ما هي سلبيات الخصخصة ..وما هي ايجابياتها .. أ؟؟؟

الكاتب : SOS_KW | المشاهدات : 3,492 | الردود : 20 | ‏16 مارس 2008
  1. SOS_KW

SOS_KW بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

2,252
    0
    0
    الخصخصة هاجس كل موظف الآن في شركتنا .. فأتمنى من الجميع ذكر السلبيات والايجابيات للخصخصة في هذه الفترة .. حتى يتسنى لجميع الموظفين معرفة حقيقة الآثار التي ستترتب علىها

وشكرا

2. نفطي كويتي

نفطي كويتي بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

2,016
    12
    38
    اختي سوس شكلج تبين تسوين دراسة

للخصخصة

اول سلبية عندي

لو لا سمح الله مرض احد افراد اسرتي وسافرت لعلاجة بالخارج هل ستتحملني الشركة

وتتحمل أعباء علاج المريض والاجازة هل سيوافقون عليها

3. SOS_KW

2,252
    0
    0
    هلا وغلا بأخي نفطي دينمو منتدى الـ PIC والذي نفخر به عضوا معنا ..

عزيزي نفطي .. فعلا كلامك صحيح مئة بالمئة .. يا ريت كل واحد يعرف نقطة أو نقاط يضيفها هنا حتى نحصر الخصخصة بين السلبيات والايجابيات لنكون لها اطار محدد نتناقش بكل سلبية..

فعلى سبيل المثال عزيزي .. السلبية التي ذكرتها تستحق الذكر هنا ..فهل سنحتفظ بحقوقنا ككويتيين مثل ما هي الآن في حال تم تخصيص الشركة .. أم ستقوم الحكومة بسحب جميع المزايا التي نتمع بها ..

هل ستكفل لنا الحكومة مزيايا القطاع النفطي ككويتيين ..

يعني مثلا أن تقوم بخصخصة الشركة لكن تكون مسؤولة عن علاجنا وأسرنا مع حفظ باقي الحقوق ؟؟

ويا حبذا لو شاركنا باقي الاخوان في الرأي

4. يورياوي

يورياوي بـترولـي مميز

688
    0
    0
    q8
    كل واحد بيطرح الموضوع اللي يخصه لكن احنا نبي من الناس اللي عندها خلفية عن الموضوع تفيدنا اكثر وهذا للمصلحة العامة .
    وياريت انتي ياسوس تفيدينا لأنج قريبة من الادارة وتعرفين بعض السلبيات والايجابيات .
    شكرا سوس .

5. يورياوي

يورياوي بـترولـي مميز

688
    0
    0
    q8
    الله يحفظك ان شاء الله انت واللي تحبهم وماتحتاج لأحد :)

6. SOS_KW

2,252
    0
    0
    هلا وغلا عزيزي يورياوي ... في الحقيقة يا عزيزي يورياوي أنا ما قريت الا بنود حقوق الموظف الكويتي اذا ما تمت خصخصة الشركة لكن ما عليه لا فكرة عندي

لذلك أنا وضعت هذه المشاركة حتى نجمع كل النقاط ليست التخمينية لكن الفعلية للخصخصة السلبية منها والايجابية

وأتمنى من اخواني وأخواتي ألا ينحرف الموضوع عن أصله حتى نعطيعه حقه وحتى تتضح الصورة

http://www.meta-bazaar.com/newseqt9ad/13082007=3.php

الاستثمارات النفطية

· ما حجم الاستثمارات النفطية والبتروكيماوية في الكويت؟ وكم نسبة ما يشكله في المحيط الخليجي؟

- المشكلة ليست مشكلة قلة استثمارات، وانما في آلية تنفيذها حيث يتسم قطاعنا النفطي بالتأخير دائما، وعدم الالتزام بالمشاريع في وقتها ولعل أبرزها تطوير حقول الشمال، والمصفاة الرابعة التي كان من المفترض أن يبدأ بها في 2005، الا انه لم يبدأ فيها الى الآن·

فنحن لم نكتسب الخبرات في ادارة المشاريع حتى الان· مما تسبب في عدم تحقيق الأرباح المرجوة في زيادة أسعار النفط الخام، فالخطة الاستراتيجية كانت تقر على أن نتتج 3 مليون برميل يوميا، إلا أننا مازلنا ننتج 2 ونصف مليون برميل فقط، فهناك 500 ألف برميل يوميا مفقودة بسب التأخير، واذا ضربنا هذا العدد المفقود في 60 دولارا للبرميل الواحد وقمنا بحساب الرقم لمدة ثلاث سنوات، لتبين لنا كم تسبب الروتين وعدم الجدية في حرمان المواطنين من هذه النسبة·

http://local.taleea.com/archive/newsdetails.php?id=25448&ISSUENO=1782

آخر تعديل: ‏16 مارس 2008
  7. عبدالله السبيعي

عبدالله السبيعي نقابي أعضاء الشرف

215
    0
    0
    operator
    pic
    الاخت سوس لكي كل الشكر في طرح هذا الموضوع المهم جدا والحساس

بالنسبة لموضوع الخصخصة فبالنسبة للكويت وبالنسبة لي كموظف يعاني من هاجس الخصخصة

فاختصر اجابتي في رأي واحد الخصخصة كلها سلبيات ولا يوجد بها ايجابية باستثناء ايجابية واحدة فقط وهي فائدة لحظيه فقط للعاملين وايضا هذه الفائدة مشروطه بان تقوم الحكومة بتعويض العاملين الذين سوف تقوم بخصخصة قطاعاتهم بتعويضات مجزية مرضية لهم

تقبلي تحياتي وتقديري

8. يورياوي

يورياوي بـترولـي مميز

688
    0
    0
    q8
    مشكورة سوس علي التوضيح وان شاء الله الكل يستفيد

9. SOS_KW

2,252
    0
    0
    هلا أخي عبد الله مشكور على المرور الطيب وفعلا موضوع الخصخصة هاجس يؤرقنا جميعا .. فيا ريت تفيدونا بالنقاط اللي لنا واللي علينا ..

بس لا قدر الله لو حصل وصارت الخصخصة .. ما هي الاجراءات التي ستتم للعاملين الذين لم يمض على تعيينهم أكثر من 6-7 سنوات

10. نفطي كويتي

نفطي كويتي بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

2,016
    12
    38
    الغالية سوس تعودت دائما على
    حراحتج

انتي شامة خبر او شي يخص الخصخصة

11. مواق

مواق بـترولـي مميز

501
    0
    0
    انا اللي اعرفه ان السالفة خالصة بس ناطرين الموافقة من طويل العمر .

12. فرحان العجمي

فرحان العجمي رئيس نقابة عمال شركة صناعة الكيماويات البترولية أعضاء الشرف

488
    0
    16
    السلام عليكم ..

الخطر الاكبر بالنسبه للخصخصه من وجهة نظري المتواضعه هو التفريط بمصدر دخل للدوله ومصدر وظائف مستقبليه للكويتين

وتسليم هالمصدر للتجار .

13. SOS_KW

2,252
    0
    0
    هلا عزيزي بو حمد .. فعلا مثل ما قريت أنا بالروابط التي أضفتها مسبقا .. أن مصدر و ظائف الكويتيين راح تكون تحت رحمة الأجانب والتجار المحليين اللي أصبح الجشع يسيطر عليهم ... وطبعا لا رقيب ولا عتيد

الله يرحم الحال

ومشكور على المرور والمداخلة القيمة

آخر تعديل: ‏20 مارس 2008
  14. سالم الخالدي

سالم الخالدي رئيس اللجنة الإعلامية فريق الإعلام

5,139
    1
    38
    مشغل غرفة تحكم - مصفاة ميناء عبدالله
    الكويت
    مشكور أختا الكريمة أم محمد على ها الموضوع
    في الحقيقة لم أجد أشمل من هذه التقرير الذي قام به الصحفي النشيط خالد الخالدي

حيث قام بمقابلة وزراء سابقين . وأساتذة جامعة وخبراء نفطيين

أشارك به معكم .. فلعله يقضي حاجتكم ولاحظوا ماذا يقول ا لسيد سعد شويب وهو مدير المؤسسة عن موضوع الخصخصة

آخر تعديل: ‏19 مارس 2008
  15. SOS_KW

2,252
    0
    0
    حيا الله مشرفنا الغالي والراقي الوسام .. والذي كل يوم يطل علينا بمفاجأة تزيدنا اصرار أن لا يفارقنا بعد اليوم ان شاء الله ابدا

فعلا اضافة أثرت الموضوع .. نشكرك ..والشكر موصول أيضا لأخينا الصحفي النشيط خالد الخالدي

مشكور يا الغالي بس ما فيه للموضوع رابط

سلمت ودمت يا الغالي

16. العضو المنتدب

العضو المنتدب بـترولـي نشيط جدا

404
    0
    0
    العضو المنتدب
    قلب الحدث
    الشرح يطول في الخصخصة يا سوس

وأنا عندي دراسة عن الخصخصة باللغة الإنجليزية راح أترجمها وأعرضها إن شاء الله إن أمكن

17. SOS_KW

2,252
    0
    0

هلا عزيزي العضو المنتدب .. أكيد موضوع الخصخصة متشعب وشائك ويحتاج إلى الوقت الكثير لاعطائه حقه

وأنا على استعداد لأساعدك في الترجمة ان احتجت لذلك

سلمت ودمت عزيزي

18. عالي مستواه

عالي مستواه بـترولـي جـديـد

28
    0
    0

بصراحه أنا أويد الخصخصه بس التي ترجع فايدتها عالمواطن مثلا"
    قطاع البريد وقطاع المواصلات بس مسألة تخصيص الاسمدة أو أي قطاع بالنفط أنا أشوفها إنها ترجع فايدتها عالتاجر فقط
    ومشكوره يا SOS على هالمواضيع الحلوه

ودمتم سالمين

يا صبي ... وزع شايات على حسابي

:p :p :p :p :p

.

19. بجا خان

بجا خان بـترولـي جـديـد

11
    0
    0
    هلا اخت سوس حبيت اعقب على الموضوع انا اشوف فى الخصخصه ان اكثر القوانين راح تغير وطبعا فى غير صالح الموظف وهذا بحد ذاته اكبر خساره للموظف يعنى بالمختصر الحقوق والمكاسب راح نفتقدها ارجو انى عطيتج المختصر وشكرا

20. SOS_KW

2,252
    0
    0
    هلا وغلا عزيزي بجا خان مشكور على المرور والتعقيب ..

سلمت ودمت عزيزي

جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة