اقتربت العلاوات السنوية الله يستر؟؟؟!!!دخولك مهم !!!!!!!

الكاتب : القائد | المشاهدات : 2,764 | الردود : 38 | ‏2 مارس 2008
  1. القائد

القائد بـترولـي خـاص

2,089
    0
    0
    اقتربت العلاوات السنوية واقترب اللغط الذي يحدث كل سنة فهذا شاكي وهذا غاضب وهذا مبسوط وهذا مايدري شالطبخة وهذا مؤيد وهذا معارض وكلهم يدور في دائرة لانهاية لها الله يعيننا نحن الطبقة الكادحة اللي يقعد الواحد حاط ايده على قلبه ينتظر العلاوة وبالنهاية كالعادة مظلوم ليش ياادارة مادري؟؟؟؟؟؟؟؟ ليش هالتعسف بحق الموظف الكويتي ؟؟؟؟؟ مرات يقولك غياب , ومرضيات , وقلة انتاجية اوكي معاك اذا انا مقل بالانتاج ليش ماتخذت اجراءحازم معاي ؟؟؟؟؟ عشان ماعيدها مرة ثانية؟؟؟؟ بصراحة كل هالكلام لايودي ولايجيب ؟؟؟؟ وتاليتها علاوتك بأيد هندي يبي يوفر ميزانية الشركة او بيد اخ كويتي من اخوانا يبي زيادة فالبونص !!!!! والمضحك اذا حاجيت الهندي يقولك (انتا مافي شغل زين انتا واجد غيب مشان جزي انا ينزل ألاوة(علاوة)) او اخونا الكويتي (انا مانزلتك الادارة اهي نزلتك روح اشتك للنقابة ........هين ) وتروح للنقابة وتلقاهم يفزون لكن هذا وجهي اذا حصلت غير الوعود البراقة اللي تطوف السنة كاملة وتجي العلاوة اللي وراها وانتا تكون قد قبضت من دبشششش لانه عارف ان نقاباتنا مع احترامي لهم فردا فردا ماحولك احد ......... بصراحة شي يضحك وبنفس الوقت محزن ............ انا كتبت هالمقال وانا واثق ان فيه موظفين اكفاء راح ينظلمون هالسنة كالعادة لكن الشكوى لله ياجماعة وترجع حليمة لعادتها القديمة!!!!!!!!!!!!!

2. ACmilan

ACmilan بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

3,410
    0
    0
    ــــــــــــــــــــ
    kuwait
    مثل ما قلت الشكوى لله

انا واحد تعبت من الشغل كثيييييييييييييييييييييير اللي خلاني اتعب زياده انه في هذي السنه وبالتحديد وقت التقارير

ترشحت out standing مع زميل لي في العمل وتفاجئت ان زميلي حصل على الامتياز

مع اني مسوي خمس اقتراحات تفيد العمل وزميلي مو مسوي ولا اقتراح وانا مو ماخذ ولا طبيه والحمدلله

وزميلي عنده اسبوعين طبيه ( متفرقه )

وانا عندي كتابين شكر من الاداره

وزميلي عنده كتاب شكر من مسؤوله

وفي الاخير حصل زميل على الامتياز

وانا وكلت امري لله سبحانه وانشالله ان ربي يعوضني

موضوعك جميل واشكرك عليه يامشاري

3. القائد

القائد بـترولـي خـاص

2,089
    0
    0
    العفو انا لكم ومنكم وهمومي هي همومكم وانشالله مايضيعلك تعب واتمنالك التوفيق

4. كي او سي

كي او سي بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

انا معاك ميلان

تدري عاد عندنا واحد عنده طبيه 55 يوم

والثاني اجازة رافة 3 شهور واثنينهم

outstanding

البركة بالمنجر والدي ام دي اللي موقعين عليها

"

آخر تعديل بواسطة المشرف: ‏2 مارس 2008
  5. .K.O.C

.K.O.C بـترولـي نشيط جدا

454
    0
    16
    يا جماعة,,,,,, نصيحة مني

لو تبون تناطحون الإدارة بتتعبون

ولو وقفتوا ضدهم هم بتتعبون

مع العلم ان الحق معاكم

لكن,,,,,,,, في مثل ينقال الايد اللي ماتقدر عليها,,,,,بوسها

الحين فلان وفلان وفلان......... شنو اللي خلاهم يطلعون على الأفضل...؟

سؤال واضح

الجواب

المسئول يحبه...أو صافط له أو كاره فلان ويبي يطلع هذا على هذا

نصيحتي اللي بنظري اشوفها مناسبه

1- وكل أمرك لله
    2- تقرب من المسئول كثر ماتقدر,, مو نفاق لالالا خلنا نقول مجاملة
    3- اصبر على الظلم,,, إلى أن يشوف مسئول ان مالك حيلة تالي يرأف بحالك,,, والله أعلم

مع اني مادري شراح يستفيد.....؟ هذا المسئول

وشكرا لكم :)

6. المتمكن

المتمكن بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

1,350
    0
    0
    ابدعت
    يا مشارى
    الله لا يهينك وفعلا موضوعك بستحق النقاش والتفعيل
    لان هالفتره حرجه للغايه
    وللاسف الاغلبيه من المسئولين والادراريين
    يعلمون علم اليقين ان الظلم واقع لا محاله
    لكن لا حياة لمن تنادى
    اشكرك من صميم القلب وفعلا لاهمية الموضوع
    يجب تفعيله وتثبيته

آخر تعديل: ‏2 مارس 2008
  7. وردة حيدر

وردة حيدر بـترولـي مميز

759
    0
    0
    PG Student - Oil Worker
    "الديرة"
    ألأخ العزيز "مشاري".. موضوعك و طرحك في محله و يضرب فئة كبيرة عالوتر الحساس... أنا بصراحة يعجز لساني عن التعبير في مسائل مثل هذي لأني أحس بالمعاناة و ادرك تماما مدى صعوبة الأمر إنك تحاول توصل صوتك للمسؤولين و محد يسمع... أو إنك تتعب و غيرك ياخذ الأجر... أنا أضم صوتي لـــ K.O.C بكل قوة و أقول....

1- وكل أمرك لله
    2- تقرب من المسئول كثر ماتقدر,, مو نفاق لالالا خلنا نقول مجاملة
    3- اصبر على الظلم,,, إلى أن يشوف مسئول ان مالك حيلة تالي يرأف بحالك,,, والله أعلم

و أضيف.. إن اللي يشتغل و يكد حقه ماراح يضيع.. بس السالفة يبيلها صبر.. و الله فوق يمهل و لا يهمل.. الله كريم و مع الكل و ينصر كل مظلوم يارب

8. نفطي كويتي

نفطي كويتي بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

2,016
    12
    38
    اخي مشاري ما عندكم لجنة تظلم مثل ما هو موجود بشركتنا

9. K.O.C_OpII

K.O.C_OpII بـترولـي نشيط

54
    0
    0
    OpII
    GC19
    لا حبتــــك عيــنى ... ما ضـــامك الدهـــر

10. جابر

جابر قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف

الظلم لازم يكون موجود يا مشارى ...توزيعة العلاوات مربوطه بنسب يعنى لو عندك 10 موظفين ...1 إمتياز ، 2 جيد جدا ، 4 جيد ، 2 مقبول ،1 ضعيف ............ إذا تبى تعطى 3 جيد جدا (يعنى تزيدهم واحد) معناته ياتشيل أبو الإمتياز ياإنك تخفسبالجيد وتعطيه مقبول أو حتى ضعيف ....كل هذا علشان تضبط النسبه ....

طبعا هالنظام مايحقق العداله ...لكن مميزاته للشركه كبيره وأكثر من مضاره ...خصوصا إن بعض المدراء يقولون إن موظفينهم كلهم يستاهلون إمتياز ...وبعض المدراء على العكس يقولون ..موظفينهم كلهم ضعاف ..
    فالشركة تطبق هالنظام حتى توفر جزء من العداله ...بدون ظلم كبير أو ميزانيه ضخمه تأثر على عملها ....

على كلن التطبيق يختلف من شركه لشركه ومن دائره لدائره ...الله يكون فى العون ...

11. القائد

القائد بـترولـي خـاص

2,089
    0
    0
    ارد عليك وانا كلي ثقة بسعة صدرك اولا امورنا كلها بايد الله سبحانه وتعالى ثانيا : ليش اتقرب من المسؤؤل انا افرض احترامي عليةباخلاقي ومااعتقد انه ماراح يحترمني بالعكس راح يقدر هالشي وآخذ حقي وفوقه حبة خشم بعد بالعكس المسؤؤل اذا شافك تتقرب منه يستغل تقربك منه ويبيك تنقل كلام واخبار ودش بموال له اول ماله اخر وربعك ينبذونك ثالثا : محد يقدر يصبر على الظلم وخصوصا الكويتي من واقع تجربة هالشي ومشكور وماتقصر على تعليقك وبالاخير هذا رايك عبرت عنه وشاكر مرورك

12. كعبول

كعبول بـترولـي نشيط جدا

496
    0
    0
    والله عندي نصيحة خاصة للمظلومين مثلي ....

طنشهم ... اي نعم اكشت فيهم ، اكشت بالبونص .. Sob .. الانسنتف .... وغيرها !!

لا تخليهم يحسون انك محتاج للبونص او تقدير غيره ...

لانه الظالم واللي مايخاف من الله اعتبره .. !!!

وانت عيش حياتك بسعادة ... مادام انه معاشك ينزل ... خلاص شتبي فيهم !!

لانه الكل يعرف ان

الرزاق فوق ... الرزاق الله سبحانه وتعالى ..

مو هالمسخرة .. اللى كل واحد فيهم شايف نفسه وعلباله ملك الدنيا ..!!!

هههههه ...

تخيلوا اليوم وااحد قال حق زميلي ان اخذ B+ وزميلي نفس الشي ..... والاثنين نفس القسم .. بس الفرق انه

زميلي يشتغل ويكرف كراف اليهد ..
    الثاني كل يوم متاخر .. طبيه .. غياب .. الشغل مكود .. !!

شنو بتقولون .... !!!

آخر تعديل بواسطة المشرف: ‏3 مارس 2008
  13. القائد

القائد بـترولـي خـاص

2,089
    0
    0
    اخواني اعضاء المنتدى , واعضاء مجالس ادارات الشركات , واخواني اعضاء النقابات النفطية تعالوا الى كلمة سواء ولنتناقش بموضوعية وسعة صدر فالمستفيد الاول والاخير هو نحن لنرفع اسم بلدنا الكويت عاليا ونصبح في مصاف الشركات العالمية ليش نترك الدول الصديقة تصير احسن منا لله الحمد عندنا وفرة نفطية فلنستغلها من اجل رفعة كويتنا اللي تستاهل منا ارواحنا فداءا لها ومشكورين وارجو تفاعلكم

14. صندوق شكاوي

صندوق شكاوي موقوف

141
    0
    0
    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " أيما رجل قال لأخيه يا كافر فقد باء بها أحدهما "

في الحديث تهذيب الشرع لجارحة اللسان خصوصا ولجميع الجوارح، وفيه تعظيم جانب الأخوة الإسلامية، الأخوة سياج عظيم قوي إياك أن تخرقه بغير حق، إياك أن تسعى في نقده بغير حق فإن الدائرة تكون عليك، وفيه خطورة القول بلا علم، عموما وخصوصا خطورة القدح في عقائد الناس بلا علم، وفيه أيضا أن الجزاء من جنس العمل

الجزاء من جنس العمل، ويعفو عن كثير، وفيه كمال عدل الله عز وجل، فقد باء بها أحدهما، كاللعن، إذا لعن أحد صاحبه ترتفع اللعنة إلى السماء فتغلق دونها أبواب السماء فترجع، فإن كان الملعون مستحقا لها، وإلا ردت على صاحبها
    وفيه أن العناية بفهم منهج أهل السنة فيه نجاة للعبد من الخلل والشطط والزلل، فهنا يقال: إن هذه الألفاظ تكفير، الناس فيه أيضا على أطراف ثلاثة: قسم يكفر بمجرد أي شيء دون التحقق، وقسم يمنع التكفير بل لا يسمي الكافر كافرا والعياذ بالله، الآخر أو الناس أو الطرف الآخر، والقسم حب التناهي غلط خير الأمور الوسط، من قامت عليه الحجة والمحجة، وعلى قواعد أهل العلم أن من يَكْفُر يكفَّر، أما أن يطلق الإنسان لسانه، كما نسمع الآن هذا كاتب علماني، هذا كذا، ولو قلت لمتكلم أما تتقي الله الآن كفرته، بأي ذنب قتلت، بأي ذنب كفرته، قال: قال كذا، هلا سألته، هلا تأكدت أن قوله هذا صريح الكفر؟

ولهذا كان أهل العلم يشددون في هذه المسألة، التكفير إخراج الناس من دينهم، يذكرون قد ينسى الإنسان قد يغفل قد يكون للتأول له مخرج، اللهم أنت عبدي وأنا ربك، أخطأ من شدة الفرح، فالقصد من هذا أن أمور التكفير وضوابط التكفير من الأهمية بمكان، فالحذر كل الحذر أن تولج نفسك بابا لا تدري ما وراءه.

لهذا يُنهَى بعض المتسرعين عن إطلاق هذه الألقاب فلان كذا فلان علماني، فلان يعني كافر، فلان كذا، ولو سألتَه لماذا؟ وجدت أنه لم يسأل في هذا إطلاق هذا الحكم، أو سأل من لا علم عنده، فالحذر أيها الأكارم .

آخر تعديل بواسطة المشرف: ‏3 مارس 2008
  15. القائد

القائد بـترولـي خـاص

2,089
    0
    0
    اي لجنة تتكلم عنها اخوي وهل تعتقد ان اللجنة على قولتك تفيد انا ماعتقد ...............

16. غانم

غانم بـترولـي جـديـد

21
    0
    0
    أخوي مشاري، وكل اللي شارك بالموضوع:
    آنا الصراحة عندي راي يختلف، أولاً: آنا أتفق وبدون ادنى شك إن الرزاق هو الله ....
    موضوع الsob وال Bonus يبيله تكيف بالطريقة التالية:
    1. ياخي لا تقيس نفسك مع غيرك أبداً أبداً لانك راح تتعب وايد. وراح تحس بالظلم والاضطهاد والبخس والقهر وووووووو :mad: عاد ليش ياخي فقط لا تقارن نفسك بغيرك.
    2. العلم اليقيني بأن الله سوف يحاسب وينتقم من الظلم والظلمه ... خلاص خل الأمر لله. ;)
    3. مع هذا كله نغز على المسئول إذا ما تبي تكلمه أشكره، مثال: "يا بو فلان والله ترى الشغل اللي سويته هالسنة مال OUTSTANDING واضحك" :D أو " شدعوة عاد مع الطبيات يصير ناخذ OUTSTANDING" :confused::confused:.
    4. والله يا جماعة قعدت مرة مع واحد من السينيرية، وقال لي طريقته وجم واحد من ربعة في الشغل .... :cool: والله يا جماعة إنها عجيبة غريبة وتريح لأبعد الحدود،
    الطريقة هي إنك تسوي الشغل بذمة وضمير بدون إنتظار شكر من أحد والله العظيم عن تجربة طريقة حدها عجيبه، يقول: كنا نشتغل بدون ساعات عمل محدده ولا عمرنا نطرنا كتاب شكر ولا بونص، وعلينا إن المعاش راح ينزل آخر الشهر، الشي الوحيد إن المسئول يكون عنده خبر باللي نسويه وبس.
    على قولته هذه طريقة عمل شيابنا :cool: اللي كانوا يعتبرون إن الشركة شركتهم، فأداءهم كان وايد رائع.

هذه مشاركتي ومشكورين .... تكفه لحد يعصب علي ترى هذه طرق مجربه :D:D:D:D:D

17. كي او سي

كي او سي بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

على عيني وراسي غانم

كلامك عدل

وهذي بصراحة طريقتي والكل يشهد لي "ليس مديح بل واقع"

بس اذا جاك تيم ليدر طائفي بقبيلته

وتروح تضحك بوجه يقول (هذا راضي شوفوه يضحك) ويظلم زيادة

تقط عليه كلام باسلوب ساخر بحيث انك ما تبين انك زعلان او متضايق او حتى لو تبين له

هم يعطيك طاف ويقول بالطقاق (هذا ما راح استفيد منه)

المشكلة عندنا سنيور انجنير

والله اني قعدت معاه واسولف

تعرف شنو يقول

يقول احنا السنيارية ناخذ اوت ستاندنج وانسنتف لان ما ناخذ ال اوفر تايم

والله هذا كلام من سنيور

خلها على الله

نادرا ما تحصل العادلين او اللي يقاتلون علشان موظفينهم من السنيارية او المسؤولين ويعطونهم حقهم

من صجكم سنيور يحوشه انسنتف بحدود 3 او 4 الاف تبونه يستغني عنها ويعطي فورمان او اداري

الله لا يغير عليك غانم

ممكن انت عند سنيور جدع

18. Q8VICTOR

Q8VICTOR بـترولـي نشيط

134
    0
    0
    انا انسان نقطة فبحر من اللي انظلموا في القطاع النفطي ..يعني علاوتي السنوية دايم مخفوس فيها من سنين بس مااحب اعور راسي لاني وعسى لايجيب اليوم اللي ابوس فيه ايد احد لامسؤل ولا غيره ولا انافق ولا اجامل لكن مسؤلي احترمه لاشفته وماله عندي غير احترامه على قد احترامه....والقاعدة عندي انها رزقة ربك ان كتبها لك بتييك غصبن اكبر راس فبالك ...والاهم ان المعاش خير ونعمة ولله الحمد فليش الدينار يعور راسي ...واقنع بالحلال تبعد عن الحرام عسى الله يبعد الحرام عنكم

19. القائد

القائد بـترولـي خـاص

2,089
    0
    0
    شاكر مرورك اخوي ولاتخاف ماراح نعصب هذا رايك وانت حر فيما ترى

20. راشد1981

راشد1981 بـترولـي جـديـد

35
    0
    0
    الله عليك يالعنزي جبتها عالجرح والله صاج بكل كلامك