت المقابله ..
5 سنين تندق دق داخل الفيلد بعدين لك الخيار كامل .. اما تستمر بالدق او انك تصير داخل الاداره او قسم ثاني انت تقدر تختاره
وطبعا دوام من 6 مادري 7 لي 4 العصر ... بس في ايام يحتاجونك عاد اهني لازم تكون موجود او يكون دوامك ان كول .. يعني على اتصالهم حتى لو كنت توك صارلك ساعتين راد من الدوام

Assistant driller

بـترولـي خـاص
أعضاء الشرف
يعطيك العافيه اخوي ...

اذا سمحت عندي عدة استفسارات ياريت اذا تقدر تجاوبني عنهم ...

بغيت اعرف بالنسبه لشركة ال Kdc
شنو حال المهندس فيها ؟

انا رحتلهم قبل يومين قابلني واحد اجنبي .. و بالحجي قالي انه ترى كويتين وايد اول ما ياو عندنا قالوا عادي نشتغل اخر شي بعد يومين ثلاثه يطلعون

بس الي بغيت اعرفه عن المهندس
راتبه (تقريبي) - مميزاته - طبيعة عمله .. انا مهندس ميكانيكه
الي خلاني استغرب قاعد يقولي تبي تشتغل على تخصصك ولا تخصص ثاني مثل كهربه او شي ثاني !!

فهل يعني راح يقطونه اول شي حفارين بعدين نشتغل على تخصصنا ؟ ولا شلون الطريقه
و شلون بالنسبه للترقيات ؟؟ و نظام الدوام ؟؟ نفس الشي شهر بشهر او سبوعين في سبوعين ؟

و ايهو احسن الشركات الكويتيه ولا الاجنبيه

يعني كمقارنه سريعه بين شركة الشلمبرجير و شركة الكي دي سي
في فرق بالمعاش و المميزات ؟

انا الي اعرفه بالشلمبرجير و الي قالولي اياه همن وقت المقابله ..
5 سنين تندق دق داخل الفيلد بعدين لك الخيار كامل .. اما تستمر بالدق او انك تصير داخل الاداره او قسم ثاني انت تقدر تختاره
وطبعا دوام من 6 مادري 7 لي 4 العصر ... بس في ايام يحتاجونك عاد اهني لازم تكون موجود او يكون دوامك ان كول .. يعني على اتصالهم حتى لو كنت توك صارلك ساعتين راد من الدوام

يا هلا فيك اخوي بالنسبة لأول استفسار بخصوص طبيعة العمل ومميزات المهندس انا انصحك ياخوي لاتفكر بشركة الكي دي سي لأنهم مايعطون العامل أو المهندس حقة ومافيها مميزات غير عن الشركات الاجنبية يهتمون فيك ويطورونك من خلال دورات ومميزات كثيرة منها تذاكر السفر والبونص وغيره اما بالكي دي سي صدقني مارح تشوف شي من هذا القبيل بالنسبة لما قالك تبي تشتغل بتخصصك او تخصص ثاني هذا دليل كبير على ان الشركة مالها خطة معينه .... ويعني انت تعتبر ميكانيكي وللعلم ان الحفار عندنا ياخذ راتب ووميزات اكثر منك لان اهو طبيعة عملة تختلف عن طبيعة عملك ويعتبر من الاعمال الشاقة وبالنسبة للترقيات انسى بالشركة هذي بالذات عندك واسطة تصير تيم ليدر ماعندك واسطة تتم على حالك او تتفنش بعد فترة وبالنسبة للدوام طبعاً يعتمد على حسب العقد اللي بينك وبين الشركة ومقارنة بين الكي دي سي وشلمبرجر طبعاً فرق السما عن الأرض هناك مميزات وترقيات وتذاكر سفر ومستفشيات خاصة بالشركة حتى الأكل فيها نظيف .... ياخوي اذا تبي نصيحتي روح شلمبرجر صدقني حتى لو تندق بس بعد هذا بتحس انك كبير المهندسين من المميزات اللي بتشوفها انا واحد من مليون واحد كان يحاول يدش هلشركة بالذات بس حدها صعبه مو اي واحد يدشها ولله يوفقك انشالله و يوفقنا معاك وعيدكم مبارك وكل عام وانتوا بخير :)

Mechanical Engineer

بـترولـي نشيط جدا
يا هلا فيك اخوي بالنسبة لأول استفسار بخصوص طبيعة العمل ومميزات المهندس انا انصحك ياخوي لاتفكر بشركة الكي دي سي لأنهم مايعطون العامل أو المهندس حقة ومافيها مميزات غير عن الشركات الاجنبية يهتمون فيك ويطورونك من خلال دورات ومميزات كثيرة منها تذاكر السفر والبونص وغيره اما بالكي دي سي صدقني مارح تشوف شي من هذا القبيل بالنسبة لما قالك تبي تشتغل بتخصصك او تخصص ثاني هذا دليل كبير على ان الشركة مالها خطة معينه .... ويعني انت تعتبر ميكانيكي وللعلم ان الحفار عندنا ياخذ راتب ووميزات اكثر منك لان اهو طبيعة عملة تختلف عن طبيعة عملك ويعتبر من الاعمال الشاقة وبالنسبة للترقيات انسى بالشركة هذي بالذات عندك واسطة تصير تيم ليدر ماعندك واسطة تتم على حالك او تتفنش بعد فترة وبالنسبة للدوام طبعاً يعتمد على حسب العقد اللي بينك وبين الشركة ومقارنة بين الكي دي سي وشلمبرجر طبعاً فرق السما عن الأرض هناك مميزات وترقيات وتذاكر سفر ومستفشيات خاصة بالشركة حتى الأكل فيها نظيف .... ياخوي اذا تبي نصيحتي روح شلمبرجر صدقني حتى لو تندق بس بعد هذا بتحس انك كبير المهندسين من المميزات اللي بتشوفها انا واحد من مليون واحد كان يحاول يدش هلشركة بالذات بس حدها صعبه مو اي واحد يدشها ولله يوفقك انشالله و يوفقنا معاك وعيدكم مبارك وكل عام وانتوا بخير :)

يعطيييييييك العافيه اخوي على الرد مشكور و ما قصرت

ااااااااااه يا شلمبرجير والله صرت احلم فيها
انا سويت مقابله و وقت المقابله كنت حدي واثق و اجاوب على اسئلتهم و لمن طلعت حدي مبتسم الشفتيين و طالع مو مثل ما دشيت .. طالع كلي روح معنويه و مستانس و اخر شي دزولي بعد اسبوعين بعدم قبولي :(

هيليبيرتون مرتين اقدم سي فيي لهم لموظفينهم و غير اني مسجل في موقعهم بالانترنت ولا ردوا علي كلش !!

بي جي قدمت لهم سي فيي قبل فتره و اخر مره رحت الاسبوع الي طاف جان يقولولي الكويتين يتوظفون عن طريق اعلان المؤسسه

ماكو مكان ما قدمت عليه

بس هذا المكان الي حسيت منه تجاوب

انت اشورك علي؟

انا مشتهي اشتغل بقطاع خاص .. لانه احد امنياتي

تعرف شركه اقدر اقدم عليها
شيفرون .. مادليت مكانها
الشركات الصينيه مادري وين مكانهم و ما اعرف اساميهم .. بس سمعت بشركه اسمها هيونداي بس قاعد ادور مكانهم مو محصله
و في شركه اسمها باكير او بكير ما ادل مكانها
مع العلم اني حست حوسه مو طبيعيه بالاحمدي

حتى دشيت على شركة اسمها المقوع ... على بنه بقدم سي فيي على كلام السكرتير مايستلم السي في الا المدير
و ينقعوني ربع ساعه عشان اشوف هل مدير الي قاعد يقولي الحين راح ايي ولا يااه
جان اطلع لانه بالاساس اول ما دشيت الشركه حسيت انه الشركه حدها دايخه ولا جنها شركه و الموظفين حدهم دايخين
و الحين قدمت على عقود المقاولين بالمؤسسه و ناطر حظي

تعرف شركات زينه اقدر اقدم عليها اذا ما عليك امر

salem-85

بـترولـي جـديـد
السلااام عليكم . عيدكم مبارك وتقبل الله طاعتكم
كيف حالكم يا شباب
يا جماعه انا اللحين صارلي جريب الشهر مقدم على شركه برقان وللحين ما ردولي خبر ولا دقو علي اخاف انهم قطو اوراقي !!!!
اففففف واللله الواحد مايدري شيقول اي عالاقل قولولي ما تبوني وخلاص ليش حرق الاعصاب؟؟؟ :(
بس اللله كريم

الشكوىى لله

بـترولـي مميز
السلااام عليكم . عيدكم مبارك وتقبل الله طاعتكم
كيف حالكم يا شباب
يا جماعه انا اللحين صارلي جريب الشهر مقدم على شركه برقان وللحين ما ردولي خبر ولا دقو علي اخاف انهم قطو اوراقي !!!!
اففففف واللله الواحد مايدري شيقول اي عالاقل قولولي ما تبوني وخلاص ليش حرق الاعصاب؟؟؟ :(
بس اللله كريم

آصبر بعد العيد ..
يبلشووون حتي الKNPC
جذي

Assistant driller

بـترولـي خـاص
أعضاء الشرف
يعطيييييييك العافيه اخوي على الرد مشكور و ما قصرت

ااااااااااه يا شلمبرجير والله صرت احلم فيها
انا سويت مقابله و وقت المقابله كنت حدي واثق و اجاوب على اسئلتهم و لمن طلعت حدي مبتسم الشفتيين و طالع مو مثل ما دشيت .. طالع كلي روح معنويه و مستانس و اخر شي دزولي بعد اسبوعين بعدم قبولي :(

هيليبيرتون مرتين اقدم سي فيي لهم لموظفينهم و غير اني مسجل في موقعهم بالانترنت ولا ردوا علي كلش !!

بي جي قدمت لهم سي فيي قبل فتره و اخر مره رحت الاسبوع الي طاف جان يقولولي الكويتين يتوظفون عن طريق اعلان المؤسسه

ماكو مكان ما قدمت عليه

بس هذا المكان الي حسيت منه تجاوب

انت اشورك علي؟

انا مشتهي اشتغل بقطاع خاص .. لانه احد امنياتي

تعرف شركه اقدر اقدم عليها
شيفرون .. مادليت مكانها
الشركات الصينيه مادري وين مكانهم و ما اعرف اساميهم .. بس سمعت بشركه اسمها هيونداي بس قاعد ادور مكانهم مو محصله
و في شركه اسمها باكير او بكير ما ادل مكانها
مع العلم اني حست حوسه مو طبيعيه بالاحمدي

حتى دشيت على شركة اسمها المقوع ... على بنه بقدم سي فيي على كلام السكرتير مايستلم السي في الا المدير
و ينقعوني ربع ساعه عشان اشوف هل مدير الي قاعد يقولي الحين راح ايي ولا يااه
جان اطلع لانه بالاساس اول ما دشيت الشركه حسيت انه الشركه حدها دايخه ولا جنها شركه و الموظفين حدهم دايخين
و الحين قدمت على عقود المقاولين بالمؤسسه و ناطر حظي

تعرف شركات زينه اقدر اقدم عليها اذا ما عليك امر

عيدكم مبارك وكل عام وانتوا بخير .... اسف على الاطالة بالرد عليكم لان كنت مشغول شوي بالعيد .... انا اللي عرفته ان ميولك للقطاع الخاص وتحديداً في شركات السبرفس اللي شلمبرجر وغيرها من الشركات اللي توفر الخدمة لشركات حفر الأبار شوف ياخوي الشركة الصينية مادري عنها لأنها توها جديدة وحتى في شركة كندية اميركية توها مبلشة اسمها اناا ذكرتا بالصفحات السابقة ..... وبالنسبة لمكان الشركة الصينية اعتقد في ميناء عبدالله مو بالاحمدي لان حتى موقع الشرك الكندية للحفريات هناك و ان ماخاب ضني ان اسم الشركة الصينية سينوبيك و وقعت عقد مع شركة نفط الكويت مدته خمس سنوات .... وياخوي شوفلك واسطة خفيفه بدال لا يلعبون فيك روح وتعال وسي في وغيره صدقني بدون الواسطة بعد الله روحاتك وجياتك على الفاضي غيرك ولله يتوظف واهو فبيتهم حتى من غير مقابلة لانه عنده واسطة وانت اللي تحوس راح تم تحوس طول عمرك وانا انشالله راح اسألك عن الشركات و مكانهم واردك خبر ما راح اقصر وياك :) وبالتوفيج انشالله

غراابيل

بـترولـي نشيط جدا
Assistant driller

شـلوونك أخوي Assistant driller كل عآم وانت بـخير ..

بـصرآحـه أنا من أول صـفحه بالمنتدى متابعك وكل فتره وفتره ادش الموقع اشوف شصار ومايقصرون الاخوآن على اسألتهم اللي كل مافكرت اسجل واسألك القا السؤال موجود وانت ماتقصر ترد عليهم بكل محبه .. وانا استفدت منك شغلات كثيره ومنها دورت على واسطه وسجلت .. بس حبيت استفسر عن شغله ولو انه ادري انها شوي خارج موضوع الحفريات .. بالبدايه كنت مفكر بالحفريات بس لما راجعت واسطتي بشركة koc عطاني وظايف كثيره ومنها اختار فـ احترت ونصحوني البعض بـ( مدخل بيانات) فـ مآادري تنصحني فيها ولا بوظيفه ثانيه مع العلم ان شهادتي ثانويه عامه ومافي معدل نهائيا طايح بالقاع مقررات وانا امنيتي اني اتوظف واكمل دراستي برا واخذ شهاده جامعيه .. على هذا ابي وظيفه بـراتب يفتح النفس وبأجآزات عشان اقدر امتحن برا .. شـنو الوظيفه الي شايفها زينه ..

اسمحلي على الاطاله وسامحني على القصور وجزآك الله خير على ردودك للكل وجعله الله في ميزان حسناتك ..

Mechanical Engineer

بـترولـي نشيط جدا
عيدكم مبارك وكل عام وانتوا بخير .... اسف على الاطالة بالرد عليكم لان كنت مشغول شوي بالعيد .... انا اللي عرفته ان ميولك للقطاع الخاص وتحديداً في شركات السبرفس اللي شلمبرجر وغيرها من الشركات اللي توفر الخدمة لشركات حفر الأبار شوف ياخوي الشركة الصينية مادري عنها لأنها توها جديدة وحتى في شركة كندية اميركية توها مبلشة اسمها اناا ذكرتا بالصفحات السابقة ..... وبالنسبة لمكان الشركة الصينية اعتقد في ميناء عبدالله مو بالاحمدي لان حتى موقع الشرك الكندية للحفريات هناك و ان ماخاب ضني ان اسم الشركة الصينية سينوبيك و وقعت عقد مع شركة نفط الكويت مدته خمس سنوات .... وياخوي شوفلك واسطة خفيفه بدال لا يلعبون فيك روح وتعال وسي في وغيره صدقني بدون الواسطة بعد الله روحاتك وجياتك على الفاضي غيرك ولله يتوظف واهو فبيتهم حتى من غير مقابلة لانه عنده واسطة وانت اللي تحوس راح تم تحوس طول عمرك وانا انشالله راح اسألك عن الشركات و مكانهم واردك خبر ما راح اقصر وياك :) وبالتوفيج انشالله

ايامك سعيده

مشكور حبيبي و ما تقصر و يعطيك العافيه على المجهود

Assistant driller

بـترولـي خـاص
أعضاء الشرف
Assistant driller

شـلوونك أخوي Assistant driller كل عآم وانت بـخير ..

بـصرآحـه أنا من أول صـفحه بالمنتدى متابعك وكل فتره وفتره ادش الموقع اشوف شصار ومايقصرون الاخوآن على اسألتهم اللي كل مافكرت اسجل واسألك القا السؤال موجود وانت ماتقصر ترد عليهم بكل محبه .. وانا استفدت منك شغلات كثيره ومنها دورت على واسطه وسجلت .. بس حبيت استفسر عن شغله ولو انه ادري انها شوي خارج موضوع الحفريات .. بالبدايه كنت مفكر بالحفريات بس لما راجعت واسطتي بشركة koc عطاني وظايف كثيره ومنها اختار فـ احترت ونصحوني البعض بـ( مدخل بيانات) فـ مآادري تنصحني فيها ولا بوظيفه ثانيه مع العلم ان شهادتي ثانويه عامه ومافي معدل نهائيا طايح بالقاع مقررات وانا امنيتي اني اتوظف واكمل دراستي برا واخذ شهاده جامعيه .. على هذا ابي وظيفه بـراتب يفتح النفس وبأجآزات عشان اقدر امتحن برا .. شـنو الوظيفه الي شايفها زينه ..

اسمحلي على الاطاله وسامحني على القصور وجزآك الله خير على ردودك للكل وجعله الله في ميزان حسناتك ..

يا هــلا فيك حبيبي وانا تحت أمرك وتحت أمر الجميع بالبداية بالنسبة لشهادتك اذا كانت ثانوية فقط من غير دبلوم يعني تقريباً حالك حال المتوسطة وبيني وبينك حتى اللي عندهم الحين دبلوم حالهم حال المتوسطة و اذا انت تفكر انك تكمل دراستك اكيد بقولك كمل واخذ الشهادة الجامعية في تخصص تحتاج له الوظائف النفطية وراح يكون الاقبال عليك اكثر من غيرك وراح تاخذ الراتب اللي يبرد الجبد على قولتك واذا فكرت تدش الحفريات حالياً راح يكون حالك حال اللي ماعنده شهادة يعني النظر راح ينصرف عن المؤهل العلمي و الدليل على كلامي شوف الاعلان اللي بالمنتدى حالياً طالبين عمال حفر للشهادة المتوسطة والثانوية دبلوم راح تلقى رواتبهم نفس الشي بس اللي يختلف دعم العمالة و الكل نفس المزايا و نفس الراتب والراتب طبعاً حلو جداً يعني انت تاخذ اكثر من الجامعي اللي في القطاع الحكومي بوايد وبالنسبة لوظيفة مدخل بيانات حلوة بس أحس انها مالها مستقبل يعني راح تم على حالك فأنا نصيحة مني لك كمل الدراستك والله يوفقك واي خدمة ثانية أنا حاضر ياخوي :)

Mechanical Engineer

بـترولـي نشيط جدا
اليوم رحت الكي دي سي

الدوام 28 يوم ب 28 يوم !!!!!!!!

حق المهندسين

و لو يشتغل طول حياته راح يشتغل طول حياته 28 ب 28 !!!!!!!

شلامبرجير .... 5 سنين المهندس يشتغل بالفيلد و بعدها له الخيار

ولا السكرتيره مالت الاج ار ... ما قالت جم معاش المهندس معقوله يعني ما تعرف ؟

Assistant driller

بـترولـي خـاص
أعضاء الشرف
يا حبيبي قلبي لا تاخذ الكلام من السكرتيرة تكلم مع مسؤول التعيين هذي السكرتيرة لا تحل ولا تربط وبعدين تعطيك معلومات خالية من الصحة :)

Assistant driller

بـترولـي خـاص
أعضاء الشرف
السلام عليكم

وش صار على عقود المقاولين؟؟

متى يتم قبولنا؟؟

ولله ياخوي على كلام الاخوان يقولون ان خلاص الوزير اعتمد 200 شخص فقط بس ولله ما تدري انا اقول لو تتصل على الشركة وتسأل أحسن لا تسمع من فلان وفلان علشان تريح راسك وبالتوفييج للمقبولين والغير مقبوليين :)

Assistant driller

بـترولـي خـاص
أعضاء الشرف
هذا موقع شركة يونايتد بريسشن للحفريات وفيه كل شي يخص الشركة من أرقام هواتف و ايميل و تعتبر الشركة هذي من أقوى شركات الحفر داخل الكويت من ناحية الخبرة والمميزات والراتب ... لأن الكثير من الاخوة الأعضاء طلبو بيانات الشركة هذي :)

http://www.uopkt.com/ar/group-companies/united-precision-drilling/

salem-85

بـترولـي جـديـد
السلام عليكم
كيف حالكم يا شباب
يا جماعه انا صارلي اللحين جريب الشهرين مقدم على شركه برقان للحفريات وماردولي خبر فا رحت سألتهم شصار عالتوظيف
قالولي انه اللحين اهم قاعدين يفنشون موظفين ون عندهم !! لانهم قاعدين يبيعون كذا ريق من ارياقهم
وبشهر اثنين بتوصل الارياق اليديده فاقالولي لاتحاتي راح نتصل فيك لانك مقدم مبجر
والله ما ادري اصدق منو؟؟!!

Assistant driller

بـترولـي خـاص
أعضاء الشرف
ولله ياخوي ممكن الكلام اللي سمعته صحيح لأن كل شهر 2 يفتح باب التسجيل في شركات الحفر ولا تحاتي انشالله بيدقون عليك أما سالفة انهم يبيعون أرياقهم و فنشوا موظفين ما أعتقد وانشالله خير اخوي :)

athlonk

بـترولـي جـديـد
سلام عليكم
مشكورين على الموضوع
انا كنت موظف بشركةupdc و طبعنا الرق مالي نام و تم تسريح كل الكويتين الي كانو فيه
والحمد الله تم توظيفي وذالك بفظل ال ك او سي
الحين انا موظف بالشركه الصينيه sinopec
بس حبيت اقول علشان توظيف شركات الحفر التوظيف دايم يكون في بين شهر 2 وشهر 4 عشان لما تبلشش دوام يكون بالصيف عشان يشوفونك اذا تتحمل الصيف عشان لا داوم و تتثبت و يعتمدون عليك ولما اي الصيف تنحاش
وهل كلام من شركتي سابقه الupdc والله وعلم على شركات الثانيه بس اتوقع نفس الشي
طبعن عكس عالكلام اذا كان عندك واســــــــــــــــــــــــــــــــــطه

فالصبر

أعلى