السيد الشويب والسيد الزنكي والحكم لكم

الكاتب : سالم الخالدي | المشاهدات : 3,434 | الردود : 33 | ‏13 مارس 2008
  1. سالم الخالدي

    سالم الخالدي رئيس اللجنة الإعلامية فريق الإعلام

    5,139
    1
    38
    مشغل غرفة تحكم - مصفاة ميناء عبدالله
    الكويت
    أهلا وسهلا بكم زملائي الكرام في جميع دوائر الشركة وقطاعاتها حقيقة الموضوع مهم جدا لكل الشركات النفطية

    وهي أولا وأخير لمصلحة شركتنا والعاملين .. وكما علمنا السيد سعد الشويب عن حفظ أموال شركتنا الابلاغ عن أي أحوال مشبوهة في شركتنا ... وأقول

    اتصل بي أحد الزملاء المكرمين من ادارة شركة البترول وكما تعلمون أن هذا التكريم يحصل في كل الشركات النفطية وهو تكريم سنوات الخدمة ..
    اتصل الزميل وهو في حالة ذهول وحكى لي ما حصل معه ..
    قال كرمتني ادارةالشركة بعد عشرين سنة قضيتها في كد وتعب وانعزال عن الأهل والمجتمع بهذه الهدية
    [​IMG]
    ساعة أوميجا تعب عشرين سنة محسوبة في مذكرة التكريم ب 500 دينار كويتي :)
    أراد الزميل أن يستبدل هذه الساعة بساعة أخرى لزوجته فذهب الى الوكيل بهبهاني
    فتفاجأ بأن سعرها ليس كما قالت الشركة ويصرح المسؤولين بأن القيمة هي 500 دينار
    وكان هول المفاجأة أن سعرها 284 دينار كويتي ... :confused:
    فكيف تقول الشركة بأن هذا التكريم بقيمة 500 دينار ( على القانون القديم أما الجديد 20 سنة 1000 دينار )
    لمن مكث في الشركة 20 سنة وهي سعرها الواقعي 284 دينار كويتي عند الوكيل والبيع مفرد
    فكيف بسعر الجملة .. كم سيكون سعرها

    السؤال والاستغراب ... من الذي يراجع هذه العقود وأسعارها ... وهل هذا الأمر في شركة البترول أم كل الشركات النفطية .. نتمنى أن نسمع أراء الزملاء من الشركات النفطية الأخرى
    وكما تعلمنا من السيد سعد شويب مدير المؤسسة أننا لابد أن نبلغ عن أي عقود مشبوهة
    فالاجابة لهذا الأمر اثنين لا ثالث لهم

    اما ادارة الشركة تخدع الموظفين أن هدايهم ثمينة وبقيمة غير القيمة المعروفة
    أما أن هذه الهدايا محسوبة بغير السعر المعلن عند الوكلاء


    شكرا لكل من شارك في هذا الموضوع
     
    آخر تعديل: ‏13 مارس 2008
  2. ABDULLAH

    ABDULLAH قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف

    10,727
    1
    36
    موظف في ش نفط الكويت
    وطن النهار - الكويت موطني
    مضبوط يا الوسام ، و بإنتظار الترقيع من بعض المسؤولين
     
  3. كي او سي

    كي او سي بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    انا أكملت 10 سنوات وعطوني ساعة كاشاريل

    قالولي انه سعرها 400 دينار

    يوم رحت الوكيل اطلعت ب 250 دينار

    على العموم دائما في العقود والمناقصات تجاوزات كبيرة وخاصة وخاصة وخاصة في شركة نفط الكويت

    ولكن دائما ما يتكتمون عليها لان المسؤولين في القطاع النفطي هم المستفيدين اولا واخيرا

    هذا ليس اتهام الكل ولكن ايضا ودائما نقول هم كثر

    للاسف تفشي هذه الظاهره ادت الى عدم ثقة الموظفين بالمسؤولين وتفتح ابواب كثيره لن تغلق ابدا

    وعلى قولت المثل "شي يجر شي"

    وشاكر لك الوسام على هذا الموضوع ونقول ونكرر لعل وعسى ان يدخل هذه الصفحة وزير او اعلى من رتبة الوزير

    لان هذه الظاهرة يكون مصدرها كبراء الموظفين وليس صغارها:cool::eek::mad:

    وسلامتك
     
  4. بلبل عنقريزي

    بلبل عنقريزي بـترولـي خـاص

    2,187
    0
    0
    كبار موظفين ولا صغار

    الوضوع هذا يجب ان يحول للنقابه

    هالشي اسمه احتيال وصفقات بالباطن وسرق اشكره
    احيي اخواني اللي اسبقوني بالردود مايبون يظلمون
    بس الشي واضح تلاعب بالاسعار وسرق الزايد

    الوزير يجب ان يوصله خبر
    نبي ايميل الوزير او الشويب
     
  5. E-63-07

    E-63-07 بـترولـي جـديـد

    11
    0
    0
    سعر الشركات غيير

    تحية حب و تقدير للزملاء الكرام
    حبيت انوه الى ان المعاملات التجارية غالبا ما تختلف اذا كان المشتري هيئة او وزارة او شركة بالسعر عنه اذا كان المشتري فرد و هذا امر شبة طبيعي , يعني اذا دشيت محل و قلت له انا ممثل شركة البترول و اوريد شراء ساعة معينة راح يعطيك سعر الشركات و هو اغلى من سعر بيع الافراد.
    حصلت معاي مره فقد كلفت لشراء malakot و هو مانع للتسرب للضغوط العالية من محل الدبوس بالفحيحيل و قد فوجئت بما قد ذكرته من ان السعر يختلف من شركة لفرد و قد اشتريت بصفتي فرد حيت كان المبلغ بتي كاش و لا يتعدى العشرة دنانير :)
    هذا للعلم و يبقى الحرص و الاستفسار واجب الجميع و الى الامام يا اعضاء منتدانا الجميل
     
  6. بوعبدالرحمن

    بوعبدالرحمن بـترولـي مميز

    710
    0
    0
    نبي رد من صاحب هذا الشان .......
     
  7. team leader

    team leader بـترولـي جـديـد

    25
    0
    0
    هلا والله أخوي الكريم


    أعتقد ان الأخ الوسام كلامه صحيح


    يعني الشركة تشتريه غالي وتحسبه علينا بالسعر اللي اشترته

    بعدين معقولة ان سعر الشركات فرق 220 دينار على كل ساعة هذا كلام مو منطقي ولا يرضاه أحد

    سعر الشركات عن الأفراد تقريبا 40% شنو هالحجي هذا يبا


    يعني معقولة يحسبونها على الشركة زيادة 40%
     
  8. under maintenance

    under maintenance بـترولـي نشيط جدا

    453
    0
    0
    موضوع مهم
    لكن اهي واقفه بس على الساعات!

    و بالنسبة لسعر الساعه لشركة نفط الكويت تحسب 284 صح لانه بهبهاني متعاون معاهم وايد لانهم قاعد ياخذون منهم كميات كبيره
    و للعلم اي واحد لو يروح بهبهاني و يقول انا من koc ياخذ 30% خصم
     
  9. mubarak989

    mubarak989 بـترولـي نشيط جدا

    222
    18
    18
    للأمانة اناليمن شفت الاستبيان او نقول القسم اللى دزوه لنا بالبوست من الشويب واللى يعطينا نماذج من الاحتيال او تعارض المصالح قلت شنو ابلغ ضابط الارتباط للى حطوا اسمة اذا شفت شى مشبوة وهذى اخوى الوسام لازم توصل للشويب اذا يقول اى هدية يتلقاها الموظف وتزيد عن 100 دينار بلغ مسؤولك عنها احنا يالوسام نقول يالشويب هذى نقطة فى بحر هدايا تحسب بالمئات على الموظف كنوع من التكريم تلاقيها بدنانير فقط وين الفواتير اكيد بيكون التبرير موجود عندهم
     
  10. yn.koc

    yn.koc بـترولـي نشيط

    90
    0
    0
    كلامك صواب أخونا الوسام ... و أقترح أن تعطي الشركة قيمة الهدية التي يستحقها الموظف حسب سنوات خدمته نقداً حتى تثبت
    الشركة نزاهتها بدل من عمل صفقات وعقود مشبوهة في الخفاء ... وبعد ذلك سيقوم الموظف بشراء ما يريد بهذه الهدية ولن يكون
    هناك أي مجال للتلاعب أو الإحتيال على القوانين
     
  11. سالم الخالدي

    سالم الخالدي رئيس اللجنة الإعلامية فريق الإعلام

    5,139
    1
    38
    مشغل غرفة تحكم - مصفاة ميناء عبدالله
    الكويت
    جيد ... اقتراح صائب ...
     
  12. تايتنك

    تايتنك بـترولـي خـاص

    1,239
    0
    0
    الحل اخواني اعزائي كل موظف يعطي كاش بدل الساعات اليي بعض الناس ماتلبس ساعة كاش وايد احسن ولا اشرايكم
     
  13. المهندس

    المهندس بـترولـي خـاص

    1,305
    8
    0
    مانبي ساعات او هدايا - نبي كاش - لا بايق ولا ممبيوق - شرايكم!!!!! خووش فكره

    عطونا الفلوس واحنا نشتري الساعه
     
  14. ابومشارى^^

    ابومشارى^^ بـترولـي جـديـد

    37
    0
    0
    شكرا اخوى الوسام...الموضوع مهم جدا وانا لا اشكك لكن قسم العلاقات العامة اما ان المسؤلين عنة غير ذوى كفاءة وعلى قد حالهم او انهم اذكياء جدا وعباقرة ولاعبين بالحلال . وان شخصيا اميل للاحتمال الاول لانى شايف وخابر اداراتهم بالنادى وبالمخيم وبالحفلات وخصوصا بالنادى اللى تركناة من زمان بسبب القائمين علية افشل ادارة ممكن تتوقعها.
     
  15. سالم الخالدي

    سالم الخالدي رئيس اللجنة الإعلامية فريق الإعلام

    5,139
    1
    38
    مشغل غرفة تحكم - مصفاة ميناء عبدالله
    الكويت
    أنا أؤيد هذه الفكرة بدال ما ينضحك على الدائرة اللي تربح الشركات الخارجية وتنحسب على الشركة 1000 دينار ؟؟؟؟؟؟؟الموظف أولى فيها ... تعطيه الشركة شيك هدية بظرف جميل باسمه


    هو يشتري اللي يبي ....


    باعتقادي هذا هو القرار الصواب لأن ذوق من يشتري الهدايا أعتقد لن يوافق ذوق 300 موظف ....
    وبعض الموظفين أيضا لا يلبس ساعات ..أو يكون لديه ساعة يحب أن يحتفظ فيها

    فالألولى تكون مثل هدية الزواج.... تصرف له ,,وهو يشتري ما أراد ..يسافر ... يهديها ... يدقعها قسط

    هذا اقترأحي للسيد أبو عبد الله أخونا سعد الشويب ورؤساء الشركة الباقيين .. لأن هناك الكثير من التذمر من الموظفين
     
  16. khaled

    khaled بـترولـي نشيط

    55
    0
    0
    نشكرك اخوانا الوسام على ايضاح الحاقائق وانا مع الاخوة الي طرحو فكرة الكاش والكاش افضل بكثير والموظف له حرية الاختيار
    ولا القصد تنفيع مايندرى
     
  17. mjf_q8

    mjf_q8 بـترولـي نشيط

    84
    0
    6
    ذكر
    Kuwait
    ليش ما يقدمون هدايا نقدية لتفادي مشكلة العقود المشبوهه وايقاف التلاعب بأسعار الهدايا

    والموظف يشتري الي يبيه على كيفه
     
  18. جابر

    جابر قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف

    أنا كملت عشرين سنه ...قبل كم شهر....وحطت الشركه (الخفجى). بحسابى ...تقريبا 4000 ريال سعودى ....بس هم حلوين أحسن من الساعه أم 284 :eek:
     
  19. زيزوم11

    زيزوم11 بـترولـي نشيط

    110
    0
    0
    اخوى الوسااااااام
    متى التكريم
     
  20. سالم الخالدي

    سالم الخالدي رئيس اللجنة الإعلامية فريق الإعلام

    5,139
    1
    38
    مشغل غرفة تحكم - مصفاة ميناء عبدالله
    الكويت
    شهر 7

    لكن نتمنى من المدراء النظر الى هذه القضية لأن الكثير من الزملاء مستاء لهذا الأمر
     
    آخر تعديل: ‏7 ابريل 2008
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة