ميزة الاستئذان و ظلم واضح لموظفين ميناء عبدالله والشعيبة

الكاتب : سالم الخالدي | المشاهدات : 1,111 | الردود : 9 | ‏2 مارس 2008
  1. سالم الخالدي

سالم الخالدي رئيس اللجنة الإعلامية فريق الإعلام

5,139
    1
    38
    مشغل غرفة تحكم - مصفاة ميناء عبدالله
    الكويت
    السلام عليكم ورحمة الله

كنت على اتصال مع أحد الزملاء في ميناء الأحمدي وسألته عن العمل فقال اليوم

لدي وردية صباحبة .. وقد استئذنت رسمي لأنه لدي موعد طبيب

استغربت وسألته عن كلمة رسمي فقال لما الاستغراب

قلت لأنه هناك زملاء أعرفهم في مصفاة أخرى يعانون هذه المشكلة ووقت مواعيدالمرضى كل شخص يحمل جدول

الشفتات معه ليضبط الموعد على وقت لا يكون فيه عمل ... وبعضهم يضطر لتأخير الموعد يومين أو ثلاثة أو أسبوع

حتى لايخالف موعد العمل ...

فرد الزميل من ميناء الأحمدي فقال بل هي رسمية لكل موظف عنده موعد لمن هو مضاف في ملفه في مستشفى الشركة ... فله 4 ساعات يداوم الساعة 11 صباحا

السؤال موجه هنا لمسؤولين ميناء عبد الله ولا أعلم عن الشعيبة ... لكن أكد لي زملاء من ميناء الأحمدي على صدق هذا الكلام ...

السؤال هنا هل ميناء الأحمدي تتبع شركة البترول الأمريكية

والمصافي الثانية تتبع البترول الوطنية

وهل مسؤولين ميناء الأحمدي يقدرون موظفينهم ويعلمون أنهم لديهم عائلات ويمرضون والمصافي الثانية

أهلهم حديد لا يمرضون وليس لديهم مواعيد .. وهل المسؤولين يكتمون الكثير من مستحقات الموظفين من أجل مصالحهم والحفاظ على أموال الشركة ...... هل صحة الموظفين وزوجاتهم وأولادهم ومايترتب عليه من تأخير مواعيد المرضى هو سيوفر للشركة القليل من الدنانير 40 أو 50 دينار في الأسبوع .....أتصور لو أننا في شركة بترول يهودية وقلت لمسؤولك لدي موعد لوالدي المريض لن يقول لك أجل موعد أبوك ثلاث أيام للعمل حتى لاتخسر الشركة 100 شكل ..شيء غريب يحتاج الى رد مقنع من المسؤولين ... والنقابيين ؟؟؟

آخر تعديل: ‏2 مارس 2008
  2. سفاري الكويت

سفاري الكويت بـترولـي نشيط جدا

ترى السالفة اهواء مدرا
    كل واحد يفتي من صوب

3. سالم الخالدي

5,139
    1
    38
    الكويت
    أولا أرحب بك أخي الكريم سفاري الكويت

المسألة أخي الكريم ليست مسألة فتوى هناك أسس وقوانيين واضحة تسير عليها المؤسسات والشركات النفطية

أي مؤسسة حكومية أو شركة أو حتى شركة خاصة لاتقول للموظف أجل موعد الطبيب يوم اجازتك ,,لا تقول أخر ابنك أو والدك أو والدتك ليوم ثاني من أجل عملك ...هذا كلام غير منطقي أبدا خصوصا في ظل ما نعيشه الآن في مستشفيات الكويت بشكل عام .. ومستشفى الشركة بشكل خاص ..أقرب موعد يكون بعد أربع شهور ..

فلماذا نشق على الموظف أو الموظفة بقوانين ابتدعناها نحن لنظهر بصورة الأمين على أموال الشركة ..على حساب هضم حقوق مواعيد المرضى ..وقد يكون بعضهم كل تأخير فيه انعكاس سيء على صحة المريض ..

أي قانون أرضي ..ديني عرفي أخلاقي يقول بهذا ؟؟؟

فعلا شيء يشيب منه الرأس

4. مواق

مواق بـترولـي مميز

501
    0
    0
    اخي الوسام عندما اقرأ مواضيعك احسن انك شخص مطلع على كثير من الامور التي يجهلها الموظفين . لذلك استغرب كتابتك لهذا الموضوع وتساؤلات وشكواك التي لاتحتاج الي كل هذا الردح . فالامر سهل جدا ولا اعتقد انك تجهل او يطوف عليك هذا الشيء . ففي كل مصفاة قسم اسمه شئون الموظفين. يحق لكل موظف الذهاب اليهم من غير موعد محدد وطرح التساؤلات والامور التي يود الاستفسار عنها ومطالباتة بكل حقوقة المهنية . وابن امه الموظف الذي يقول لك آسف لااقدر الرد على تساؤلاتك ..

على الهامش : اذا تبي نقل ميناء الاحمدي انا حاضر انت بس اكتب كتاب نقل والف موظف يتمنون النقل .

5. سالم الخالدي

5,139
    1
    38
    الكويت
    أخي الكريم مواق

بداية أرحب بمشاركتك

لكن عندي استدراك

أنا لا أكتب المواضيع من أجل نفسي ... يعني ليس من أجل أحصل على هذا الأمر لوحدي

لكن هناك مئات من الموظفين يعيشون هذه القضية ... والأمر ليس بيد قسم شئون الموظفين

قسم شؤون الموظفين فوقه سلطة ..وهي مسؤولك ... ؟؟

اذا لم يوافق مسؤولك فشؤون الموظفين لن يستطيع أن يوافق ... والمسألة ترجع الى المزاجية ..؟؟

يعني رجعنا لنظرية القرود الخمسة ... ارجع الى توقيعي

ومنا للمسؤولين

ثانيا موضوع النقل : الأحمدي والنعم فيهم ..لكن أبشرك أنا مرتاح في مملكتي وعملي وأحبه

شكرا لك

6. محمد الشيباني

محمد الشيباني بـترولـي نشيط جدا

306
    0
    0
    السلام عليكم

اخي الوسام ممكن تتذكر معاي نقطه .. و هي ان النقابه في الدوره السابقه قالو ان للموظف 4 ايام في السنه عرضي يعني مو محسوبه من رصيد اجازاته و يقدر ياخذهم في اي وقت بس يبلغ انه ما يبي يداوم ... بس بعد الانتخابات سالت الاعضاء اللي معاي و من الدوره السابقه قالوللاسف ما طبقت .......

المهم انا بفيدك في النقطه اللي انت تكلمت عنها تدري شنو تسوي ( اسال نقابتك ) بس و هم المعنيين في حل هذه المشكله و مشاكل واجد

انا كل يوم انصدم و القى ان كل قسم في الشركه له قانون ,,,,, هذي مسؤلية النقابه في توحيد القوانين

و شكراً و اسف على الاطاله

7. فيصل العجمي

فيصل العجمي مؤسس المنتدى أعضاء الشرف

6,420
    1
    36
    الأستئذان موجود ومطبق
    ولا اعلم لماذا لايطبق عندكم

فالمسؤول اللي عنده موعد او مراجعه مايجي طول اليوم والموظف المسكين لو عنده مراجعه طبيه قالو له 4 ساعات رسميه مع العلم ان المسشتفيات الحكوميه لو بتروح لها الساعه 7 الصبح ماتخلص الا الساعه 1 الظهر

ويجب ان تتم زيادة الساعات للمواعيد

8. VIP OIL

VIP OIL موقوف

802
    0
    0
    اللي اعرفه ان بعض المصافي تفعل بعض الاستحقاقات لموظفين والباقي مخشوش ليش ما ادري :) وكل شوي تطلع شغله يعني بالعربي ينقطون الجماعه وياليت عاد فالحين بتضبيط شغل المصافي كل شي خربان وقطع غيار ماكو واذا طلبوا طلبيه يبيلها شهور

تعطيل بالحقوق والصيانه لين نوصل ان النفط نغرفه بيدينا وبعد فوق هذا مو عاجبهم ادري :) يعني بالعربي انت تعمل في شركة وهميه !!!!!!!!!

9. كنبس

كنبس بـترولـي مميز

814
    0
    0
    اشكرك اخوى الوسام على الموضوع هذا والطرح الجميل منك ومن ردود الاخوان
    اخوانى فى قسم الشؤن الاداريه قرارات وحقوق نايمه بالادراج ولا تفعل والمسؤليين اما لايعلمون عنها شي
    او خوفا من تفعيلها ويكثر الاستذان والطلعات
    والله لو تعلمون شكثر فيه اجازات واستذانات رسميه بالاداره لكنت تطالب الشركه بايام اكثر من ايام السنه
    وهذا الكلام سبق وان سربه احد الموظفين السابقين الاردنيين بعد الغزو وهو موظف بالشئون الاداريه
    تخيل ان ايام لك ومصرح فيها للخروج وغير مطبقه
    والسبب الرئيسي هو اهواء رئيس القسم لديك وهو الى يقرر ويفتى وليس الاداره ضاربا بعرض الحائط كل القرارات
    وهو تصرف فردى يحب ان ينسب له شخصيا !!!
    وللعلم اخوى الوسام
    ان اقدم المسؤلين هنا جدد لم تمضى عليهم 20 سنه وليس لديهم معرفه بهذه القوانين او اذا عرفها لايريد ان يفصح عنها !!!
    وطبعا هذا خوفا من المسؤل الى فوقه لايريد ان يفتح على نفسه باب ولا يقدر يسكره
    اضرب لك مثالا :
    واحد من افراد اسرتك لديه موعد ورحت للمسؤل وقلت له تدرى شنو رده وهى كثيره
    1- اولا هل معك ورقه تثبت للموعد باليوم نفسه !!!
    2- رد اخر من تكون انت بالنسبه له هل انت مقرب جدا او عادى او من الضد وشوف رده فعله !!!
    3- رد مسؤل اخر : يبا روووووووح ولا تجي
    4- رد مسؤل اخر : روح وارجع بسرعه
    5- لا ما اقدر اخذ لك طبيه
    6
    7
    8
    9
    وحط اى رد يمكن سمعته انت ولم اسمعه انا
    الخلاصه من المثال هو ردود كثيره ومتنوعه وغير مدروسه وتعتمد على شخصيه المسؤل
    حقا شي عجيب الردود من قبل المسؤلين
    تعددت الاسباب والاستذان واحد
    تحياتي

10. سالم الخالدي

5,139
    1
    38
    الكويت
    أخوي كنبس

أعتقد ان لابد من الادارة أن تحاسب أي رئيس فريق يعطل قوانين الشركة على حساب كما يزعم مصلحة الأوفر تايم

وحقيقة كثير منالموظفين يستحرم يأخذ طبية عشان والده عنده موعد أو ابنه ...

وغير معقول ان هذا الميزة تمنع على حساب ان البعض يستغلها استغلال سيء

وماذا عن الباقيين وهم الأغلبية ....

الرجاء من الدارة العليا أن تنظر في حقوق الموظفين ... خصوصا في هذا الوقت الذي زاد فيه الوعي العمالي

ويكون هناك جهة أخرى محايدة بين الموظفين والمسؤولين يلجأ في حالة الظلم ... مثل الشؤون القانونية أو يعطي الصلاحية الكاملة لدائرة البيرسونال بالموافقة الفورية بدون الرجوع للمسؤول مدامت الورقة معتمدة من جهة رسمية

مشكور أخوي كنبس

آخر تعديل: ‏7 مارس 2008
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة