التقيم السنوي

الكاتب : قانوني | المشاهدات : 2,473 | الردود : 25 | ‏16 مارس 2008
  1. قانوني

    قانوني بـترولـي جـديـد

    32
    0
    0
    التقييم السنوي وما أدراك ما التقييم
    في هذه الأونة يتم عمل التقييم السنوي للموظفين أداء العمل خلال سنة مالية ولما يتم عمل المقابلة بين الموظف والمسؤول - هذا اذا كان هناك مقابله أساسا،،، لانة بعضهم ما يقابل الموظفين بس يناديهم عشان يقعون على التقييم - علشان التقييم طبعا في أشياء ينظلم فيها الموظف ولما يتكلم مع المسؤول عشانها يرد عليه المسؤول يقوله هذي تعليمات من فوق - مادري من فوق وين ،،يمكن نازله التعليمات بسلسله الله أعلم - والموظفين في مصنع الغاز - غوانتنامو - مظلومين في التقييم السنوي ، اللي حتى المسؤولين يقولون للموظفين انه عشان الدورات التدريبية اللي تحتاجها في السنة المالية اليديده ، ولاهو اللي تنبني عليه الزيادة السنوية أللي أعلى واحد في المصنع أخذ 3.5 % ،، والقطاعات الأخرى بالشركة ،،،، بسم الله ماشاالله عايشيين بنعييم الله يرزقهم ،، ولكن هناك ظلم متعمد واستسفاه بالموظفين الموجودين بمصنع الغاز .
    ومثل كل مره نتأمل أن يكون هناك حل لمثل هذه المشكلة ،، اللي على أساسها يزيد الراتب الأساسي
    أحد ياخذ 50 دينار زياده سنوية + 10 % = 100 دينار وأحد ياخذ 3 دنانير
    شفتو أكثر من جذي ظلم
    لاحول ولا قوة الا بالله ،،، والله على الظالم
     
  2. العمليات

    العمليات بـترولـي جـديـد

    32
    0
    0
    اى والله اخوى قانونى بس الدعاء على قدر الظلم والله اعلم
     
  3. مسمار

    مسمار بـترولـي نشيط

    54
    0
    0
    مسماريات (12)

    السلام عليكم جميعا...

    قال شحداك يا مسمار قال المطرقة :)

    حديث الساعة الذي يدور في المصنع الآن هو الزيادات السنوية.. وهو موضوع يتجدد سنويا في مثل هذا الوقت.. وتعتبر إحدى الابتلاءات التي ابتلي فيها المصنع.. فما زالت عدم العقلانية والعنجهية تحكم إعداد التقارير.. وطبعا ناهيك عن التطبيق المستمر لمقولة (لي حبتك عيني ما ضامك الدهر).. والغريب هذه المرة ان الشكوى طالت حتى بعض الستلايتات التي لم تعجبها زيادتها لهذه السنة.

    ومع ان ضجة الزيادات اقل هذه السنة إلا أنها طالت بعض أصحاب المرضيات.. وأقول هنا بعض وليس الكل.. فنجد ان هذا البعض قد حرم تماما من أي زيادة.. ولا أريد هنا ان اعفي أصحاب المرضيات من المسئولية.. ولكن رائحة المزاجية والشخصانية في القرار واضحة ومميزة حتى للمصابين بالأنفلونزا.. خصوصا لو علمنا بان هناك من حطم أرقاما قياسية بالمرضيات ومازال يحصل على زيادة.. ولا ننسى أبطال القرار الذين سعوا للباطل وغلفوه بالحق.. وكيف ننساهم وهم ما زالوا يمارسون الظلم والتعسف معنا في كل مناسبة. :cool:
     
  4. بايبات

    بايبات بـترولـي نشيط

    112
    0
    0
    زيادات وحسابات!

    الزيادات السنوية على أسس سياسية ومزاجية.. أنا مشتهي هذا أعطيه.. أنا مو مشتهيه أشقه... ليه متى عاد مافي لا عدل ولا أنصاف!!
    يا جماعة الخير! زيادات هذه السنة لها طابع و تكتيك خاص وحسبة شويه مختلفة وحذر طبعا بسبب التغيرات الجديدة.. بس المفروض الرئيس يستفيد من هذه الأمور لكشف النوايا المبيتة وكيف تتم الانتقامات الشخصية؟؟؟

    أناشد رئيس مجلس الادارة السيد/نبيل بورسلي .. أنت رجل أمين وجميع الموظفين وضعوا ثقه كبيرة فيك وكلنا متأكدين ان العدل هو طريقك والشفافية منهجك فلا تدع فرصة للتلاعب.. أكشف هذه النوايا .. وأعتقد أنه في ناس دشت بالقرقور!!!

    ونتمنى أن تكون المحاسبة شديدة وحازمة والقرارات حاسمة ...فالمرحلة القادمة أما ان تكون كثير من الأرباح أو خسائر وكوارث بشرية!
     
  5. امان

    امان بـترولـي نشيط جدا

    اتقوا الله برعيتكم

    انا اؤيد كلام الاخ مسمار، واحب اضيف ان لابد نسأل ليش المرضيات اكثرت بالسنوات الاخيرة، والجواب معروف لان المسألة لا تحتاج عبقريا لفك طلاسمها، اذ ماذا سينتج من سوء الادارة والتفرقة بالمعاملة غير الاحباط ومن ثم تطفيش الموظفين وتوجيهم نحو الغياب والمرضيات.


    كما اضم صوتي للاخ بايبات، واوجه البرقيات التالية:

    الاولى : خلنا نحس يابوبدر ان العدالة لها اسنان لتدافع وتنتصر على الباطل
    الثانية : نتأمل من النقابة التحرك كما عودتنا، لانصاف الذين حرموا من الزيادة
    الثالثة : خلونا نتصبر ونوقف المرضيات حتى نفوت الفرصة على فرعون واعوانه
    الرابعة : ياريت لو الادارة تطور نظام التقارير للحد من المزاجية في التقييم
    الخامسة: ايها القياديون بجميع مستوياتكم، خافوا من الله واتقوه في رعيتكم
     
  6. سلندر غاز

    سلندر غاز بـترولـي نشيط جدا

    158
    0
    0
    أتنمى من الزملاء أن يقفوا وقفه جديه للأمور الحاصلة على مستوى الشركة و خصوصا مصنع الغاز


    أما آن الأوان أن نكسر الشماعة التي نعلق عليها أسباب تعاستنا

    [​IMG]

    أما آن الأوان أن نضع يدنا بيد بعض و نرفع روح العمل كفريق واحد

    [​IMG]

    أما آن الأوان أن نحاول أن نقوم بالتغير في أنفسنا لكي نحدث التغير في المصنع

    ذَلِكَ بِأَنَّ اللَّهَ لَمْ يَكُ مُغَيِّرًا نِعْمَةً أَنْعَمَهَا عَلَى قَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنْفُسِهِمْ وَأَنَّ اللَّهَ سَمِيعٌ عَلِيمٌ <الانفال> (آية:53)

    لَهُ مُعَقِّبَاتٌ مِنْ بَيْنِ يَدَيْهِ وَمِنْ خَلْفِهِ يَحْفَظُونَهُ مِنْ أَمْرِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ لَا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنْفُسِهِمْ وَإِذَا أَرَادَ اللَّهُ بِقَوْمٍ سُوءًا فَلَا مَرَدَّ لَهُ وَمَا لَهُمْ مِنْ دُونِهِ مِنْ وَالٍ <الرعد> (آية:11)


    أما آن الأوان أن نرفع مستوى العمل و الإنتاجية و نتحدى أنفسنا

    [​IMG]


    أما آن الأوان أن نخطط للمستقبل و نكف النظر للماضي


    [​IMG]

    وجهة نظر
    لقد آن الأوان لنقاوم السلبية و نبني الإيجابية و نحقق النجاح بأنفسنا



    [​IMG]
     
  7. مسمار

    مسمار بـترولـي نشيط

    54
    0
    0
    مسماريات (13)

    السلام عليكم جميعا...

    بابي أنت وأمي يا بوبدر فلقد أثلجت الصدور :) بقراركم الحكيم بتشكيل لجنة برئاستك لتظلمات الزيادات السنوية.. فقراركم هو الماء الذي أطفأ النيران.. والملقط الذي سحب الفتيل.

    وكلنا ثقة بمشرطك العادل الذي ستستأصل به بإذن الله القرارات الفرعونية.. والممارسات السرطانية.. والذيول الخبيثة التي تكونت وتوالدت مع مرور الوقت.

    وفي الختام.. مازلنا نتمنى ونتطلع ونتلهف لرؤية المزيد والمزيد والمزيد من تلك الانتفاضة التي ندعو من الله أن تستمر وتنمو لتؤكد بان.......​


    الحق يعلو ولا يعلى عليه :cool:
     
  8. امان

    امان بـترولـي نشيط جدا

    بطل الناقلات الجديد

    لا يصح إلا الصحيح

    نعم هو الحق يعلو دائما ولو بعد حين، وبمشيئة الله ستظل راية العدل خفاقة مادام له فرسان مثل بطل الناقلات الجديد.

    شكرا والف شكرا يابوبدر على استجابتكم السريعة بتشكيل اللجنة، واعلموا يا شباب الناقلات بان هذا إثبات بأنكم عزيزين على قلب بوبدر الذي لم يتردد لحظة واحدة بالانقضاض كالصقر على الظلم في أول فرصة، ولأن تلك اللجنة برئاستك نقول وكلنا ثقة ويقين بان الحق سوف يرجع لأصحابه، وبالتالي >>>> لا يصح إلا الصحيح ;)
     
  9. Network

    Network بـترولـي نشيط

    147
    0
    0
    " العاقل لا يبطل حقا ولا يحق باطل"

    الحمد لله هذا أكبر دليل على حكمة و عقلانية العضو المنتدب "نبيل بورسلي"

    و أتمنى ان يعلم كل ظالم أن " الظلم أسرع شيء إلى تعجيل نقمة وتبديل نعمة"

    و أدعوهم للرجوع إلى الحق فهذا خير لهم من التمادي في الباطل

     
  10. سلندر غاز

    سلندر غاز بـترولـي نشيط جدا

    158
    0
    0
    سؤال: لماذا يقوم العضو المنتدب بما يقوم به من أجل الموظفين و راحة الموظفين؟!
    سؤال: لماذا يهتم العضو المنتدب براحة الموظفين ؟
    سؤال: لماذا العضو المنتدب يسعى للإصلاح ؟!
    سؤال: ما هو هدف العضو المنتدب من التغير ؟
    سؤال: لماذا العضو المنتدب لا يكن كالذي سبقوة؟!

    لم أجد إلا رد واحد مقنع

    لأنه سليم القلب سليم العقل و لأنه مؤمن و لديه ضمير حي


    حقيقتا يعجز اللسان عن الشكر

    شكرت جميل صنعكم بدمعي ودمع العين مقياس الشعور


    [​IMG]

    جزاك الله خيرا

     
  11. السمح

    السمح بـترولـي جـديـد

    10
    0
    0
    انا بزيد الملح وبخرب الطبخه ......... أقولون ان في واحد مصري صاكينه اندر خطي نهائي جاته المشاركه بالنجاح ((اقولون انا ماحط بزمتي))))
     
  12. امان

    امان بـترولـي نشيط جدا

    توقع الغير متوقع

    اعتقد هذا يجاوب على ما ذكرته اخوي السمح
    لان العمل في بيئة مع هالنوعية من المسئولين تجعلك تصرفاتهم مذهولا
    فتصبح كمن يسير بطريق ملغوم وسط ظلام معتم داكن
    فلا تستغرب فعليك دائما توقع الغير متوقع
     
  13. واحد

    واحد بـترولـي جـديـد

    26
    0
    0
    العدل أساس الحكم

    اسئلة لكل من في المصنع :

    1. هل تمت مناقشتك عند تقييمك في الأبريزل ؟
    2. هل استلمت الأبريزل للتوقيع ولم يقول لك المسئول اليوم آخر يوم ومستعجلين عليه الأدارة ؟
    3. هل أنت متأكد من عدم تغيير تقييمك بعد توقيعك عليه ؟
    4. هل قالوا لك بأن الأبريزل ليس له علاقة بالتقييم السنوي ؟
    5. هل تم تقييمك من مسؤوليك المباشرين مع عدم تغييره ممن لا يعرف حتى شكلك ؟
    6. هل أنت راضي عن تقييمك بكل أمانة ؟
     
  14. مسمار

    مسمار بـترولـي نشيط

    54
    0
    0
    مسماريات (18)

    السلام عليكم جميعا...

    لا أدري لم كل هذا الإصرار العجيب على التمادي والاستمرار في الخطيئة، أهو العمى الذي يسببه الغرور والمكابرة.. أم صدقوا أنفسهم بأنهم يعلمون ما لا نعلمه وكما يقول المثل "الشيوخ أبخص".. أيعقل أنهم لم يشعروا بتباشير رياح التغيير القادمة أم غررت بهم سطوتهم المؤقتة.

    لا أدري كيف يتحملون كل هذه النظرات والدعوات ممن ظلموهم.. ولا أدري أي حياة تلك التي يحيونها.. ولا أي مصير ينتظرهم في آخرتهم.. أيعقل أنهم يناموا ليلا مثلنا.. ولا يؤرقهم سهاد ولا سهر.. فيكونون ممن ختم الله على قلوبهم.. والعياذ بالله.. فلم يعودوا يميزون الحق من الباطل.. أنني أحيانا فعلا أرفق بحالهم وأحمد الله على نعمة المحبة والإخاء التي تجمعني بزملائي في الشركة.

    وإذا هم لاينوون التغيير والرجوع للحق فماذا عن أعوانهم.. أليس الحق أحق أن يتبع.. فإلى متى هذه الغفلة أو هو التخاذل أمام المصالح الشخصية الدنيوية.. أهي الخشية من أن الوقت قد فات عن التراجع وبالتالي أصبح لزاما عليهم مواصلة هذا الطريق العفن الممطر بالمسامير. ;)

    إن الفضول يملؤني واللهفة تغمرني لرؤية اللحظة التي يأذن بها الله.. بسقوط عروشهم وتهاوي إمبراطوريتهم.. على يد المنقذ المنتظر :) بوبدر إن شاء الله..

    ليتذكروا بأنهم قد خلقوا من تراب وله سيعودون مهما علا شأنهم أو كثرت أموالهم أو طال عمرهم.. ​


    لقد ناديت وأسمعت حيا ولكن لا حياة فيمن تنادي.......... :cool:
     
  15. سلندر غاز

    سلندر غاز بـترولـي نشيط جدا

    158
    0
    0
    فربّما صحّت الأجسام بالعلَل

    فربّما صحّت الأجسام بالعلَل


    ذكر أهل السير أنّ رجلا أصابه الشلل، فأقعد في بيته، ومرت عليه سنوات طوال من الملل واليأس والإحباط، وعجز الأطباء في علاجه، وبلّغوا أهله وأبناءه، وفي يوم نزلت عليه عقرب من سقف منزله، ولم يستطيع أن يتحرك من مكانه، فأتت إلى رأسه وضربته برأسها ضربات ولدغته لدغات، فاهتز جسمه من أخمص قدميه إلى مشاش رأسه، وإذا بالحياة تدبّ في أعضائه، وإذا بالبرء والشفاء يسير في أنحاء جسمه، وينتقض الرجل ويعود نشيطا، ثم يقف على قدميه، ثم يمشي في غرفته، ثم يفتح بابه، ويأتي أهله وأطفاله، فإذا الرجل واقفا، فما كانوا يصدقون، وكادوا من الذهول يصعقون، فأخبرهم الخبر.

    فسبحان الذي جعل علاج هذا الرجل في هذا..

    وقد ذكرت هذا لبعض الأطباء فصدّق المقولة، وذكر أنّ هناك مصلا ساما يستخدم بتخفيف كيماوي، ويعالج به هؤلاء المشلولون.

    فجلّ اللطيف في علاه، وما أنزل داء إلاّ وأنزل له دواء.


    د. عائض القرني

    من كتاب (لا تحزن)
     
  16. امان

    امان بـترولـي نشيط جدا

    مازلنا ننتظر أول غرز الأصلاح

    الحقيقة توقفت طويلا عند هذه العبارة (باللون الأحمر) ألا تعتقدون أنها مفارقة غريبة !!!
    إحساسي يقول بأن من تم منحهم تقدير أمتياز من المدراء هم نفسهم المتسببين بالظلم !!!
    طبعا نتوقع أيضا مكافآت ضخمة (بونس) لهؤلاء المدراء الجهابذة الغيورين على المصلحة العامة !!!

    عندي أقتراح برغبة بأن نأخذ كل زيادتهم مع نصيبهم من المشاركة بالنجاح وتوزيعه علينا نحن المظلومين !!!
    آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآه ياناقلات،،،،، ههه الشق عود، وأخاف تكون الأبرة ضاعت !!!
     
  17. امان

    امان بـترولـي نشيط جدا

    ملينا من النطرة

    لقد طال أنتظارنا للبدء في معالجة الظلم الذي وقع علينا في التقييم
    ومثل مايقولون.. لا حس ولاخبر.. وتراها مصخت
    ودنا نشوف أو حتى نسمع أي خبر يفرح المظلومين
    ليش مسويين خامووووش، عسى بس ما في مفاجآت غير مرغوبة
    أخونا بو بدر:): ترى التأخر في إقرار الحق هو ظلم آخر

     
  18. امان

    امان بـترولـي نشيط جدا

    وأيظا ملت النطرة منا

    ;) مايزال الخامووووش مستمرا ;)
    يقولون خميس وحبش تكامشوا بالخشوم
    خميس كمش خشم حبش
    وحبش كمش خشم خميس

    ويقولون أن نهاية موسم الخامووووش الأكبر
    ستنتهي مع بداية الأسبوع القادم
    :) حيث يحطم برج الأسد أبراج الثور والعقرب :)
    فيسود هدوء نسبي للزوابع
    مع البدء بتوزيع الدرجات وتحقيق الطلبات

    :( مما سيتسبب بالشعور بالضيق للقلة :(
    :D والفرح والأرتياح بين الغالبية العظمى للعاملين :D
    آآآآآآآمين يارب العالمين
     
  19. مسمار

    مسمار بـترولـي نشيط

    54
    0
    0
    مسماريات (30)

    السلام عليكم جميعا...

    وأخيرا بدأ الدولاب في لجنة تظلمات التقييم السنوي بالدوران.. لتدب الحياة بهذه اللجنة التي أوكل لها مهمة أظهار الحق لإنصاف المظلومين وفضح المتسلطين.. ومع أحترامنا الشديد لأعضاء اللجنة التي طال أنتظار الجميع لنتائجها.. إلا انهم لم يوفقوا باختيار الوقت المناسب لبدأ عمل اللجنة.. فهاهو الصيف يضغط على الجميع بالاجازات التي ستكون سببا في الغياب المتوقع لبعض الرؤساء والمرؤسين.. والذي بدون شك سوف يربك جدول أعمال اللجنة وبالتالي سيؤخر ويعيق سير العمل ويبطأه.

    كذلك فأنه ليس بمضمون إن كانت الشهور المتبقية من السنة المالية الحالية ستسعف بإرجاع الحقوق المادية لمن يثبت مظلوميتهم.. لتدخل العملية بموال آخر من التسويف والحيص بيص كما عودنا جهابذة الشركة.

    ومن المتأمل من اللجنة أن تشير بصراحة للمتسلطين من الرؤساء الذين خسفوا بالموظفين.. حيث يتطلع الجميع بأن لايمر الموضوع مرور الكرام وأن لايرفع شعار عفا الله عما سلف.. ولكن نطمح من أخونا الكبير بوبدر:) بأن يحمر العين ويعطي مسمار ;) لكل منهم ليزيد بهم أعضاء الفريق المتميز الذي يعاني نقصا واضحا بالأفراد وشحا بالكفاءات التي لا مفر من ضمها للفريق. :cool:


     
  20. K.O.T.C

    K.O.T.C بـترولـي نشيط

    149
    0
    0
    والله اخوي مسمار احنا سمعنا ان هناك باص من شركة النقل مؤجر من قبل بو بدر طبعا على نفقة المؤسسه راح يمر قريبا على الادارة العامه يحمل مجموعة جديده من اعضاء الفريق المتميز بارك الله فيهم كفوا ووفوا بيض الله وجيهم.

    الباص يعد نيزك سيسقط على مجمع الصالحيه وينتهى بذلك عهد الدينصورات بأشكالها وبشكل تدريجي.
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة