مطالبه جماعية لتطوير مسشتفى الأحمدي

الكاتب : فيصل العجمي | المشاهدات : 2,607 | الردود : 48 | ‏7 مارس 2008
  1. فيصل العجمي

فيصل العجمي مؤسس المنتدى أعضاء الشرف

6,420
    1
    36
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

من اهم المشاكل التي تهم موظفي القطاع النفطي هي مشكلة مستشفى الأحمدي فهذا المسشتفى بني ليخدم عدد معين من الموظفين ولكن في السنوات الأخيرة تم ضم الكثير من الشركات النفطية للمسشتفى مما زاد الضغط عليه

وهناك الكثير من المواضيع التي طرحت في المنتدى تتحدث عن مشاكل هذا المستشفى

ولكن أحببت ان يكون هذا الموضوع مرجع لنا جميعا لحصر المشاكل التي تواجه الجميع وأقصد هنا المشاكل الجماعية وليس الفردية .. فماذا نريد من المسشتفى وماهي اهم المشاكل والمعوقات؟

كمثال,, طول فترة مواعيد العيادات وطول فترى الأنتظار في العيادات العامه وفي الصيدلية .. وجود دكتور واحد فقط في عيادة الطوارئ بعد الدوام الرسمي .. طاقة المسشتفى الأستيعابيه ..الخ...

الهدف من هذا الموضوع هو حصر جميع المشاكل لكي يتم عمل مطالبات جماعية من موظفي القطاع النفطي كافه وعرضها على المسؤلين لتبنيها ولكي يكون الموضوع متكامل وشامل اردنا ان تشاركونا بما لديكم من اضافات قد تفيد الجميع في مطلبنا.

ولكم كل الشكر

2. القائد

القائد بـترولـي خـاص

2,089
    0
    0
    اهم مطلب اهو مع احترامي للجميع موظفين ومتقاعدين عشان تفتك من الزحمة اللي يطلع تقاعد خلاص يتجه لمستشفيات الدوله يعني ان مستشفى الشركة يبعث ملفه لاقرب مستشفى لمنطقة سكنه بذلك يتيح مجال للموظفين الاخرين ويفك الزحمة هذا رايي وتقبل مروري وتعليقي

3. فيصل العجمي

6,420
    1
    36
  4. القائد

القائد بـترولـي خـاص

2,089
    0
    0
    مشكور وماتقصر عالرابط

5. فيصل العجمي

6,420
    1
    36
    اخوي مشاري هل تعتقد ان الحل فعلا في نقل ملفات المتقاعدين الى مستشفيات أخرى؟
    وهل ترضى ان يقومو بنقل ملفك بعد تقاعدك؟
    وهل هكذا يكافئ الموظف المتقاعد ؟؟ بدل ان يتم تمييزه؟

لا اعتقد ان هذا حل وانا اخوك

6. القائد

القائد بـترولـي خـاص

2,089
    0
    0
    جاوبني انت شلون بتحل هالازدحام الحاصل يعني تبي تدش على دكتور يبيلك تنطر وايد شالحل بنظرك ؟؟؟؟؟؟؟؟

وبالنسبة لي انا بس عندي ملف اا ماراجع هناك والسبب الزحمة اما بالنسبة للدكاترة في الزين والشين قبل كانوا ذابحينا الفلسطن بالزحمة الحين شيفكك من بوهناد!!!!!!!!!!!! وبالنسبة لي انا اقبل بنقل ملفي لمستشفى حكومي بعد تقاعدي لان ماكوا فرق بين مستشفى الشركة والحكومي وتقبل مروري

7. jah

jah بـترولـي جـديـد

8
    0
    0
    اخوي مشاري ترى مهما يكون في فرق بين مستشفى الشركه والحكومه من ناحبة الادويه على سبيل المثال.

اما بالنسبه للمتقاعدين مايصير نكافؤ نهاية خدمتهم بالطرد................. هذا موظف عطى من عمره لشركته

ليش ماتطلب زيادة الطاقم للمستشفى او تقليص الطاقم الي اقصى حد والتعويض به بدكاتره اجانب فاهمين غير الموجود

قصدي بالجنسيه الموجوده اللي مستحله المستشفى. وشكرا

8. جونم جقرم

جونم جقرم بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

8,202
    0
    0
    منــدوب نفطـي (: ---> 66698897
    خـيـمـة فـُـوق طـِـعـسـ

يا أخي أفضل حل وأنسبهاا توزيع العماال والموظفيين (الكويتيين) علي المستشفيات الخااصة وطبعا تكون هناك بعض اللوائح والألتزامات حتي لاتكون الصوورة مبعثرة وغير منسقة
    يعني كل مجمووعة موظفيين يكون علااجهم بمستشفي خاص والله ماكثر المستشفيات الخاصة صارت أكثر من المطاعم والمجمعات :D
    دام لاهم راضين يبنون مستشفي جديد ولاهم راضين يوسعون المستشفي القديم أشوف هذا أنسب حل

9. القائد

القائد بـترولـي خـاص

2,089
    0
    0
    او حل اخر ان تتعاقد المؤؤسسة كثر الله خيرها مع بعض المستشفيات الخاصة بحيث تدفع عن الموظف اللي راجع يعني اشرحلك باختصار ( يعطون الموظف كوبون بقيمة 500 دينار مثلا او كرت ممغنط بهالقيمة ويتعاقدون مع مجموعة مستشفيات خاصة ويتم علاجه من الاستقطاع من الكرت واذا نفذ الكرت تقدمه للادارة للتجديد وكذلك هذي فكرة مني لكم وانتوا ادرى وتقبلوا اقتراحي

10. فيصل العجمي

6,420
    1
    36
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا صراحه ضد التقاعد مع المستشفيات الخاصه

الزحمه فيها اكثر والمعدات اللي عندهم ماهي على مستوى الحكومي
    وفي كثير من الحالات يحولون المريض على المستشفيات الحكوميه

وأكثر المسشتفيات عندنا حق الطبيات وبس

11. بوتركى

بوتركى بـترولـي نشيط

61
    0
    0
    حل مشكلة مستشفى الاحمدى

اتحدى اى شخص يتصل على تلفونات المستشفى هذه ويرد عليه احد وهى 3985174 و3982211 وداخلى 251 و 266 . غياب المسئول الناجح وراء فشل هذا المستشفى . لماذا قدم د.احمد السبيعى استقالته بعد اشهر من استلامه منصب مدير المستشفى ؟ انا اقولكم بصراحه اولا لتدخل الاعضاء المنتدبين فى شركة نفط الكويت فى المستشفى لان د. احمد السبيعى الغى علاج الضباط وكل من يسمى vip وخف الضغط على العيادات ولكن اتصل به العضو المنتدب المسئول عن المستشفى وطلب اعادة علاجهم . كان د. احمد السبيعى يفتح كل غرف الاطباء العاميين الساعه 7 صباحا والمتاخر يعطى انذار وكان يدقق على موظفى الاستقبال المدلعين ويحاسب كل مقصر وفنش احد الاطباء لكن الاطباء الذين لهم علاقات مع رئيس والاعضاء المنتدبين للشركه خاصة اصحاب الليالى الحمراء لم يعجبهم د. احمد السبيعى وزاد الضغط عليه وزاد التدخل فى عمله وقبل ان يقدم استقالته طلب تحويل المستشفى الى وزارة الصحه ثم ترك المستشفى وعين مديرا لمستشفى مبارك الكبير . ياجماعه تدرون ليش زحمه 1- تاخير وصول الملفات وفقدانها 2- عدم وجود الاطباء فى غرفهم 3- ارسال الملفات بالخطا الى غرف اخرى 4- عدم وجود موظفى الاستقبال لتسجيل المرضى 5- بعض الاطباء يعالج 5 مرضى والبعض يعالج 30 مريض دون حسيب اورقيب 6- غياب المسئول عن قسم الاستقبال لمتابعة ومراقبة الموظفين 7- قبول موظفين غير كويتيين ولايحملون شهادات وبنظام العقد 8- التسجيل عن طريق التلفون لكل من هب ودب 9- تسجيل المرضى من قبل قسم الاستقبال لاطباء غير موجودين ممايسبب فوضى وازدحام 10- وجود ادارات سيئه للغايه لاتعمل على تطوير المستشفى فمثلا لواردت التسجيل لغرفه 29 لاتعلم اين هى لانه لايوجد لوحات ارشاديه . كل الموجود شوية محلات تجاربه مؤجره على الجماعه والاصحاب . هذا هو مستشفى الاحمدى اصبح يديره عائلتين فقط

12. كويـ هلاليه ـتيه

كويـ هلاليه ـتيه بـترولـي مميز

916
    0
    0

صح كلامك

انا ما اوافق اخوي مشاري الراي

حرااام يعني شنو ذنبه اذا تقاعد ما يتعالج يعني :confused:

13. كويـ هلاليه ـتيه

كويـ هلاليه ـتيه بـترولـي مميز

916
    0
    0
    اولا ماشاء الله على بو تركي كفا ووفا

المشكله في موظفي العقود !!!!

انترست المستشفى موظفي عقوود

كل قسم في المستشفى موظفي عقود

وين التكويت في المستشفى !!!

وجناح الأطفال أسوأ الأجنحه مو صحي كلششششششش

اتدخلك طفلك فيه حرارة بس قبل لا يطلع اتحوشه نزله معويه على طوووول وهذي الحالات منتشرة بكثرة في المستشفى

والفيران اشكثرها في المستشفى قبال جناح الأطفال

وقلة الغرف الخصوصيه

وانتشار الميكروبات فيها

والصيدليه تنتظر ساعات عشان تستلم ادويتك

والمواعيد بعد 3 شهور يحوشك موعد

وغرف العنايه المركزه المواليد مع الكبار والشياب مافي تنسيق بالأعمار !!!

وعيادة الجلديه اذا ماسجلت موعدك الساعه 7 ولا خلاااااااااااااااص مافي لك موعد

وعلى فكره واذا تبي غرفة خصوصي لاااااااااازم تاخذ اذن من السستر مو على حسب حالة المريض !! لا يقولك الدكتور شوفي السستر!!

14. زهرة التوليب

زهرة التوليب بـترولـي خـاص

بالنسبه لي اشوف الحل اما في تكبير المستشفى وزياده عدد الطاقم الطبي واستيعابه لموظفين الشركه واسرهم
    او بنقل ملفات المتقاعدين الى مستشفات ثانيه
    وطبعا انا لو كنت متقاعده ارضى ان ينقلون ملفي والسبب اني الحين مو مستفيده من المستشفى والشبه الزحمه وانها بعيده عن بيوتها
    اكيد اذا تقاعدت بعد ماراح استفيد منها لعدت اسباب اولها الزحمه اللي ما تخلص والسبب الثاني انها بعيده عن بيتي ما احتاج اطق درب وفي مستوصف او مستشفى اقرب لي منها ؟

يمكن انا الحين مضطره اروح لها عشان الطبيات والا انا صراحه وفوق هذا كله مواعيدهم حدها بعيده !!!
    يعني وحنى موفين مو قادرين نستفيد هالدور واحنا متقاعدين ؟؟

والا يشوفون لنا حل ويسوون لنا خصومات على المستشفيات الخاصه
    بما ان الرعايه مالتهم تعبانه ومو قادرين يستوعبون حجم الموظفين واسرهم خل يشوفون لنا حل

15. د_محمد

د_محمد بـترولـي جـديـد

2
    0
    0

ماشاالله عليك

16. القائد

القائد بـترولـي خـاص

2,089
    0
    0

اولا انا ماقلت مايتعالج انا قلت يتم تحويل ملفه للحكومة بصراحة اغلب الموظفين يروح مستشفى خاص احسن من الشركة الكل عشان جذي انا اقترحت التعاقد مع الخاص , بعدين هل ترين فرق بين مستشفى الحكومة والشركة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

17. القائد

القائد بـترولـي خـاص

2,089
    0
    0
    مشالله عليج هلالية انتي تو تقولين حرام يروح مستشفى حكومي وانتي ماخليتي شي الا وقلتيه عن مستشفى الشركة وهذا كلامج يثبت هالشي !!!!!!!!!؟؟؟؟؟ لازم الانسان يدقق قبل مايقول رايه احنا بحاجة للعلاج كبشر وليس ك......... وانا ارى في الخاص فكرة طيبة وشاكرلكم

18. brilliant

brilliant المـراقب الـعـام

8,477
    0
    0
    Engineer
    Kuwait
    اذا فكرو في بناء مستشفى جديد يكون في موقع بعد عن الزحمه لان الموقع الحالي يقع في قلب الاحمدي يعني في قلب الزحمه وخاصه الصبح

هذا اذا فكروا

19. فيصل العجمي

6,420
    1
    36
    اتوقع ان افضل حل لشكلة المستشفى هو بناء مستشفى جديد متكامل وبطاقة استيعابيه اكبر

ولكن ماهي المشاكل الحاليه في المستشفى التي تحتاج الى تغيير وتعديل؟

20. القائد

القائد بـترولـي خـاص

2,089
    0
    0
    هو مستشفى مكون من اربع طوابق يقع بجانب المكتب الرئيسي في الاحمدي فيه جميع التخصصات وامهر الاطباء والممرضين عندما تدخل لاتعاني من الانتظار كما هو الحال في مستشفى الاحمدي بل تشعر بالسعادة وربما تشفى باذن الله من قلة الانتظار وعندما تعاني زوجتك آلام المخاض لاتفكر سوى بهذا المستشفى الجديد بدل ماتروح وتدفع تكاليف ولادتها بمستشفى خاص فيه يتم الفحص الدوري المجاني لك ولاسرتك ويوجد به كافة العيادات واللقاحات حتى علاج السرطان ابعده الله عنكم وعن المسلمين وفيه امهر الاطباء المتخصصين بامراض عمال القطاع النفطي والعجيب في هذا المستشفى انه يتابع مرضاه باستمرار ويتصل بهم حتى في مقر اعمالهم ليذكرهم بالمواعيد ليش لا؟ وفجأة اكتشفت ان هذا حلم وتملكني اليأس وسالت نفسي لماذا لايتحقق مع انه حلم بسييييط؟

مشاركة هذه الصفحة