الـــــ Bonus آآه قلبي يعورني

VIBRATION

بـترولـي نشيط جدا
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ما هي الشروط والأسس التي تؤدي لحصول الموظف على الــــ Bonus


علما بأني أرى بأن المهندسين وخصوصا الـــ Senior engineers وأنت صاعد سنويا يحصلون على الــ BONUS طبعا بنسبة 200 % و 300 % :)

والمساكين مثل حلاتي يحصلون علي الــ BONUS كل أربع أو كل ست سنين مرة :D لا و100 % بس :(
 

Nevada

بـترولـي جـديـد
Bouns

البونس له شروط المفروض وهذا ألي مو معمول فية حالين:

1- الشرط الأول: أن يكون الموظف أنقذ أي وحدة من Shut Down .
2- الشرط الثاني: أو يكون الموظف قلل من خسائر الوحدة ألي يعمل بها من الناحية: الكميائية/ الميكانيكية.
3- الشرط الثالث: أو يكون الموظف جدد أو أخترع طريقة عمل أداري مما جعل الموظفين في أدارتة يعملون على برنامج مريح ومفيد للشركة والموظف مما لا يتعارض مع قوانين الشركة.
4- الشرط الرابع: أن يكون الموظف قام في تشغيل وحدة جديدة بدون أي تأخير أو خسائر.

* ولكن مع الأسف حالين ال.Bouns كل من هب ودب ياخذة بس موناقص التنظيفكو ياخذونة !!!
وتقولون المهندسين ألي عندنا معظمهم ترى فقارة واللة العظيم فقارة. تلاقي ال Section Heads كادين على ظهور هالفقار والجماعة ضايعين بين Operation وال Section Heads . يا جماعة واللة حرام يكسرون الخاطر لما أشوفهم.

على قولتهم " بيو بيو برو برو " مع الخيلة ياشقرة
:confused:
 

Neilz

بـترولـي نشيط جدا
انا اخالفك الراي اذا بهالشرووووط لابالله محد خذا بووووونس بس احنا عندنا اللي شغله زين او ما عنده سكات وايد او شغله اوكي اتصالاته اوكي مع البانيل والسوبر فايزر حلو وماخذا السنه اللي طافت يستحق البوووونس والحمدالله احنا عندنا محد يظييييع حقه طبعا هذا عندنا بمصفاة مينا عبدالله
 

زهرة التوليب

بـترولـي خـاص
للأسف البونص في شركة البترول الوطنيه يوزعونه على ربعهم بس

يعني حتى قوانيه مو واضحه
واللي كل سنه ياخذونه السينير فما فوق

بس الموظفين المساكين مالهم شي
وللأسف نفس الأسامي كل سنه ياخذون بونص
حتى لو ما يستحقون

يعني قانون البونص (ان حبتك عيني ما ظامك الدهر)
 

VIBRATION

بـترولـي نشيط جدا
كل الشكر لكم أخواني واخواتي

الي فهمته من كلامكم إن الموضوع كله ينحصر في نقطة وحدة بس

( إذا حبتك عيني ما ضامك الدهر ) :D


ويبقى الوضع على ما هو عليه إلا أن تقوم الساعة :)
 

فنطاسي

بـترولـي نشيط
اخالفكم الراي في ناس يعطون بونص حق اللي يستاهلون
وفي ناس مثل ما قلتو اذا حبتك عيني
وهذه الدنيا اذا ما تستاهل خل تحبك عيني اذا تبي بونص
ههههههههههههه
 

engineera

بـترولـي مميز
انزين انا شكثر يبلي عشان انتقل قريد 13؟؟؟ والبونس اهو اللي ينقلني ولا اشلون ممكن تفهوني لانه بعدي بقراطيسي وماعرف شي لو سمحتو
 

ENG78

بـترولـي جـديـد
انا الي اعرفه أقوى البونص لدرجة 15 وما فوق لأنهم لا يأخذون over time
الطبيات و عدم الإلتزام بمواعيد العمل يؤثر
تقييمك السنوي يؤثر
ال UD's ليس من حقهم البونص
وطبعا إذا حبك ال Team Leader كل شي يصير
 

WaRiO

بـترولـي مميز
شتبي بالبووونص كله اساسي مادري ثلاث :) (( اساسيي معاش خدامه ))

المهم العلاوه السنويه لا ننظلم فيها وعليهم بالعافيه شباب البونص
 

frfosha

بـترولـي مميز
سمعت بالمثل اللي يقول اقبض من دبش يعني بطيح ضروسك وانت على المكتب اذا ما حبك مسؤولك وما تقلقستله انسى تاخذها ، وللعلم في قسمنا مقتصره البونصات بس للمراقبين بكل سنه وانت يا اللي تحت المراقب مالك امل تشمها بعد اشتغل ولا ما اشتغل البونص مغطينه حتى لو ما انجز خلال السنه يحطله انجازه مال السنه اللي فاتت ويمشيها وقاااااااااااااااااااااااااااااااااازره
 

العضو المنتدب

بـترولـي نشيط جدا
سلامت قلبك ياعيوني
في ناس صار لها 20 سنة ما اسمعت بكلمة بونص في حياتها
أهل التراث العربي نسوا يضيفون البونص من ضمن المستحيلات
الغول والعنقاء والخل الوفي وبونص الشركة
 

VIBRATION

بـترولـي نشيط جدا
انا الي اعرفه أقوى البونص لدرجة 15 وما فوق لأنهم لا يأخذون over time
الطبيات و عدم الإلتزام بمواعيد العمل يؤثر
تقييمك السنوي يؤثر
ال UD's ليس من حقهم البونص
وطبعا إذا حبك ال Team Leader كل شي يصير

يا أخوي أي OVER TIME :) راح زمان الـــ OVER TIME

الله يخليك لا تذكرني بالـــ OVER TIME لأنه صار من الماضي :D
 
أعلى