دعوة للمناقشة :معدل وشروط الكورسات التدريبية الداخلية والخارجيةللشركات النفطية!! المشاركة للجميع

الكاتب : سالم الخالدي | المشاهدات : 2,947 | الردود : 45 | ‏13 ابريل 2008
  1. سالم الخالدي

سالم الخالدي رئيس اللجنة الإعلامية فريق الإعلام

5,139
    1
    38
    مشغل غرفة تحكم - مصفاة ميناء عبدالله
    الكويت
    زملائي تعالوا بنا

نحقق الهدف من انشاء المنتدى

ولدي كم سؤال لكل موظف وموظفة في الشركات النفطية لنرى ماهو ترتيب كل شركة في تدريب الموظفين والموظفات وماهي أعلى شركة نفطية كمستوى لتدريب موظفيها وتثقيفهم ورفع قدرارتهم

أولا نذكر اسم الشركة ؟؟؟ كمثال KNPC KPC

المسمى الوظيفي والدرجة ؟؟؟

كم مرة في حياتك بعثت الى كورس خارجي من قبل الشركة ؟؟؟

هل هناك شروط معينة تضعها الشركة لارسال الموظفين لكورس خارجي .؟؟؟؟

وهل يشترط درجة معينة وكم للموظف كورس أو دورة خارجية في السنة وماهي الدول ؟؟؟

وسأبدأ بنفسي وأترك لكم الصورة توضح

موظف من 14 سنة ماخطيت باب الشركة كورساتي كلها داخل حدود الشركة :confused: ويوم واحد فقط !!!!!!!! وساعتين فقط وبعضها ربع ساعة

الدرجة 12

الشركة KNPC

الكورسات الخارجية ممنوعة منعا باتا ؟؟

الاشتراطات للكورس الخارجي

عدد المرضيات صفر لسنة كاملة حتى تذهب مرة في حياتك الوظيفية الى دبي لمدة أسبوع مع فيتامين وواو بلس

طبعا هذا للدرجة 13 وما أسفل ؟؟؟

لكن 14 ومافوق ليس لدي علم
    ونتمنى أن نرى الزملاء في الشركات النفطية الأخرى

سبب فتح الموضوع كنت مع زميل لي يتولى تدريب مشغلين الحقول وموظف أكثر من 25 سنة وتفاجات أنه في حياته لم يرسل الى كورس خارج حدود المصفاة :confused: والغريب أنه هو من يدرب مشغلين الحقول
    وعلى هذا نوجه سؤال للسيدة الفاضلة شذى الصباح
    ماهو دورها كمسؤولة تدريب في متابعة تطوير الموظفين ؟؟؟
    وهل هناك آلية جديدة مطروحة لضمان تطوير الموظفين كأن يكون الاتصال بين الموظف ودائرة التدريب بدون تدخل الرؤساء والغاء الكورسات للموظفين وعدم تدخل الواسطات والمزاجية من رؤساء الموظفين ؟؟

الوسام

آخر تعديل: ‏15 ابريل 2008
  2. f-operator

f-operator بـترولـي نشيط

78
    0
    0
    أخي الوسام.......................... السلام عليكم

شروط الدورات الخارجية معروفة مهما عملت ومهما فعلت بدون الواسطة ما راح تشوف دورة خارجية وهذي الزبدة وريح بالك وعلى فكرة أخي الكريم ترى حالي من حالك .

3. فهد شموه

فهد شموه المـراقب الـعـام

2,712
    25
    38
    ذكر
    Production Engineering Mechanics
    ☀Q8 دار الفخــر والعــز☀
    صدمتني

والله صدمتني يالوسام أنا عبالي كورساتك كلها أو معظمها بره الكويت... هذا وانت رئيس اللجنة الإعلامية في المنتدى النفطي...:(

الله يعينك يا خوي ... الله يعدل الحال وعندنا وعندك خير وإن شاء الله يدزونك شرم الشيخ :p:D

4. f-operator

f-operator بـترولـي نشيط

78
    0
    0
    لو بأيدهم كان دزوا الكل للفلوجة أو قندهار علشان يخصخصون القطاع النفطي بالكامل ويجيبون عمالة رخيصة لا يطالبون بزيادات ولا دورات ولا هم يحزنون . مع احترامي للجميع

5. سالم الخالدي

5,139
    1
    38
    الكويت
    أشكر الزملاء على المرور

وأتمنى ذكر التفاصيل مع عدد الدورات التدريبية

والاجابة على الأسئلة أعلاه لنحقق الهدف من المناقشة

شكرا لكم مقدما

6. فهد شموه

فهد شموه المـراقب الـعـام

2,712
    25
    38
    ذكر
    Production Engineering Mechanics
    ☀Q8 دار الفخــر والعــز☀
    كورسات

بالنسبة لنا أنا وزملائي قاعدين ناخذ دورات داخلية ولكل الدرجات الوظيفية حسب الخطة أو الجدول الموضوع لنا من قبل دائرتنا والفريق يعني معدل كورس كل ثلاث أو أربع شهور تقريبا داخل الكويت طبعا" بعضها يقام في شركة نفط الكويت وال KPC والآخر في فندق من فنادق الكويت وتتراوح مدة الكورس من يوم إلى أسبوع والأغلب أسبوع... أما بخصوص الكورسات الخارجية فهي كل سنتين بالنسبة للدرجات 14 وما فوق... وكل ثلاث سنوات بالنسبة للدرجات 12 وما دون... وعمرنا ما شمينا ريحة الديوتي لأنه حصري حق درجة 14 فما فوق يعني اللي يحبونه يدزونه وأحيانا" ماله شغل بالدرجة الوظيفية... وكثير من الأحيان تيينا عروض إن نسافر خارج الكويت ديوتي أو أتاشمنت من شركات نكون إحنا نتعامل معاها عن طريق معدات شارينها منهم وقطع غيار وغيره من أكسسوارات... وفجأة نلاقي إن اللي يروح هو مسئول أعلى درجة وماله شغل بالموضوع بس لأنه عنده واسطه مع المدير يعني شغله متوبك... تحياتي للتطوير الوظيفي هذا بإختصار ودمتم

7. ali_85

ali_85 بـترولـي نشيط جدا

419
    0
    0
    انا انا انا توني ياي من كورس مدته سبوع تبون تعرفون ودونا اي ديره ودونا الكويت عرفتوها الدوله الي يم السعوديه الي فوقها العراق اكيد عرفتوها المهم ودونا مصفاة اسمها مينا عبدالله عرفتوها الي يمها مقبره اسمها مصفاة شعيبه المهم ودونا مكان اسمه سي سي ار في كمبيوترات وشاشات وايد المهم الدوره كانت يمهم في قاعات اي شفيكم شي بينها وبين وحدي دقيقتين مشي
    لا والي يعطينا الدوره سوبرفايزر عندنا بالوحده تره شي شي واخر يوم سولونا بوفيه عجييييب من مطعم الشركه
    نسيت اقولكم 20 مايو الياي اكمل سنتين قريد 9 :)

8. سالم الخالدي

5,139
    1
    38
    الكويت
    أشكركم جميعا على التوضيح والمشاركة

ونتمنى من الزملاء والزميلات في الشركات النفطية الأخرى المشاركة للفائدة

9. mohammed

mohammed بـترولـي نشيط جدا

496
    0
    0
    الكل يسأل عن آلية الكورسات الداخلية والخارجي ولا في اي شفافيه من المسؤولين تجاه هذا الموضوع
    يعني في koc كورسات خارجيه كل سنتين .. سؤال يطرح نفسه هل يطبق ... الجواب لا حبتك عينك ما ضامك الدهر

طيب يا مسؤولين ليش ما تضعون آليه تغنيكم عن الظلم الواقع على الموظفين يعني الواحد يعرف اليوم الفلاني والتاريخ الفلاني كورسه ولا تكون فيه محابات وواسطات بخصوص الكورسات الخارجيه

10. Strongman-koc

Strongman-koc بـترولـي نشيط

114
    0
    0
    السلام عليكم احنا في اشويه ترتيب عندنا طبعا شركه نفط الكويت Koc انا في It عندنا النظام كالاتي الدبلوم كل سنتين دوره خارجيه بالشرق الاوسط والمهندس كل سنه دوره خارجيه اي مكان شرق اوسط ولا اوربا عادي انا بالنسه لي انشاله في دوره بالطريج طبعا بس الشرق الاوسط واعتقد هذا القانون في كل الشركات

11. سالم الخالدي

5,139
    1
    38
    الكويت
    مشكور أخوي على المشاركة لكن لو جاوبت على الأسئلة اللي فوق تكون أفدت زملائك

شاكر لك مرورك

12. فهد1

فهد1 بـترولـي جـديـد

41
    0
    0
    مو صحيح من الدرجه 14 إلى 17 كل سنتين مره

13. KOC08

KOC08 بـترولـي نشيط جدا

219
    0
    0
    والله عندنا ب KOC ارتب شوي وكان الوضع موعاجب احد طلعنا احنا احسن والحمدلله كل سنتين مره من درجه 12 وفوق بالنسبة للجامعي والدبلوم اما بالنسبة لدرجة 14 وفوق كان اسبوعين و درجة 12 و 13 اسبوع واحد في دول الشرق الاوسط اما بالنسبة لدرجة 14 وفوق اذا يبون دول شرق اسيا او اوربا فقط اسبوع
    وهذه السنة ال KPC قللت الفترة للجميع لمدة اسبوع بصراحة تخبط اداري وما عندهم شغل كل يوم قرارات ..
    بس بالنهاية الحمد لله علي كل حال

14. jem2008

jem2008 بـترولـي نشيط جدا

410
    0
    0
    شكرا على الموضوع المهم جدا
    اول شي ما ابي دوراتهم ومنتهم
    ثاني شي شوف منهو اللي ماسك الدورات الداخليه والخارجيه واحكم
    ثالث شي انا شايف اللي يحبون الدورات الخارجيه كلهم مستواهم فوق مستوى البشر

أولا نذكر اسم الشركة ؟؟؟
    koc
    المسمى الوظيفي والدرجة ؟؟؟
    مشغل 2 ودرجتي كانت 12 والحين 13 على نفس المسمى وصارلي 26 سنه خدمه اعمال شاقه مع توقيف الترقيه لاسباب خاص في نفس المسئولين الله يستر مع العلم ما عندي اي طبيه من سنه2000 وتقاريري دائما امتياز او ممتاز + 000طبعا بكفائه بس الشهاده شوي مشكله
    كم مرة في حياتك بعثت الى كورس خارجي من قبل الشركة ؟؟؟
    مره وحده مصر 6 ايام في 2001
    للاسف في غيرنا في نفس الدرجه كل سنه يروحون ما يندرا ليش !!!!!!!!!!!!

هل هناك شروط معينة تضعها الشركة لارسال الموظفين لكورس خارجي .؟؟؟؟
    نعم واسطه واذا حبتك عيني ما اظلمك الدهر
    وهل يشترط درجة معينة وكم للموظف كورس أو دورة خارجية في السنة وماهي الدول ؟؟؟
    نعم تشترط التفرقه العنصريه بقوه من المفروض درجه 10+11+12+13+14 مصر او دبي كل سنتين
    ودرجه 15+16+17 فاضي00 عندنا دول اختياريه ومدتها شهر وتتمدد بحسب الواسطه ====>راحت الميزانيه وينظلمون اللي تحت الله يعينهم

15. op-2

op-2 بـترولـي نشيط

103
    0
    0
    السلام عليكم

ما اقدر ازريد عن كلام الاخ jem2008 غير ان جب اضيف ان احد المسؤولين لما عرف ان دائرة التطويرفي قررت تغيير احدى الشركات اللي تعطي الكورسات في مصر قرر انه يوقف هالكورسات بحجة ان الميزانيه خلصت ؟

مع العلم ان اقل ال نص العدد اللي ؤاح الكورس لمصر ؟

ليش يا ترى هالمسؤول وقف الكورسات ؟ الاجابه

الله المستعان

16. سالم الخالدي

5,139
    1
    38
    الكويت
    مشكورين زملائي على المشاركة الثرية ونتمنى أن نرى باقي الشركات النفطية ال PIC ال ايكويت

17. ABDULLAH

ABDULLAH قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف

10,727
    1
    36
    موظف في ش نفط الكويت
    وطن النهار - الكويت موطني
    شكرا للوسام فتح مجال النقاش في أمور الكورسات

أنا موظف منذ 1982 ( تقريبا 26 سنة )

درجتي 13

في شركة نفط الكويت

عدد الكورسات الخارجية : واحد ، uno ، one ، une

مدة الكورس : أسبوع (مصر) ، 2003

لا توجد مرضيات و الحمدلله و التقدير الحمدلله جيد جدا مرتفع ( لا نعطى إمتياز out standing إلا ما ندر جدا جدا جدا )

المقاييس و المعايير المتبعة للكورسات ، نفق مظلم لا أعرف عنه شيئا ، أتمنى معرفة المزيد و لا أعرف إن كانت هناك رابطة مع

ميزانيات القسم أو الدائرة ، و لا أعرف إن كانت هناك صلة بين تقنين الكورسات و بين زيادة المستحقات المالية السنوية للمدراء

لا أدري لا أدري

آخر تعديل: ‏14 ابريل 2008
  18. Workers

Workers إدارة المنتدى

7,767
    30
    48
    ذكر
    الكويت
    حاضر يالوسام pic تودي وتعطي دورات درجتك عالية ماتخلي ديره ماتروحلها واذا درجتك متواضعة تندفن بالحيا يودونك دوره في kpc يومين وماتاخذ شهادة بعد خدمتي 15 سنة رحت للمدير وقلتلة الناس قاعدة تروح ماتخلي مكان واقول حق مسؤلي رشحني يقول بالدور يستهبل طبعا المهم قلت يامدير سجل اسمي في اي دوره خارجية حتى لو الخفجي والله لو ماسجلتني الحيين والله لشتكيك عند الامير قعد يضحك ههههههههههههههههه حوالي ثلاث دقايق من الضحك وقال يالله هذي اسبوع للبحرين سافرت ورديت وانسى بعد شىء اسمه دوره .

درجتي متواضعة جدا

وتقبلو تحياتي

19. ANACONDA

ANACONDA بـترولـي مميز

687
    0
    0
    نعم اخى الفاضل واذا كان لابد من توجيه السؤال فهو يوجه الى مدير الدائرة التابع لها الموظف = لان هناك موظفين على درجه 12 و 13 وبعثوا الى كورسات خارجيه وبمعرفة مدير الدائرة ولنا فى الاحمدى وميناء عبدالله دلاءل على ذلك == والله الموفق

20. سالم الخالدي

5,139
    1
    38
    الكويت
    وهذا المشاركة جائتني عبر الرسائل الخاصة لأنه اذا شارك بها على حسب قوله سيعرف من رئيس قسمه

نشكر الأخ الكريم الذي بعث لي الرسالة

جاري تحميل الصفحة...
مواضيع مشابهة
  1. المحرر النفطي
    الردود:
    1
    المشاهدات:
    5,251
  2. المحرر النفطي
    الردود:
    4
    المشاهدات: