مشاريع شركة S.k لتطوير السناتر

الكاتب : Instrument | المشاهدات : 886 | الردود : 7 | ‏5 ابريل 2008
  1. Instrument

    Instrument بـترولـي نشيط جدا

    339
    0
    16
    Instrument
    K.O.C
    السلام عليكم ،،

    اللي بالحقول يعرف منو هالشركة اللي قعد اتكلم عنها ، و هي تعتبر من أكبر الشركات كوريا الجنوبية

    تطوير مراكز التجميع على يد هالشركة جاري الآن في السناتر

    و جهودهم واضحة و يشكرون عليها و إن كان هناك بعض من التقصير


    ولكن لاحظنا ان هناك أجهزة جديدة تم تركيبها في غرفة التحكم (control room) بمركز التجميع GC

    و هذه الأجهزة تم تركيبها بناءا ً على قعد بين شركة النفط و الشركات المورده لهذه الأجهزه


    و لكن صعقنا ،، بأن هذه الأجهزة تجعل العمل أكثر تعقيدا ً

    مثال :

    نفرض ان هناك جهاز واحد يجمع تقريبا ً 3 أجهزة (3 في 1 ) ،، تم فصلهم و زاد العدد و أصبح الآن 3 أجهزه

    مع العلم ان الأجهزة القديمة في خارج السنتر لم يتم إزالتها و هي الآن لا تعمل (موجودين على الفاضي) و أقصد اجهزه كاشف الغازات و الدخان


    الآن من يدخل control room في السناتر كأنه داخل وكالة ناسا الفضائية

    كان بإمكانهم إيجاد حلووول لحل هذا التعقيد


    السؤال هنا :


    من سيقوم بمتابعة كل هذه الأجهزة و لوحات التحكم PANEL ؟؟؟


    ماذا عن لو انتهى قعد الصيانه حيث ان هذه الأجهزه عقدها سنه واحده فقط !!؟؟؟


    ناهيك عن إضافات جديده جديدة للمنشأه بالخارج ،،،

    New CRU

    New Desalter

    New Heater

    New Separator

    إلخ ....

    هل ستقوم الشركة بزيادة عدد Contract Man Power ؟؟


    هل يوجد تدريب صحيح للعماله لهذه الإضافات ؟؟

    ماذا عن المشغلين Operators الأغليبة من هم من تجاوز 20 سنه خدمة ،، هل هم مؤهلون هذا التعقيد ؟

    يقول المثل

    بعد ما شاب ودووه الكتاب :)

    هذا الموضوع انا كتبته من وجهة نظر شخصية و يمكن تكون وجهة نظري ( غلط * غلط )

    و الله يعين الجميع

     
  2. jem2008

    jem2008 بـترولـي نشيط جدا

    410
    0
    0
    اشكر طرحك
    الظاهر من موضوعك انك لا تقدر على الاشياء المعقده
    وانا اشوفها بعيد جدا جدا عن التعقيد وكلها سلاسه وسهله واحسن من الاول
    واذا انت محتاج دوره مجرد جرة قلم اكتب للمسؤلين كتاب رسمي انك مو فاهم
    الله يرحم زمان قبل عشرين سنه كنا نعمل بدون تذمر الحين نطلع مره او مرتين والكمبيوتر هو العامل الاساسي
    في كل الشغل اذا تبي تزيد الانتاج مجرد s.pوادخال رقم ثم enter
    ونحب العمل لمصلحه البلاد ومواكبة هذا العصر ولا انت تبي شغله وحده ماتتغير
    الله يعينك
     
  3. Instrument

    Instrument بـترولـي نشيط جدا

    339
    0
    16
    Instrument
    K.O.C

    أخي العزيز

    التشغيل يخلف تماما ً عن الصيانه

    و انا اتكلم عن الصيانه


    التعقيد في الصيانه


    لأن مثل ما اته عارف هذي لوبات موصلة مع بعضها

    و كل ما تكثر اللوبات كل ما يصعب اكتشاف الخطأ



    بالتوفيق ،،
     
  4. عادل

    عادل بـترولـي نشيط جدا

    382
    0
    0
    الله يعينكم بس على فكره الشركخ اس كي من افضل الشركااات
     
  5. Instrument

    Instrument بـترولـي نشيط جدا

    339
    0
    16
    Instrument
    K.O.C
    اي و الله من اقوى الشركات صدقت


    بس عيب الكوريين باردين بالشغل شوي


    بس إذا سووو الشغل سووه صح ،،
     
  6. under maintenance

    under maintenance بـترولـي نشيط جدا

    453
    0
    0
    اذا ماني غلطان في توجه لزيادة المان بور في السناتر علشان هذا الموضوع
     
  7. Instrument

    Instrument بـترولـي نشيط جدا

    339
    0
    16
    Instrument
    K.O.C

    جان زين و الله ،،
     
  8. jem2008

    jem2008 بـترولـي نشيط جدا

    410
    0
    0
    عزيزي 000انت تطرقت للمشغل 1 و 2 وهم نقول ميخالف
    وبالنسبه لاهل الصيانه اقلبهم شباب في بدايه العمل من سنه الى خمس سنوات
    واما بالنسبه للكبار اقصد الخبره والبركه وعساهم على القوه ما اعتقد يحتاجون دورات
    الصيانه صارت بدمهم واما تعقيد الحلقات للكمبيوتر (الوووب) فهي من اختصاص الانسترومنت وكلهم هنود
    وهم اهل الكمبيوتر وتعقيداته
    انا اطلب منك انك تريح بالك من هالتعقيد وماشي الشغل والانتاج بسواعد الجادين من الشباب الصاعد والخبره
    من ذوي العشرين سنه كلهم بركه وما في اي تشكيك 000وشي ملموس ونشوفه
    وشششكرا
     
جاري تحميل الصفحة...
مواضيع مشابهة
  1. فهد شموه
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    1,075
  2. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    7,247
  3. فهد شموه
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    440
  4. المحرر النفطي
    الردود:
    1
    المشاهدات:
    1,154
  5. كاش
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    522

مشاركة هذه الصفحة