سؤال يودي بداهية بس محيرني

الكاتب : نفطي كويتي | المشاهدات : 2,559 | الردود : 60 | ‏11 ابريل 2008
  1. نفطي كويتي

    نفطي كويتي بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    2,016
    12
    38


    سؤالي صعب وممكن يجيب لي المشاكل

    بس عندي قاعدة في حياتي
    علمني عليها مدرس الفيزياء المصري ايام الدراسة

    والمثل يقول او الحكمة تقول
    ( ((إن خفت لا تقول وإن قلت لا تخاف )))

    وانا بشيل الخوف وبقول

    ودي اعرف شي واحد فقط

    شخص ما تكلم على قناة أوربت في يوم من الايام وقال
    إن من قام بعملية إغتيال الامير وتفجير موكبة ابطال وشهداء
    ومحد تحرك ساكن ولا قامت الدنيا علية ولا احد قعدها
    وانتم تعرفون من هو الامير رحمة الله علية واخ لمن !!!!!!!!!!!!!!!!!!

    ناس كونت احزاب مثل حزب الامة وعادي مع إن الاحزاب ممنوعة ولا صار عليها شي

    بخيطان كسروا السيارات وطقوا الشرطة ولا صار عليهم شي ومظاهرات
    وشغلات واجد وكثيرة وكبيرة والحكومة ساكتة ولا كأن في شي
    اما الفرعيات

    علشان سوت فرعيات قامت قيامتهم إعتقالات بالمئات ومداهمات وتطويق للمناطق واقتحامات وتكسير ومدرعات وقوات خاصة (بعد ما كنا لا نراها الا في المباريات قمنا نشوفها كل يوم حوالين بيوتنا )
    ليش كل هذا ما الحكمة وشنو الهدف وشنو الغاية وشنو تبي توصله الحكومة وليش افتعال الازمات وليش خنق الشعب هل يسوى الموضوع كل هذا هل يستاهل ان تخرب البلد
    هل تسوى ان تحلق الهيلوكبترات والسيارات المدرعة للقوات الخاصة عشان هالموضوع
    من يريد هدم البلد من يريد زرع الفتن واختلاق المشاكل
    كل يوم مئة او متين واحد مسجون عشان فرعي
    الله اكبر ياكبر جريمة
    اتمنى ان لا توصل عقوبة الى الاعدام
    المشكلة كبيرة
    ويجب من القيادة أن تعي هذا الامر
    وأن تضع حد لما يحدث
    لا يجب ان تكون عقوبة الفرعي كعقوبة الارهابيين ومن يريدون تخريب البلاد
    ووضعهم في قالب واحد
    ولكن
    على قول الشاعر
    ( ولقد اسمعت لو ناديت حيا .... ولكن لا حياة لمن تنادي )
    :D:D وإذا في شي انا من يتحمل كلامي ليس للمنتدى :D:D
    والله يستر

    وشكلها هذي اخرتي :D:D

    [​IMG]
     
  2. Workers

    Workers إدارة المنتدى

    7,767
    30
    48
    ذكر
    الكويت
    مرحبا اخوي نفطي

    والله شيء يقهر ومااقول غير ان الحكومة تأخذ من الدستور اللي تبي والباقي تجاهله

    مثل بعض الحريم تأ خذ من الدين اللي تبي والباقي طااااااااف :)
     
  3. نفطي كويتي

    نفطي كويتي بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    2,016
    12
    38

    مرحبتييين كبار حبيب قلبي
    والحكومة ما تأخذ من الدستور شي
    القمع والمداهمات ليست من الدستور
    ولكنه قانون النظام العراق اخذتة وزارة الداخلية وتعلمت منه الكثير
    القانون والدستور قائم على احترام الحريات
    وعلى فكرة حتى اقتباسك لقد ظلمت الحريم فيها لأن الحريم ما يسوون بعض اللي تسوية وزارة الداخلية

    وشكرا لمشاركتك الكريمة ونورت موضوعي
     
  4. Workers

    Workers إدارة المنتدى

    7,767
    30
    48
    ذكر
    الكويت
    يانفطي احاول ابيين اوجه الشبة بين الحكومه والحريم وعندي مثل اخر


    إن الحرمه خلقت من ضلع اعوج، لن تستقيم لك على طريقة، فإن استمتعت بها ، استمتعت بها وبها عوج، وإن ذهبت تقيمها كسرتها

    خلاصة كلامي الحكومه ماراح تصلح كون تصلح الحرمة وتستقيم:)
     
  5. ANACONDA

    ANACONDA بـترولـي مميز

    687
    0
    0
    للحكومه راى = وللشعب راى = ولكن بنهايه المطاف هناك من يصنع التاريخ - وهناك من للتاريخ يصنع = فما يحدث اليوم ماهو الا نتاج تقاعس حكومى قديم ارادت نفض غباره اليوم = ولكن الغبار سوف ياتيه يوم وينقشع ==فما فاعله الحكومه بعد ذلك @@
     
  6. نفطي كويتي

    نفطي كويتي بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    2,016
    12
    38
    والله انا فاهمك ومثل ما قلت كلامك صح
    والحكومة حابة تصلحها خربتها
     
  7. نفطي كويتي

    نفطي كويتي بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    2,016
    12
    38
    بترجع حليمة لعادتها القديمة
     
  8. القحطاني

    القحطاني بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    4,717
    0
    0
    والله شيء يقهر ومااقول غير ان الحكومة تأخذ من الدستور اللي تبي والباقي تجاهله


    و الله يكون في العون
     
  9. kkk

    kkk بـترولـي مميز

    الخوف الخوف
    من ماذا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    ان نكون وقود لمعارك الغير مع كل اسف ؟؟؟؟؟
    ودائما نحن الابطال فى الكثير من المعارك والكل يمجد ويسقط الكثير من الضحايا قصدي الشهداء
    ولكن بعد ذلك نكتشف اننا كونا نحارب عن الغير او بمعنا اخر ...............؟؟؟
    اننا ادوات بيد الغير ..................فى حرب ثانيه غير معلنه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    دائما التاريخ هكذا
    تحياتي
     
  10. Waluigi

    Waluigi بـترولـي مميز

    822
    0
    0
    امممممممممممم بترولي
    دول الضد


    الكويت من بلد الديمقراطيه الى بلد البوليسيه

    ارهاب ما شفنا من وزارة الداخليه اي شي الاغبياء كشفو نفسهم بنفسهم الصعايدة كسرو البلد ماسوو شي بوق البلد ماسوو شي شراء الاصوات ماسوو شي جرائم مالها اول مالها اخر ماسو شي البنغاليه خربو البلد ماسوو شي.

    ابناء القبائل يحاربون ويمنع تجمعهم في دوانياتهم الي من طلعو على الدنيا و هم يتجمعون فيها ليل و نهار ليش الحكومة تحاربهم

    اجدادهم قدمو ارواحم فداء للوطن و للاسره الحاكمة و مازال ابناءهم على قدر الوفاء و الولاء لال الصباح هكذا تتم معاملتهم كانهم مجرمين و ارهابين و يسيرون من الخارج و يحاولون تخريب البلد للاسف صار هذا حالنا

     
  11. عبدالله السبيعي

    عبدالله السبيعي نقابي أعضاء الشرف

    215
    0
    0
    operator
    pic
    الكبير كبير والله تحليل جدا جميل KKK

    مع كامل احترامي وتقديري لك يانفطي كويتي ياكاتبناالتميز دائما

    لي وجهة نظر ليست ببعيدة عن تحليل كبيرنا KKK بإن الحكومة رمت بالكرة في ملعب الشعب ( القبائل ) وهنالك لعبة شد الحبل او العض على الاصابع من يكون بالنهاية المنتصر او الفائز


    وبإعتقادي او اكاد ان اجزم بأن الطرفين هم الخسران في هذه المنافسة الغير عادلة وغير شيقة

    وعمار ياكويت
     
  12. جاكوار

    جاكوار بـترولـي جـديـد

    33
    0
    0
    برد بشكل مختصر ،،، اوكي يا باشا


    رد مختصر ،،،

    الحكومة طلبت من امراء القبائل وقف الانتخابات الفرعية لأنه تبين أن افرازات هذه الانتخابات ليس بالمستوى المطلوب يعني اللي قاعدين يفوزون دورهم بس مخلصين معاملات ابناء قبائلهم ...

    وهذا يا حبيبي مرفوض ،،،

    عضو مجلس الأمة دوره اكبر واسمى من هذا بوايد

    يعني نبي اعضاء فاهمين يسعون الى سن قوانين تخدم حاضر ومستقبل حبيبتنا الكويت واهلها مو على اساس قبلي او طائفي او تياري ...

    والله يا خوي اذا بطلتوا عادة الواسطة اللي ترجاها من ورا عضو ،،، ماراح تحتاج للواسطة لأنه حكومتنا الرشيدة قاعدة تحاول بكل قدراتها الى اصلاح الخلل

    وبهالمرحلة تحتاج من يعينها من اعضاء مجلس الامة

    لا تزعل

    تفهم شنو اعضاء فاهمين ،،، مو اعضاء قصب يا الله يكتب اسمه ...

    ياخي كل من يتخطى القانون يجب تطبيق قانون الدولة عليه سواء كان شيعي او سني او حضري او بدوي او مقيم ،،، والقانون ياخوي اهوه هيبة الدولة

    نعم هيبة الدولة ،،، ياخي انت عارف وانا عارف بعض المواطنين وبعض المقيمين قاعدين يفسدون بالبلد وتدري منو ساندهم بعض اصحاب الكراسي اللي ما تهمهم الا مصالحهم وقاعدين يكسرون القانون

    وبعدين احس انا الانتخابات الفرعية جبن ،،،؟؟؟

    اي جبن يعني نازل الانتخابات مسنود بس على قبيلته مو على كفاءته !!!!

    يا خي اللي شايف في نفسه الكفاءة خله ينزل واذا زين بتشوف الكل بيعطيه صوت ،،، مو بس اعيال قبيلته


    انا اقول بطلوا انتخابات فرعية والحكومة مالها شغل فيكم ...

    يا خي تغيروا فكروا بالكويت

    والتابعيه خلاص انسوها ،،، حسوا ان الكويت بلدكم الاول والاخير

    يعني انطق ضابط بالقوات الخاصة ( شي عادي )
    ويعني رفع سلاحكم على الشرطة والمباحث ( شي عادي )

    ما يصح يا خوي ،،، هاذي التصرفات تصدر من ااشخاص معارضين لتطبيق القانون اي خارجين عن القانون ونظام الدولة

    ادري كلامي بزعلكم بس دايم الحقيقة مرة ،،، على الاقل سمعوها

    ونمون عليكم وايد من اعيال القبايل اخوان واصدقاء واحنا كلنا نسيج واحد لخدمة هذا الوطن اللي ما قصر معانا

    وسلامتكم
     
  13. Workers

    Workers إدارة المنتدى

    7,767
    30
    48
    ذكر
    الكويت
    بيجيني واحت بعد شوي واحت مطفي الليتات ويمشي 200 ويقول الحكومة ابخص بكل برود

    بعطية مخالفة على السرعة وقولة خلك واقعي وفارقني :mad:
     
  14. MamLOoO7a

    MamLOoO7a بـترولـي مميز

    بصراحه شدني الموضوع مع اني مالي خص بالسياسه بالمره ولا تهمني :D

    بس بما انه الحريم حكومه بحد ذاتهااا ;) حبيت ادخل الموضوع ونستفيد >> من الحكومه طبعاااا :rolleyes:

    نفطي يعطيك العافيه على الطرح والله يعينك بننطرك 24 ساعه اذا ماشفناك معناته انحكم عليك بالاعدام :D
     
  15. Waluigi

    Waluigi بـترولـي مميز

    822
    0
    0
    امممممممممممم بترولي
    دول الضد
    انا بس ابي اقول هييبة الدولة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ توها تصير عندها هيبه و الا شنو بالضبط
     
  16. kkk

    kkk بـترولـي مميز

    اخوي كلامك فيه الكثير من الحقيقه
    ولكن
    وبعيد عن الحكومة
    هل نحن مستعدين لتطبيق القانون فعلا
    اعتقد لا والف لا
    نحن دائما ننتظر من يخالف القانون
    ليكن لنا حجة لكسره ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    تحياتي
     
  17. BigPac

    BigPac بـترولـي جـديـد

    11
    0
    0
    انا اقول
    1 ابوي مايقدر الى على امي
    2‏ فرق تسد
    هذي الخلاصه
     
  18. المحترف33

    المحترف33 بـترولـي مميز

    676
    0
    0
    انا والله ماكنت احب ارد عليك

    بس كلمه تابعيه وحسو ان الكويت بلدكم الاول

    نرفزتني

    اول شيء عيب عليك لاتلعب باالنار

    ابناء القبائل يمثلون ثلاث ارباع وزاره الداخليه والدفاع والحرس


    وولائهم للكويت اولا واخيرا والحكومه تعرف هذا

    ثانيا لااحد يساوم علي حب الكويت لا انت ولا غيرك

    يااخي احترم الاعضاء والزملاء واذا مو قادر تحترم نفسك ارحل عن هذا المنتدي

    الرائع الا الكويت ومحبه الكويت خط احمر يجب ان تعرفه ياصغير ولاتثير الفتنه
     
  19. جاكوار

    جاكوار بـترولـي جـديـد

    33
    0
    0

    اول شي ما حبيت ترد علي ( كان ودي ما ترد لأنه ردك ما فيه منطق )

    ثانية شي تابعيه ( هاذي اهي الحقيقة وفتش في مستنداتك الشخصية وبتلاقيها )

    وعلى قولة المثل اللي فوق راسه بطحه ...... اترك التكملة لك يا حلو ؟؟؟؟؟

    ثالث شي نرفزتك ( لأنك تعودت يكون حوارك بالأيد والعقال أكثر من العقل )

    رابع شي ان اكثر العاملين بوزارة الداخلية والدفاع والحرس اهم من القبائل وهذا يدل ان ولائهم للكويت اولا واخيرا ( يا قلبي انا ما طعنت بولاء اخوانا ابناء القبائل ومو معنا كثرة العاملين بهذه الجهات هم من اخوانا ابناء القبائل يعني بسبب ولائهم ولكن هناك سبب اخر عدم استكمالهم للدراسة وعدم وجود منفذ لتوظيفهم الا بالسلك العسكري وانته عارف هالشي والكل عارف )

    خامس شي محد يساوم بحب الكويت ( هالشي منتهين منه من زمان مو توك تجي تقوله )

    سادس شي احترم نفسي ( انا محترم بس المشكلة انه مفهومك للاحترام غير عن البشر )

    سابعا شي محبة الكويت خط احمر ( جان زين تكون فاهم هالشي عدل وتشارك في وقف الفرعيات حبا في الكويت )

    اخيرا تقول عني صغير واني اثير الفتنة :

    الصغير يا حبيبي اللي ما يعرف ينتقي الفاظه ،،، وما يعرف الا اسلوب التهجم والنرفزه

    اما الفتنة : قريت مشاركتي مليون مرة مالقيت فيها فتنه الظاهر انك قاري مشاركة ثانية والتبس عليك الامر

    تقبل ردودي ....

    اما المنتدى فوراءه ارجال فاهمين ان هناك رأي وهناك رأي أخر وكلنا نكتب بهدف المصلحة العامة ...

    وتأكد إنا جميعا نعمل لصالح حبيبتنا الكويت ...


    تقبلوا اعتذاري بسبب الإطالة
     
  20. hashemknpc

    hashemknpc بـترولـي نشيط جدا

    194
    0
    0
    operation
    Shuaiba-City
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    أولا أرجوا من الجميع تقبل جميع الآراء مهما كانت وعدم التعصب لرأي واحد والاصرار عليه حتى لو كان غلط أو مغلوط

    ثانيا : بعد حل البرلمان بسبب ماذا ( قالها سمو الأمير ) لقد نفذ صبري من بعض التصرفات السيئة والخاطئة .

    تتوجه الكويت الى التصحيح وهو ما قد يزعج البعض في الوقت الحالي ,, ولكن بعد تطبيق القانون على الجميع ( وهذا ما نتمناه ).

    سوف تتحسن الأمور انشالله .

    يا أخوان الواسطة والرشاوي والتعدي على القوانين وعدم أحترام أمن الدولة القومي من أجل مصلحة شخصية .

    هذي كلها أمور هدامة .

    ويجب التصحيح

    وان كانت الدولة أو الحكومة متوجهة نحو هذا الأمر يجب الأخذ بيدها وليس مقاومتها ورفع السلاح بوجهها .

    والبلد بها قانون وقضاء ومن يحس بأنه قد ظلم يستطيع التوجه للقضاء لأخذ حقه..

    ولماذا النظرة السوداوية دائما ولماذا تعود لساننا على شتم الحكومة وهي مننا وليست بغريبة أو من خارج الدولة

    وأخيرا :

    الكويت لكل الكويتيين وليست لطائفة أو قبيلة أو لحزب أو لتجمع ما ....فكلنا ولله الحمد والمنة كويتيين وليس هناك أصلي وتقليد وأعتقد التعصب مرفوض...

    وأرجوا من الأخوة الترفع عن الشتائم والغلط على الآخرين بسبب عدم توافقهم معهم بالرأي

    حتى نستمتع ونرتقي بالحوار ونتعلم من الآخرين ونصوب آراءنا ان كانت مغلوطة ..

    والله أعلم
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة