ممكن احد يفيدني بموضوع أعادة التعيين ؟

الكاتب : ابو عبدالله37 | المشاهدات : 759 | الردود : 7 | ‏6 مارس 2008
  1. ابو عبدالله37

    ابو عبدالله37 بـترولـي جـديـد

    13
    0
    0
    السلام عليكم ورجمة الله وبركاته


    اخواني اخواتي اعضاء المنتدي اتمني اذا احد يعرف عن موضوع اعادة التعيين ان يفيدني ,حيث انني كنت اعمل في شركة نفط الكويت 7 سنوات ولكن نتيجة عدم وجود كادر او مزايا ماليه ولا يوجد فرق بين رواتب القطاع النفطي وبعض الموسسات بالدوله قدمت استقالتي وتعينت باحدي موسسات الدوله والكثر من الشباب الكويتي قدم ايضا استقالته وتوجه لجهات اخري مما ادي الي توجه المسئولين بالمطالبة برفع الرواتب واقناع المسولين بالدوله بان هناك الكثير قد هجر القطاع النفطي نتيجة عدم تميز العاملين باقطاع النفطي مع العاملين بموسسات الدوله من حيث الراتب.

    وبعد ان من الله العاملين باقطاع النفطي كادر خاص ورفع المرتبات افكر جديا بالعوده للعمل بالشركة ولكن لا اعرف الطريقة او القانون الخاص الذي ينظم عملية اعادة التعيين مثل النظام الخاص بديوان الخدمه المدنية الذي نظم هذه العمليه بشروط منها ان لايكون قد ترك العمل لاكثر من خمس سنوات وان لايكون قد حصل علي اخر تقريرين له بدرجة ضعيف.

    اخواني اتمني اذا احد يعرف نظام اعادة التعيين وخطوات اجرائاتها ان يفيدني , او احد يعرف شخص عاد للعمل بعد الاستقاله ان يساله عن كيفيه العوده ولكم مني جزيل الشكر والتقدير وجزاكم الله الف خير .
     
  2. dehen_3ood

    dehen_3ood بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

    اخي الكريم بالنسبة لإعادة التعيين فإنه لا يجوز إعادة توظيف أحد العاملين السابقين إلا باستثناء من رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب

    ومن شروط إعادة التوظيف التالي:

    1- يكون في شاغر للوظيفة .

    2- يكون مستوفي لنفس الشروط اللي تنطبق على الموظفين الجدد لشغل الوظائف الشاغرة.

    3- يتم التعاقد مع العامل السابق بعقد عمل جديد.

    4- أن يتم إثبات لياقته الصحية للوظيفة.

    5- أن لا يكون قد سبق فصلة من الوظيفة بقرار تأديبي.

    6- لا يستحق من أعيد توظيفه العلاوات والعوائد والإجازات وغيرها والتي تعطى لمرة واحدة والسابق له الحصول عليها أثناء خدمته السابقة.

    7- عدم النظر في طلبات إعادة التعيين للعامل الذي مضى على انقطاعه أكثر من سنتين عن العمل بالشركة حتى لا يكون قد فقد جزاً كبيراً من خبرته ومهارته.


    يرفع طلب إعادة التعيين لرئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للموافقة النهائية في حال استيفاء العامل للشروط المطلوبة أو لعدم الموافقة حسبما يراه مناسباً

    إجراءات إعادة التوظيف:

    1- يقوم فريق عمل التوظيف بإحالة طلب إعادة التوظيف للتأكد من شروط التعيين بالتنسيق مع فريق عمل القوى العاملة والنقل وفريق عمل التعويضات.

    2- أخذ رأي المجموعة المعنية بذلك.

    3- يقوم فريق عمل التوظيف بواسطة مدير مجموعة الموارد البشرية برفع توصياته إلى رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للموافقة النهائية.
     
  3. ابو عبدالله37

    ابو عبدالله37 بـترولـي جـديـد

    13
    0
    0
    الف شكر لك دهن العود علي هالتوضيح ...بس انا اعرف شخص عاد للعمل بعد 5 سنوات من تقديمه للاستقاله .

    وشرط ان لايكون قد ترك الخدمة لاكثر من سنتين شرط مجحف بحجه انه قد فقد كثير من خبرته لانه قد تجد هذا الشخص المستقيل عمل بجهه اخري زادت من خبرته مثل المهندسين او الاطباء او اي تخصص , فاذا نظرت الا شروط اعادة العمل المطبق بديوان الخدمه المدنيه تجد شرط ان لايكون من ترك الخدمه لاكثر من خمس سنوات واذا زادت عن خمس سنوات يثبت انه قد عمل بجهه تناسب مؤهله.
     
  4. B.52

    B.52 بـترولـي جـديـد

    11
    0
    0
    السلام عليكم أخي ابو عبدالله الواسطه فوق القانون واهي الفيتامين اللي ما يستغني عنه اي كويتي يعني الله ايعينك دبرلك واسطه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ والارزاق على الله سبحانه وتعالى!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
     
    آخر تعديل: ‏6 مارس 2008
  5. B.52

    B.52 بـترولـي جـديـد

    11
    0
    0
    واحب أشكر مررررررراقبتنا دهن العود على على الرد اللي يشرح الصدر !!!!!!!!!!!!!!
     
  6. dehen_3ood

    dehen_3ood بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    والشكر لك أخي على تواجدك الكريم معانا ..
    اما بالنسبة لشرط إعادة التوظيف لمن ترك الخدمة بشرط لا تتجاوز السنتين .. انا معاك الشرط هذا مجحف
    بس المثل يقول لي حبتك عيني ما ضامك الدهر ومثل ما تفضل اخونا الكريم B.52 إذا عندك واسطة قويه بترجع وعلى هالخشم !!!!!
    عموماً هذه قوانين دليل شئون العاملين .. وليس كل ما يُكتب يُطبق !!
    الله يوفقك وإن شاء الله ترجع أحد عاملين القطاع النفطي قريباً
     
  7. dehen_3ood

    dehen_3ood بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    والشكر موصول لتواجدكم الكريم ومشاركاتكم القيمة !!
     
  8. ابو عبدالله37

    ابو عبدالله37 بـترولـي جـديـد

    13
    0
    0
    اخي الكريم بي52 اشكرك جزيل الشكر علي هالرد الجميل واشكر الاخت الفاضله دهن العود علي ردها واهتمامها اما بالنسبه للاستقاله فانا والكثير من العاملين قد ترك الخدمه بالسابق لان بالسابق لايوجد اي شي يميز العاملين بالقطاع النفطي والكثير منكم عانا بالسابق من تدني الرواتب بالقطاع النفطي فكانت تتساوي تقريبا مع رواتب مؤسسات الدوله اما الان فهناك مايميز ولو بشكل بسيط رواتب القطاع النفطي .

    اتمني اجد وسيله للعوده مره ثانيه للشركة وان لم اجد اتمني من الله ان يجعلها خيره لي , واتمني من الله ان يوفق جميع العاملين بالشركه دنيا واخره....

    اخوكم / ابو عبدالله
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة