اخر اخبار ازالت الدوانيات......ورايكم بالقرار

الكاتب : q8security | المشاهدات : 1,980 | الردود : 52 | ‏20 فبراير 2008
  1. q8security

    q8security بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    اخر اخبار ازالة الديوانيات......ورايكم بالقرار

    القويضي تجاوب كبير من المواطنين في ازالة تعدياتهم في العاصمة
    إزالة مخالفات ضاحية عبدالله السالم بالكامل في 2 مارس

    [​IMG]

    نقل رئيس لجنة ازالة التعديات على املاك الدولة والمظاهر غير الحضارية ورئيس اللجنة الامنية التابعة لمجلس الوزراء الفريق متقاعد محمد البدر ارتياح القيادة السياسية وتأييدها واصرارها على ازالة التجاوزات والمخالفات والتعديات على املاك الدولة بما فيها الدواوين.
    وكشفت مصادر مطلعة في اللجنة الامنية بان الفريق البدر الذي ترأس اجتماعا للجنة امس شدد على ضرورة تنفيذ الازالات على الجميع وبعدالة ومساواة بين افراد المجتمع.
    وقالت المصادر انه تقرر البدء في ازالة جميع مخالفات التعديات وتجاوزات منطقة ضاحية عبدالله السالم اعتبارا من 2 مارس المقبل بحيث ستتم الازالة فيها دون التقيد بإزالة المخالفات المطلة على الخطوط السريعة اولا من خلال محاولة القضاء على تجاوزاتها خلال فترة بسيطة.
    واضاف ان الازالات ستتم على جميع المناطق بنفس اليوم والوقت، الا ان المحافظات الاخرى غير العاصمة سيتم البدء اولا في ازالة التعديات المطلة على الخطوط السريعة ثم الانتقال الى المناطق الداخلية.
    واضاف انه تم الانتهاء من التنسيق مع وزارة الداخلية لتوفير رجال امن مرافقين لهذه الفرق التي ستعمل بجهد خلال 8 ساعات يوميا.
    واوضحت المصادر ان اللجنة ستعقد مؤتمرا صحفيا يوم الاربعاء 27 الجاري يشرح خلاله المسؤولون الاجراءات التي ستتخذها فرق الازالة خلال المرحلة المقبلة.
    على صعيد اخر اوضح رئيس فريق ازالة التعديات في محافظة العاصمة علي القويضي ان عدداكبيرا من المواطنين ابدوا تجاوبهم واستعدادهم لازالة تجاوزاتهم ومخالفاتهم وذلك منخلال الانذارات التي تم توزيعها خلال الايام الماضية عليهم.
    وقال القويضي ان عددا من هؤلاء المواطنين قاموا بمراجعة مركز الفريق في منطقة قرطبة للاستفسار عن الاجراءات التي ستتخذها الفرق خلال المرحلة المقبلة وخصوصا في موضوع ازالة الدواوين.
    واعرب عدد من اعضاء المجلس البلدي عن شكرهم وتقديرهم لهذه الخطوة.

    http://www.alqabas.com.kw/Final/NewspaperWebsite/NewspaperPublic/ArticlePage.aspx?ArticleID=363045
     
    آخر تعديل بواسطة المشرف: ‏1 مارس 2008
  2. q8security

    q8security بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    ثمن عضو المجلس البلدي محمد المفرج قرار مجلس الوزراء الخاص بإزالة جميع المخالفات والتعديات على املاك الدولة بما فيها الدواوين.
    وقال المفرج ان مصداقية القرار بإزالة التعديات والمخالفات تنبع من خلال تطبيقها على الكبير قبل الصغير والشيوخ والوزراء والنواب واعضاء المجلس البلدي قبل المواطنين، مؤكدا ان الجميع سيلتزم بهذا القرار شريطة عدم التراجع عنه بعد فترة قصيرة من بدء عملية الازالة.
    واضاف المفرج، انه في حالة ايقاف الازالة فان الحكومة ستتحمل تكاليف الاضرار الناتجة عن ازالة دواوين المواطنين من خلال تعويضهم عن الخسائر التي تعرضوا لها، خصوصا ان بعضهم استجاب للقرار وقام بازالة ديوانيته.
    واعلن المفرج عن التزامه بقرار مجلس الوزراء من خلال نقل الخيمة الربيعية المقامة امام منزله قبل نهاية المدة المحددة وهي 31 مارس المقبل، مؤكدا ضرورة احترام الوزراء والنواب واعضاء المجلس البلدي للقوانين والقرارات التي يسنونها من اجل تنظيم البلد.
    وشدد المفرج على ضرورة دعم اللجنة المكلفة بإزالة التعديات على املاك الدولة والمناطق غير المرخصة خصوصا رئيسها الفريق متقاعد محمد البدر لتقوم بالمهام المكلفة بها من قبل مجلس الوزراء، متمنيا من فرق الازالة ان تقوم بتكثيف حملاتها الاعلامية لتوعية المواطنين بضرورة الالتزام باللوائح والقرارات الصادرة بشأن املاك الدولة، آملا ان يكون هذا الاعلان عبر وسائل الاعلام المختلفة مثل التلفزيون والاذاعة والصحف المحلية، وان يكون بصفة استمرارية خلال الايام المقبلة لحين البدء في عملية تطبيق قرار الازالة في 2 مارس المقبل.
    واعرب المفرج عن امله من فرق التعديات ان تكون حريصة على تطبيق القرار على جميع المواطنين بعدالة ومساواة دون استثناء احد سوى الجاد في ازالة مخالفته بنفسه من خلال منحه مهلة اضافية لا تتعدى اسبوعا.
    وتمنى ألاَّ ينتج عن الازالات اي اضرار اخرى على المواطنين مثل تخريب الحدائق او تكسير الاضاءة او الارضيات والارص

    http://www.alqabas.com.kw/Final/NewspaperWebsite/NewspaperPublic/ArticlePage.aspx?ArticleID=363044
     
  3. q8security

    q8security بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    النوم في العسل ثم الاستيقاظ المتأخر

    ظاهره غيرصحية

    من حق الدولة معالجة الظواهر الغير حضارية

    كمخازن الشينكو وغرف العزاب

    أما بخصوص الديوانيات


    أعتقد أنه من الأجدى وضع رسوم مناسبة وتقنين مع وضع اشتراطات لوضع الديوانيات خارج حدود ملكية الأفراد
     
  4. Safety First

    Safety First بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    السلام عليكم

    كلامك صحيح أخي العزيز التأخر في اتخاذ القرار هو السبب ولو تم ازالتها من البداية لما كان الذي كان ووضع رسوم بشرط عدم مضايقة الجار من حيث ازعاج الديوانية (يعني صياح ومطاعم تالي الليل وغيره) :)

    وسلامتك:)
     
  5. HUMMER

    HUMMER بـترولـي خـاص

    مشكور اخوي عالموضوع وماقصرت
     
  6. بلبل عنقريزي

    بلبل عنقريزي بـترولـي خـاص

    2,187
    0
    0
    محمد البدر يعرف وين يروح ومن حقه يروح
    ان قرب لعبدالله السالم اسحبوا جنسيته :)

    خل يعطي عمره العافيه ابو الشرف مت ضحك لما صورت الوطن بيته والتجاوزات اللي ببيته

    هذا وين يطبق الحق واصلن ماطبقه على روحه

    اقول يالبدر استريح
     
  7. q8security

    q8security بـترولـي خـاص أعضاء الشرف



    شكرا على مرورك وتفاعلك أخي الكريم
     
  8. q8security

    q8security بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    العفو أخي الكريم وسرني مرورك
     
  9. q8security

    q8security بـترولـي خـاص أعضاء الشرف



    عدوك الريح

    :)


    كلامك يذكرني بالمثل اللي يقول

    باب النجار مخلع
     
  10. Q8_oil

    Q8_oil بـترولـي خـاص

    1,387
    0
    0
    السلام عليكم,

    المفروض إن الدواوين ما يشيلونها و لكن هناك رسوم تكون على حسب المساحة و الموقع
     
  11. كي او سي

    كي او سي بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

  12. hawi

    hawi بـترولـي جـديـد

    25
    0
    0
    هنا اخر اخبار ازالت الدوانيات......ورايكم بالقرار...............

    اوضح المحامي رياض الصانع ان الدواوين تعتبر موقعا لتجمع المواطنين ونوادي اجتماعية لتسود المحبة والسعادة بين افراد المجتمع.
    وقال الصانع في اللقاء التشاوري الذي اقامه في ديوانه المقام على املاك الدولة في منطقة كيفان حول الاجراءات الواجب اتخاذها لمواجهة ازالة الدواوين بمشاركة الدكتور علي الطراح، ان الدولة سلطت سيوفها على الدواوين بتوزيع انذارات تمهيدا لازالتها، مشيرا الى ان هذا القرار كان «مباغتا» رغم ان هناك دواوين مضى على وجودها سنوات طويلة.
    واضاف الصانع ان العملية اذا كانت بدافع الحسد وتشتيت المواطنين فإنه لا يرضي الجميع، مشددا على ان ازالة الدواوين مرفوضة لدى اغلب المواطنين، سواء في المناطق الداخلية او الخارجية، وكذلك الذين تهمهم مصلحة الكويت، متمنيا وضع ضوابط حتى يلتزم الجميع ومنها فرض الرسوم.
    واكد الصانع ان الدواوين اصبحت واقعا في المجتمع الكويتي، خصوصا انه تمت اقامة هذه الدواوين على مرأى ومسمع المسؤولين في الدولة، مشيرا الى ان المزارع اصبح فيها منازل، بالاضافة الى وجود مخالفات في منطقة الشويخ الصناعية، متسائلا هل الدولة ستزيل المناطق الصناعية حتى تكون عادلة بين الجميع؟ مشيرا الى ان لكل مخالفة حلولا ومعالجات.
    وقال الصانع ان من حق المواطن ان ينتفع من الساحات التي تعتبر ارتدادات للمنازل والتي يفوق سعرها القسائم الاخرى، مضيفا ان البعض قام بتجميل هذه الساحات متسائلا ما الضرر من اقامة الخيمة التي يجتمع فيها الجميع؟
    واعرب الصانع عن اسفه لتهرب بعض النواب واعضاء المجلس البلدي من مناقشة هذا الموضوع او التلذذ بمعاناة الاخرين، مشيرا الى ان احدى الصحف شاركت في تشكيل لجنة الازالات ولم تكتف بذلك، بل اخذت تضغط للوصول الى اتخاذ قرار بازالة الدواوين كأداة ضغط سياسية.
    وتساءل الصانع عن الحلول التي يجب وضعها من اجل ايقاف القرار؟ مؤكدا رفض الشعب الكويتي اسلوب «الكرت الاحمر» من خلال اعادة النظر بقرار الازالة.
    وقال الصانع ان مجلس الامة مثلما باستطاعته ان يعيشنا في ازمات واستجوابات يتطلب منه ان ينال موضوع ازالة الدواوين اهتمامه من خلال الطلب لعقد جلسة طارئة لمناقشة الموضوع واعادة النظر في تشكيل لجنة الازالات والغائها والزام الحكومة بتقديم مسودة عن الجهات المتعاونة مع اللجنة، وان تقدم اشكال المخالفات.
    ودعا الصانع الى حسم معالجة ازالة الدواوين من خلال وضع ضوابط بعيدا عن الحلول الترقيعية، مؤكدا ان تنفيذ الازالة سيكون مؤذيا من الناحية المادية والمعنوية ويفترض ايقاف القرار بالطرق العقلانية متسائلا كيف تنفذ الحكومة الازالة لحوالي 60 الف ديوانية في وقت واحد.
    وتمنى الصانع التمهل في قرار ازالة الدواوين محملا النواب المسؤولية لان المواطنين بحاجة الى وقفتهم لانه موضوع يمس كرامة الناس، وسيؤدي الى قلق وشعور بالاحباط لديهم ، مشيراً الى ان بعض الدول ستتجه انظارها الى الكويت التي تحارب شعبها.
    وكشف عن نداء سيوجه الى سمو امير البلاد لايقاف قرار ازالة التعديات تمهيدا لحل الموضوع ، مشيرا الى انه في حالة الاستمرار في الازالة فان المحامين سيقومون برفع دعوى مستعجلة لايقاف عملية هدم الدواوين وطلب تنظيمها والتعويض قائلاً: قد يكون الطلب ركيكا ولكن الهدف لكسب المزيد من الوقت وايصال الصوت الى ذوي الامر.

    قرار تعسفي
    واستذكر الدكتور علي الطراح ان موضوع الدواوين مضى عليه سنوات طويلة وكان سمو الأمير ينظر إليه بضرورة معالجة الضرر بأقل الأثمان.
    واستغرب الطراح إصرار رئيس الوزراء على تحويل إجازة الأعياد الوطنية «غم» على المواطنين الذين صرفوا مبالغ على هذه المنشآت، مشيراً إلى أن الدواوين متعارف عليها عند أهل الكويت وتجمع الكبار والصغار، واصفاً قرار إزالة التعديات بأنه «تعسفي» قائلاً: «لا أفهم كيف يعالج الأمر بشكل مفاجئ رغم وجود معالجات كثيرة خصوصاً ان لا أحد يعترض على التنظيم والجميع متعاون مع الحكومة عندما يشعر ان القانون يتم تطبيقه على الجميع وليس انتقائيا».
    واتهم الطراح رئيس لجنة إزالة التعديات على أملاك الدولة الفريق متقاعد محمد البدر انه انتقائي؟ إزالة المخالفات رافضاً تسمية المناطق بالخارجية والداخلية وكلهم أهل الكويت مشدداً على ضرورة تطبيق القانون على الجميع وليس على الدواوين فقط.
    ووصف الطراح الدواوين بأنها ملتقى اجتماعي، وإذا كان البعض يستخدمها لأمور أخرى، فإن هذا دور وزارة الداخلية التي بإمكانها المداهمة وتطبيق القانون عليه، مشيراً إلى أن هناك متنفذين لديهم تجاوزات موجودين في داخل «الديرة»، ويجب تطبيق القانون عليهم بعدالة، رافضاً الانتقائية في إزالة التعديات بين شخص وآخر.
    وقال الطراح إن إزالة الدواوين فيها ضرر كبير خصوصاً ان هناك انتقائية في تطبيق القانون، متمنياً من رئيس الوزراء إعادة النظر بالموضوع من خلال إيجاد المخارج لهذه القضية حتى لا نحرم المواطنين من العادات والتقاليد الكويتية.
    ودعا النواب وأعضاء المجلس البلدي للوقوف في وجه هذا القرار.

    مجابهة القانون
    وأوضح المحامي حمدان النمشان ان الدعوى التي أقامها كانت نتيجة إسراع الحكومة في الإزالة ولذلك أردنا مجابهة «القانون بالقانون» من خلال إيقاف القرار بصفة مستعجلة لحين البت في بطلان أو عدم بطلان القرار الإداري مشيراً إلى أن المحكمة تنظر في القضية وقد أجلتها إلى 17 مارس المقبل.
    وقال النمشان إن الدواوين مجمع «للوجوه الطيبة» وبرلمان مصغر وجمع «للمرجل» ومنارة لإبداء الرأي، واصفاً قرار إزالة الدواوين بأنه خاطئ لأن اللجنة كانت قد بدأت في التجاوزات المقامة على محولات الكهرباء وإغلاق الممرات ونحن كنا معها داعين الحكومة إلى النظر في الموضوع بعين التعقل وإيقاف قرار الإزالة.
     
  13. q8security

    q8security بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    أشكر تفاعلك أخي الكريم

    وأؤيد وضع رسوم وتنظيم الأمر وتقنينه
     
  14. المنسي

    المنسي موقوف

    295
    0
    0
    لوووووووووووول حتي هني ما منك فايده :p

    ما اعتقد يسوون شي ... خلي يبلشون بالهوامير الي ماكليين البحر من النويصيب للعبدلي بعديين خلهم يروحون لعيال الفقاره


    بلبل مو تسحب جنسيتي ترا اتغشمر :p
     
  15. المستشار

    المستشار بـترولـي نشيط جدا

    152
    0
    0
    وصل الخبر الان من احد المصادر الموثوقة
    الشيخ نواف الاحمد يأمر بوقف ازالة الدواوين
     
  16. brilliant

    brilliant المـراقب الـعـام

    8,477
    0
    0
    Engineer
    Kuwait
    سبقتني بالخبر يالمستشار ;)
     
  17. كي او سي

    كي او سي بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    للاسف ان الحكومة ترضخ لمطالب مثل هذي

    عماااااااااار يا كويت
     
  18. Winchester

    Winchester المـراقب الـعـام

    عاجل : ولي العهد يعد النواب بتأجيل إزالة الدواوين

    التقى عدد من نواب مجلس الأمة سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد صباح اليوم لبحث قضية ازالة الدواوين.
    ووعد سمو ولي العهد النواب باعادة دراسة الموضوع وتأجيل الازالات.
     
  19. كي او سي

    كي او سي بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    لا تعور قلبي اكثر يا ونشستر
     
  20. workerq8

    workerq8 بـترولـي مميز

    613
    6
    18
    انا اشيد بقرار الازالة ونعم القرار لكن هل يتنفذ هني السؤال
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة