لماذا الحكومه تحارب البدو بالذات

الكاتب : المهندس | المشاهدات : 1,416 | الردود : 31 | ‏13 ابريل 2008
حالة الموضوع:
مغلق
  1. المهندس

المهندس بـترولـي خـاص

1,305
    8
    0
    مرحبا يا زملائي الاعزاء.

السؤال لماذا تتم محاربه البدو بالذات!؟ ليس بهذه الانتخابات فقط!! في كل الانتخابات وانتم تعرفون من يحولون للتحقيق في تنظيم الفرعيات ومع ذللك لم نرا اي شخص يتم تحوليه في شراء الاصوات. مع ان شراء الاصوات واللتي تعتبر مثل الرشوه جريمه يعاقب عليها القانون وهي اسوأ بكثير من الفرعيات. مثل ما تعرفون نواب البدو يمثلون الطبقه المتوسطه والطبقه المتدنيه. وهم من اكثر الناس اللي تطالب بالقرارت الشعبيه اللي تفيد الشعب ككل (ليس البدو لوحدهم) والامثله على ذلك كثيره والبدو عمرهم ما وقفوا ضد اي قرار يفيد المواطن البسيط والاكثر من ذلك هم من يطالبون بالزيادات واسقاط القروض ووقف الازالات وهم من يطالبون بمحاكمه سراق المال العام وهم من يستجوبون وتنجح استجواباتهم. وانا استغرب من المواطنين من اصحاب الطبقه المتوسطه والمتدنيه من ابناء المناطق الداخليه لمن ينتقدون البدو او يحاربونهم وللاسف لا يعرفون من يقف مع مصلحتهم وتأخذهم النعره الطائفيه في ذلك. وانا اقولو لهم يا ابناء المناطق الداخليه حكموا عقولكم شوي وانتخبو الناس اللي سوف تحافظ وتطالب (اكرر تطالب) في حقوقكم ومن يحافظ على الدستور ولن يفيدكم نواب الدماء الزرقاء ومن يهمهم المناقاصات والمصالح الخاصه.

الحكومه تريد مجلس ضعيف جدا - مجلس يمكن السيطره عليه بالمناقصات - مجلس لا يطالب - مجلس لا يقف مع القرارات الشعبيه اللي تهم المواطن البسيط.

والله ولي التوفيق :cool:

2. حـ شمر ـزن

حـ شمر ـزن بـترولـي جـديـد

26
    0
    0
    الحكومه تريد مجلس ضعيف جدا - مجلس يمكن السيطره عليه بالمناقصات - مجلس لا يطالب - مجلس لا يقف مع القرارات الشعبيه اللي تهم المواطن البسيط.

صح لسااانك ..

3. المحترف33

المحترف33 بـترولـي مميز

676
    0
    0
    نعم كلام طيب من رجل طيب

ولو اني اختلف معاك باالمسميات

كثير من الحضر يدلو بصوته للي يستحق لا توجد هذي الامور الا قله قليله جدا جدا

صدقني خصوصا في الانتخابات

هي وبكل بساطه الانسان الخلوق المحترم النظيف المثقف وامور كثيره

يفرض نفسه في الانتخابات

انا اعتقد هذي الامور غير موجوده

تقبل مروري

لاسباب كثيره الكل عارفها

4. بترولي حر

بترولي حر بـترولـي مميز

775
    22
    18
    يا اخوان المواضيع هذه تزيد الفرقة ... والقبائل تعرف الحكومة انهم من اشد ولاءا للوطن وهم كذلك فلذلك لا تتوجس منهم خيفة

حتى وان ظلمتهم وهذه تحسب لهم لاننا نرى مهما ظلمنا اننا نحب بلدنا ومصلحتها مقدمة على مصلحتنا حتى لو نظلم

وبلادي وان جارت علي عزيزة ....

ولا احب المبالغة بالموضوع ..نعم هناك ممارسات قليلة ولكن لا يجب ان تعمم ونجعلها كنهج ...الحمدلله يوجد حرية جزئية

ومساحة للعدالة ليست بسيطة ....ونطمح للافضل وليس معناه اننا كاملون ...

فرجاءا ان نغير صيغة الطرح الذي يحوي اي نفس عنصري يؤدي الي الفرقة والتناحر....الحضر وغيرهم اخوان لنا بالارض والدم

والدين والنسب فلا ينبغي ان نركز على هذه اللامور ....وشكرا .

5. Reyad

Reyad بـترولـي جـديـد

44
    0
    0
    يا جماعه من العيب ان نقول اشمعنا البدو

المثل يقولك امش سيده يحتار عدوك فيك

طبعا الحكومه مو عدو , بس اقصد انهم قالوا يا جماعه الفرعيه مجرمه , يقومون القبايل يسوون فرعيه , يعني تحدي للحكومه , انتو مو دايما تقولون الحكومه ضعيفه ومالها هيبه , الحين شوفوا الحكومه القويه شلون صايره , سيري يا حكومه ونحن من ورائك , مع مبدأ المساواة دائما , وشكرا .

6. المهندس

المهندس بـترولـي خـاص

1,305
    8
    0
    شاكرلكم مروركم يا اخوان وصحيح كل من يقرا راح يحس فيه انه في طرح طائفي والله مو هذا القصد. احيانا الانسان يضطر يقول كلام يمكن لا يعجب البعض او يحس فيه تحيز مجرد لتوضيح نقطه ما. القانون يجب ان يحترم وهذا شي لا خلاف عليه بس بالتعسف هذا!!؟ والاحداث اللي صارت وانتهاك الحرمات بدون اذن نيابه والجرم لا يرقا الى هذا المستوى!!!!!! والتعامل في تطبيق القوانين الانتقائيه (على ناس وناس لا) هذا الشي لا نقبل فيه. الحكومه هي من تزرع النفس الطائفي بيننا بتصرفاتها....

انا طلبي يا خوان انه يكون تصويتنا للنواب اللي من الطبقه المتوسطه والفقيره لانه هو من سوف يطالب في حقوقنا وهو من سياطالب في تطوير البلد وطلب الخدمات مثل المستشفيات والمنازل وكذلك وزراء من نفس الطبقه. بسنا عوائل معينه او تجار لانه طول الوقت مانشوف اللا هالناس وهم اللي ماسكين البلد وشوفوا حالنا شنو صار. واخر شي يحطون على المجلس.

والله المستعان

7. Reyad

Reyad بـترولـي جـديـد

44
    0
    0
    اخي الكريم , سالفة اذن النيابه هذي كذبه كبييره من مدعينها , الاذن يورونه صاحب المكان الذي تتم مداهمته ما يفترون فيه على كل الحضور , ومحد سوى بلبله غير القنوات اللي تدور السبق والتميز ومنهم قناة الفتن , احنا بدولة قانون وارجوكم لاتسمعون الاشاعات النقرضه , اللهم احفظ ديرتنا واميرنا ووحدنا في وجه الفتن ,, وشكرا

8. علميني الحب

علميني الحب بـترولـي نشيط جدا

365
    0
    0
    أولا أشكرك المهندس على الموضوع الجميل
    وثانيا أحب أقول للأخ Reyad بكلمة شمعنا البدو أي شمعنا البدو
    شمعنى كلمة من داخل السور أو من برى السور
    شمعنى شسويتوا للكويت أيام الغزو
    شمعنى شنو يمنع الكويتي يقعد في بسطه ويبيع
    شمعنى الطامه الكبرى لما واحد من عيال الكويت مخترع من صاحب الأحتياجات الخاصه يُسأله ( أي سأله من كان يكرمه ) يقوله إنت بدوي إنت بدوي وحتى الأبتسامه ما قدر يبتسم بوجهه
    تبي تعرف بعد شمعنا البدو

9. ABDULLAH

ABDULLAH قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف

10,727
    1
    36
    موظف في ش نفط الكويت
    وطن النهار - الكويت موطني
    أخي المهندس ، لم اكن أود أن أشارك لولا أن شدني العنوان

أخي الكريم ، مجلس الأمة هو من أقر قانون منع الفرعيات بوجود أعضاء و ليسوا بقلة حسب ما قلت من الإخوة البدو الذين نكن لهم كل

إحترام،

راجع القرارات المهمة و المصيرية في المجالس السابقة و راجع مواقف النواب من جميع الأطياف و ستجد أن الحكاية ليست حكاية بدو و حضر

إنما الحكاية هي : اعضاء يتراوحون بين المعارض لأجل المعارضة ، أو بصام لأجل سواد عيون الحكومة و خدمات للمقربين ، و ندرة من

تجد فيهم من يريد الإصلاح للإصلاح و لمصلحة الوطن و المواطن.

البلد تدخل مرحلة نمو و تعمير و اللحاق بالركب و نحن ما زلنا نعاني من إستجوابات فرد العضلات أو المواقف لتصفية الحسابات من أغلب

الأعضاء ،

بالله عليك أخي الكريم ، ألا يوجد هناك أشخاص أكفاء و مثقفين من أي فئة مثلا ، و لنفترض في القبيلة ، إلا أنه لن

يحصل على الفرصة للترشح ؟

أنسينا ، كل مجلس و نحن نلقي اللوم على أداء الأعضاء و مواقفهم الضعيفة ، ألا يمكن أن يتغير الوضع إذا إختلفت

المعايير و و صل من كان دوما في الظل ؟

و السبب أنه لم ينجح في الفرعية إما بسبب مكانته الإجتماعية في القبيلة أو لصغر عائلته أو الفخذ الذي ينتمي له .

بصراحة أنا لست براضي عما يحدث على الساحة هذه الأيام ، و أقولها مرارا ، لن تستطيع الدولة منع الفرعيات لأنه

توجد أكثر من طريقة لإختيار المرشحين . و الحكومة أفرطت في إستخدام القوة بعد سبات عميق لعقود .

و الفرعيات أصلا موجودة حتى في التكتلات الاخرى ، ...... لا ننسى الفرعيات في الإنتخابات الأمريكية كمثال دولي

( هيلاري كلينتون و أوباما ) للترشح عن الحزب الجمهوري .

أخي الكريم ، لنكن ممن يطفئون و يوئدون الفتن قبل أن تستفحل و حفظ الله الكويت أميرا و حكومة و شعبا من كل شر

و وقانا الله شر الفتن اللهم آمين.

إسمح لي أخي الكريم على مداخلتي و شاكر لك على الموضوع

10. touareg777

touareg777 بـترولـي مميز

641
    0
    0
    عروقها بالماي
    دولة الكويت
    ما فهمت من موضوعك يعني انته تقول انه البدو احسن من الحضر وعطوا اصواتكم حق البدو ؟؟؟؟؟؟
    ارجو التوضيح

11. الشايب

الشايب بـترولـي خـاص

2,818
    0
    36
    مسؤول أد الدنيا
    في قلب المحبين
    البدو ما ينعطون وجه

جرمو الفرعي والحين يسوونه وش تسوي بكم الحكومه قطع الله صيب الخبلان

وبعدين ذالحين معاد به شي اسمه بدوي

كلن يتبع له تيار او حركه او حزب

البدوي ما شكى من الحكومه الا علي اسعار الشعير وبس

اما سالفه الدواوين وغيرها ماهي بتخص البدوي

والا واحد يخلي دوانيته صاله للنسوان ويحط له خيمه ويقول الحكومه ماتبي المراجل في ازاله الدواوين

( لا شاخت المره الرجال معاد له ثمره )

12. المهندس

المهندس بـترولـي خـاص

1,305
    8
    0
    شاكرين لكم مداخلاتكم وأرائكم والله محنا ممن يثير الفتنه او النعره الطائفيه وكلن يعلم انه الحكومه بتصرفاتها الاخيره ارادت انت تشق الصف وتقسم البلد لطوائف والكل لاحظ هذا الشيء- ماندري هل سوء اداره ام عن تعمد!!! الله يستر..

بالنسبه لأخونا طوارق - من رأيي انه افضل من يمثل الشعب في مجلس الأمه هم الطبقه المتوسطه والمتدنيه معيشيا والأكثر عددا في البلد واللي اهما طبعا البدو وقلله من الأسلاميين.

وبارك الله فيكم

13. BURGAN

BURGAN بـترولـي نشيط جدا

181
    0
    0
    لسبب بسيط اخوي وهو ان البدو قاموا يحاربون الحكومة وصاروا لهم شوكة بالبلعوم

14. M7MD

M7MD بـترولـي نشيط جدا

ما فيه احد أحسن من احد لا ( الحضر ) مكتشفين الذره ولا ( البدو ) واصلين سطح القمر ... وكل واحد يعمل بأخلاقه وحسب تربيته (( والكويت )) ما تستاهل اللي يحصل فيها من تفكك ... (( لا شفت ضيم الناس في كل ديره @@@ أسجد لربي اللي خلقني كويتي ))

15. العابر

العابر بـترولـي خـاص

اللك كريم ولاتخلونا ناخذ الامور بحزازيه

16. Workers

Workers إدارة المنتدى

7,767
    30
    48
    ذكر
    الكويت
    في انتظار الرد على برقان لمداخلته الخطيرة

17. Workers

Workers إدارة المنتدى

7,767
    30
    48
    ذكر
    الكويت
    من قائل هذه العباره

البدو قاموا يحاربون الحكومة وصاروا لهم شوكة بالبلعوم

اللي يجاوب ياخذ البيرق

18. كلام

كلام بـترولـي جـديـد

4
    0
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم

اولاً : اخي الكريم ارجو عدم التجريح اذا انت مستعير انك انت بدوي غيرك يفخر انه بدوي

ثانياً : للحين في اعضاء سواء حضر او بدو مستقيلين ولا يتبعون اي حزب فقط يتبعون مصالح الشعب

وثالثاً : لما تقوول يحطون دواوينهم صاله لنساء ومافي رجال لاتشووف نفسك وتقيس نفسك علي الاخرين

لان في ناس خمس عوائل عايشه في بيت واحد ابو وعياله وين يكفيهم بيت ولااسكان واصل الدور 1996 ولاايجار يقص الظهر وللعلم لا اتكلم عن نفسي ولاكن لا اقيس نفسي الاخرين واقسم بالله مو حاط لي دوانيه برا البيت بس انظر غيري واعرف معاناته .

رابعاً واخيراً : اتمني اني اسمع الكلمه هذي من غيرك ولا انت تستعير من اين كنت تنتمي

وكل البدو مع القوانين بمجرد ان البدو خالفو قانوون نعتبره بسيط لان القوانين التي انتهكت كانت اعظم واكبر من هالقانوون وصرناا احناا مو مع القواانين

وتقبل مرووري وشكراً ​

19. الشايب

الشايب بـترولـي خـاص

2,818
    0
    36
    مسؤول أد الدنيا
    في قلب المحبين
    اول شي ماني بفاهم كلمه ستعير انك بدوي

انا بدوي وافخر اني بدوي ما قلت اني حضري ولا هو حقران بالحضر

وثاني شي انا اقيس الشي في المعقول

انت تجيب لي حالات نادره بالكويت وتقول ناس اتعاني

انا اعرف لي واحد اكبر عياله عمره ست اسنين ومخلي دوانيته اكبر من بيته

اذا انت بتقيس هالاشياء لنظرت المحتاج تراني قستها في نظرتي للمهايط واللي مالها داعي خيامهم

ويوم تقول في ناس مستقلين من البدو والحضر يعني فيه ناس تتبع تيار وحزب وتكتل

واللي اشوفه ان البدو ما جاهم شي من الحكومه ولاهم محاربين

واللي يقول البدو شوكه في بلعوم الحكومه

خــل الـحـكـومـه تــاكـل تـمـر تـــراااه زيـــن للشـــوك

20. تايتنك

تايتنك بـترولـي خـاص

1,239
    0
    0
    اتمني موضوع مفيد مو بدو وحضر سنة وشيعة ماعندكم غير الوتر هذا تضربون علية شراح تسوون اذا كان عددنا مثل الهنود وعندهم حسب ماعرفت 200 لغة ومايقرب هذا العدد مذاهب وديانات والبشر الوان عندهم الاسود الابيض وهلم وجرة اخواني الكويت امانة حافظوا عليها وخلونا نسلمها الاجيال التالية وتفخر فينا بل مانحصل اللعنات والعاقل من اتعض بغيرة واللة المستعان.

جاري تحميل الصفحة...
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة