سؤال عن الراتب لاهل الخبرة!

الكاتب : Al-Mousawi | المشاهدات : 1,099 | الردود : 19 | ‏30 مارس 2008
  1. Al-Mousawi

    Al-Mousawi بـترولـي نشيط

    78
    0
    0
    السلام عليكم

    ودي اعرف الراتب اللي ينزل بشهر 4 خنقول ب22/4 مثلا شلون حسبته؟

    هل هو راتب دوامك من يوم 1/3 الى 31/3 ؟؟؟؟ ولا شلون حسبته ؟


    اللي فهم سؤالي يجاوبني واللي ما فهم كيفه :)


    مثال: اذا داومت اوفر تايم 1 ابريل او يوم 2 ابريل متى بالضبط ينزل بالراتب؟؟


    ارجو الإفادة
     
  2. البرلماني

    البرلماني بـترولـي نشيط

    79
    0
    0
  3. Al-Mousawi

    Al-Mousawi بـترولـي نشيط

    78
    0
    0

    مشكووور اخوي بس ابي كلام اكييد
     
  4. KOC08

    KOC08 بـترولـي نشيط جدا

    219
    0
    0

    اخوي معاش شهر 4 عن الفترة من 1-4 لغاية 30-4
    اما اوفر تايم في ابريل يدفع في مايو
    واذا في شفت او اي بدلات تكون عن شهر قبله اي مارس

    اوكييييييييييييييييييييييك .............:p
     
  5. Al-Mousawi

    Al-Mousawi بـترولـي نشيط

    78
    0
    0
    نقطة ثانية بعد!

    اذا الراتب اللي ينزل بابريل اهوه راتبك ليه يوم 22/3 عيل شلون اثر رجعي للكادر اذا اهوه اولردي محسوب من 1/3!!!
     
  6. Al-Mousawi

    Al-Mousawi بـترولـي نشيط

    78
    0
    0

    مشكووووووووور

    بس متاكد اخوي؟

    يعني المعاش ينزل عن القترة لغاية 30-4 ؟؟ واذا غبت لمرضية او خذيت اجازة بعد نزول الراتب مثلا اواخر شهر 4 ؟؟ ينخصم من الشهر اللي بعده يعني؟

    يعني مثال: مكتوب بالراتب بدل طبيعة عمل مثلا عن 30 يوم !! على اي اساس يحسب اني دوامت بشهر 4 ، 30 يوم والمعاش نازل قبل لا يخلص شهر 4 ؟
     
  7. أمني

    أمني بـترولـي نشيط

    87
    0
    0
    لنفرض ان راتبك حاليا 1000 دينار طبعا قبل الزياده
    ولنفرض ان زيادتك الاجماليه 200
    الي راح تستلمه في راتب ابريل 25/4/2008 (( 1200+200 لشهر مارس = 1400
     
  8. Al-Mousawi

    Al-Mousawi بـترولـي نشيط

    78
    0
    0
    مشكوووووووور يا الامني بس سؤالي عن الراتب بشكل عام بغض النظر عن الزيادة
     
  9. KOC08

    KOC08 بـترولـي نشيط جدا

    219
    0
    0
    طبعا اكيد والبدلات اللي تنزل براتب ابريل تكون عن شهر مارس وليس ابريل :)

    معاك المحاسبة
     
  10. جونم جقرم

    جونم جقرم بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    8,202
    0
    0
    منــدوب نفطـي (: ---> 66698897
    خـيـمـة فـُـوق طـِـعـسـ


    الموسوي مساك الله بالخير
    المعاش الي تستلمه هذا معاش الشهر الي طاف
    فرضا
    من 1-3 الي 30-3 هذا معاش شهر 4 ومن 1-4 الي 30-4 هذا معاش شهر 5
    وهلم المجره
    بالنسبة للأوفر تايم
    أي اوفر تايم قبل نص الشهر يترحل للشهر الي عقبه
    يعني داومت اوفر تايم قبل نص شهر ثلاثه تستلمه بشهر 4
    واذا داومت بعض نص شهر 3 راح تستلمه معا معاش شهر 5

    صار اوووكييييه
    ولا عاد فيها حسبه ثانيه
    وأذا تبغي تتأكد أسئل الأخ هندي الهاجري بقسم المالية وراح يفيدك أكثر مني

    وتقبل حسبتي ومروري
     
  11. Al-Mousawi

    Al-Mousawi بـترولـي نشيط

    78
    0
    0
    مساك الله بالنور جووووووونم

    وما قصرت بس الحين تضاربت الأقوال اللي قبلك قالوا شي وانته قلت شي ثاني

    :)
     
  12. KOC08

    KOC08 بـترولـي نشيط جدا

    219
    0
    0
    السلام ل جونم جقرم
    علي فكرة الاخ هندي الهاجري انتقل من المالية -----------
    وحسبتك خطا :p مع احترامي لك
     
  13. KOC08

    KOC08 بـترولـي نشيط جدا

    219
    0
    0
    نفس الحسبة اللي بردي لك سابقا مع احترامي للجميع

    مراسلكم من المحاسبة - المدفوعات المالية وحسابات العاملين:D:D:D
     
  14. النوخذه

    النوخذه بـترولـي مميز

    517
    0
    0
    مراقب
    الكويت
    والله من صجكم تردون على الموسوي !!!!! هذا سؤااال ينسال بالنتدى !!!!!
    اخاف اقول شي وتشور فيني يا الموسوي بس احسن شي روح المحاسبه وستكانة جاي واسال على راحتك
     
  15. جونم جقرم

    جونم جقرم بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    8,202
    0
    0
    منــدوب نفطـي (: ---> 66698897
    خـيـمـة فـُـوق طـِـعـسـ


    عليك السلام والرحمة

    دام أنها خطأ خلاص حقك علي :D
     
  16. جونم جقرم

    جونم جقرم بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    8,202
    0
    0
    منــدوب نفطـي (: ---> 66698897
    خـيـمـة فـُـوق طـِـعـسـ

    دام تضاربت الأقوال
    أنا أقول مر المالية وأقرب موظف يعطيك المعادلة والحسبة الصحيحه ;)
     
  17. المنصور

    المنصور بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    اخوي بالنسبة لسؤالك ، راح احاول اوصل لك الاجابه بشكل مبسط

    الراتب اللي تستلمه في شهر إبريل يكون عن الفترة من 01/04/2008 إلى 30/04/2008 وهو مقسم لعدة اقسام

    1- الراتب الأساسي (عن شهر 4)

    2- علاوة غلاء المعيشة (عن شهر 4)

    3- العلاوة الاجتماعية (عن شهر 4)

    4- علاوة الاطفال (عن شهر 4)

    5- علاوة السكن (عن شهر 4)

    6- بدل الانتقال (عن شهر 3)

    7- اوفر تايم بأنواعه سواء كان صبح او ليل او هوليدي (عن شهر 3)

    8- علاوة الشفت (عن شهر 3)

    9- علاوة العمل غير المنتظم - 42HRS (عن شهر 3)

    10- بدل طبيعة العمل (عن شهر 3)

    11- أي علاوة أخرى تتعلق بنوع العمل (عن شهر 3)

    12- ترافل تايم أو كما يسمونه بدل طريق (عن شهر 3)​

    بالأخير يتبين لك اخي الكريم ان العلاوات الخاصة بنوع او بمكان العمل تكون عن شهر سابق أما الراتب الاساسي والعلاوات المصاحبه له واللي دائمًا تنذكر في عقد العمل تكون عن الشهر الحالي

    أتمنى ان المعلومة وصلت

    ما عدى السهو والخطأ
     
  18. Al-Mousawi

    Al-Mousawi بـترولـي نشيط

    78
    0
    0
    اشكر كل الاخوة اللي ردوا على الاستفسار

    اشكرك كي او سي08 واشكرك يا المنصور الصراحة ما قصرتوا

    اما النوخذة كلامك عدل ولا تخاف انا ما اشور باحد انا بس ادعي للناس بالخير وعسى الله يستجيب وموفق يا الغالي


    بس انا سألت بالمنتدى لان المنتدى في ناس من المحاسبة واهل خبرة وعارفين


    ومشكوووووووووووووووووووورين يا جماعة
     
  19. المنصور

    المنصور بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    العفو اخوي

    احنا نعين ونعاون ونتمنى الاستفادة من بعض من ناحية التبادل بالمعلومات

    وعلى قولة المثل "ربـْــع ٍ تـَـعـَـاونـُـــوا مــَـــا ذَلـــــَّــوا"

    والشكر موصول للجميع
     
  20. yukon98kw

    yukon98kw بـترولـي نشيط

    75
    2
    8
    mab. ccr oper.
    kuwait
    الراتب ينحسب من ال12 الشهر الى ال12 الشهر الي بعده

    يعني الراتب في 25\04 من 12\3 الي 12\04 تسكيير الاحسابات , مل عدا الهولي داي يسكر في 20 الشهر
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة