ناظر فارغ من .....

الكاتب : فرحان العجمي | المشاهدات : 1,200 | الردود : 25 | ‏23 مارس 2008
  1. فرحان العجمي

    فرحان العجمي رئيس نقابة عمال شركة صناعة الكيماويات البترولية أعضاء الشرف

    488
    0
    16
    [SIZE="5[SIZE="4"]"]السلام عليكم جميعا ....

    الي متي يا زملاء وقسم التشغيل او دائرة العمليات ( بشكل اشمل ) يعتبرون الحلقه الاضعف من حلقات ادارة الشركه ؟؟؟؟!!!!!!!!
    وضع غريب جدا واللي اغرب منه هو وضع نظار قسم التشغيل او بشكل عام نظار دائرة العمليات, قسم ودائره يعتبرون القلب النابض للشركه وشريان الحياة لها ونظاره لا يتمتعون بصلاحيات ولا مكانه توازي مكانة قسمهم او دائرتهم (من ناحية الصلاحيات), بالمقارنه مع نظار الاقسام الاداريه (في مبني الصباحيه ) نجد نظارنا للاسف لا يقارنون بهم لا من ناحية الصلاحيات الممنوحه ولا حتي من ناحية وزن الناظر نفسه ...!!!!

    طبع انا لا اطعن في نظارنا فهم زملاؤنا واخواننا وبينا وبين بعضهم سنين من الزماله في الورديات , انا لا اتكلم عن اشخاصهم ,بل عن الصلاحيات الممنوحه لهم من قبل الاداره العليا ...
    نوضح الامر بالسؤال التالي >>> من اقوي ناظر بالتشغيل او العمليات ولا ناظر من اقسام الاداره ؟؟؟؟؟؟؟
    من كلمته مسموعه لدي الاداره العليا اكثر نظار العمليات ام نظار الاقسام الاداريه ؟؟؟؟؟؟
    هل من المعقول مقارنة و مساواة ناظر يرأس عدد من الموظفين يتجاوز المئه مع ناظر في الاداره قسمه بأكمله من خمس الي سبع موظفين ؟؟؟؟!!!!!!

    في الماضي كنا نسمع من زملاؤنا القدامى ( وين نظااار زمان ؟؟)) وكلهم حسره علي ماوصل له منصب الناظر في العمليات من ناحية صلاحياته ...

    اقسام العمليات تعاني من ضعف ووهن وقوة اي قسم بقوة ناظر هذا القسم و قوة الناظر تتمثل في تفعيله لصلاحياته وقوة مطالباته لقسمه ,والعكس صحيح ايضا , فالناظر يستمد قوته من قسمه ومن موظفينه .

    هل يملك الناظر في العلمليات الصلاحيات اللازمه لان يفرض رأيه علي الاداره بحاجته الماسه لمشغلين او فنيين جدد ؟؟ وهو فعلا في حاجتها ؟؟؟

    هل يملك الناظر ترشيح موظفينه الي دوره (خاارجيه ) ويصر علي هذا الترشيح في حال رفضه من الاداره ؟؟؟؟!!!!!

    هل من صلاحيات الناظر مناقشة الاداره برفع النسبه في التقرير السنوي ؟؟؟؟؟

    امور كثيره واسئله يطول سردها اعتقد كنا نجاوب عليها بسهوله اذا كان لنظارنا صلاحيات اكبر ودور اكبر في المطالبات الخاصه باقسامنا ...

    كل ما نتمناه ان يمنح النظار عندنا صلاحيات اكبر ودور اكبر للارتقاء بالقسم

    وكل مانرجوه هو ان يكون الناظر صوتناولساننا في مطالباتنا من الاداره لاااااا ان يكون صوت ولسان للاداره عليناا

    مع الاحترام والتقدير للنظار الشركه جميعاااااااا [/SIZE]


    بانتظار تعليقاتكم

    (علشان مايزعلون النقابه ... ماجبنا طاريها :))[/SIZE]
     
  2. يورياوي

    يورياوي بـترولـي مميز

    688
    0
    0
    q8
    للاسف ناظرنا لايملك شيئ سوي سيارته
    شفيك مستعيل يابوحمد عدل السايز :)
     
  3. فرحان العجمي

    فرحان العجمي رئيس نقابة عمال شركة صناعة الكيماويات البترولية أعضاء الشرف

    488
    0
    16


    مافيه خبره يا يورياوي :)
     
  4. يورياوي

    يورياوي بـترولـي مميز

    688
    0
    0
    q8
    اخذ نفس عميق وعد للخمسة وبعدين عدل السايز ودرب اصابعك بستمرار بواسطة الفالفات والإف :)
     
  5. عالي مستواه

    عالي مستواه بـترولـي جـديـد

    28
    0
    0


    كلامك صح بوحمد علشان كذا ينصب اهتمام الشركه بالاداره مع العلم إنه التشغيل عصب الحياه للشركه
    بس يورياوي دمه شربااااااااات


    دمتم سالمين


    يا صبي وجع .. وين الشايات بس بدون سكر لأن تمويل الشركه ماوصل


    .
     
    آخر تعديل بواسطة المشرف: ‏24 مارس 2008
  6. ALMAJD

    ALMAJD بـترولـي جـديـد

    18
    0
    0
    السلام عليكم اخواني

    هناك احتمالان لتلك الحالة

    الأولى : إما أن يكون الناظر في حالة يأس شديد من تغيير أو تعديل ما سن من قوانين في الشركة

    الثانية : أن يكون البعض منهم يحارب من أجل أن يحصل على حقوقه بالدرجة الأولى حتى يرتاح نفسيا ويبدأ بمطالبة حقوق الغير

    وشكرا
     
  7. kkk

    kkk بـترولـي مميز

    حبيبي بو حمد المحترم
    شوف هذا الموضوع كبير جدا واعتقد الكلام فيه كثير
    وانا اعتقد يجب الكلام بصراحة خاصة فى هذا الموضوع
    والخلاصة
    فى السؤال الاتي المهم
    من اقوى الناظر او المدير طبعا هذا قديما والسؤال الحقيقي الان هو
    من اقوى العمليات او الادارة
    وفعلا قديم كان النظار وحتى المدير كان غير وفعلا غير
    ورائي الخاص
    ما فى ادارة اقوى او العمليات اقوى او الاموينا او اليوريا او الصيانة
    حبيبي
    المشكلة فى الاشخاص وليس بالكراسي
    عمر الكرسي مارفع احد
    ولكن الانسان هو من يعطي الكرسي قيمة وقوة ونفوذ
    ومثال على ذلك ناظر قوى ممكن يلغى قوة منصب مدير ضعيف ويصير الناظر اقوة من المدير والعكس صحيح لو مدبر قوى ممكن يلغى قوة منصب ناظر نايم على عمره
    وطبعا نفس الشئ على جميع المناصب فىالشركة
    حبيب عمرى
    لا يضحك علينا ويقول والله المدير مو راضي والله المدير يقول الادارة مو راضية
    الناظر القوى واضح وطبعا الامثلة على ذلك كثير
    والمدير القوي هم واضح والامثلة ايضا قليلة
    والخلاصة
    ان منصب الناظر او منصب المدير او حتى العضو المنتدب
    يجب ان يكون ذو موهبة لمثل هذا المنصب
    ولكن عندنا فى الشركة او جميع الشركات
    الترقية تتم على الاقدمية والواسطة وهذا من الجماعة وهذا ولد عمي وهذا وراءه عضو..؟؟؟؟
    يعني الكل مثل بعض الغبي مع الذكي الطويل مع القصير .......الخ وهذي هى المشكلة الكبرى مع كل اسف؟؟؟
    وطبعا وهذا الاكيد من يتحمل كل هذه الترقيات طبعا نحن
    بوحمد المحترم
    شفت ناظر حاط عينه على دورات المشرفين وبعد على المشغلين
    شفت مدير اسمه في كل الدورات الخارجية وهوشه مع النظار عليها
    ناظر ضعيف يعني ناظر لا يملك الموهبة على الادارة يعنى قسم ضعيف
    مدير ضعيف يعني ........سلامات على الجميع
    والله موضوع خطير ومهم

    واذا عدتم عدنا
    صافي
     
  8. يورياوي

    يورياوي بـترولـي مميز

    688
    0
    0
    q8
    مقبولة منك
     
    آخر تعديل بواسطة المشرف: ‏24 مارس 2008
  9. فرحان العجمي

    فرحان العجمي رئيس نقابة عمال شركة صناعة الكيماويات البترولية أعضاء الشرف

    488
    0
    16
    شاكر مروروك

    طيب الي متي هالحال ؟؟؟
     
  10. يورياوي

    يورياوي بـترولـي مميز

    688
    0
    0
    q8
  11. فرحان العجمي

    فرحان العجمي رئيس نقابة عمال شركة صناعة الكيماويات البترولية أعضاء الشرف

    488
    0
    16
    اذا الناظر وصل الي هالة الياس نحن المشغلين وين راح نوصل اذا ؟؟؟؟


    واذا اللناظر غير قادر علي الحصول علي حقوقه هل تعتقد انه قادر ان يجلب حقوق غيره ؟؟؟
     
  12. زوروو

    زوروو بـترولـي جـديـد

    45
    0
    0
    اتوقع عندهم كل الصلاحيات
     
    آخر تعديل بواسطة المشرف: ‏24 مارس 2008
  13. فرحان العجمي

    فرحان العجمي رئيس نقابة عمال شركة صناعة الكيماويات البترولية أعضاء الشرف

    488
    0
    16
    وجهة نظر بس ياليت توضح
     
    آخر تعديل بواسطة المشرف: ‏24 مارس 2008
  14. فرحان العجمي

    فرحان العجمي رئيس نقابة عمال شركة صناعة الكيماويات البترولية أعضاء الشرف

    488
    0
    16
    بصراحه المشكله كبيره اذا الناظر عينه علي دورات المشرفين والادهي والامر اذا المدير عينه علي دوراة الناظر ..!!!

    اتفق معاك باغلب ماذكرته لكن العيب وين بالضبط فيهم ولا بصلاحياتهم ؟؟؟!!!!
     
  15. فرحان العجمي

    فرحان العجمي رئيس نقابة عمال شركة صناعة الكيماويات البترولية أعضاء الشرف

    488
    0
    16
    هل يعتبر كلامك تبرير للنظار ...للقصور اللي نشوفه في الاقسام ؟؟!!!

    بانتضار ردك وشكرا علي مشاركتك
     
  16. بايب رينش

    بايب رينش بـترولـي نشيط جدا

    180
    0
    0
    السلام عليكم

    اتفق معاكم 100%

    وهنا مكمن الخلل كيف تريد انتاجيه والناظر بنفسه غير منتج وغير واعي بتصرافاته
    وماهي سبل تطويره طالما ان النظار بدورات داخليه وخارجيه ولم نرى اي بوادر تطور

    راح اسرد لكم قصه عن ناظر لكن ليس الان بعد كم يوم الى ان تتضح صورة في بالي
    ودمتم
     
  17. فرحان العجمي

    فرحان العجمي رئيس نقابة عمال شركة صناعة الكيماويات البترولية أعضاء الشرف

    488
    0
    16
    الظاهر الصوره اتضحت (مبرووك جاك فيير )
     
  18. kkk

    kkk بـترولـي مميز

    ووفاء للعهد..............
    ان المشكلة الحقيقية ليست دورات خارجية او داخلية او او ...........؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    المشكلة الحقيقية اكبر واشمل من هذي الامور
    وشوف لما يكون الناظر او المدير ضعيف ليس اداريا فقط وحتى فنيا وهنا الخطورة الكبرى
    يا جماعة ......
    الناظر الضعيف او المدير او اى قيادي فى اى مكان ما هى علاماته
    دائما يعطى الامور الادارية اهمية اكثر من الفنية لماذا ؟؟؟ ليغطي على ضعفه؟؟؟؟
    دائما يسأل عن الغياب والحضور ...لانه لا يعرف غيره؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    دائما يسأل عن الانذارات والخصم والملابس ووعن كاميرا المراقبة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    ومن سخرية القدر .... ما يقعد وما يتغشمر الا معهم وما يعرف الا هم والمشكلة هم اصحاب الانذارات والتقرير الفير مع كل اسف؟؟؟؟؟؟
    حبيبي
    المصانع فى خطر كبير فنيا واداريا
    ويا ريت تشوف الابتزاز الحاصل مع الاخوان الاجانب ؟؟؟؟؟؟؟
    ودائما الناس تسأل ليش فلان دائما ممتاز وفلان عشرين سنة جيدجدا ؟؟
    لان هؤلاء الاخوان هم من يتحمل المشاكل الفنية !!!!!!
    المشكلة هو خريج وبعضهم من امريكا ؟؟؟؟
    والاخوان ثانوية عامة سنة الف وخشبة.....؟؟؟


    وخلاص ..الحين مبارة برشلونة
    تقبل تحياتي
    وهم
    اذا عدتم عدنا
     
  19. فرحان العجمي

    فرحان العجمي رئيس نقابة عمال شركة صناعة الكيماويات البترولية أعضاء الشرف

    488
    0
    16
    هل من المعقول ان يصير ناظر علي قسم مهم وهو ضعيف فنيا ولا ادارياا ؟؟!!!

    هذا بصراحه قمة التخبط ... وهالشي محسوب علي الاداره العليا...

    اذا هذا وضع النظار والوضع لاحسيب ولا رقيب ...شلون علي وضع الموظفين ؟؟

    ليش الموضف اذا ضعيف عطوه فير والناظر اذا ضعيف عطوه ممتاز؟؟!!!
     
  20. kkk

    kkk بـترولـي مميز

    والله مرة سئلت
    قيادي كبير جدا فى الشركة عن هذا الوضع
    تدري شنو قال
    والله مصيبه ................
    هذا الموجود.......والشركة تعرف الوضع ومستوى الموجود
    بس هذا الموجود من وين نأتي لكم ...................؟؟؟؟؟
    اذا هذا رد الشركة
    اقول .....................يا صفية؟؟؟؟
    تحياتي
    واذا عتم عدنا
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة