هل كان بامكان النقابة وقف عملية تقسيم شركة نفط الكويت؟

الكاتب : نفط الكويت | المشاهدات : 672 | الردود : 9 | ‏22 أكتوبر 2007
  1. نفط الكويت

نفط الكويت بـترولـي نشيط جدا

183
    0
    0
    لو سألت اي موظف في شركة نفط الكويت هل تريد الانتقال الى شركة اخرى جديدة فان اغلب ان لم يكن الكل ستكون اجابتهم بالنفي.....
    في هذه الحاله اذا كان العمال رافضين فما كان دور النقابة من :confused:عملية التقسيم؟ المباركة مثلا؟!!

2. SMART_BOY

SMART_BOY بـترولـي نشيط جدا

189
    0
    0
    أسأل النقابة ... أحس إنك راح تلقى الجواب المفيد

والنقابة أيضا ليس دورها أن تقف في حلج الشركة على أي حركة

دورها تأخذ رأي العمال من الحركة هذي

وتشوف متطلباتهم ... رافضين ؟ والا راضين؟

وإذا رافضين شلون ممكن يرضون؟

وبعدين يتوصلون لرضا العمال ... ويقنعون الشركة بوجهة نظرهم

فإذا اختار العمال عدم الانتقال ... خلاص ما ينتقلون لو تشب الدنيا

واذا اختاروا ينتقلون بنسبة ... ياخذون النسبة وينتقلون ...

وهذا اللي يصير في الغالب

وكله لصالح البلد

وشكرا على الموضوع

3. نفط الكويت

183
    0
    0
    اولا شكرا لمرورك الكريم على الموضوع، ولكن أخي الحبيب الموضوع أشبه ما يكون بتقسيم العراق فتقول ان على المسؤول عن الشعب أن يسألهم اذا كانوا يريدون التقسيم؟!
    و جدلا على قولك انه المفروض يسأل العمال فهل فعلت النقابة ذلك؟
    سؤالي هل كان بامكانهم فعل شئ ولم يفعلوه؟ و هل فعلو شيئا من الاساس أم بمباركة من النقابة؟

ولكم كل الشكر مرة اخرى و الاحترام على المرور

4. SMART_BOY

189
    0
    0
    نعم

أنت سألتني وجاوبتك

ماذا كان دور النقابة؟ والجواب واضح بالخطزات العملية اللي صارت

والتقسيم من رايي - والشكر لك عالموضوع- ماله علاقة تشابه بالعراق أو غيره

الموضوع (رؤية) حكومية من الوزير اللي كان موجود ... مع العلم إن لدينا حكومة كل يومين لها رؤية

وذهبت النقابة لكل دائرة وسألتها عن متطاباتها وموافقتها أو رفضها ... فكان الغالبية الموافقة مع زيادة النسبة + المحافظة على المميزات في شركة نفط الكويت من بيت وسيارة وعلاج وخلافه

والدائرتان هما الدائرة الصحية

وعمليات الوفرة

وإذا سألتني عن سبب إحاطتي بالموضوع فهو لأنني كنت في عمليات الوفرة ...

والنقابة بهذا الموضوع سوت اللي عليها مشكورة مأجورة

وشكرا على طرحك الجميل

5. SMART_BOY

189
    0
    0
    نفط الكويت وين رحت

مشتاقين ياخي

6. نفط الكويت

183
    0
    0
    هلا و الله سمارت موجودين حبيبي و تشتاق لك العافيه.
    و بالعودة للموضوع اعتقد مو صحيح انه الادارة او الحكومة اطمعنا بجم بيزه و تقصص الشركة شوي شوي ليما تصير الشركة أد البلوطه اذا المسأله مسألة زياده المفروض اتيي للموظف و اهو بمكانه ولا شرايك؟

7. SMART_BOY

189
    0
    0
    لا طبعا مو صحيح

اللي يدير الشركة والوزارات ناس مع احترامي لك أفضل مني ومنك

والنظريات الإدارية الحديثة تعتمد على الشركات الصغيرة

ونظام الإدارات الا المركزية ..

وبالطبع

فهذا شي في الأخير في صالح البلد

ما تقولي شالفرق ..لما الموظف يتغير اسم شركته ... وهو باقي على نفس الروتين والدوام والمكان براتب أحسن ؟؟

هو يبي المميزات .. والا الإسم ..طبعا المميزات

والمميزات باقية

ما يفرق معه أي شي .. أي شي بتاتا

لكن ... يفرق شغل الشركة بإدارة الميزانيات .. والمحاسبة والتدقيق

وخلق فرص جديدة للتوظيف

إذا التقسيم في وقته

كان من مصلحة البلد .. وحافظ على مصلحة الموظف

هذا كله يفرق

وبالنسبة للبلوطة ... فأنا والله أحب البلوط

تقبل مروري

8. Ykarim

Ykarim بـترولـي جـديـد

25
    0
    0
    تقسيم الشركة قرار سياسي من الحكومه ممثله بوزيرها
    اما دور النقابة فانها تفاوض ادارة الشركه على اعطاء بعض المكاسب للعمال نتيجة هذا التغيير اللي هي اصلا مالها اي دور فيه
    و بالنسبه للعاملين راح يطرأ على اسم الشركتهم الجديده فقط
    فيكون دور النقابة على اعطاء العاملين ميزات او زياده غير عاديه مع المحافظة على المكتسبات القديمه و كذلك الاخذ من الميزات الجديده الشركة الجديده

9. المهندس

المهندس بـترولـي خـاص

1,305
    8
    0
    زين اذا قسمو الشركات - يعني في عماله اكثر - يعني بيدخلون في البلد المترديه والنطيحه - يعني اعباء عالميزانيه واعباء عالمستشفى ودور طويل على بيوت الشركه اللي مادري راح تكون تابعه حق اي شركه :) - والمفروض التقسيم لا يتم اللا بعد ما يتم انشاء الادارات المكتبيه حق كل شركه اللي مثل الادمن وركس والمحاسبه والتأمين حق كل شركه وبعدين تدخل كل شركه في الكور بيزنيس المنوط بها - المشكله في الكويت نمشي بالعكس مثل ما صار في نفط الخليج وشركه الخدمات النفطيه او ما اسسو الشركات بدو يستولون عالادارت ونسو الادمن ورك وانتو عارفين شللي صار عقبها هههه مشاكل للموظفين والغاء شركه منهم

10. نفط الكويت

183
    0
    0
    مادري ليش احس انه الحوار اللي بيننا صار كأنه مع إدارة الشركة مو مع عاملين فيها هههههههههه الظاهر تأثير إدارة الشركة السابقة على النقابة أثر.
    أنا شكو بالحكومة أنا شكو باللي تبيه إدارة الشركة أنا نقابة العاملين في شركة نفط الكويت و جاء رب العمل أو الحكومة أو أيا كان و قال أنا ابي أقسم الشركة و قام ينظّر و يأتي بآخر تطورات علم الادارة و بنظام اللامركزية و و و الخ ......أنا أجي بكل سهوله و أنا النقابة اقولهم خلاص توكلو على الله ما فيها شي لا تزعلون ترى الشركة ما راح تقصر وياكم و راح يزيدونكم و كلها تغيير مسمى شركة بس ؟!

فلا الوم من قال أنه ممكن النقابة تتخلى عني بأي لحظه اذا الشركة إطمعني بجم بيزه في هذي الحال بل النقابة تبارك لي حرصا على سير العمل فأصبحت أولويات النقابة فيها نظر!
    يا سيدي الفاضل النقابة للدفاع و التصدي لحقوق العاملين فيها و تحت العاملين فيها عشر خطوط و أعتقد أنك قد لا تختلف معي في التعريف مو التخلى عن العاملين فيها و اهم يشكلون قاعدة النقابة بالله من اللي راح يبقى اذا استمر الوضع على ما هو عليه من المزيد التقسيم و بنفس الحجه هذي مصلحة العاملين يالله من فضلك " زيادة معاش و تغيير مسمى الشركة" منو راح يبقى ؟!!! و متى راح تحس النقابة أنه فعلا فيه مشكلة؟

أخاف يجي يوم يكون تقديم طلبات التوظيف في النقابة في ظل ضياع الاولويات!

آخر تعديل: ‏24 أكتوبر 2007
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة