يا حسرة عليك يا وطني

الكاتب : حنان | المشاهدات : 716 | الردود : 9 | ‏25 فبراير 2008
حالة الموضوع:
مغلق
  1. حنان

حنان بـترولـي خـاص

2,197
    1
    38
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
    ممكن ان موضوعي يا متاخر شوي و ممكن ان وايد اعضاء هني ناقشو هالموضوع بطريقة او باخرى بس يتم لكل عضو طريقة في طرح الموضوع

موضوعي اليوم يا من مواكبتي لاخر الاخبار مع العلم باني لست ممن يتابع هذه السلسلة لكن شدني عنوان في جرديدة الراي عن هالموضوع وحبيت اكمل فيه واقراة, فعلا هالموضوع خلاني كل يوم اقرا الجرايد حتى اعرف شنو اخر التطورات في هالموضوع.
    ممكن يكون هالموضوع شدني لانه فيه شي غلط, ولان دايم اي شي غلط في مجتمع يشد الانتباه اليه,
    ما اعتقد اني لي كتبت بوصل لكم اللي ابي اقولة اكثر من هلانسان او هلاستاذ عشان جذية تعالوا معاي نقرا بعض من مقالتة هذي

اقتباس:
    عماد مغنية وعدنان عبد الصمد... ويا حسرتي عليك يا وطني!
    د. ساجد العبدلي
    sajed@sajed.org

يا أهلي.. يا أبناء بلدي.. يا مَن تعقلون.. إن كان عماد مغنية في حياته قد اختطف الجابرية حقا قبل أكثر من عشرين عاما، فإنه اليوم بموته قد شق مجتمعنا وعصف به، وهذا أعظم خطراً لو كنتم تدركون!

لا أعتقد أنه قد مر على تاريخ الكويت الحديث، ناهيك عن القديم طبعاً، أن صار جوُّها مشبّعاً بأنفاس الكراهية والحقد بين أبناء شعبها، وأن حملت بعض صحفها، هذا القدر المرعب من الشتائم والبذاءة والانحدار، وهذا التأجيج المقصود كما هو حاصل هذه الأيام!

قبل كل شيء، لا بد لي من أن أقول إن واقع المجتمع الآيل للسقوط، وهذه الحقيقة المُرّة القاسية، التي غدّت صلعاء مكشوفة للعالمين في الفضائيات والإنترنت والصحافة المطبوعة، لا بد أن تدعو العقلاء الشرفاء الغيورين حقاً على هذا الوطن، إلى التوقف عندها ملياً، والبحث في أسبابها، والعمل على علاجها وتحصين البلاد منها. وطن يُعصف بأبنائه على هذه الشاكلة، ويسهل الانحدار بهم إلى أعمق أعماق المستنقعات، ليس مأموناً عليه أن ينفجر في أي لحظة وتتناثر فيه الأشلاء!

أكثر من عشرين سنة مرت على حادثة اختطاف (الجابرية)، تلك الحادثة التي أشعلت مشاعر الكويتيين جميعاً بلا استثناء، وأوقفتهم صفاً واحداً في واحدة من أبرز المحن التي اعترضت مسيرة هذا الوطن. تلك الحادثة التي أسفرت عن مقتل بريئين من أهلنا بشكل مروع أمام كاميرات التلفزة، تناقل الإعلام بأن من خلفها شخص اسمه عماد مغنية، وحمل الجميع في صدورهم كرهاً لهذا الرجل من دون تردد، لأنه اعتدى على الكويت، كويتنا جميعاً.

لا أحد يمتلك دليلاً قاطعاً ضد عماد مغنية يدينه في جرائمه ضد الكويت، وكل ما أمامنا هو خيوط وقصاصات من هنا وهناك، لكنني وإن كنت لست مطالباً من أحد بشيء، فإن موقفي من الموضوع واضح لا لبس فيه كموقف كل كويتي. إن كان عماد مغنية عدواً لوطني وقد اقترف أي جريمة في حقه فأنا أعاديه وأدينه حياً وميتاً، فمحبة الوطن والولاء له لا مجال فيها للتردد أو للمجاملات.

هذا الموضوع منته بالنسبة لي، واليوم قد مات عماد مغنية، ورحل إلى ربه فإما إلى الجنة وإما إلى النار، وليس هذا من شأني ولا يعنيني، وما كنت بالأحمق ولا السفيه حتى أنتصر لبلدي من خلال كيل الشتائم واللعنات لرجل ميت، كحال العشرات من الذين لوثوا الجو خلال الأيام الماضية ولايزالون ببذاءاتهم التي نشرتها الصحف والإنترنت في الآفاق أمام أمم الأرض!

يا لها من وطنية سقيمة وغيرة مريضة، ووطن مسكين ذلك الذي يذود أصحابه عنه بسلاح الشتائم والبذاءات واللعنات وبرفع أصابعهم وكشف سوءاتهم في وجوه الآخرين، وكم هم مساكين من يصدقونهم في حين أن جيوب بعض هؤلاء منتفخة من مص دم هذا الوطن وسرقته ليل نهار. كم أنت مسكين حقا يا وطني بهكذا أبناء وهكذا وطنية وهكذا غيرة، وكم هو مخيف مستقبلك على أيديهم
    *

ياربي والله حرام اللي صار ليش جذية يموتون الاوادم ولا فيه حرمة لاي انسان عادي عندهم الموت والاغتيال ولا جنة هالشخص في عندة يهال او عيال ومرة ما يخافون من ربهم. كلامي لابوي
    سبحان الله يمهل ولا يهمل . ابوي رد
    ليش شسوى حتى تقول جذية , وبعدين يبا مهما كان يكسر الخاطر. انا قلت
    والاثنين اللي في الجابرية؟! ابوي رد
    شفيهم واهو شكو. انا قلت
    قال لي وعرفت ماابي اعلق بشنو رديت بس عرفت سالفة هالطيارة وهالشخصين الله يرحمهم
    ماابي كلامي يكون في السياسة اللي انا ما افهم فيها شي ولا حتى اعرف شلون اناقش مواضيعها
    ابي كلامي يكون في هالدولة اللي تربينا عليها " الكويت" هل تستاهل منا انه نسوي موكب عزاء او تأبين لعماد مغنية؟
    هل كون عماد مغنية شيعي يخليني لازم ادافع عنة حتى لو انه ارتكب شي غلط؟
    حب الكويت والانتماء لها ولا حبك لمذهبك والانتماء له؟ منو اهم بالنسبة لك؟
    هل القصد من هالسالفة اللي صارت خلق صراع بين اهالي الكويت ؟ ولا اهو تصرف شخصي غير مدروس؟

* مقالة للكاتب العبدلي بعنوان عماد مغنية وعدنان عبد الصمد... ويا حسرتي عليك يا وطني
    http://www.aljarida.com/aljarida/Article.aspx?id=47249

ملاحظة للمسؤلين الحق في الغاء او حذف هذا الموضوع ان كان يحتوي ما يدعوهم لذلك

2. workerq8

workerq8 بـترولـي مميز

613
    6
    18
    اللهم يرحم شهدائنا من ماتوا غدرا وظلما وحسبي الله ونعم الوكيل

3. حنان

حنان بـترولـي خـاص

2,197
    1
    38
    حياك الله اخوي وشاكرة لك المرور

4. جابر

جابر قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف

الجريمه اللى أرتكبت بحق الكويت كبيره .... لكن الدوله وأجهزتها كان ممكن تمنع إشتعال هالنار قبل لا تولع ...بس ماتحركت ...ليش ؟؟ تركت الشعب كل من ماسك رقبة الثانى ...ليش ؟ ..... من المستفيد ؟

فيه ناس تقول إن الحكومه أخطأت بترك حزب الله ينمو فى الكويت ...لدرجة إنه يهدد وجود الدوله ...وعليه تم التصرف الأخير ...

محد يقدر ينكر علاقة حزب الله فى التفجيرات اللى صارت فى 83 و 85 أو التفجيرات اللى قامت فيها حركة أمل 87 و88 وكليهما مجموعات توجهها معروف ومع ذالك سمحت حكومتنا بمسيرات لتشجيع حزب الله ، قام فيها معظم أعضاء مجلس الأمه سواء إسلاميين (سنه وشيعه) أو ليبراليين وحتى الكتله الشعبيه ......وما تحركت ضدهم ولا هددت بسحب جناسيهم .... ولم يتخذ أى إجراء ....أكيد هالتصرف شجّع على هالجريمه اللى أرتكبت بحق الكويت ..

الدوله هى الملامه ...............هذى زبدة الحجى ...وهالحين القانون يأخذ مجراه ...وإن كان إعتقادى الشخصى ..الثغرات كبيره ...وإنها راح تكون بردا وسلاما على المجرمين ..............

وياحسره عليج ياكويت

5. Safety First

Safety First بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

السلام عليكم

لاتحسرين وماكو الا الخير ان شاء الله شوفي الناس مستانسين ومسيرات ورغوه :) واللهم لك الحمد ويخلي ديرتنا

وهذي سحابة صيف وتعدي:) والقانون راح ياخذ مجراه :)

موفقين خير....:)

6. نفطنينهو

نفطنينهو بـترولـي نشيط

135
    0
    0
    رجل امن
    الكويت
    والله ان كلامه عسل وخاصتا

لا أحد يمتلك دليلاً قاطعاً ضد عماد مغنية يدينه في جرائمه ضد الكويت، وكل ما أمامنا هو خيوط وقصاصات من هنا وهناك، لكنني وإن كنت لست مطالباً من أحد بشيء، فإن موقفي من الموضوع واضح لا لبس فيه كموقف كل كويتي. إن كان عماد مغنية عدواً لوطني وقد اقترف أي جريمة في حقه فأنا أعاديه وأدينه حياً وميتاً، فمحبة الوطن والولاء له لا مجال فيها للتردد أو للمجاملات.

هذا الموضوع منته بالنسبة لي، واليوم قد مات عماد مغنية، ورحل إلى ربه فإما إلى الجنة وإما إلى النار، وليس هذا من شأني ولا يعنيني، وما كنت بالأحمق ولا السفيه حتى أنتصر لبلدي من خلال كيل الشتائم واللعنات لرجل ميت، كحال العشرات من الذين لوثوا الجو خلال الأيام الماضية ولايزالون ببذاءاتهم التي نشرتها الصحف والإنترنت في الآفاق أمام أمم الأرض!

مشكوره اختي

7. جابر

جابر قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف

يعنى اللى يسب مغنيه لجرائمه ...أحمق وسفيه ....خووووووووووووووش وطنيه ...:confused:

8. المنسي

المنسي موقوف

295
    0
    0
    اختي العزيزه
    للاسف الكثير من الناس شتمو و سبو الشيعه لاحتمائهم وراء نقطه ان الموضوع وطني... و بالمره لحم الشيعه حلال
    شخصيا كنت في البدايه اعتقد ان الموضوع عادي رده فعل من بعض الاخوه بالمنتدي لاكن انا الاحين ميقن 1000% ان في المنتدي و الكويت ناس مستعدين يشربون دم اي شيعي مهما كان ولاءه للكويت او درجه التسماح العقائدي عنده
    بس انت شيعي ...خلاص سبك حلال وتاليف اي تهمه لك شي عادي
    تصديقيين في ناس ماكو شي صار خلال ال 80 ما قطوه براس الشيعه
    الله يسامحهم

9. نفطنينهو

نفطنينهو بـترولـي نشيط

135
    0
    0
    رجل امن
    الكويت
    اخوي يعني من كلامي اللي طاف يقول اني مو وطني .. ؟ الصراحه امرك غريب مع احترامي وتقديري لك
    اخوي كلام الكاتب كان حلو :: الانسان مات اذا ربك اراده الجنه كان بها واذا النار ان شاء الله جهنم ::
    ليش اسب والعن وغيره من الحجي ...
    ربك هو اللي راح يتصرف وهو اللي راح يعطي كل مجرم يوم اسود فاذا كان من مجرمين الجابريه الى النار ان شاء الله
    واذا ماله دخل فربي يدخله الجنه لان من كثر ما قريت وسمعت ان ماكو دليل واضح على هالشخص ونفس ما قال الكاتب ...

والصراحه انا واحد من الناس اتمنى تنتهي السالفه باسرع وقت لان صار الوضع بالكويت مو طبيعي ناس مع وناس ضد
    وصارت السالفه بين شيعه وسنه واحنا وين وهالسوالف وين ...
    بس اقول الله كريم

10. بلبل عنقريزي

بلبل عنقريزي بـترولـي خـاص

2,187
    0
    0
    لا حشى يالمنسي اهلنا وربعنا مايجوز الله يرضى عليك

ان كان فيه احد اخطأ بحق اخوانا الشيعه فهو يمثل روحه ومردود عليه كلامه
    انتو نص المجتمع واهل الكويت ورجالها يالمنسي والكويت من المستحيل يقدر احد يقسمها لاقسام

اما الموضوع فعلن كبر واهو بالاساس مايسوى شخص اخطأ وبيتعاقب ليش اندخل الطائفيه فيها

الموضوع بكبره يالمنسي يدور على ان المخطي يجب ان يعاقب مهما كان مركزه
    وان شاءالله انكون متفقين من هالناحيه

اما كلامك ارجو انك تغيره لانه مو صحيح اخوانا واهلنا يالمنسي
    وتعوذ من ابليس

جاري تحميل الصفحة...
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة