نفط الوطن عبدالله العصيمي مي مأمون

الكاتب : نفطي كويتي | المشاهدات : 791 | الردود : 8 | ‏19 فبراير 2008
  1. نفطي كويتي

    نفطي كويتي بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    2,016
    12
    38
    بسم الله الرحمن الرحيم


    اخواني واخواتي الصحفيين اشكركم علي دخولكم لموضوعي

    تكلم اخي الكايد في موضوعه عن نقل قسم الامن في شركتنا الي شركة الخدمات
    وهو اول الطريق الى خصخصه الشركه الامر المرفوض من قبل العمال
    يحيث يتم توزيع الاقسام على الشركات الزميله ومن ثم تنفرد الشركه لقسم التشغيل
    لخصخصتة
    وياليت توقفون مع اخوانكم وتنصرونهم عن طريق اقلامكم الحره في جريدتكم
    وشاكر لكم دخولكم موضوعي

    وبأمكانكم اخذ والتأكد من صحة و الموضو ع ى وحيثياته عن طريق نقابتنا الموقره فهم ادرى مني بذلك

    واليك الرابط وموضوع اخي الغالي الكايد



    http://www.q8ow.com/vb/showthread.php?t=6198
     
  2. عبدالله العصيمي

    عبدالله العصيمي صــحــفــي أعضاء الشرف

    عزيزي " نفطي كويتي "
    هذا الموضوع من المفروض أن تتابعه النقابة وتقف ضده بناء على رغباتكم ، أو تقتنع بشيء ما لانعلمه وتطلعكم عليه ، يعني ما يجوز أن الواحد يتكلم عن أمور بدون تيقن أو أدلة أو غير ذلك مما يجعل للكتابة أساس تقوم عليه ، وليس الكتابة لمجرد الكتابة ..
    إذا ثبت لنقابتكم وجود مخطط للخصخصة وهذا لايرضيكم ، وعجزت عن التصدي له ، فعندها يأتي دور الصحافة كوسيلة ضغط وجعل الأمر قضية رأي عامة ، وإيصالها لأعلى المستويات ..
    وحسب ما فهمت من الموضوع الذي وضعت أنت رابطه أنه لاتوجد أية تحركات من الموظفين تجاه نقابتهم ، ولا تحركات من نقابتهم تجاه قضيتهم إن كانت هناك قضية ، علاوة على أن طرح الموضوع غير جدي وهو أقرب إلى " الغشمرة " :

    وفي جميع الأحوال ، إن شاءالله ما راح أحد يقصر معاكم ..
     
  3. سالم الخالدي

    سالم الخالدي رئيس اللجنة الإعلامية فريق الإعلام

    5,139
    1
    38
    مشغل غرفة تحكم - مصفاة ميناء عبدالله
    الكويت
    السلام عليكم ورحمة الله



    الى الخ الكريم نفطي كويتي ...هل تثبت من الخبر أولا قبل أن نسير بالخطوات اللازمة ..أم هي مجرد اشاعات دارجة


    لابد من ايضاح الرؤية


    وذكر المصادر
     
  4. مي مأمون

    مي مأمون مـحـررة صـحـفـيـة أعضاء الشرف

    48
    0
    0
    الصحافة لن تقصر في أداء واجبها ولكن لا نستطيع التدخل الآن لمجرد ان هناك إشاعات، ولم يكن هناك فعليا شكوى مقدمة إلي الجهات المختصة بذلك وقامت بالتقصير في أداء عمالها، لذلك أرجو من الأخ الكريم تزويدنا بالتفاصيل بعمق أكثر.
     
  5. نفطي كويتي

    نفطي كويتي بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    2,016
    12
    38
    اشكركم جزيل الشكر على تجاوبكم معاي

    وحبيت اقتبس واكبر ما كبرتمن اقتباسي وعلمته بالاحمر لكي اوضحه لكم

    انا اعلم ان يجب ان تكون هنالك مصداقيه للخبر

    وعشان جذيه طلبت منكم التأكد من صحة الخبر من النقابه وحيثياته

    حتي لا اسبب لكم ولنفسي الاحراج

    ولكني نقلتها وناقل الكفر ليس بكافر

    ولكي ابرئ ذمتي امام الله

    بأنني كنت من اوائل من رفض هذا العمل

    الذي إن كان صحيحا فولاه انني اعلم ما نتيجته وعواقبه علينا نحن قسم التشغيل

    وحبيت اشكركم ما قصرتوا لتجاوبكم

    فأنتم لساننا واقلامنا الحره

    وبيض الله وجيهكم

    وأكرر طلبي للتأكد من الخبر ياليت تتأكدوا من النقابة

    وشكرا لكم
     
  6. عبدالله العصيمي

    عبدالله العصيمي صــحــفــي أعضاء الشرف

    وجهك أبيض يا الغالي ...

    وتأكد أن كل من يستطيع تقديم أي شيء من أخوانك الأعضاء لن يتأخر فيه ، ولكن موضوع أننا نحن الذين نتأكد من النقابة فهذا غير مناسب ، النقابة نقابتكم ومسؤولة أمامكم بأن تبين لكم الحقائق ، وهي إن احتاجت للصحافة ، فالصحافة ترحب وتبحث عن الأخبار وهذا من صميم عملها ..
     
  7. SOS_KW

    SOS_KW بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    2,252
    0
    0
    هناك اجتماعات تجرى بين شركتنا وبين شركة الخدمات البترولية وذلك بناء على طلب من شركة الخدمات البترولية .. حيث يحاول الطرف الثاني جاهدا أن يضم رجال الأمن تحت مظلته ولكن بطرق ملتوية

    فعلى سبيل المثال .. في بداية الأمر طلبوا من شركتنا أن تعين 48 موظف اطفائي دون مقابل وهم متكفلين بجميع التكاليف والرواتب ... وبعد فترة طالبوا بمبلغ مقابل هؤلاء الموظفين.

    والآن يحاولون أيضا اقناع الشركة تعيين عدد كبير من رجال الأمن لديهم مثل ما فعلوا بالظبط مع رجال الاطفاء في البداية بدون مقابل ومن ثم يبدؤون بمطالبة الشركة بمبلغ معين ، مع أن شركتنا ليست بحاجة وسيكون هناك فائض .. ولم تبدي شركتنا رغبتها في ذلك .. فالسيناريو الحاصل أن عقود موظفي الأمن ستنتهي في شهر يونيو 2008
    واذا ما وافقت شركتنا على تعيين هذا الفائض من العمالة الخاص بشركة الخدمات البترولية ستقوم أيضا بمطالبة بعض المبالغ .. وفي نفس الوقت تنتهي عقود رجال الأمن فيصبح لدينا مشكلة العمالة الفائضة التي لن تتحملها الشركة

    فتقوم هنا شركة الخدمات البترولية بعرضها المغري ألا وهو ضم جميع العاملين لشركتها وهي تتحمل مسؤولية كل شئ ، وهنا تصل الى هدفها

    هذا في حالة واحدة فقط ... أن توافق شركتنا على تعيين رجال الأمن التابعين لشركة الخدمات البترولية.
     
  8. نفطي كويتي

    نفطي كويتي بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    2,016
    12
    38

    مشكوره اختي سوي كفيتي ووفيتي
    ومشكوره على المعلومه
    وكثر الله من امثالج

    بس كل خوفي من ان ينتقل اخواننا في قسسن الامن الى الخدمات ونكون نحن قسم
    التشغيل الحلقه الاضعف حين ذاك
    وهذا ما تسعى له الشركه
    وعلى قولت المثل
    اسأل مجرب ونحن اصحاب خبره بطرق الشركة وتعاملها مع تخصيص الشركه
    ولنا نعها سابقه وهي بيعة الملح
    يجب علينا التماسك حتي الرمق الاخير
    وأن لا ننجر ونضعف امام الضعط أو الترغيب
    سواء كنا في قسم الامن او التشغيل
    فكنا نكمل بعضنا البعض
    وشكرا لج أولا وأخيرا
     
  9. SOS_KW

    SOS_KW بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    2,252
    0
    0
    هلا وغلا عزيزي نفطي .. اللي أعرفه انه من حق الموظف أن يرفض نقله دون موافقته .. وهناك طرق سلمية أولا من خلال تجمع الموظفين اذا أعلن ن هذا الموضوع بشكل رسمي والرفض عن طريق رفع كتاب للادارة العليا والخطوة التي تليها النقابة .. وان لم تفلح لا قدر الله فليلجأ الجميع للقانون ..

    وأذكر قصة موظف في شركة الزيت .. كان باقي على تقاعده 10 سنوات.. واحتاروا معه حيث كانوا يدفعون جميع الموظفين للانتقال إلى شركات أخرى .. ولكن هذاا لموظف أصر على موقفه .. واضطرت الشركة أن تشتري له جميع سنوات الخدمة ليخرج على معاش التقاعد ..

    وأنا على يقين ان شاء الله أن السيدة / مها لن توافق على أي اجراء ضد مصلحة الموظف اذا ما قاموا بتوضيح موقفهم بطريقة منطقية متسلسلة مترابطة.

    فالاصرار والتكاتف اخواني مهم جدا .. وأهم من هذا كله معرفة الموظف ما له وما عليه .. فكم أتمنى من قسم الاتصال أن يقوم بتوعية الموظف بحقوقه كما يقوم دائما بارسال رسائل بريدية ما على الموظف من واجبات والالتزامات..

    سلمت ودمت عزيزي على المرور
     
جاري تحميل الصفحة...
مواضيع مشابهة
  1. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    6,635
  2. عضو بالشركة
    الردود:
    5
    المشاهدات:
    633
  3. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    1,451
  4. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    835
  5. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    1,528

مشاركة هذه الصفحة