«الأعلى للبترول» يقر زيادة رواتب العاملين في القطاع النفطي والتشكيل الجديد

الكاتب : الفيصل | المشاهدات : 1,478 | الردود : 3 | ‏28 سبتمبر 2007
  1. الفيصل

    الفيصل بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    [align=center]السلام عليكم


    جريدة الوسط
    الأربعاء, 26 - سبتمبر - 2007



    أعاد المجلس الأعلى للبترول امس تشكيل أعضاء مجلس إدارة مؤسسة البترول الكويتية (KPC).
    وعلمت «الوسط» انه بالإضافة الى الوزير الذي يتولى بحكم منصبه رئاسة مجلس ادارة المؤسسة، والرئيس التنفيذي للمؤسسة سعد شويب، ووكيل وزارة النفط عباس نقي بحكم منصبه ايضا، فقد تم ضم فيصل الكاظمي وبدر السعد، وجسار دخيل الجسار، وفوزي السلطان، وعبدالملك الغربللي، والشيخ خليفة العذبي أعضاء في مجلس ادارة المؤسسة.
    وعلمت «الوسط» انه سيتم اختيار 3 أعضاء آخرين بعد تعيين وزير النفط بالأصالة. كما ناقش المجلس الأعلى للبترول في اجتماعه أمس زيادة رواتب الموظفين، وقد أقرت نهائيا، على ان يبدأ تطبيقها بداية شهر سبتمبر الجاري، كما تمت مناقشة المصفاة الرابعة. وقد خلص اجتماع المجلس الأعلى لبترول الى زيادة رواتب العاملين في القطاع النفطي من دون أثر رجعي، وذلك اعتبارا من الأول من سبتمبر.
    وتم مناقشة مشروع المصفاة الرابعة حيث نوقشت المعوقات والمشكلات التي تقف في طريق انشائها، ووعد المجلس باتخاذ قرار سريع لإنشاء المصفاة الرابعة.
    كما ناقش المجلس تطوير عمل المؤسسات النفطية وخصخصة بعض الأنشطة النفطية.
    وأقر المجلس تسكين الدرجة وزيادة الرواتب بنسبة 20 في المئة، وبدل نوبة من 35 الى 70 دينارا، بالاضافة الى اقرار علاوة تشجيعية للكويتيين قدرها 170 دينارا.
    من جهة أخرى، علمت «الوسط» من مصادر في شركة نفط الكويت ان المجلس الأعلى للبترول أقر زيادة رواتب موظفي مؤسسات وشركات البترول، وفق درجات الموظفين ابتداء من 100 دينار الى 500 دينار، بالإضافة الى مصنفات الفئة من بدل طبيعة عمل A (مئة دينار)، B (خمسة وسبعون دينارا)، C (خمسون دينارا)، D (خمسة وعشرون دينارا).
    وأشارت المصادر الى ان المجلس الأعلى للبترول يدرس جدوى احالة تقاعد رئيس مجلس ادارة شركة نفط الكويت فاروق الزنكي، وصرف 250 الف دينار مكافأة نهاية الخدمة له، بالإضافة الى 5 آخرين سيحالون الى التقاعد.وكشفت المصادر عن ان المجلس الأعلى أقر توحيد الهوية للعاملين بين المؤسسات والشركات في القطاع النفطي، مؤكدة انه يتم التباحث لدراسة جدوى تقديم تقاعد كل من سهيل بوقريص وقد تسلم كتاب التقاعد ومكافأة نهاية خدمة 120 الف دينار على اساس النظام القديم، ورئيس مجلس ادارة شركة نفط الكويت فاروق الزنكي، علما ان هناك مفاوضات لرفع مكافأة خدمة التقاعد لأعلى من 250 الف دينار، وعبدالهادي العواد، واقبال الغانم حيث كثر الحديث عن أنها هي التي قدمت كتاب تقاعدها، وعبدالله الرومي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة الناقلات.
    الجدير ذكره في هذا الاطار ان المجلس الأعلى للبترول يجتمع برئاسة رئيس مجلس الوزراء، ويضم في عضويته كلا من وزير المواصلات ووزير الطاقة ووزير الخارجية ووزير التجارة والصناعة ومحافظ البنك المركزي. ويعد المجلس أعلى هيئة لصنع القرارات النفطية في الكويت، والتي سيشرف على خطة طموحة لفتح هذا القطاع المهم امام شركات النفط الكبرى. وتمتلك الكويت نحو 10 في المئة من احتياجات النفط العالمية، وتبلغ حصتها في إنتاج اوبك 1.74 مليون برميل يوميا، وتبلغ الطاقة الإنتاجية في الكويت أكثر من ثلاثة ملايين برميل يوميا، وتستثمر الشركات الكبرى نحو 7 مليارات دولار في الحقول الشمالية.
    [/align]
     
  2. المتمكن

    المتمكن بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    1,350
    0
    0
    قواك الله على هالمعلومات الطيبه
    والله لا يهينك
    اخى العزيز
     
  3. الفيصل

    الفيصل بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    [align=center]الله يقويك


    ولا أنت


    شاكرك على المرور يا ابو حسن
    [/align]
     
  4. AGRP

    AGRP بـترولـي نشيط

    95
    0
    0
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    يعطيك العافيه اخوي فيصل الجابر

    على هالمعلومات الاكثر من رائعه واللي تزيد من رصيدنا الفكري

    وانا أأيد مثل هالمواضيع والاخبار (( الفرش ))

    وقواك الله يابو غازي

    وشكرا....



    نــــــــــلـــــــتــــــــقـــي لـــــــنــــــرتــــــقــــــــــي
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة