الخرافي السعدون من الافضل لنا ؟؟؟؟

الكاتب : kkk | المشاهدات : 1,016 | الردود : 22 | ‏18 ابريل 2008
حالة الموضوع:
مغلق
  1. kkk

kkk بـترولـي مميز

حكاية كل مجلس
    صراع قديم جديد
    الخرافي من طبقة التجار الكبار ولا حسد
    السعدون حكاية من حكايات النضال السياسي الطويل
    من الافضل ؟؟
    من الاصلح لقيادة مجلس الامة القادم ؟؟؟
    السعدون والتكتل الشعبي وحكاية التأبين ومسلم البراك وعدنان وقضية الفحم الذهبي !!!!
    الخرافي من التجار الكبار على العالم هل هو محتاج مجلس الامة !!!!
    هل يصلح السعدون وخاصة انه الان محسوب على تيار سياسي ..يعني هل يكون محايد؟؟؟؟
    الخرافي ليس محسوب على اي تيار وهذا فى صالحه ..!!!!
    السعدون ليس له علاقات جيدة مع االاسرة ويشك فى كل شئ من ناحية الحكومة بحكم التجربه!!!!
    الخرافي له علافات اكثر من جيدة مع الاسرة ومع الحكومة بحكم النواحي الاقتصادية !!!
    والسؤال الاهم الان
    من الافضل لنا الخرافي او السعدون؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    وسؤال ما بين السطور
    من هو الافضل بالنسبة للحكومة الخرافي والسعدون ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    وهل تتغير الحسبة الان
    خاصة مع الاشاعة القوية
    ان رئيس الحكومة مع السعدون التحالف القادم !!!
    وان الخرافي مع الشيخ احمد الفهد ايضا تحالف !!!

وطبعا من هو التيار المحسوب على الخرافي او السعدون والذي يقف معه(حدس-الوطني-السلفي-الامة.....الخ)
    وما هى الخطة الان!!!

سؤال للمناقشة السياسية؟؟
    تحياتي

2. جابر

جابر قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف

والله يا kkk ....موضوع دسم ...للنقاش
    أنا شخصيا ...أعتقدالأفضل لنا السعدون ألف مره ...على الرغم من سالفة (النحس المكلسن) ..
    التأبين مو مشكله ...تأخروا فى القرار ...لكن سووا الصح ...ومحد يلومهم ..الا اللى يدّور عليهم الزلات ..وهذا بطبيعة الحال ماراح يرضى ...

الحقوق تبى قوة فى المطالبه ...والسعدون قوى ....والشخص اللى تربطه مصالح (إقتصاديه) مو مستعد يخسرها علشاننا..

بالنسبه للحياديه ..ما أعتقد مشكله ...الممارسات السياسيه ..تسمح بالتنازلات ..والسعدون ماحرق أوراقه بمواجهات مباشره.

إن صحت إشاعة التحالفات :
    أنا شخصيا أعتقد إن مسئولية سمو رئيس الوزراء باللى وصلت له الكويت هالست شهور أكبر من مسئوليه الشيخ أحمد الفهد ...وعليه هالتحالف ..( أحمد السعدون مع سمو رئيس مجلس الوزراء) ..يخلينى اخفف من حماسى للسعدون .

باقى نعرف تحالفات الأحزاب ...اللى (يضبط) مع حدس ...أنا أغسل أيدى منه ..لأن أعرف مسبقا إن الشعب هو من راح يدفع الفاتوره ..وشركات النفط مرشحه لتكون مسرح عمليات مكشوف للإخوان المسلمين...فى حالة نجاح التحالف​

3. kkkuu

kkkuu بـترولـي جـديـد

13
    0
    0
    أنا أقــــــــــــــــــــــــــــــــــــول أن البلد محتــاج حكمة الخرافي و قوة السعدون ... ولكن الحكمة تبقى الأهم و الخرافي أفضل من هذي الناحيه و المسألة ماهي تحالف و لا غيره و من مصلحة رئيس الوزراء أختيار السيد جاسم الخرافي لأنه ما وقف بيوم أو ساهم بتعطيل مشاريع البلد و دائما يقف داعم للحكومة

4. ANACONDA

ANACONDA بـترولـي مميز

687
    0
    0
    انا باعتقادى المتواضع ان السعدون وهو ذو خبرة عريقة بالمجال السياسى والنضال الطويل والدفاع عن الكثير من مكتسبات الامه والحفاظ على الدستور -وهذا لا شك فيه الا انه تاخذ عليه بعض الماخذ من ناحية بعض الصفقات كالفحم المكلسن - وبعض الاشياء الاخرى =الا انه متحدث قوى وواعى للكثير من الامور السياسيه -على اعتبار انه ذو معرفه كبيرة بالدستور ومواده === وانا بصراحه اتمنى عودته لرئاسة المجلس لكبره سنا وعبقريته بالسياسه === اما عن السيد - جاسم الخرافى - فهو متلون فى الكثير من الاحيان وليس له باع كبير بالسياسه ولكونه وزيرا للماليه فى الثمانينات فهو محسوب وبقوة لدى الحكومه -وذو توجه اقتصادى بحت لشركاته والكل يرى المشاريع الكبرى بالبلد ولا غيره ياخذها =وحتى مصفاة الشعيبه سوف تحول له عندما تعمل المصفاة الرابعه =وكان مافى بالبلد الا هالولد هذا من جهه ومن جهه اخرى ماذا فعل برئاسته للمجلس غير محاباة الحكومه فى الكثير من القوانين على حساب الشعب = وعندما احس ببوادر حل للمجلس لم يصرح الا بما يرضى الحكومه والان يصرح ضدها فى الكثير من الدواوين واتمنى وصوله للمجلس ولكن ليس للرئاسه = والله الموفق

5. بوحيدر

بوحيدر موقوف

77
    0
    0
    انا براي ان يكون رئيس مجلس الامة جاسم الهرافي
    لان الخرافي حكيم اكثر واكثر من السعدون
    صج السعدون سياسي محنك بس الخرافي احكم منه بوايد

الخرافي صج انه نايم بس ما عليه نبيه يكون رئيس مجلس الامة

6. فرحان العجمي

فرحان العجمي رئيس نقابة عمال شركة صناعة الكيماويات البترولية أعضاء الشرف

488
    0
    16
    اول ماقريت الموضوع قلت لا الخرافي لازم يكون الرئيس ....

بعدها بشوي قلت لا السعدون هو الرجل المناسب للمرحله القادمه ...

رجعت وغيرت رايي وقلت لا السعدون مايستاهل الخرافي اولى ...

واخيرا وصلت لقناعه انهم اثنينهم مايصلحون ولابد من ظهور رئيس جديد ..

7. فرحان العجمي

فرحان العجمي رئيس نقابة عمال شركة صناعة الكيماويات البترولية أعضاء الشرف

488
    0
    16

حبيت اضيف انه الوضع يعتمد ايضا علي من سيكون رئيس مجلس الوزراء

8. LaRambla

LaRambla بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

2,041
    3
    38
    السعدون ماراح ينجح هالمره باذن الله

9. بلبل عنقريزي

بلبل عنقريزي بـترولـي خـاص

2,187
    0
    0
    يتراوالي السعدون احسن

نبي شخص مع المواطن واظن الاقرب للمواطن اهو السعدون

ومن المجلس اللي طاف وانا كنت اتمنى السعدون

وان شاءالله هالمجلس راح يحسمها السعدون

10. الكويت وبس

الكويت وبس بـترولـي نشيط جدا

231
    0
    0
    اسمحلي اخوي kkkuu اقولك انه الحكمة اللي حطيتها بصف الخرافي انا اعتبرها لقمة يعني حكمته تساوي مصلحه

وهي لقمته ولقمته مو مثل لقمة اي تاجر يعني لقمته تعني النفط وكلشي كبير بهالديرة بالتالي مو مستعد يضحي

بهاللقمه عشان خاطر عيونا بس قوة السعدون احتمال تنفعنا بما انه ما عنده اي مصالح تجارية مع الحكومة

11. kkk

kkk بـترولـي مميز

كلامك حلو
    بس عندي احساس او توقع يمكن صح او خطأ
    وليش ما يكون طموح عند حركة حدس ان يكون الرئيس منهم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    وبدون حسبة ايضا ؟؟؟
    وهذا الخوف من هذا الطموح شئ مشروع لنا ايضا
    تحياتي

12. kkk

kkk بـترولـي مميز

من ترشح ومن اي تيار ومن اي حركة ..............؟؟؟؟
    تحياتي

13. VERSACE

VERSACE بـترولـي نشيط جدا

الخرافي مثل ماهو معروف عنه من طبقة التجار ومن واغنى اغنياء العالم اللهم لا حسد ولكنه معروف بانه قريب من الحكومه ومن الشيوخ لكن لا تنسون ان المفروض الحكومه تكون مع الشعب مو فئة معينه من الشعب مثل التجار او غيره الناس تعبانه محتاجه حكومه قويه قادر على الوقوف بوجه الاستجوبات اللي دايما واراها ايد خفيه كانت تحاول تحل المجلس مثل ما كان يبي احمد السعدون من اول جلسه لم طالب باستقاله جماعيه من المجلس السعدون يبي يكون رئيس المجلس والخرافي اعتقد انه اخذ السالفه عناد السعدون ايام ما كان رئيس المجلس كان ما يتحرك من مكانه الى بموكب والخرافي للامانه انا شايفه بعيني في شهر رمضان مع السايق بروحه بس هذا ما يمنع من اني اقول اني انا ابي ارئيس مجلس بصف المواطنين مو الحكومه ولو تكون الحكومه واقفه مع الشعب يكون افضل الموضوع كبير اكبر من انه يتحمله منتديات بس لكل حادث حديث اذا نجح السعدون والخرافي يصير خير بس انا من رايي ان لا السعدون صاحب الفحم المكلسن ولا الخرافي صاحب المصالح اللامنتاهية مع الحكومه يكون رئيس للمجلس وبلا موضوع العناد من اول يوم واتمنى من جميع النواب المستقبليين انهم يكونون صوت الدائره مو صوت الكتله او التجمع او غيره وانه ينظر لأي قرار بنظره انسان واعي ما يحركه احد من الحكومه او معارض للحكومه وسلامتكم

14. NOT AVAILABLE

NOT AVAILABLE بـترولـي جـديـد

6
    0
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم
    اذا تكلمنا عن رئاسة مجلس الامة فنجد الاتي: معظمنا عاصر فقط شخصين برئاسة المجلس وهم السيد احمد السعدون والسيد جاسم الخرافي. بالنسبة لرأيي المتواضع اجد ان جاسم الخرافي تبؤأ رئاسة المجلس عن طريق الحكومة وليس عن طريق الشعب والدليل ان بالمجلس السابق كان الفرق بينهم 4 اصوات (واللي قبله صوتيين كما اذكر) والحكومة صوتت ب 16 صوت للخرافي فلو حذفنا اصوات الحكومة فنجد ان السعدون هو الرئيس بلا منازع. والله لا ادري لماذا المشرع فرض على المجلس ان الحكومة تصوت باختيار رئيس المجلس وهيئة المجلس وكذلك لجانه.
    كلنا رأى الخرافي وادارته للمجلس واعتذاراته المتكررة بعدها وكيفية طرده للجمهور اكثر من مره. هذه الامور لم نجدها من قبل برئاسة السعدون.
    والشيء الاخر عندما نجح الخرافي برئاسة المجلس اول مره الكل شاهده وهو يضع سماعة التلفون باذنه طيلة الجلسة الافتتاحية والجلسات التالية لانه (كان) غير ملم بلائحة المجلس بالشكل الصحيح عكس السعدون الذي يحفظها عن ظهر قلب.
    بالنسبة لموضوع المكلسن اقول- نحن ناس عاطفيون وتؤثر علينا الاشاعات والجرائد بشكل كبير والاثبات انه كلما تحدث شخص لا يحب السعدون _والسبب الجريدة المعروفة- قال انه حرامي المكلسن . انا اتحدى اي شخص تكلم عن السعدون بقضية المكلسن يكون فاهم الموضوع بعيدا عن الجريدة اياها.
    وعليه فبرأيي ان الخرافي يحافظ على مصالحه التجارية بعيدا عن مصلحة الشعب.والدليل كل اشكال السب وتدني الخطاب بالمجلس كانت بفترة رئاستة. اما السعدون فهو يدافع عن المال العام والدليل انه عندما كان رئيسا واذا اراد التحدث كان ينزل من المنصة ويتحدث بعكس الخرافي.

وهذا رأيي الخاص وشكرا لكاتب الموضوع وجميع الزملاء

15. بوفهد

بوفهد بـترولـي نشيط

77
    0
    0
    السعدون والفحم المكلسن

اتمنى على الاخ تحري الدقه لأن النائب احمد السعدون دائما التجول في دواوين المنطقه لوحده دون موكب حتى عندما كان رئيسا للمجلس اما بخصوص الفحم المكلسن فأرجو تصفح الموقع التالي الذي يبين الحقيقه الكامله بالوثائق المصوره

http://www.thaaltha.blogspot.com

16. تايتنك

تايتنك بـترولـي خـاص

1,239
    0
    0
    السعدون كان الافضل في وقت ما ولاكن كفت الخرافي رجحة لحكمتة وصبرة
    .

17. jamabdulla

jamabdulla بـترولـي نشيط جدا

اعتقد نحن نحتاج شخص ثالث تكون عينه متروسه سه مثل الخرافي و محنك مثل السعدون

18. جابر

جابر قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف

شخصيا ..أعتقد بعيده عن (خشم) حدس الرئاسه .. كتل كثيره ماتثق فيهم ..وحتى الحكومه (كاشفتهم):D
    لكن نائب الرئيس ..ممكن ...إذا ظلت كتلتهم نفس حجمها على الأقل..وقدرت (تنسق) مع الحكومه

19. منصور المجيبل

منصور المجيبل بترولي خاص أعضاء الشرف

كل منهم له حسنات وسيئات
    ولكن لا يوجد أحد بالبلد غير العضوين السعدون والخرافي
    وشكلك واثق من نجاحهم بالإنتخابات
    أتمني أن أشوف الرئيس من مناطقنا الخارجية
    لان الغالبية من الأعضاء من مناطقنا ليش ما يصير منا الرئيس

20. kkk

kkk بـترولـي مميز

منو ترشح على طول بدون تاخير !!!
    تحياتي

جاري تحميل الصفحة...