أستقالات جماعية للمهندسين في القطاع النفطي !!

الكاتب : النابغة | المشاهدات : 1,138 | الردود : 17 | ‏26 مارس 2008
  1. النابغة

    النابغة بـترولـي نشيط

    140
    0
    0


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    أعتقد أنه بعد الكلام اللي سمعته من أحد الأخوان المهندسين ، أنه راح تصير أستقالات جماعية المهندسين في القطاع النفطي

    اللي سمعته راح يصير خصم من الكادر ال120 دينار ______وزيادة ال120 غلاوة معيشة !

    خذ من جيسه ______وعايده !!

    هذا اللي سمعته من أحد أخواني المهندسين نظرا للظلم اللي يحسونه تجاه مطالبهم الشرعية مثل العلاوات الفنية وبدل طبيعة عمل والكادر الهندسي __

    راح يصبح القطاع النفطي طارد للكفاءات الممتازة والكفاءة والخبرة الطيبة

    بالنسبة لي أنصح الأخوان المهندسين التريث بهذه الأمور والصبر مفتاح الفرج

    الله يستر
     
  2. Instrument

    Instrument بـترولـي نشيط جدا

    339
    0
    16
    Instrument
    K.O.C
    و من قالك ان في استقالات جماعية ؟؟؟؟


    :)
     
  3. jinxed

    jinxed بـترولـي نشيط

    63
    0
    0
    اي نعم كلامه عدل بتصير استقالات جماعية.... من قبل جم شهر صارت في البترول الوطنية فى احدى المصافي استقالات جماعية...12 مهندس كويتي من جميع المستويات استقالوا دفعه وحده في وقت واحد !!! حتى الاقسام بدأت تستشعر النقص الشديد للمهندسين والمكاتب صارت شبه خاليه والشغل بدأ يواجه مشاكل وتأخير!!

    وانا مهندس (اتكلم عن نفسي) اذا الله رزقني في وظيفة بديله خلال الفتره القادمة راح اكون اول من اقدم استقالتي والله يوفق الجميع


    خلاص شبعنا مذله واهما اللي يبونه اساسا انه احنا نمشي من هالقطاع عشان يصير تربة خصبة للتلاعب وسوالف الخصخصه والمآمره لكن المثل يقول خل القرعه ترعه!
     
  4. صريــــح

    صريــــح بـترولـي جـديـد

    15
    0
    0
    نعم كانت هناك استقالات في السابق ولكن متفرقة لكن اجزم الان سوف تكون جماعية او حالات طلب نقل من القطاعات الفنية الي قطاعات يغلب عليها الطابع الاداري لان كادر المهندسين في القطاع الحكومي اكثر من الزيادة هذا بالاضافة الي ان ساعات العمل والمسؤولية ....الخ اقل بكثير يعني الزبدة راتب اكثر وجهد اقل . علما بانني احد المهندسين العاملين في شركة البترول الوطنية
     
  5. Instrument

    Instrument بـترولـي نشيط جدا

    339
    0
    16
    Instrument
    K.O.C
    الي يستقيل ما عنده سالفه

    و اهو الخسران


    و راح يوظفون هندي مكانه


    مع الأسف العماله الكويتيه ما عاد تأثر في عدم وجودها بالقطاع النفطي
     
  6. Q8_oil

    Q8_oil بـترولـي خـاص

    1,387
    0
    0

    خبرك عتيج أخوي الحين أي هندي يرضى يشتغل بالكويت !!
     
  7. زهرة التوليب

    زهرة التوليب بـترولـي خـاص

    بعد اللي صار ما الوهم صراحه
    لأن القرارات التعسفيه هذي مو قاعده تطبق الا على موظفين البترول
    والباجي عايشين في نعيم

    ما اقول الا حسافه عليج يا كويت
     
  8. Instrument

    Instrument بـترولـي نشيط جدا

    339
    0
    16
    Instrument
    K.O.C
    لوووووووووووول :)


    لا تخاف ،، ربعنا لما يسافرون هناك (الهند) عشان المقابلات

    ما يروووحون إلا المناطق النائيه


    :)



    عاد قبل فتره كابسين على هندي عندناا شهادته مزوره
     
  9. brilliant

    brilliant المـراقب الـعـام

    8,477
    0
    0
    Engineer
    Kuwait
    مالومهم اذا كان البونص لشركات الخاصه يساوي 12 دبل الراتب
     
  10. NIQ

    NIQ بـترولـي جـديـد

    20
    0
    0
    اقوووووووووووووووووووول كشخو و انطروني
     
  11. بلبل عنقريزي

    بلبل عنقريزي بـترولـي خـاص

    2,187
    0
    0
    والله محد درا عن المنهدسين خاصه هني

    اصلن المفروض انكم ملاحظين العدد الهائل من المهندسين الاجانب اللي وظفوهم بالنفط :)

    يعني الموضوع واضح
    ترك الامر لمجموعه من المرضى وبدال مايسوون عملية تكوييت صار العكس
    يعني والله الاستغناء عن اي موظف كويتي زي الورد ولا راح يصير شي

    عمار ياكويت مجموعه من المرضى عبادة الاجنبي والسموحه على هالوصف
    واقسم بالله انهم يستحقون هالوصف عبادة الاجنبي
     
  12. صريــــح

    صريــــح بـترولـي جـديـد

    15
    0
    0
    يعني الامر غريب صراحة ، عدم تحرك قيادات الشركة لمواجهة هذا التسرب من المهندسين ، خاصة ان القطاع النفطي مقبل على مشاريع كبيرة مثل المصفاة الرابعة ومشروع الوقود النظيف ، والسؤال من سيدير هذه المشاريع ؟
    اليس المفروض ان تعد العدة هذه الشركات عن طريق صقل الكوادر الهندسية الكويتية في الدورات الخارجية ؟!!
    لكن المحزن في الامر ان شركة مثلKNPC تدلل في الجرايد على الوظائف الهندسية عن طريق الوعد بدورة خارجية وجهاز كمبيوتر لاب توب وهناك مهندسين مضى عليهم ست سنوات من غير مكتب شخصي ناهيك عن الدورات الخارجية والكمبيوتر.
    لكن ما اقول غير للصبر حدود
     
  13. صريــــح

    صريــــح بـترولـي جـديـد

    15
    0
    0


    http://www.alaan.cc/client/pagedetails.asp?nid=2272&cid=30
     
  14. jinxed

    jinxed بـترولـي نشيط

    63
    0
    0
    بطيخ

    يبا خلصونا ! المهندس بالنفط يعني عليه العوض.... اساسا حتى مسماه ماله اي معنا بالقطاع النفطي ككل!!

    النفط مزاياه تتبع الدرجة وليس المسما الوظيفي! يعني عادي واحد شهادته ثنوية ومع واسطة حلوة خذاله مزايا المهندس و اكثر ...و اعتقد كلكم سمعتوا عن سالفة الوزير بالوكالة العليم اللي نقل واحد مشغل حقل حق مكتب الوزير بالموئسسة و عطاه زياده على الراتب 100000000% من غير لا حسيب ولا رقيب ونقابة المؤسسة استنفرت على الموضوع بالجرايد !! يعنيييي بكل بساطه مهندس بالنفط = بطيـــــــخ...

    وصدقوني لو 80% من المهندسين بالنفط يحصلون وظيفه ثانية جان علطول استقالوو من غير كلام ..... هذا قطاع كله تحبيط ولا يراعون الجهد والتعب ... عيل بالله بدل طبيعة عمل كان 5 دنانير سوووه 50 دينار !!!! لا وذا طلعت كورس ولا دورة قصووو منه !! شنو هالمسخره والعبط.... الناس في وظائف ثانيه بدلهم على 400 و 500 ومو عاجبهم....حتى كروت بانزين ما يعطونا !!! طبعا انسا سالفت السيارة والتلفون....و كادر شقوووونا شق عليه ....و بدل طريج مثل ويهم حتى سعر البانزين ودهن المكينه ما يكفي...بس فالحيلي مركبين البصمة مزهبينها حق الخصومات على كيفهم...صج اكبر غلطه اني دشيت هالقطاع وناطر اليوم اللي اطلع منه وعليهم بالعافيه .....


    وانا ابي اللي ما يدري ..يدري
     
  15. jinxed

    jinxed بـترولـي نشيط

    63
    0
    0
    بطيخ

    يبا خلصونا ! المهندس بالنفط يعني عليه العوض.... اساسا حتى مسماه ماله اي معنا بالقطاع النفطي ككل!!

    النفط مزاياه تتبع الدرجة وليس المسما الوظيفي! يعني عادي واحد شهادته ثنوية ومع واسطة حلوة خذاله مزايا المهندس و اكثر ...و اعتقد كلكم سمعتوا عن سالفة الوزير بالوكالة العليم اللي نقل واحد مشغل حقل حق مكتب الوزير بالموئسسة و عطاه زياده على الراتب 100000000% من غير لا حسيب ولا رقيب ونقابة المؤسسة استنفرت على الموضوع بالجرايد !! يعنيييي بكل بساطه مهندس بالنفط = بطيـــــــخ...

    وصدقوني لو 80% من المهندسين بالنفط يحصلون وظيفه ثانية جان علطول استقالوو من غير كلام ..... هذا قطاع كله تحبيط ولا يراعون الجهد والتعب ... عيل بالله بدل طبيعة عمل كان 5 دنانير سوووه 50 دينار !!!! لا وذا طلعت كورس ولا دورة قصووو منه !! شنو هالمسخره والعبط.... الناس في وظائف ثانيه بدلهم على 400 و 500 ومو عاجبهم....حتى كروت بانزين ما يعطونا !!! طبعا انسا سالفت السيارة والتلفون....و كادر شقوووونا شق عليه ....و بدل طريج مثل ويهم حتى سعر البانزين ودهن المكينه ما يكفي....ولا اكو تفرغ دراسي ولا عمات عين..حياة اجتماعية صفر..كل هذا من غير تعويض!! ..بس فالحيلي مركبين البصمة مزهبينها حق الخصومات على كيفهم...صج اكبر غلطه اني دشيت هالقطاع وناطر اليوم اللي اطلع منه وعليهم بالعافيه .....


    وانا ابي اللي ما يدري ..يدري
     
  16. بوعبدالرحمن

    بوعبدالرحمن بـترولـي مميز

    710
    0
    0
    والله ضحكتني ....:D:D:D:D:D
     
  17. Q8_oil

    Q8_oil بـترولـي خـاص

    1,387
    0
    0
    إي و الله هذا إللي صاير
     
  18. طالب القرب

    طالب القرب بـترولـي نشيط جدا

    221
    0
    0
    ياجماعة لا توهمون الناس ان الوضع في القطاع النفطي لا يحتمل ما زلت اقول اللي عنده مكان افضل لا يقعد يمشي والله يوفقه .
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة