تسكين الدرجات والظلم الواقع على العاملين والاقسام

الكاتب : عامل نفطي غيور | المشاهدات : 1,906 | الردود : 27 | ‏20 أكتوبر 2007
  1. عامل نفطي غيور

    عامل نفطي غيور بـترولـي نشيط جدا

    402
    10
    18
    بسم الله الرحمن الرحيم

    إن النقابه دائما تسعى وتدافع عن حقوق العاملين بأكملهم ونجد اخواننا في النقابه الحاليه يقسمون العمال لمصالح انتخابية ويفرقون بين العمال انفسهم ويكسبون رضا ادارة نفط الكويت علما بأن التسكين المفترض ان يكون على جميع العاملين بنفط الكويت بـ سنة 2003 ولاكن نقابتنا تجاهلة العاملين ووافقت مع ادارة الشركه لاعطاء 300 شخص بدرجة 16 ورئيس النقابه واحد منهم وظلمة باقي الموظفين على مختلف الدرجات علما بان تم تسكينهم بدون اي تقييم او اضافات وحرمت شريح كبيرة من العاملين من التاريخ المذكور .. والآن اتفقوا مع ادارة الشركة لتحميل العمال اعباء وظيفية تفوق وصفهم الوظيفي لستكين الدرجات لبعض الاقسام .. والآن نطلب من جميع العاملين التحرك بشتا الطرق لتسكين الوظائف التي لم يتم شمولها اسوتا بزملائنا الآخرين عن طريق دوائرهم واحراج النقابه بكتب وتواقيع العاملين ومن ثم الالتفاف الى احدا القوائم التي سوف تخوض الانتخابات 2008 . ونعلم علم اليقين انا ادارة الشركة تدفع للنقابه قبل موسم الانتخابات بما يقدر 20 الف دينار للنقابه لتسيير رحلة العمره وهي عملية انتخابية لابقاء مكتبهم واعضائهم الحاليين .. ولاكن هذا لن يمر مرور الكرام على الطبق العامله لتغيير واعادة الامور على نصابها وتكون كلمة العامل و العاملين هي المسموعه وهي التي تسير نقابتهم وان شاء الله تتحقق في هذه الانتخابات .
     
    آخر تعديل: ‏20 أكتوبر 2007
  2. المشاكس

    المشاكس بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    998
    1
    0
    والله يالغيور بتتعب وأنت تكتب عن النقابة ........ خلها على الله
     
  3. mohammed

    mohammed بـترولـي نشيط جدا

    496
    0
    0
    الله المستعان وناطرين التغيير وان شاء الله الى الافضل
     
  4. كويتي

    كويتي بـترولـي نشيط جدا

    الطامة الكبرى لما تكلم مسؤول عن سبب الركود أو عدم المساواة الحاصل بالشركة ؛ يتخذ النقابة عذراً ؛ (النقابة لم توافق) ؛ و من متى نقابة العاملين بأي قطاع تقف ضد مصالح جمعيتها العمومية ؛

    و الأدهى و الأمر عندما يكون رد النقابة لنفس السؤال هو ( أنتم لا تعتبرون من ال core Business ) يا عيني لو تقول له ترجمها يغص ؛ مثل اللي يقول هالمنتخب ما فيه إلا الهداف بالهجوم ؛ و كأنه ألغى دور باقي اللاعبين ؛ هذه التفرقة و هذا الاسلوب مرفوض جملة و تفصيلاً ؛ ( واحد يرفع و الثاني يجبس )

    فنحن جميعاً نكمل بعضنا بعضا ؛ بكل مرافق و منشئات الشركة ؛ و قد أفاق العملاق ؛ و لكن هل يعرف هذا العملاق مدى قوته ؟؟

    أشدد على الإخوة توصية كل من لم يقم بالتسجيل بالنقابة الإسراع بالتسجيل ؛ و لا نقف موقف المتفرج على حفلة إعدامه ؛ كل صوت له تأثير ؛ كل شخص له أهمية ؛ لا ينجح مخطط التفرقة الملعوب من إدارة الشركة و نقابتها ( و ليست نقابتنا ) ؛ الأمر بأيدينا جميعا ؛


    أفق أيها العمـــلاق ،؛،
     
    آخر تعديل: ‏20 أكتوبر 2007
  5. SMART_BOY

    SMART_BOY بـترولـي نشيط جدا

    189
    0
    0

    والله يا اخي أموركم عجييييييييييييييييبة

    لا يعجبكم العجب

    ولا الصيام برجب

    لكن مو هذي المشكلة

    المشكلة أدارة المنتدى هذا اللي ما صار لي فيه 24 ساعة وعرفت انها متحيزة تحيز شديد



    وإذا نجحت القائمة الحالية ... يكون التغيير راح لوين؟ افضل والا اسوأ؟! من كلامك راح للأسواء ...

    إدارة المنتدى ... ممثلة في ابو عبدالله وغيره ... لو سمحتو

    أرجو التزام الحياد ... الحياد التاااام ...

    لان اسمك منتدى العاملين بالقطاع النفطي ... مو منتدى العمالية او التآلف او الميثاق أو غيره .... وانتو الحكم عند نشوب اي نزاع او مشكلة

    الرجاء الحياد عشان نعرف نتحاور


    وشكررررررررررررررررا
     
  6. Winchester

    Winchester المـراقب الـعـام


    أخي العزيز

    المنتدى يتقبل الرأي والرأي الأخر أتمنى منك عدم الأنحياز لمجموعه او قائمه معينه

    وأخوي بوعبد الله ما قال شي قال ننتظر التغير الى الأفضل وهذا كل موظف يتمناه وهو التغيير للأفضل سواء من القائمه الحالية او االي جايه بالطريق ..

    كل ما اتمناه منك اخوي ان تتقبل رأي الأعضاء بصدر رحب علشان نوصل للهدف المنشود اللى أنعمل له هذا المنتدى

    وشكرا
     
  7. Q8y

    Q8y بـترولـي جـديـد

    44
    0
    0

    سمارت بوي متى تصير سمارت مان وتتحاور باسلوب راقي شوي ؟

    حتى على ادارة المنتدى بديت تتطاول ؟

    نبحث عن نقابة ترسم الفرحه على وجوه العمال .. تكون منصفة مع العمال وتوقف وياهم مو ضدهم من اجل مصالحهم الشخصية ...

    وشكررررا:rolleyes:
     
  8. SMART_BOY

    SMART_BOY بـترولـي نشيط جدا

    189
    0
    0
    حبيبي حنا راقين من زمان ولا تطاولنا على احد.

    وادارة المنتدى صدرها وسيع واوسع من صدور غيرها

    شاكرين لك مرورك

    ومع السلامة يا غالي
     
  9. mohammed

    mohammed بـترولـي نشيط جدا

    496
    0
    0
    السلام عليكم
    اخي الكريم الحبيب الغالي سمارت بوي
    ارجوا منك قراءت ردي مره ومرتين و ثلاثه
    الله المستعان وناطرين التغيير وان شاء الله الى الافضل
    الله المستعان وناطرين التغيير وان شاء الله الى الافضل
    الله المستعان وناطرين التغيير وان شاء الله الى الافضل

    اخي الكريم في البدايه تحدثت انا المنتدى والاداريين متحيزين وهم غير حياديين واكتشفت هذا الشي بغضون 24 ساعه
    اتمنا ان تأتي بتصريح او موضوع يبين مدى تحيز الاداره وغير حياديتها ,
    اخي الكريم الموضوع الذي نحن بصدده يتكلم عن تسكين الدرجات والظلم الواقع واضن هذا الظلم موجود فعلي
    واذا هو غير موجود ما اضن صاحب الموضوع يطرح الموضوع من اساسه
    يجب على النقابه ان تتحرك بتجاه هذا الموضوع واصلاحه
    اما بخصوص القائمه الحاليا اخي الكريم انا مدحت القائمه الحاليه فقط لانها كانت لها موقف ايجابي لاكن انا ضدها وضد اي قائمه او ادارة تكون ضد العامل الكويتي ,,
    اخي الكريم انا دائما مع التغيير الى الافضل ولو وجد الافضل اتمنا الافضل من الافضل
    واذا كان هذا الشي لا تتمناه فهذي هي مشكله وتعني انك ضد الموظفين ..فلا تضع هذي المشكله على كاحل المنتدى , او ابو عبدالله

    اخير الكريم نحن في هذا المنتدى نتبنا الحيادية والمنتدى يشمل جميع الموظفين وليس حكرا على احد

    الله يهديك الى ما يحب ويرضا
    وتقبل تحياتي
    ابو عبدالله
     
  10. كويتي

    كويتي بـترولـي نشيط جدا

    عداك العيب يا ابو عبدالله

    و كثر الله من أمثالك ؛؛ و جزاكم الله كل خير على هذا المنتدى و المتنفس للعاملين في القطاع النفطي ؛
     
  11. SMART_BOY

    SMART_BOY بـترولـي نشيط جدا

    189
    0
    0
  12. عامل نفطي غيور

    عامل نفطي غيور بـترولـي نشيط جدا

    402
    10
    18
    سمارت بوي
    اخي الكريم عندما طرحة هذا الموضوع لا ار يد ان يتشبع في مهترات لا نستفيد منها وان تتهجم على اشخاص انما حديثنا وموضوعنا واضح ولاتبعد العاملين الذين اثقوا بنقابتهم ثم خذلتهم وكأنك من ادارة او مكتب الشركه الذي بجانب سوق الاحمدي والمقصود من كلامي واضح متى النقابة توقف في وجوه عمالهاوتفرق بين عامل واخر هذا هو اسلوب ادارة الشركه واسلوب مكتبهم واقصد نقابتهم يا اخي اتق الله ونتمنى بان العمال سوف يقودون نقابتهم في الانتخابات القادمه ويكون كلمة العامل هي المسموعه متى ادارة الشركه تقول للعامل اذهب الى النقابه في سنوات سابقه ثم يتجرءوا على هذا الكلام الله يالنقابه ومواقفها سابقا والعامل مرفوع الراس وتحسب ادارة الشركه لهم احساب حتى اذا اى عامل انظلم وقف مجلس ادارتها وجمعيتها العموميه موقف واحد والان الاخوان في نقابتنا يفرقون .. هذه توصية ادارة الشركه لهم وهي التى تدعمهم في الانتخابات اشكر اهل المنتدى الذي فتح لنا هذا الموقع ونطلب من العاملين التغيير الى متى ونحنوا منتظرين لحين تدمير نقا بتنا الذى اسسوها الشرفاء من قبلنا ,

    اقسم بالله ان اكثر من قسم ذهبوا الى مسؤلينهم مطالبين بالمساواه مثل الدوائر التي تم تسكينها وكان الجواب المحزن هذا الذي تم الاتفاق بين النقابه وادارة الشركه ويقول لهم هذا المسؤول اذهب الى النقابه اذا وافقت سوف يتم تسكينكم متى كانت النقابه ضد العامل ؟
     
  13. Phox

    Phox بـترولـي نشيط جدا

    400
    0
    0

    العفو يا عامل نفطي غيور ... هالقصه اللى ذكرها في سنة 2003 على ما اعتقد انها قصة تسكين السينيرز اللى كانوا على درجه 15 وعطوهم 16 والا انت تقصد شى ثاني؟؟؟

    اذا كنت تقصدها فاحب اعطيك التفصيل ... هذى الفئة كانت على درجة سينير بالادارة Admin ومعروف ان السينير الادمن يكون على 15 والTechnical يكون على 16 ونفس الحاله كانت التيم ليدر الادمن على 17 وتيم ليدر التيكنيكال على 18 فكانت المسألة تحتاج الى تعديل وطولت هالحاله بين النقابة والادارة الى ان حسمها الشيخ احمد الفهد بقرار من مجلس ادارة المؤسسة وانتهت ان كل السينيرز في الشركة يكونوا على 16 وبعدها صار تعديل على التيم ليدرز ان الجميع على 18 ... هذا للتنويه
     
  14. المهندس

    المهندس بـترولـي خـاص

    1,305
    8
    0
    يا شباب المعروف اللي يطول في نفس المنصب اكثر من سنه خلاص ما يكون فيه اي انتاجيه - وقيسو هالشي على اعضاء مجلس الامه بس المفروض لازم نغير - نبي شي جديد ونبي دم جديد - يعني للامانه شنو سوت النقابه في السنوات الاخيره - لا تسكين درجات وتفرقه عمياء - ترا التغيير لمصلحتكم
     
  15. Phox

    Phox بـترولـي نشيط جدا

    400
    0
    0



    المعروف ان فترة سنه ما يمدي الواحد يسوي فيها شى .. اصلا ما يمديه يعرف القوانين والبروتوكولات واصول اللعب ومن وين تؤكل الكتف الا مرة هالسنة وشالوه وجابوا واحد جديد يبى يبدا نفس بداية اللى قبله !!!!

    لا يا باش مهندس المفروض -في علم الادارة- اذا رب العمل ما يعطي مجال للقيادى انه يستمر فتره معقوله المفروض انهم يعملون بنظام الخطه الخمسيه او العشريه ... يجى اللى بعده ويكمل وراه اللى بداه .. اما الوضع الحالى عندنا فقمة التخبط ... احمد العربيد فكك نفط الكويت وحذف منها جزء مع نفط الخليج وجزء مع الخدمات البتروليه وجزء مع التنميه (حقول الشمال) خلال اول سنه مسكها (العمليه لها فوائد ومساوئ) والحين الجماعه بطلوا من هالسالفه ويبون يردون يدمجون 3 شركات مع نفط الكويت و3 مع البترول الوطنية ... هذا اللى يسمونه التخبط وماكو خطه واضحه كل واحد يجتهد ويبدى خطه من راسه ويجيب العيد ...

    بالنسبه لل 4 سنوات فهى معقوله للعمل وهى فتره كافيه انها تبين صلاحية خطة رب العمل وتبين ثمارها مبجر .. اما انها مجرد سنه وحدة والعذر انها كافيه لبيان انتاجيه القيادي !! اسمحلى اخالفك الراي

    النقابة لها مواقف ايجابيه وسلبيه لكن اذا وصلت لدرجه انها تنجح بالتزكيه فهذا يعطي اعضائها دافع للتكاسل والركود ,,

    ودمتم
     
    آخر تعديل: ‏22 أكتوبر 2007
  16. SMART_BOY

    SMART_BOY بـترولـي نشيط جدا

    189
    0
    0
    يا غيور

    إذا بغيت تمسك مواضيع

    أمسكها عدل

    وأطرحها باتزان

    وبموضوعية ... وبوسطية

    وستجد أن الجميع يتفاعل

    أما إنك تشن حملات هجومية

    طبيعي إنك تلقى حملات دفاعية ... لأن كل واحد له أعداء وأحباب

    إلا إذا كنت تهاجم إبليس ... فلن تجد أحدا يقف ضدك ... كلنا معك ..

    وبعدين أنا أتسوق من مركز سلطان ... مو الجمعية خخخخخخ
     
  17. SMART_BOY

    SMART_BOY بـترولـي نشيط جدا

    189
    0
    0
    وبعدين أخوي فوكس

    ترا النجاح بالتزكية هذا يعتبر ضرب من الإبداع

    ونتشرف إن حنا نوصل للمرحلة هذي ... التزكية

    الله ... شوف شكثر اسمها حلو ... التزكية .... تحس بالنظافة ,, والصفاء والبعد عن الكيديات




    وبعدين مو دايما التغيير يكون للأفضل


    ما سمعت قول المثل الشعبي (امسك مجنونك لا يجيك أجن منه)

    وايضا (وما تعرف قدري .. لين تجرب غيري)

    وغيرها كثييييييييييير ... تدل على ان التغيير لا يكون للافضل دائما

    واذا كان صاحبك عسل خخخخخخخخخخ شفينا قلب فقرة شعبية
     
  18. عامل نفطي غيور

    عامل نفطي غيور بـترولـي نشيط جدا

    402
    10
    18
    يا اخي انا مع كل صاحب حق يا خذ حقه وانت تعتقد ولاكن انا متاكد وانا لم اتكلم عن السنيير لان هم اخذوا بعد فتره طو يله وهذا حقهم انا كلامي واضح بان السو برفايزر في عمليات التشغيل اخذوا درجة 16 بدون تقييم والقصد واضح والان يتم اضافة اعمال على زملائنا العاملين باتفاق نقابتكم الكريمه مع ادارتها الشركه وانتم تتفرجون واين باقي الاقسام والدوائر التي لم يتم تسكينهم هل هم عمال بسطاء ومن الذي سوف يدافع عنهم مادام نقابتهم خذلتهم نريد نقابه لاتفرق بين عمالها ان هذا الاسلوب مرفوض انا مع جميع العاملين والموساواه وضد التفرقه هذا هو موضوعنا ياخي الكريم
     
  19. عامل نفطي غيور

    عامل نفطي غيور بـترولـي نشيط جدا

    402
    10
    18
    سمارت بوي مع احترامى لك الشديد انت لا تعر ف تطرح موضوع يستفيد منه العاملين مجرد انتتسلى بالفاضك التي تدل عليك مع صاحبك ابليس الذى تتعامل معه دائما بالقرب مركز سلطان حسب كلامك ترفه او ابتعد عن هذا الموقع الذي نكن لاصحابه كل احترام وتقدير ومن الواضح انك تعيش من بينهم ولا ترضا عليهم وهذا يدل تحيزك لهم ولاكن نحنوا مع العاملين ونطرح لهم مايدور على الساحه والمشاكل وهمومهم وليس باسلو بك الذي تتبجح فيه
     
  20. eagelkwt

    eagelkwt بـترولـي نشيط جدا

    211
    0
    0
    النقابة وتسكين الدرجات

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    بخصوص تسكين الدرجات للأسف الشديد ان النقابة متواطئة في حقوق العاملين وتعمل من اجل المصالح الذاتية وليس المصلحة العامة لجميع العاملين في الشركة وأخذت في التمايز بين الموظفين على سبيل المثال فاذا كنت من دائرة الانتاج فلك الحضوة في الدفاع عن حقوقك واذا كنت في الصيانة أو اي قطاع أخر فانت كالخادمة الهندية ( مع الاحترام الشديد للجالية الهندية ) في البيت تشتغل والكل يشخط فيها بدون كلمة شكر او يراعي حقوقها
    ونسال الله ان يعينا على الاخوة الاعزاء في النقابة الذين قدموا مصالحهم على مصلحة العاملين الذين اوصلوهم الى سدة هذا المكان
    بالرغم ان النقابة في السا بق تستميت من اجل حقوق العاملين وكان اعضاء مجلس إدارة الشركة يقدمون الاغراءت لهم من ترقيات وغيرها .فتجدهم لا يبالون بالاغراءات وكل همهم مصلحة العاملين وهذا سبب لهم كثير من المضايقات وعدم ترقيتهم وتقاعدوا وهم على درجات دنيا وبقيت لهم بصمة خالدة في الذاكرة وكانت نقابة شركة نفط الكويت الرائدة بين النقابات. والان حال النقابة المتلون بالوان الطيف اين ما تكون مصلحتهم يتبعونها ولا يبالون في حقوق العاملين
    نتمنى من الاخوة الأن العمل من اجل تغير مجلس الادارة الحالي واختيار مجلس ادارة جديد يدافع عن حقوق العاملين ويعيد لنقابة نفط الكويت سمعتها وريادتها في قيادة القطاع النفطي وان نختار اعضاء مجلس ادارة قادر على تفعيل دوره الريادي والوقوف في وجه المسئولين الذين يستخدمون كافة وسائل التعسف ضد حقوق العاملين .
    مجلس مكون من كافة القطاعات وان لا ينظر من منظار قبلي او فئوي فقط .

    ونسال الله التوفيق لكل من يقف الى جانب الحق ومصلحة العامل

    Eagelkwt
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة