إلى معارضين النقابة ومن يقرأ لهم!!

الكاتب : مهدي الشمري | المشاهدات : 1,336 | الردود : 16 | ‏25 أكتوبر 2007
  1. مهدي الشمري

    مهدي الشمري بـترولـي جـديـد

    10
    0
    0
    السلام عليكم

    في البدايه هالمقاله تنسب لي شخصيا ليست بتصريح من النقابه وهي تنم عن رأيي الشخصي كعضو جمعية عموميه أولا وأخيرا وكعضو مجلس اداره حالي. لكن وضعي كعضو مجلس اداره يحتم علي إني ما اتكلم عن المجلس أو أعضائه بإسائه بسبب خلافات شخصيه مع أحد الأعضاء او مع رئيس المجلس إن وجدت لأنها إسائه لي شخصيا... فهذه تنم عن قلة الأدب وقلة المروءه وسوء الأخلاق.

    لكن الإفتراء اللي اقراه واسمعه من بعض الاخوان يحز بالخاطر لسبب واحد فقط وهو تعريها من الصحه بتاتاً.

    طلب حل المجلس الحالي والجمعية العموميه التي حصلت وغيرها من المقالات والايميلات التي تحتوي على سب علني يحاسب عليه القانون، والإساءه إلى المجلس الحالي وأعضائه والإشاده بإدارة الشركه حيث أن الأخيره هي من تأكل حقوقكم التي تزعمون أن النقابه تتقاعس عن إيجاد حل لإعادة الحقوق المسلوبه.

    بما أنكم تسألون كثيراً عن أمور ومواضيع جميعكم تعلمون جوابها... وتستهدفون وتكذبون على من لا يعرف إجاباتها وتقدمون لهم إجابات إستنتاجيه مبنيه على الحقد والكراهيه لأشخاص معينيين في مجلس الإداره بإيعاز من بعض أعضاء مجلس إدارة الشركه ومساعدة من الاتحاد السابق... والمكافئه كانت بإعطاء ترقيات لمن قادوا الإساءه للمجلس الحالي.

    كم شخص من أعضاء الجمعية العموميه تقدم إلى مجلس إدارة النقابه ليتأكد من صحة ما سمع او قرأ؟؟ أعدهم على أصابع اليد الواحده.

    من تقدموا ليستعلموا أبدوا إعجابهم في أداء المجلس الحالي وعند خروجهم تتفاجأ بكتابات لاذعه ليس لها علاقه بالعمل النقابي.. (ما بقى الا يقولون فلان ليش ينزع غترته بالنقابه؟؟) تنظرون إلى توافه الأمور لتضللوا الجمعية العموميه عن الأمور المهمه والمصيريه التي تعطلت بسبب الزوبعه التي صنعتموها لحماية الزميل رئيس الإتحاد السابق و خلاص مجلس إدارة الشركه من النقابه الحاليه.

    وللأسف هناك من إنقاد وراء هذا الكلام وشكك بالمجلس الحالي وأصبح بين مكذب ومصدق والكثير بحمد الله مكذبون لهذه الإفتراءات.

    لم اتوقع يوما أن الجمعية العمومية تنظر إلى هاتف متنقل او مكتب كبار موظفين او او التهم التي وجهت إلى رئيس النقابه..لست هنا للدفاع عنه لأنه يستطيع ان يدافع عن نفسه وقد فند تلك الأكاذيب مرارا وتكرارا.. فلماذا لم تسألوا أنفسكم عن عملية إختراق بيانات الموظفين في المكتب الرئيسي من قبل مدراء قدموا بيانات وأرقام هواتف الموظفين المنتسبين للجمعية العمومية وكشوفات حسابات الموظفين التي تحتوي على الخصم المحول للنقابه (3 دنانير) لا يجب تقديمها إلى أي جهه إلا بتصريح من المدير المسؤول ولسبب يهم الشركه العمل عليه أو بأمر قضائي... كيف تزج الشركه ببيانات الموظفين لفئه فقط لأنها معارضه لمجلس كاد أن يأخذ الكثير من حقوقه قضائيا وقانونيا؟؟ أم لحماية مجلس الإداره عبر الإطاحه بالمجلس الحالي؟؟؟ ما كانوا الا أداة.

    اما السؤال لماذا حصلت هذه الزوبعه وما هو السر وراء كل تلك الإتهامات إن كنتم ترون أنها إتهامات..

    فقط للإطاحه بالمجلس الحالي لسببين إثنين لتتخلص الشركه من هذا المجلس الذي اصبح "شوكه في الخاصره" والسبب الثاني هو لإعادة الزميل رئيس الإتحاد السابق عبر إنقاص عدد الجمعية العمومية للإتحاد عن طريق حل المجلس الحالي.. وإيجاد مجلس جديد موالي له. (هذا بختصار كل السالفه).

    هل ترضى جمعيتنا العمومية أن يتلاعب فيها من لا يمت لها بصله؟؟ ولأجل مصالح شخصيه لنقابات أخرى زميله؟؟ تقودهم ضد نقابتهم التي انتخبوها؟؟ وتلك النقابات لا تملك لكم نفعا ولكن للاسف إستطاعت أن تصيبنا بضرر عبر تلك الفئه "المثيره للفتنه" وتأليب الجمعية العموميه بناءا على اتهامات كاذبه.

    المآخذ التي يجب أن تأخذ على المجلس إن وجدت هي مآخذ ماليه وإداريه.. اما عن حقوق الموظفين في الخفجي والوفره والمكتب الرئيسي فهي مرهونه بمجلس إدارة الشركة إن كان يريد الاصلاح وإن لم يرد فالقانون مطبق على الجميع.. والقضاء لله الحمد نزيه والنقابه لا تألوا جهدا بمتابعة القضايا المصيريه والمطالبه بها في جميع المحافل وفي أروقة القضاء.

    أما عن الجمعية العموميه الغير عاديه التي نظمتها فئه "مثيره للفتنه" وشق صف الوحده العمالية في نقابتنا وسببت تفرقه بين الخفجي والوفره والمكتب الرئيسي.. فهي باطله للأسباب التاليه.
    لوجود تزوير فيها..هذا اولا... وتقدم مجلس الإداره بحلين لتجنب المسائله القانونيه لهم.. الاول بوضع كشوفات النقابه الرسميه وحضور العضو شخصيا مع إثبات شخصيه ليوقع على طلب الجمعية العموميه الغير عاديه.. ولم يحضر أحد.. تقدم مجلس الإداره بطلب جمعية عموميه غير عاديه نيابتا عنهم بحيث تكون بشكل قانوني فلم يعارض مجلس الإدارة الجمعية العمومية نهائي ولكن كان يجب أن تكون بطريقه قانونية.

    ولكن لغرض في نفس يعقوب إستعجلت تلك الفئه تطبيق الجمعية العموميه من تلقاء نفسها حسب اللوائح (التي لم يطلعوا عليها إلا في آخر يوم)... وتلمست شخصيا عدم دراية أي منهم باللوائح والقوانين نهائي.. ويضنون أن المسأله تجوز فيها المزاجيه.

    يرجى العلم أن كراسي مجلس الإداره ليست مريحه نهائي... وفيها من التعب والضغط النفسي الكثير... ومجلس الإداره ليس سلطه تشريعيه تسن القوانين للشركه والشركه ملزمه بالتطبيق... مجلس الإداره هو فقط ينوب عن الموظفين في المنشأه الواحده في رفع الدعاوي العمالية الجماعية واللجوء للقضاء والمطالبات المباشره مع رب العمل في المنشأه.

    وإن كان رب العمل لا يريد التعاون مع النقابه فللنقابه الحق باللجوء للوسائل القانونيه المشروعه حسب القانون وبأي وسيلة تراها النقابه مناسبه.

    أما الإفتراءات عن الترقيات التي حصل عليها أعضاء مجلس الإداره الحالي... فهي عاريه من الصحه.

    إن كان لديكم مسأله شخصيه مع عضو من مجلس الإداره فيرجى تسويتها معه شخصيا وعدم الزج بالجمعية العمومية بكاملها في هذه الخلافات. ولأني متأكد أنه ليس هناك خلافات أساسا إلا أن الطيور على أشكالها تقع.

    وإعلموا أننا أيضا موظفون في الشركه ونعمل بها وأيضا نريد حقوقنا كما تريدونها أنتم إن لم يكن أكثر. لأن العمل النقابي عمل تطوعي.


    إن كان لديكم أي اتهامات على المجلس الحالي او أعضائه فيرجى تزويد الجمعية العموميه بأدله ملموسه وليس كتابات تكتبونها بناءا على اهوائكم... تتهمون ذمم... هل "تحطونها في ذمتكم هالاتهامات؟".

    إن كانت الذمه "وسيعه" فا لا حول ولا قوة الا بالله..

    اما عن وجود المجلس الحالي فا ليس حبا في الكراسي لانها كما أسلفت غير مريحه نهائي... ولكن هذه أمانه لا نستطيع أن نضعها بيد من يريدها فقط لأنه يريدها... فكيف أثق بمن يحابي إدارة الشركه ويعطل الكثير من حقوق الموظفين.... إن كانت المشكله الأساسيه التي ارتكزتم عليها في هذه الزوبعه هي عدم تمثيل الوفره في المجلس،، فقد تم عمل إنتخابات تكميليه للمجلس ولم يحضر منكم أحد!!!!!!!! ألم يكن هذا مطلبكم؟؟؟

    جميع الأمور التي أسستم الزوبعه عليها،،، قد حلها المجلس لتستمر عجلة العمل النقابي...

    المسأله ماهي بعمل المجلس الحالي...ولكن كره وحقد من بعض الأشخاص لأشخاص في المجلس الحالي.

    وأعلموا إن كل واحد محسوبه عليه كلمته... لا تستهينون في بعض الكلمات...

    إن كنتم تريدون أن تكتبوا شيء او مشكله عن النقابه او الشركه فعليكم بكتابتها بطريقه موضوعيه وأخلاق عاليه.. راح تلقى صدى لدى الجميع... أما بالطريقه اللي اشوفها وتقريبا بشكل يومي ما اقول الا حسافه عليكم.

    يا اخوان "إن بعض الظن إثم"...

    اللهم قد بلغت اللهم فشهد.


    ملاحظه: لن اكتب مره أخرى عن هالامور... لانها وبصراحه لا تستحق الكتابه عنها او الالتفات إليها.
     
    آخر تعديل: ‏25 أكتوبر 2007
  2. أبو العلاء المعري

    أبو العلاء المعري بـترولـي نشيط

    72
    0
    0
    الأخ مهدي الشمري سلام عليك ؟؟

    الأخ مهدي أشكرك على طرحك وأفكارك وشجاعتك لأنك تحدثت وخرجت للعيان وانت واحد من النقابة ،


    عزيزي قريت مقالتك ووجدت عبارة عجيبة [[ النقابة شوكة في خاصرة النقابة ]] وأنا أسألك بالله

    وش سويتوا للشركة حتى تكونون شوكة !! أبيك تعددلي إنجازات ، أعمال ، مواقف ، كانت فيها النقابة

    شوكة في خاصرة النقابة !! اعتصام فشل !! اضراب فشل !! قضايا لم تنجز !! عقود لم تبرم !! تأمينات

    لم تنتهي !! أعمال شاقة مافيه !! تأمين 24 ساعة ماكو ؟ أعادة هيكلة درجات لم تتم !!

    صراحة !! اللي قاعدين نشوفه إن النقابة " منبطحة " ويمكن آخر شيء صار خلافات مع الرئيس !!


    عزيزي مهدي الشمري .... كم مره حضرت للنقابة !! بربك جاوب ؟؟
     
  3. فيصل العجمي

    فيصل العجمي مؤسس المنتدى أعضاء الشرف

    6,420
    1
    36
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    بداية نرحب بك اخي القدير مهدي الشمري ويشرفنا كتابتك لهذا الموضوع في منتدى العاملين في القطاع النفطي وفي هذا القسم بالذات والذي كثر فيه الكلام بخصوص النقابه.
    ونتمنى ان يخطي جميع النقابيين خطاك في فتح باب النقاش مع اخوانكم الموظفين.

    قد اكون غير مطلع على انجازات نقابتكم واهدافها ولكن نريد على الاقل مختصر لبعض انجازات نقابتكم والرد على استفسارات الأخ ابو العلاء.

    كل الشكر لك مره اخرى اخي الكريم
     
  4. سالم الخالدي

    سالم الخالدي رئيس اللجنة الإعلامية فريق الإعلام

    5,139
    1
    38
    مشغل غرفة تحكم - مصفاة ميناء عبدالله
    الكويت
    بارك الله فيك أخوي ونتمنى منك المشاركة ان كنت من اخواننا النقابيين


    وعدم جعل فجوة بيننا وبين العمال
     
    آخر تعديل: ‏26 أكتوبر 2007
  5. المنطق

    المنطق بـترولـي جـديـد

    37
    0
    0
    أما عن الجمعية العموميه الغير عاديه التي نظمتها فئه "مثيره للفتنه" وشق صف الوحده العمالية في نقابتنا وسببت تفرقه بين الخفجي والوفره والمكتب الرئيسي.. فهي باطله للأسباب التاليه.
    لوجود تزوير فيها..هذا اولا... وتقدم مجلس الإداره بحلين لتجنب المسائله القانونيه لهم.. الاول بوضع كشوفات النقابه الرسميه وحضور العضو شخصيا مع إثبات شخصيه ليوقع على طلب الجمعية العموميه الغير عاديه.. ولم يحضر أحد.. تقدم مجلس الإداره بطلب جمعية عموميه غير عاديه نيابتا عنهم بحيث تكون بشكل قانوني فلم يعارض مجلس الإدارة الجمعية العمومية نهائي ولكن كان يجب أن تكون بطريقه قانونية.



    الأخ مهدي الشمري ،،

    إولا : لأول مرة أسمع بك في النقابة فالحقيقة لم يظهر لك أي صوت أو تصريح أو تواجد " وليس ذلك قصورا بك لاسمح الله ، ولكن هناك اسماء مشهورة وهناك اسماء لم نسمع عنها في النقابة وليس لها اي نشاط يذكر وأنت منهم !!

    ثانيا : أنت تكلمت بصفتك الشخصية ،، لا كعضو مجلس إدارة ومع ذلك تطرقت إلى أمور النقابة دفاعا وانتقادا لكل معارض وسمحت لنفسك تسفيه المعارضين !!

    ثالثا :- بطلان الجمعية العمومية من اختصاص المحكمة وليس لأي مخلوق أن يكون خصم وحكم في آن واحد !!

    رابعا : النقابة هي التي تدار من الخارج بدليل أنها لم تستطع استبعاب عمال الوفرة وجعلتهم ند من أول يوم !!

    خامسا : النقابة مواقفها ماهي واضحة من القضايا والمطالبات !! وبعدين فيها ميوعة من بعض الحقوق !!

    سادسا : صراحة تولد لدينا احساس بأن الريس مو فيصل الجدي !! وأن الجدي صورة خارجية وهناك أطراف تحركة

    عن طريق راعي الملحا !!

    سابعا : الريس فين !!؟؟ من زمان ماشفناه ومايرد على التلفون وما يفتر على الدوائر !! عسى ما شر ؟؟
     
  6. ابوحمد

    ابوحمد بـترولـي نشيط جدا

    224
    1
    18


    الله يعطيك العافيه على هالملاحظه

    بادره طيبه انك تشارك اخوانك بما انك عضو نقابه وتشوف مشاكلهم


    هذا ماتعودناه منكم الخروج فقط للالقاء التهم والتجريح وانكم على حق والباقي اهل فتن اما انك تتطرق لمشاكل اخوانك اعضاء الجمعيه العموميه لا مستحيل


    الاخ رئيس النقابه يصرح في الجرائد للتهديد والتخبط بين رئيس الاتحاد او اعضاء الجميعه العموميه


    اما انه يصرح ويطالب للموظفين لا مايصير عيب




    مشكورين يانقابتنا الفتيه على التصاريح والردود الطيبه واللتي نرى فيها الكثير من الامل لمستقبل واعد .....!!!!!
     
  7. خالد العجمي

    خالد العجمي بـترولـي جـديـد

    23
    0
    0

    الاخ مهدي ... السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

    اولا احب ان اشكرك على موضوعك وعلى شجاعتك وكتابتك بإسمك الصريح وفي منتدى عام في وقت يختفي فيه الكثيرين .. وهذة نقطة تحسب لك .

    ثانيا قرأت في ردك بعض ما أختلف معك فيه واحب ان اوضحه وبإسمي الصريح وفي العلن ..

    ثالثا هذا الرد لمن يبحث عن الحقيقة وتوضيحها وليس للطعن في أحد أو تشويه صورة أحد .


    لقد كتبت في بداية موضوعك ان ما دفعك للكتابة هو " الإفتراء اللي اقراه واسمعه من بعض الاخوان " لكنك للأسف رميت في ردك بالكثير من الافتراءات و بلوي عنق الحقيقة وانا هنا سوف اعتبره بحسن نيه منك ولأن الحقيقة ربما لم تصل إليك كاملة . لذلك فسوف اوضح لك ما كان خافيا عليك .

    سوف آخذ الزبدة من موضوعك واتجاوز تشرهك على الاعضاء الذين يقسون في مواضيعهم على اعضاء النقابة وانا اعتبر ان هذا من حقهم ومن يصل الى مستوى مجلس ادارة نقابة شركة نفطية فعليه ان يتحمل الكثير ويكون صدره وسيع . مع اني لا اوافق على ان يكون الانتقاد طعن في الاشخاص او سب وقذف .

    المهم ..

    كتبت في موضوعك :
    قرأت هذا الجزء عدة مرات و تبسمت كثيرا إذا لم يكن هذا الكلام افتراء فما هو الافتراء بل ما هو الكذب وتزوير الحقائق ؟!

    الرغبة في الاطاحة في هذا المجلس هو لسوء ادارته و لتجاهله قضايا الموظفين المهمة وانجراره خلف مصالح شخصية للبعض وليس لأن النقابة أفضل نقابة في القطاع النفطي وشوكة في خاصرة الشركة .. بل على العكس لن تجد شركة نفط الخليج افضل من هذا المجلس .
    ثم اتهامك للجمعية العمومية انها طلبت حل مجلس ادارة النقابة لأنها ترغب في اعادة رئيس الاتحاد عبد الله طالب الى الاتحاد فهذا افتراء و اتهام لا نقبله لأعضاء الجمعية العمومية فكيف يطلب 240 موظف الجمعية العمومية وهم من مختلف الاقسام و التوجهات و المناطق فقط لكي يعيدوا رئيس الاتحاد او غير رئيس الاتحاد مع احترامنا له .

    بالنسبة للفئة المثيرة للفتنة من تقصد بهم ؟! .. من طلبوا الجمعية العمومية الغير عادية ؟!
    يا أخي الكريم عليك ان تعرف ان طلب الجمعية العمومية حق من حقوق العمال المنتسبين للنقابة . وليس من حقك ان تصف من يطلب جمعية عمومية بمثير الفتنه . فإذا كنت ترها فتنه لكي تبقى في المجلس فغيرك يراها وضع طبيعي وهذا من اساسيات العمل النقابي .


    هذة نظرية جديدة في العمل النقابي تحسب لك شخصيا اخي الكريم . فأنت تعلم ان الامور الادارية و المالية لا تظهر الا في التقرير الاداري و المالي عند انعقاد الجمعية العمومية العادية .. يعني على الموظفين ان يلتزموا الصمت حتى تنتهي مدة مجلس الادارة بعد 3 سنوات و عندما تظهر التقارير الادارية و المالية .. و اللي عنده شيء يقوله ... اذا ما افائدة الجمعية العمومية الغير عادية ؟!
    لا .. وبالنسبة لحقوق العمال ايضا لا احد يتطرق لها بما ان النقابة سوف تتوجه للقضاء في نهاية المطاف مع انك تعلم او لا تعلم لا أدري .. ان ادوات النقابة كثيرة غير اللجواء للقضاء ومهمة العمال الضغط على النقابة لكي تتفاعل مع قضاياهم و تتحرك بصورة أكبر وفي جميع الاصعدة وليس نظريتك المباركة ان يلتزم الجميع الصمت حتى تنتهي مدة مجلس الادارة .


    نعود للمجمعية العمومية الغير عادية .. و التي تدعي بأنها غير قانونية والتي تهربت انت و اعضاء مجلس ادارتك من حضورها وصدقني هي التي كشفتكم امام العمال وبينت ان النقابة كانت ضعيفة جدا ولم تواجه العمال في الجمعية العمومية الغير عادية وتهربت يمينا وشمالا . وتعذرت بكل الاعذار و نشرت البلبله حتى على صفحات الجرائد و طعنت في عمال قاموا بحقهم بطلب جمعية عمومية غير عادية بأنهم يريدون فتنه و اصحاب مصالح .. وهربتم ولم تواجهوا .

    وهذا ولله الحمد حسب ضدكم ولو كان مجلس النقابة واثق من نفسة و بما قام به ومن قاعدته العمالية لعقد الجمعية العمومية وفند كل البنود و الاقاويل والادعاءات كما يقول مجلس الادارة ..

    عموما نرجع للبداية ..

    هل طلب الجمعية الغير عادية كان فتنه من بعض الموظفين في الوفرة كما تغمز ام حق لشريحة كبيرة تم تجاهلها من مجلس الادارة الضعيف للاسف ؟

    وبما اني أحد موظفي الوفرة و اتشرف بأن اكون واحد من هؤلاء الرجال الذين يعلم الجميع انهم جميعا وبدون استثناء اصحاب مواقف مشرفة ولا احد يثيرهم او يتحكم بهم او يديرهم على هواه كما تقول انت او غيرك و إسأل نقابة شركة نفط الكويت عن موظفي الوفرة عندما كانوا منتسبين الى اعرق نقابة في القطاع النفطي نقابة شركة نفط الكويت ..

    المهم ..

    جميعنا نعلم ان الوفرة انضمت الى شركة نفط الخليج في 1/1/2006 .. وكان مجلس إدارة النقابة في ذلك الوقت يضم موظفي الخفجي فقط وهذا كان أمر طبيعي ..
    وكان مدة مجلس الادارة 3 سنوات كما تقول المادة 18 . " تنعقد الجمعية العمومية كل ثلاث سنوات بصفة عادية " ... وانا هنا سوف اضغ مواد من لائحة النظام الاساسي للنقابة وليس كلام عام .. لكي يتضح كل شيء لمن يبحث عن الحقيقة ..

    المادة 1 تقول : تكونت النقابة في يوم السبت 24 /5/2003 بمقتضى القانون 38 لسنة 1964 ..

    يعني ماذا ؟!

    يعني ان مجلس الادارة تنتهي مدته بعد 3 سنوات من تاريخ التأسيس يعني في 23 /5 / 2006 ..

    كل هذا شيء طبيعي لكن الذي حدث ان مجلس الادارة عندما تأكد ان 250 موظف من الوفرة سوف ينظمون الى النقابة قبل الجمعية العمومية في شهر 5 .. قرر ان ينهي مدته و يعقد الانتخابات في شهر 1 /2006 أي قبل الموعد الحقيقي بخمس شهور .. دون الرجوع للجمعية العمومية ودون طلب جمعية عمومية غير عادية ودون تعديل في لائحة النظام الاساسي وبموافقة ثلثي الاعضاء الحاضرين كما تقول المادة 24 .. ودون ايداع ذلك التعديل في وزارة الشئون كما تقول نفس المادة ..

    فهل تم أي شيء من تلك البنود ؟

    ام انها مؤامرة دبرت بليل لكي لا يشارك موظفي الوفرة في النقابة ولكي يصل مجموعة ترى ان فرصتها في ابعاد الوفرة لكي تتشبث بالكراسي وهذا ما حدث ..

    حدثت الانتخابات التي هي مخالفة لجميع القوانين و مخالفة للعادلة و المساواة بين الموظفين و مخالفة لأصول المنافسة الشريفة ووصلت انت ومن معك فماذا كان دوركم ؟!

    تناسيتم كل قضايا الوفرة " وانا هنا اتكلم عن الوفرة لأنها تعنيني " ولم تتطرقوا لها حتى في اجتماعكم مع الوزير وانا اتكلم تقريبا عن شهر 9 /2006 .. يعني تجاهل تام 9 شهور .. وعندها قرر موظفي الوفرة الانتساب للنقابة و طلب جمعية عمومية غير عادية لكي تهتم بهم النقابة التي كانت تغط في سبات عميق ..

    وتم رفض تسجيل أغلب موظفي الوفرة في النقابة و تم المماطلة حتى شهر 11 وتسجيل مجموعة قليلة .. وبعده ماطلتم حتى طلب موظفي الوفرة الاعتصام في شهر 2/2007 في الاتحاد وطلب تدخل النقابات و الاتحاد والصحافة حتى يتم تسجيل اكثر من 120 موظفي الوفرة في النقابة ...

    تخيلوا يا أخوان موظفين وأكثرهم كانوا نقابيين في شركة نفط الكويت ترفض نقابة نفط الخليج تسجيلهم وتماطل لكي تمنعهم من حقهم . فهل حدث هذا في أي نقابة في القطاع النفطي من قبل ؟! ام هل يحدث هذا في نقابة تحترم نفسها وتحترم الموظفين المنتسبين لها؟!

    الحاصل تم تسجيل الموظفين بعد التهديد بالاعتصام وحصل عمال الوفرة على حقهم وطلبوا الجمعية العمومية الغير عادية .. بالطرق القانونية .. وشارك معهم اخوانهم في الخفجي و في المكتب الرئيسي ممن يرون ان اداء النقابة كان ضعيف ولا يرقى الى طموح العمال ..

    وكان بإمكانك انت واخوانك في مجلس الادارة عقد الجمعية العمومية الغير عادية وتفنيد بنودها و تصويت الاغلبية لصالحكم ما دمتم تمثلون الاغلبية ..

    لكن ما حصل انكم تهربتم و لم تعقدوا الجمعية العمومية الغير عادية والتي كان الحضور فيها كبير و خيالي على مستوى نقابات القطاع النفطي ... و تم حل مجلس ادارتكم بإجماع الجمعية العمومية الغير عادية و بحضور الاتحاد و بتصوير الفيديو لكي لا تدعون ان الحضور قليل او انهم وقعوا بدل فلان وعلان ..

    ولكن للاسف لم تحترموا قرار الجمعية العمومية و طلبتم جمعيه عمومية غير عادية تفشل لم يحضر النصاب كامل وهذا بشهادة من حضر حيث لم يتعدى الحضور 100 في اقصى حد مع ان المطلوب 177 .

    هذا اغلب ما حصل ولا ارغب في الدخول في التفاصيل لكي لا يمل من يقرأ .. وانت ومجلسك لا تمثلون العمال مطلقا .. لكن تبقون زملاء و اخوان لكن مكانكم ليس النقابة .. هذا اذا اخذتم الحق من انفسكم ..



    كيف تحكم على من لم يستلموا النقابة بعد انهم محابين للشركة و يعطلون حقوق العمال ؟! اخرج من النقابة ودعهم يستلمون ومن ثم نحكم عليهم جميعا .. لكن اصدار الاحكام وانت متشبث بالكرسي فهذا كلام مردود عليك ..


    تمثيل الوفرة شيء جيد لكن بعد شنو ؟!

    بعد ان طلبنا جمعية عمومية وحلينا المجلس .. وليكن في علمك ان رئيس مجلسكم الجدي و معاه بعض اعضاء النقابة جاءوا للوفرة بعد اضمامها لشركة نفط الخليج بعدة أشهر و بعد ان ضمنوا الكراسي في مجلس الادارة وقالوا عندما طلب منهم بعض عمال الوفرة المشاركة في مجلس الادارة .. قال ليس لكم الا لجنة ..
    فتحول قناعتكم من مجرد لجنة الى مشاركة في النقابة شيء طيب ولكنه جاء متأخر فأنتم الآن مجلس منحل و الوفرة يمثلها موظفين في المجلس الجديد .. يعني ما لكم طيب ..



    هذا بعض ما أردت توضيحة .. وارجو ان تتقبل ما كتبت بروح رياضية وسوف اتقبل منك أي رد او توضيح ..

    و السلام عليكم ورحمة الله و بركاته .
     
    آخر تعديل: ‏27 أكتوبر 2007
  8. نفط الخليج

    نفط الخليج بـترولـي نشيط

    54
    0
    0
    أخ خالد والله كلامك لامس معانات الشباب

    والاخ مهدي والله ما يدري فيها واللا في الخيشه...!!!

    احنا نعرفه عز المعرفه

    سؤال لمهدي النقابي ليش رئيس النقابة توقف فجأة عن التصريحات...؟؟

    ووين الرئيس وأمين السر ليش ما يصرحون وانت ليش ما تتكلم بصفتك مو بإسمك

    استحلفك بالله بينك وبين نفسك وانا اتحداك اذا كنت تعرف مشاكل الوفرة او الخفجي بدون قراءة ورقة...؟؟

    وانا اتحداك اذا بالاسبوعين تجي النقابة مرة وحدة.....

    لاتكابر واعترف بالحق واستقيل من هالنقابة المشؤومة..............
     
  9. وفراوي

    وفراوي بـترولـي نشيط

    118
    0
    0
    والله إني لك لمن الناصحين يا أخ مهدي
    إسأل نفسك لماذا أستقال من هو أكثر منك خبرة في العمل النقابي لأنه راى أنها لم تعد تسيير في الإتجاه الصحيح ولا تترك لهم المجال في إستعمالك كما إستعملوا غيرك، انأ أوجه لك هذا الكلام مع وجود كثير من الشك لدي بأنك لست مهدي الذي أعرف وقد يكون أستعمل أسمك ودون علمك ولكن يرجى ممن يقرأ هذه الردود ويعرف الأخ مهدي أن يبلغه بهذا الشيء.

    الأخ خالد
    أشكرك على تبيين الحقائق لقد وفيت وكفيت بهذا الشكل الممتاز وكفيتني عناء الرد
     
  10. جابر

    جابر قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف

    :) راعى الملحا هو الشيخ زنيفر بن حويله الله يرحمه ويرحم أموات المسلمين ... شدخله بفيصل والشركه ..:D
     
  11. خالد العجمي

    خالد العجمي بـترولـي جـديـد

    23
    0
    0



    الاخ نفط الخليج

    الاخ وفراوي

    شكرا لردودكم الطيبه ..

    وكنت اتمنى ايضا ان يرد الاخ مهدي ...
     
  12. ابومحمد

    ابومحمد بـترولـي نشيط جدا

    196
    0
    0
    الاخ والزميل مهدي الشمري العزيز.........................والله يابن عمي اني لك لناصح كن شجاعا واترك هذة الزمرة
    التي مكرة وعثت في النقابة الفساد.
    قدم استقالتك كما فعلوا زملائك السابقين ولا تأخذك العزة بالاثم......والله والله ثم والله اني لك لناصح.
    اسأل الله لنا ولك ولجميع المسلمين التوفيق والسداد والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة.
     
  13. جابر

    جابر قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف

    رأى شخصى ...
    من أخطر التركيبات اللى ممكن تضر بالعمال على المستوى البعيد ان يكون:
    - معظم أفراد النقابه أو على الأقل مراكز إتخاذ القرار فيه و
    -رئيس الشركه و
    - مستشار رئيس الشركه و
    - أكبر مسئوول فى العلاقات الحكوميه النفطيه (الرابط بين الحكومه وإدارة الشركه.. فى الخفجى)
    كلهم من (فئه وحده)
    مهما توسمنا في ربعنا وزملائنا الخير ...لا يمكن أن يغامر شخص عاقل بوصول نقابه لها هذى التركيبه ..وبعدين يتحسف.

    الإتحاد ومناصب الشركه مانقدر نغير فيها ... لكن نقابتنا نقدر نختار ونجح اللى نبى

    الشغله مو عنصريه .. ترى محسوبه بالعقل.. إذا ظلمت منو اللى راح يرد عليك ويطالبلك ..:(

    نقابتنا رسميه وميه ميه .. وإذا تغيرت الأوضاع .. ننظر فيها ونقيمها من جديد :)
     
  14. خالد العجمي

    خالد العجمي بـترولـي جـديـد

    23
    0
    0
    الاخ جابر

    اللي فهمته من ردك ان قيادات الشركة و النقابة من فئة واحدة ... صح ؟!

    هل تعني النقابة المنحلة ؟!

    اتمنى ان توضح أكثر لكي نستطيع ا نتناقش معك حول الموضوع ...

    ولو تكتب الاسماء أفضل .. الرئيس و المستشار و المسئول الحكومي ... الخ..

    ولك جزيل الشكر ..
     
  15. جابر

    جابر قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف

    :) هلا خالد ، حياك الله على المرور
    مو القصد تسليط الضوء على فئه معينه ... وإننا نحط أسماء .. ممكن إن تستغل فى الهجوم على زملائنا ..
    مهما إختلفنا نظل زملاء .. وهناك مصالح كثيره تجمعنا .. محاولة الكلام بشكل عام كانت مقصوده ...
    لو تلاحظ تجنبت الحكم على الجميع..

    الهدف : ليس مهاجمة هذه الفئه ، ولكن رأى شخصى بأن (لا تحط كل البيض فى سله واحده )

    أتمنى إنك ماتصر على توضيح أكثر لأنى راح أعتذر سلفا ، لكن أعتقد إنك تقدر توصل للى تبيه بطرق أخرى.

    طبعا إختلافنا فى الراى مو شرط معناه إن أحدنا خطأ ، ممكن جدا إن كل واحد فينا ينظر من زاويه معينه والإحتمالات كلها مفتوحه .

    ملاحظه أخيره : إستخدمت إسم نقابه ، لأن كل الطرفين يقول أنا النقابه والأخرين (نقابه منحله) ..وما أبى أهضم حق..إلى أن يصدر حكم المحكمه... على كلن الموضوع لا ينطبق إلا على (نقابه) واحده سواء كانت منحله أم لا
     
  16. خالد العجمي

    خالد العجمي بـترولـي جـديـد

    23
    0
    0
    اخي جابر ..

    اذا لم تقصد ان تسلط الضوء على فئة معينه فلماذا تكتب عنهم .. او بمعنى اصح تغمز عليهم ؟!...

    اكتب بوضوح لكي نرد عليك .. اما نقول خالفت الحقيقة او نقول انت على حق ..

    لكن التلميح من بعيد لن يفيد من يقرأ .. ولن يوصلك الى شيء ..

    النقابة المنحلة عليها ان تتنحى و تسلم امور النقابة للمجلس الجديد .. فهناك الكثير من القضايا تحتاج الى تحرك سريع والى جهود كبيرة لا نعتقد بأن المجلس المنحل سوف يقوم بها لأنه خلال المدة الماضية " قبل الحل ولمدة سنة ونص تقريبا " لم يقدم شيء ...

    صدقني يا أخوي جابر .. فاقد الشيء لا يعطيه ...


    هناك أمل جديد مع مجلس نقابة جديد ... لنعطيهم الفرصة ثم نحكم ...
     
  17. جابر

    جابر قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف

    ياخالد .. الهدف من الكتابه توضيح المبدأ (عدم وضع البيض فى سله واحده) وذالك لتلافى الضرر (رأى شخصى)
    وتم تدعيم المبدأ بمعلومات عامه وهذا أقل شى ممكن لتوضيح صوره موجوده، إذا إن بعض الأحيان يتطلب تدعيم (الرأى) بمعلومات خاصه ومحدده ( مثل اللى أنت طلبتها). وهذا شى حاولت أبعد عنه ...

    على كلن قرارات التغيير الأخيره غيرت رئيس الشركه :D يعنى هالشرط ماعاد ينطبق

    نتمنى لإخواننا فى كلا الجانبين التوفيق فى خدمة ممثليهم .
    بالنسبه للنقابه أنا شخصيا مع اللى وضعه قانونى ، يعنى معتمد من الشئون:cool:
    وسلامتك
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة