الحكومة تدفع فرق ال 120

الكاتب : كي او سي | المشاهدات : 1,110 | الردود : 19 | ‏15 مارس 2008
  1. كي او سي

    كي او سي بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    مجلس الوزراء يعتمد بعد غد زيادة الـ 120 ديناراً ويصرفها بأثر رجعي عن شهرين
    240 دينارا في حسابات الموظفين الكويتيين نهاية أبريل


    »الخدمة المدنية« يحسم غداً مشكلة الزيادة لأصحاب الكوادر الخاصة
    الحكومة ملزمة فقط دفع »الفرق« بين بدل غلاء المعيشة لذوي الكوادر وزيادة الـ 120
    علاوة الخمسين لا تزال بانتظار »قرار حاسم« ينهي الجدل بين السلطتين

    كتب - خالد الهاجري:
    كشف قطب حكومي لـ »السياسة« ان مجلس الوزراء سيعتمد - بشكل نهائي - خلال اجتماعه الاسبوعي بعد غد الاثنين زيادة ال¯ 120 دينارا قاطعا بذلك كل الاحاديث التي اثيرت حول احتمال تراجع الحكومة عن صرفها بحيث تصرف بأثر رجعي عن شهرين مع رواتب الشهر المقبل.
    وقال: »ان قرار »ال¯ 120« صدر لينفذ انصافا للموظفين الكويتيين ومساعدتهم على مواجهة ظروف غلاء المعيشة الذي يجتاح العالم كله, متسائلا: كيف يتم التراجع عن رغبة اميرية سامية لاهل الكويت«? موضحا ان كل ما حدث هو ضيق الوقت لصرف الزيادة, وكذلك وجود مخالفة دستورية وقانونية في القرار الذي اتخذ يوم 24 فبراير الماضي, وليس عيبا ان يتم تصحيح الخطأ الذي وقعنا فيه, انما العيب هو ان نستمر في الخطأ الذي يكلف الدولة عبئا ماليا كبيرا.
    القطب الحكومي نفسه اكد ان اصحاب الكوادر الخاصة لن يتم خصم اي مبلغ من كوادرهم او المساس بها, وستصرف كما كانت في السابق ولكن سيتم تخفيض مبلغ غلاء المعيشة وهو الخطأ القانوني الذي وقعت فيه الحكومة, اي ان موظفي الكوادر لدى اغلبهم بدل معيشة بما يقارب 65 دينارا فكيف يصرف لهم »غلاء معيشة« اخر بمبلغ 120? مشيرا الى ان المخرج الذي تم التوصل اليه هو ان تدفع الحكومة »فرق« المبلغ لغلاء المعيشة, اي انه لو كان الموظف المشمول بكادر خاص يتقاضى 65 دينارا فإن الحكومة ستدفع له 55 دينارا ليكتمل المبلغ بذلك ويصبح 120 دينارا حيث لا يجوز ان تدفع الدولة علاوة الغلاء مرتين وبالتالي فإنها ستصرف لهم »الفرق« فقط وهو ما يختلف بالطبع من موظف الى اخر.
    وحول ما اذا كانت هذه العملية تشمل جميع اصحاب الكوادر ام الجديدة منها فقط كالأطباء وموظفي الخطوط الجوية الكويتية والعاملين في القطاع النفطي, ذكر ان هذا هو ما سيحسمه مجلس الخدمة المدنية غدا الاحد, مشيرا الى انه من المرجح ان يطبق الاجراء المذكور على جميع موظفي الدولة الذين يتقاضون بدل معيشة بحسب الرأي القانوني الذي ينص على انه لا يجوز صرف بدل معيشة مرتين للموظف, ما يعني ان الحكومة ملزمة بدفع »الفرق« فقط بين ما يحصل عليه حاليا, وقيمة الزيادة الجديدة لجميع الموظفين والبالغة 120 دينارا.
    وعن زيادة العلاوة الاجتماعية 50 دينارا قال ان الحكومة لا تزال عند موقفها بعدم اقرار تلك الزيادة, وان جلسة الثلاثاء المقبل ستكون هي الفيصل في هذا الشأن غير انه لم يستبعد ان يكون هناك قرار يحسم الموضوع ايجابا لمصلحة الزيادة ويوقف الجدل بين السلطتين حولها.
    من جهة اخرى علمت »السياسة« ان النقابات المهنية تنوي تنظيم اعتصامات احتجاجا على ما ترى انه »اجحاف« بأصحاب الكوادر الخاصة اذا تم بالفعل تعديل الزيادة المقررة لهم استنادا الى تقاضيهم علاوة معيشة.
     
  2. كي او سي

    كي او سي بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    يعني بالعربي راح ناخذ الفرقية اذا راح تشمل الكوادر السابقة

    اذا يدفعون الفرقية راح يصير علاوة غلاء المعيشه موحده للقطاع النفطي

    يعني قريد 1 نفس قريد 20

    واذا صار هالشي هم الحمدلله

    العوض ولا القطيعة


    http://www.alseyassah.com/news_details.asp?snapt=الأولى&nid=8245
     
  3. Winchester

    Winchester المـراقب الـعـام

    الله يعطيك العافية


    وهذا الي كان المتوقع


    قال تعالى: (لَئِنْ شَكَرْتُمْ لَأَزِيدَنَّكُمْ )


    الحمد لله على كل شي
     
  4. طلال

    طلال بـترولـي خـاص

    كلام حلو وجميل


    وسنرى الإعتماد :)



    مشكور اخوي على النقل ويعطيك العافيه
     
  5. تايتنك

    تايتنك بـترولـي خـاص

    1,239
    0
    0
    غلاء المعيشة120_

    جريدة السياسة نقلا عن قطب حكومي ال120 لن تصرف كاملة انما الفرق لجميع الموظفين الحاصلين علي علاوة غلاء معيشة.
     
  6. تايتنك

    تايتنك بـترولـي خـاص

    1,239
    0
    0
    ماقلنا الصبر مفتاح الفرج وبلا اضراب وبلا بطيخ
     
  7. جونم جقرم

    جونم جقرم بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    8,202
    0
    0
    منــدوب نفطـي (: ---> 66698897
    خـيـمـة فـُـوق طـِـعـسـ
    الحمدالله علي كل حال
    وماجاء فوق المعاش خير وبركه
     
  8. KuwaitVoice

    KuwaitVoice بـترولـي نشيط جدا

    [​IMG]

    المصدر

    بإعتقادي الشخصي أن توجه الحكومة بشأن زيادة ال 120 دينار لأصحاب الكوادر سيكون فقط الفرقية لمن لديه بدل غلاء معيشة .. الكادر + الفرقية أمر لا بأس به وراضين فيه بشرط أن يطبق الأمر على كل من لديه بدل غلاء معيشة ..
     
  9. HUMMER

    HUMMER بـترولـي خـاص

    يعطيك العافيه اخوي عالخبر وعلى قولة المثل العوض ولا القطيعه
     
  10. نفطنينهو

    نفطنينهو بـترولـي نشيط

    135
    0
    0
    رجل امن
    الكويت
  11. E-63-07

    E-63-07 بـترولـي جـديـد

    11
    0
    0
    اللهم لك الحمد

    اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلالك و عظيـــم سلطـــانك

    اعتقد ان الكل راح يكون راضي على هذا القرار , تسلم يا ال كي او سي على هالأخبار الحلوة عالصباح الجميل
     
  12. هبوط اضطراري

    هبوط اضطراري بـترولـي جـديـد

    23
    0
    0
    نبي العلاوه كامـــــــــــــــله

    صباح الخير علي الجميع

    ليش الرضا بالهوان والتخلي عن المبادئ

    احنا مو اقل منهم الزياده للجميع وبدون تفرقه
    وعلي فكره كادرنا تمت دراسته مده كافيه

    وغلا المعيشه كان معانا ولا نفعنا
    يعني رواتب اللي بالوزارات صارت اكثر منا

    الحين تبون تحاسبونا عليه

    ليش ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    نبي زياده مثل العالم


    والله عيب

    اللي يشتغل بالقطاع النفطي صار مثل اللي بالبلديه قاعد في بيته وياخذ غلاء معيشه


    طيب غير بند غلاء المعيشه عندنا وسموه اي اسم ثاني
    اجراء داخلي وخلونا ناخذ 120



    علي مين تلعبهااااااااااااااااااااااااااااااا

    وانا ما ذبحني غير الخدمه المدنيه

    اقولكم شي تري الخبير هناك ............... مو كويتي يعني........... مش فارئه معاااااااااااااااه




    ودمتم سالمين
     
  13. BoYousef

    BoYousef بـترولـي نشيط جدا

    159
    0
    0
    اللي اعرفه ان لغتنا العربية هي اكثر لغة غنية بالحروف والمفردات والكلمات ... لكن عندما يتصادف اختيار مسمى الزيادة الجديدة (120) بالضبط مطابق لما يوجد في القطاع النفطي والكويتية (وهو علاوة غلاء معيشة!) ... شهالصدفة

    عندنا بالمحلي الشوارعي نسميها : " يبا نبيكم زين" ... ما اقول الا على الدنيا السلام ودمتم
     
  14. Q8_oil

    Q8_oil بـترولـي خـاص

    1,387
    0
    0
    الحمدالله علي كل حال
     
  15. AHMAD ALI

    AHMAD ALI بـترولـي مميز

    523
    0
    16
    ذكر
    Admin
    KUW
  16. mubarak989

    mubarak989 بـترولـي نشيط جدا

    222
    18
    18
    اذا الحكومة بتعطى الكوادر السابقة 120 دينار مع العلم بان كوادرهم اعلا من قيمة كوادرنا ومع ذلك ننحرم منها او ناخذ الفرق اعتقد بيكون ظلم لقطاع يستحق اكثر بكثير من الكادر الموجود حالياواذا الحكومة جادة برفع المعاناة عن شعبها اعتقد تغير التسمية ةتعتبرها زيادة عامة على الراتب حتى يستفيد منها الجميع
     
  17. koc-76

    koc-76 بـترولـي مميز

    591
    0
    0
    هذي غلاء معيشه واحنا من زمان ناخذها بصراحه ما اشوف اي ظلم اذا عطونا الفرقيه
     
  18. الشايب

    الشايب بـترولـي خـاص

    2,818
    0
    36
    مسؤول أد الدنيا
    في قلب المحبين
    ذي والله البلشة ,, شغل نصب من ناس ما تستحي ,, تاكل الجرحان المجدرة الله يكفينا شرها

    الحين علاوة غلاء المعيشة ما عرفناها الا بالزيادة , وغلاء المعيشة موجود مع رواتبنا من زمان

    وغلاء المعيشة صار اول السنة ,,

    الفلوس اللي معنا جت مع الدرجة وخدمتنا الطويلة ,,الحين صار عندنا علاوة !!! اقول هذا نصب ولن نرضى الا ب 120
     
  19. نفطي كويتي

    نفطي كويتي بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    2,016
    12
    38
    مشكور اخوي على النقل ويعطيك العافيه
     
  20. الشايب

    الشايب بـترولـي خـاص

    2,818
    0
    36
    مسؤول أد الدنيا
    في قلب المحبين

    العيب ما هو من السوري الشايب المعفن العيب من كبار المؤسسة ,, اللي يحسبونها بتنقص من ارباحهم السنوية

    120 تحسب من ارباح الشركات ,, الحين طلعوا هذه الفكرة الوسخة اللي مثل اوجيهم يبون التوفير
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة