إلى متى يا نقابه ......

الكاتب : راعي حق | المشاهدات : 828 | الردود : 13 | ‏7 ابريل 2008
  1. راعي حق

    راعي حق بـترولـي جـديـد

    30
    0
    0
    اتمنى من النقابه ان تستعمل سياسة الشفافيه في ما يخص صندوق الزماله والاستقطاع الشهري الذي قاموا برفع قيمة قسطه بناءا على العجز في الصندوق واحب ان اذكر مجلس النقابه بأن الرفع في قيمة القسط الشهري كان حل مؤقت ولفتره معينه لمواجهة العجز فإلى متى ؟؟؟؟

    الأولى بالنقابه ان تقوم بوضع جدول زمني لهذه المساله وان تقوم بنشره في المنتدى وعلى العاملين في الشركه وانا حينما تكلمت عن هذا الموضوع ليس بقصد الطعن بالذمه الماليه للاخوه الاعضاء ولكن حتى يكون الكل على بينه فمن حق اي منتسب لصندوق الزماله ان يعرف اين تذهب الاستقطاعات التي تستقطع من راتبه الشهري ومن حقه ايضا ان يسأل عن أوجه صرف هذه المبالغ والآليه التي يتم بها التسديد للمستحقين والتقدم بالدور ويسال عن متى سوف ينتهي هذا الحل المؤقت فكما يعلم الكل فان النقابه متعاقده مع كبرى شركات المحاسبه فيجب عليها ان تبين هذه النقطه بوضوح شديد جداا....

    واتمنى ايضا من النقابه ان لا تصرف قروض للمنتسبين بقصد التشجيع على الاشتراك بل ان تقوم بتسديد من ينتظر دوره في استلام امواله من الصندوق لكي لا ينطبق عليها المثل القائل : أقرع ونزهي ...

    فخير حافز للاشتراك بصندوق الزماله هو تبيين سرعة تسليم المتقاعد لمستحقاته من الصندوق وتبيين مدى جدية النقابه في تسديد العجز والالتزامات لا ان تقوم النقابه بتوزيع القروض وأنا بكلامي هذا لست ضد سياسة القروض فهذا هو الهدف من هذا الصندوق فهو صندوق تكافلي ولكن انا ضد صرف القروض وهناك من ينتظر ان يستلم مستحقاته فالاولى تسديد مستحقات المتقاعدين المنتسبين بالصندوق وذلك لتخفيض قيمة القسط الشهري من المشتركين بالصندوق وبعد تسديد التزامات الصندوق لا نمانع ان يتم منح قروض او منح هبه او مساعده للمنتسبين بالصندوق ولكن بعد تسديد الالتزامات ونتمنى من رئاسة النقابه ان تقوم بتوزيع جدول يبين المستفيدين من القروض وهل تم اعطاء قروض لنفس الموظف اكثر من مره وارفاقه بالجدول الاول الذي يبين متى ستخفض النقابه قيمة الاستقطاع الشهري
     
  2. سيف العز

    سيف العز بـترولـي نشيط جدا

    192
    0
    16
    انا معاك فى هالنقطه والله يجزاك خير على الاقتراح​
     
  3. لكل سؤال جواب

    لكل سؤال جواب بـترولـي نشيط جدا

    228
    0
    0
    أولا اخي الكريم نشكرك على طرح الموضوع لاهميته : كذلك اذكرك بان أيام العماليه كان الدفع متاخر 5 سنوات للمتقاعدين وكان الاستفطاع 17 دينار فقط وأما الان تم رفع الاستقطاع الى 30 دينار ثم تخفيضه الى 25 ولكن للاسف جميع الوعود التي وعدنا فيها الريس طلعت كلام بالهواء وانتظار المتقاعدين الان اصبح 7 سنوات حيث الدور لازال لسنة 2001 !!!!!
    اما بالنسبه لماذا تم فتح القروض والنقابه مطلوبه والدور طويل للمتقاعدين فان الجواب واحد لا ثاني له وهو ان المشترك الجديد يصوت بالانتخابات والمتقاعد لا يصوت بها ؟؟؟!!!
     
  4. واحد من الناس

    واحد من الناس بـترولـي نشيط جدا

    417
    0
    0
    أولا أنت اكثر واحد يعرف منو اللي زاد الأستقطاع .... ويمكن أنه أصاب في هذا الأمر
    ثانيا : هذه أكثر سنه سنة 2001 فيها متقاعدين لأن الحكومة قدمت فيها 50 دك وبعدها راح يسرع الدور للمتقاعدين
    ثالثا: النقابة مافتحت القروض عبط لو تذكر وماتتناسى العرض اللي قدموه (أي مشترك جديد لصندوق الزمالة ياخذ قرض 750) لزيادة الدخل على المدى البعيد
    ولو تذكر أن العمالية حرضوا مؤيدينهم على الأنسحاب من الصندوق لأفشال خطة النقابة لمجلس 2002 لمعالجة مشاكل الصندوق
    وأنا أدري أنك على علم بكل الأمور بس أنت تهوى التحريف
    لكن مايمنع من النقابة تطلعنا على الصورة أول بأول وأخر أخبار الصندوق
    وشكرا لصاحب الموضوع
     
  5. نفط خام

    نفط خام بـترولـي نشيط

    121
    0
    0
    بسكم وبالله عليكم راعو الله في كلامكم اللي تقولون يا ابواق الريس - والله والله والله ان الريس العتيد وعد بحل مشكلة الصندوق خلال 3 سنوات من بداية عصر المسار وادري بتقول انه ما كان بوقتها ريس بس كان معاهم وكان الناطق الرسمي في ذلك الوقت قبل ما يقلب على ربعه المسار الحقيقي - يالحبيب ترا انتو مو بعيدين عن العماليه بعدم الشفافيه وكل عيب فيكم بتركبونه الريس السابق الاخ تراحيب مع انه والله يشهد انه انظف من انكم تعيبونه - حسبي الله هلى ابواق الريس وعلى كل واحد وعد بالحل وما وفى - اقول قولي هذا واستغفر الله لي ولكل واحد مبتلش بهالنقابه اللي ما عندها شفافيه
     
  6. محطات الوقود

    محطات الوقود بـترولـي نشيط

    100
    0
    0
    ولا نشكرك على هذا الموضوع والتنبيه الجيد وان اذكر ان بداية زيادة الأستقطاع كانت في عهد الرئيس السابق تراحيب وكان هدفه اصلاح للصندوق وجزاه الله كل خير لأن في عهده بدأت النقابه نحو التعديل والتطوير ولكن
    لايمنع ان توضح النقابه الحالية لماذا الأستقطاع الى الأن لم ينخفض اعتبروا السؤال برحابة صدر ونقد بناء ولا تزعل النقابة الحالية لأن هذه اموال العمال ومن حق اي عامل ان يطمئن على امواله اين تصرف وكيف ولكن الجواب السريع يا نقابه قد يطمئن العمال
     
  7. واحد من الناس

    واحد من الناس بـترولـي نشيط جدا

    417
    0
    0
    الظاهر أنت أنعميت شوف شنو أنا شنو كاتب
    وبعدين محد قلب على أحد وهو طلع من كيفه ولا حتى هذي تبون تحرفونها
    وبعدين هذا يعتبر مدح أذا كان من الخارج وهم حاطينه الناطق الرسمي شي طيب منه وشهادة له وشي طيب أنك قلت هالكلام
    وأنا ماقلت هالكلام مجاملة لأحد وهذي هي الحقيقة الي تزعج البعض
     
  8. Waluigi

    Waluigi بـترولـي مميز

    822
    0
    0
    امممممممممممم بترولي
    دول الضد
    النقابه فاتحه لي متى بطلع من النقابه خلاص ما فيها طب فعلا توني ادري انهم رافعين الاستقطاع الحمدلله صار لي سنتين بس يعني ما راح وايد الله يعوض بس صندوق العمال المساكين ملعوب فيه و كل يوم رافعينه مو كافينا البنوك و زيادة الاستقطاعات و غلا الاسعار و اللحين رافعين الصندوق حسبنا الله و نعم الوكيل ارفعو قضايا على النقابه و اخذو فلوسكم ترى عندهم ارض قيمتها 5 ملايين يعني ما عليهم قاصر و بسكم كلام فاضي صندوق و صندوق و كل من دخل لعب فيه ( ترى الكلام للي على راسه بطحه و الي يرفع الاستقطاع على العمال )
     
  9. ANACONDA

    ANACONDA بـترولـي مميز

    687
    0
    0
    والله ضعنا بالطوشه = انصدق منو والا منو @@
     
  10. السراب الرحال

    السراب الرحال بـترولـي نشيط جدا

    373
    0
    0
    يا جماعه انا براي النقابه الحمد لله الشفافيه فيها ابرك من العماليه
    ياجماعه على ايام العماليه كان فى سفرات سوريا ومصر وطبعا هذا ما بين اللا عقب ما راحو الشباب
    يا جماعه مره تخانقو مع بعض بالمصفاه واحد فيهم قال انت ماخذ فلوس ومودى زوجتك علاج بالخارج حق سوريا ردعليه وقاله انت اخذت قرض الفين دينار وبعدين مارديته وقام صرخ عليه لا اذا انت موراضى طيحولى القرض واخذت غيره
    هذى افعال العماليه واذا كلامى غلط ارجو من الشباب يصلحولى
     
  11. واحد من الناس

    واحد من الناس بـترولـي نشيط جدا

    417
    0
    0
    ماقلت شي غلط بس ماودنا ننزل لهذي الأمور هذي حقبة أنتهت ماله داعي المزايدة عليها كل شي واضح
    وماودنا نصير مثل الفرقة الي تهاجم الأخوان بالنقابة عالباطل والعاطل
     
  12. نفط خام

    نفط خام بـترولـي نشيط

    121
    0
    0
    حلووووووووه منكم واحد يصلح والثاني يشوت - المسار اللي الان والعماليه هم ------- والا خلني اترفع واقول وجهان لعمله واحده
     
  13. راعي حق

    راعي حق بـترولـي جـديـد

    30
    0
    0
    كل الشكر لمن تكرم بالمرور على الموضوع وشارك بالرد عليه وانا ولله الحمد لا اطعن بالذمه الماليه لاي احد ولكن اقول هناك سوء اداره يعني اذا كنا نبي نكسب ناس جدد ينتسبون للصندوق اوكي نعطيهم ميزة القرض بس مو نعطي للمشتركين القدامى ياخي البنوك تسوي نفس الطريقه تعطي العميل الجديد مميزات بس القديم على وضعه وبعدين حنا نبي يبينون لنا متى راح يرد الاستقطاع لوضعه القديم وبس يعني نبي سيسة شفافيه وضوح عشان كل المنتسبين يفهمون ما يصير االموضوع عائم ومثار للشك ولكم جزيل الشكر
     
  14. راعي حق

    راعي حق بـترولـي جـديـد

    30
    0
    0
    وترااااااا على فكره انا كلامي للنقابه مو للمسار ولا العماليه هم مسار ولا عماليه ايام الانتخابات لكن الحين هم نقابتنا اللي حنا نوقف معاها ونحاسبها وندعمها ومو غلط اذا طلبنا منها توضيح بعض الامور ويمكن توضيحها يكون لمصلحتها حتى لا تترك للناس تأويل الكلام
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة