خلصنا من الطائفية جات القبلية

الكاتب : noonya | المشاهدات : 1,056 | الردود : 34 | ‏26 مارس 2008
حالة الموضوع:
مغلق
  1. noonya

noonya بـترولـي جـديـد

16
    0
    0
    المقبوض عليهم في الفرعيات
    المحتجزون على ذمة قضية تنظيم انتخابات فرعية هم: محمد حسن العجمي واحمد الحبيشي وخالد محمد المرّي وعبدالله الهاجري ومبارك الهاجري وسيف الهاجري.

أبي أسأل سؤال ليش الفرعية ممنوعة شوفو أمريكا مثلا انتخابات فرعية للحزب الديموقراطي و الجمهوري ثم انتخابات عامة

2. عبدالحميد دشتي

عبدالحميد دشتي بـترولـي مميز

782
    0
    0
    احسن مانبي فرعيات

3. كويـ هلاليه ـتيه

كويـ هلاليه ـتيه بـترولـي مميز

916
    0
    0
    ليش ما نبي فرعيات

من حق كل قبيلة تختار الشخص الكفو لها وتزكيه

عيل وين الديموقراطيه

4. عبدالحميد دشتي

782
    0
    0
    لازم تكون المنافسة مبنية على النزاهة, اكيد اذا كل قبيلة اختارت جم واحد واحتكروا كل اصوات قبيلتهم راح يكون المجلس متزاحم بالقبليين الي ينادون بضد القبيلة ما أدري شلون!!!!!!!
    هذا احسن قرار اتخذته الحكومة انا وايد مستانس :D :D :D :D :D
    مستانس اكثر من لو قارين كادرنا وال120 مع بعض

5. اذا انت ماتبي فرعيات روح طبقها على جماعتك حنا القبليه نبيها وراح نطالب فيها وراح تصير بالقانون واو من غير لا يدري القانون بسرداب احد الجماعه وانتهى الموضوع

واذا كنت ناسي موضوع الانتخابات الفرعيه الى صار في السفاره الايرانيه ترى انا مانسيته وشاكرلك ورايك والكل يحترمه

6. جلال

جلال بـترولـي جـديـد

23
    0
    0
    حتى لو كانت الفرعيات مجرمه ولكن يبقى السؤال لماذا التشديد لهذه الدرجة على تطبيق قانون الفرعيات الجزائي وفي نفس الوقت التراخي في تطبيق قانون خيانة الدولة لعبدالصنم ولاري .

الآن جيتوا للقبائل يا حكومه اللي طول عمرها معاكم ومع حضر الكويت بالحلوه والمره

7. عبدالحميد دشتي

782
    0
    0
    اول شي منو قصدك جماعتي؟؟ اذا انت عندك جماعة انا جماعتي اهل الكويت الشرفاء
    ثاني شغلة انا شكو بالسفارة الايرانية عبالك اسمي مهدلي ولا كلمه حفظتها وتقولها وبس
    ثالث شغلة انا ماعندي نقاش معاك لأن الكتاب باين من عنوانه وروح سو فرعية انا شكو فيك

8. خل يصير المجلس متروس من القبليين وشفيها كل هذاا حسد

وعلى قولتك تقوول اسمي مهدلي محد قال ان اسمك مهدلي قلت لك قوول حق جماعتك مانبي فرعيات ومالك شغل في فرعياتنا كيفكم عندكم فرعيات او ماعندكم القبيله هي الى تقرر منو العضوو الكفو انه يمثلها

لان اذا انت صوت لولد عمك وربعك صوتوله وكل جماعتك يمكن ينجح واهو مايستاهل صح

هذي وجهة نظر وانا لازلت اقوول محترم وجهة نظرك بودشتي واختلاف وجهات النظر لا يفسد للود قضيه

9. YOU^AND^ME

YOU^AND^ME بـترولـي نشيط جدا

444
    0
    0
    عبد الحميد دشتي من الشباب الطيب

والمخلص لديرته

شهاده مني وانا ادري انه مو محتاج شهاده من احد والرجل ما يحب لا طائفيه ولا غيره

وانا طبعا اخالفه فالرأي فقط لاني مع الفرعيه ...!

وامسحها بوجهي يابودشتي

10. تايتنك

تايتنك بـترولـي خـاص

1,239
    0
    0
    ياجماعة فرعية رئيسية اشقبضا من المجلس غير الاستجوابات وشغل الناس والدولة عن العمل والمشاريع الحين عندك الامارات لامجلس امة ولابطيخ شوف البلد اشلون قايمة خلونا من هل المهاترات اما اخواني اليي تجمهرو اعند امن الدولة ليش اهما رايحين قوانتناموا اهما عند اخوانهم محجوزين شوف اليوم باجر يطلعونهم ولا مافي احترام لهيبت الدولة اعتقد لو انهم في الدول الدكتاتورية جان مارجع منهم احد لاكنها الكويت وحكومة الصباح الكريمة اللة يديم عزهم واخيرا اللهم لاتؤخذا بما فعل السفهاء منا.

11. لا مو حنا الى نعيش عند الدكتاتوريه

وثانيا لو اخواننا الى في المباحث كانوا غلطانين كان وديناهم بأيدينا لكن لا ذنب لهم مجرد مشاورات

وراح نتجمهر ونتجمهر ونتجمهر ليما يطلعون

وعلى قولتك اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا

وحبيت اوضح دام انت طريت غوانتناموا خل ندعيلهم بفك قيد اسرهم

اللهم فك قيد اخواننا المأسورين في غوانتناموا . اللهم ارجعهم علينا سالمين غانمين غير خزايا ولا محرومين

يا ارحم الراحمين

اللهم امين\

12. حامل المسك

حامل المسك بـترولـي جـديـد

48
    0
    0
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .,

اليوم كلنا شفنا ماقامت به وزارة الداخلية على عيال الكويت .. أشوف المناظر وأتخيل إنها بأحد دول أفريقيا
    حيث الإضطهاد البشري والدكتاتورية .. لولا شفت الشمغ تطاير .. دريت إن هاللي يصير بالكويت .,

معقوووله كل هذا يصير بالكويت !!

ماشاءالله علييييج ياحكومه .. لاوالله طلعتي قوويه .. قويه حييل بتطبيق القوانين ..

الحين عيال الكويت يحاربون بالقنابل المسيلة للدموووع .. ويضربون بالهراوات ..
    ويجرجرونهم عالبلاط بممرات النيابة !!

لحظة لحظة

لييييش كل هذا ؟!! .. لايكووون تهمتهم الولاااااء الخااارجي .. لايكون مشاركييين بمحاولة إغتياال الأمير
    وإلااااا طلعوااا هم حراامية الناقلاااات والمال العاام !!!!

ياحكووومة هذولاااا عياال الكويت .. هذولاااا اللي إختلطت دماائهم على تراابج يوم الغزووو .. هذولاااا
    اللي تزاحمواا بؤتمر جدة مجددين البيعة للقيااادة يوم الغزووو !!

هل جزاااء الإحسااان إلا الإحساان ؟!

كل هذا عشااان مجتمعين يسوون مشاورات بين أفرااد الأسرة الوااحدة للتنسيق الإنتخااباات ؟!

الخاااين عبدالصمد يمدح خااطف الجابرية يقوول بشهااادته أشرررق الكووون .. والحكومة تقول إحذروا
    الفتنة .. الخاين اللي أحدث شرررخ بجدااار الوطنية !! .. تسكت عنه الحكومة ويخرج ضاحكا من النياابة !!

لا والله لن نكووون الحلقة الأضعف بالبلد ... ولا نرضى أحد يشكك بوطنيتناا .. ياما قدمنا شهداء وشهداء
    ومسييييرة الشهداااء مستمرة بدوووون فضل ولا منه .. هذي بلدناا نفديهاا بالرووح .. ومواكب الشهداااء عطرت ترابهاا
    بالرررقه البحريه والقصر الأحمرر والغزووو العراااقي ..

اللللله يحفظ الكويت من الفتن .. التي أصبحت تساقط علينا كقطع الليل المظلم .. ولاااا عزاااء لكم
    ياشباااب (( المناطق الخارجية )) ..

ودمتم سالمين ,,

13. special

special بـترولـي نشيط جدا

184
    0
    0
    صح لسانك حامل المسك

(( بالصميم ))

14. بلبل عنقريزي

بلبل عنقريزي بـترولـي خـاص

2,187
    0
    0
    لاتعليق

نريد العقلاء التدخل للتهدئه

القبائل مستمره بالطريق الى التصعيد

15. yousif40

yousif40 بـترولـي جـديـد

28
    0
    0
    منو قالك يابو فرعي؟
    اشدراك كان فيه اجتماع بالسفاره؟؟

على العموم اذا قصدك الشيعه تري الشيعه اخر ناس اذا بيصير عندهم فرعيه
    والدليل شوف عدد المرشحين الشيعه
    اذا ربع عدنان عبدالصمد عطوا الصوت الثاني حق جمال الكندري على حساب المرشحين الشيعه

المختصر الشيعه عمرهم ما اعترفوا بفرعيه يا بابا يا ابو السفاره في العماره

16. جابر

جابر قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف

هلا يوسف40 إسمحلى بهالمداخله ...اللى عطو عبدالصمد ...عطوا جمال مو علشان سواد عيونه ...علشان الكنادره و بعض مجموعة حدس ..يعطون لارى ...واللى يعرف بالأمور ..يعرف إن لارى وعبدالصمد ..(نفس الجماعه)

صح ، ماسمعت عن فرعيات لأخوانا الشيعه ..لأن الأمور مترتبه صح ..مافيه أحد ينافس (سيد) الا إذا كان من جماعه (ثانيه)...أما ربعنا (القبايل) مايفرق عندهم رئيس قبيله ولا مدرس ولا مطوع ...كل واحد يبى المنصب :)

على العموم ...الفرعيات تم تجريمها ....ولازم قوانين الدوله تتبع ... وهذا منتهين منه ..قانونيا ...

لكن الفرعيات تظل ظاهره صحيه ...
    حتى فى أمريكا نسبة الأصوات المعطاه لأى ولايه ..تكون مرتبطه بعدد سكانها ...
    عندنا بالكويت : معالجة حقوق الأقليه تكمن بجعل الكويت دائره واحده وليس أى شى أخر....

بالنسبه للشباب : اللى قالوا الحكومه تكيل بمكيالين : هدوا جماعة عبدالصمد (وماحركوا مكافحة الشغب عليهم)..والقبايل (حشروهم) بمكافحة الشغب ...أقول اللى كان واضح من الصور ..إعتصام (ربع عبدالصمد) كان سلمى وبالتالى ما أضطرت الحكومه لإثبات وجهة نظرها ..أما ربعنا فالصور واللقطات كانت (هجوميه) ويمكن هذا (يبرر) معاملة الحكومه للموقف بهالطريقه ...
    ويمكن جدا خطأ تقديرى قام فيه امر قوة مكافحة الشغب ...يعنى لاتبنون أحكام (بالعنصريه) على موقف مو واضح شصار فيه ...

17. h2s

h2s بـترولـي نشيط

54
    0
    0
    أحب أقول حق الأخوان إلي مؤيدين للفرعيات عشان أمريكا فيها فرعيات, ترى مو كل شي تسويه امريكا لازم احنا انسويه ,اذا معنى كلامكم أن امريكا صح بكل شي عيل لازم نفتح بارات وديسكوهات نفسهم .
    ترى مو كل شي يصير بامريكا ينفع يصير بالكويت , كل بلد لها ظروفها , وبعدين أخوي بونايف مع إحترامي لك أسلوبك بالكلام يدل على العنصرية , الله العالم اذا كان هذا قصدك ولا لأ بس هذا بينك وبينه
    وبعدين ياجماعة ترى الفرعيات مو معناها اختيار الشخص الأحسن , بل على العكس إلي قاعد يسوي فرعيات يبي يضمن أن أحد من جماعته يفوز بأي ثمن , وإلا ليش كل قبيلة تسوي فرعيات حق أهل قبيلتها بس , لازم يصير همنا مصلحة البلد مو مصالح شخصية وتخليص معاملات وإحترامي للكل

18. الهيلا

الهيلا بـترولـي جـديـد

16
    0
    0
    انت شكو تنتقد الفرعيات ولا انت منو بظبط . معروف ولائكم لمنو . والقبايل اذا سوت فرعيات ما فيها شي. يكفي انهم طلعوا اللي يغارون علا الشعب ويدورون مصالحه.

19. مع احترامي لك انا ما انحزت للقبليه او للفرعيه

الى قهرني وطفرني تعامل قوات الامن مع ابناء الكويت اذا انت ماشفتهم بالصوور انا شفتهم قدااامي بعيوني الثنتين

اذا هالطريقه تعجبك في دوله تسمى ديمقراطيه فأنا اسف علي تداخلي لان على بالي ان القانون بالسياسه وليش بالمطاعه وقنابل مسيله للدموع

وشاكرلك وجهة نظرك ونقدك يشجعني مايكسر قلمي اخوي العزيز شاكرلك

20. ANACONDA

ANACONDA بـترولـي مميز

687
    0
    0
    مو كل شى يجب ان ننسبه للغير وهذا عيب = واحنا عندنا اعظم حكم الا وهو القران الكريم لقوله تعالى(وامرهم شورى بينهم) صدق الله العظيم = فلنرجع له ويكون هو الحكم الفصل بذلك والله الموفق .

حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة