نكشة

الكاتب : الراي الحر | المشاهدات : 3,345 | الردود : 38 | ‏16 فبراير 2008
  1. الراي الحر

    الراي الحر بـترولـي جـديـد

    39
    0
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم

    كل الشكر للقائمين على النقابة متمثلة برئيس النقابة والسادة الاعضاء
    والشكر موصول للسيد رئيس مجلس ادارة الشركة على مجهودة المضني للعاملين
    بمناسبة زيادة التقييم الوظيفي لموظفين قسم خدمات البواخر

    بس انا عندي سؤال يا اخوان ؟؟؟ ليش النقابة مهتمة كل هالاهتمام فقط لموظفين فرع الوكالة وماكو مطالبات خاصة لغير هالفرع يعني يا مطالبات تخص موظفين فرع الوكالة يا مطالبة تخص كل موظفين الشركة !! هل لانة غالبية الاعضاء من فرع الوكالة !!
    وين دور اعضاء الجمعية العمومية
    لذى يجب تغيير المسمى الى نقابة العاملين بفرع الوكالة البحرية
    وهل التقييم يتم بغير دراسة حسب قاعدة كم اقول ارجو الافادة
    وليش بس الحين تمت الموافقة وبالسابق كانت قيد الدراسة والاحسن بقاء الوضع على ماهو علي؟
    السيد رئيس مجلس ادارة الشركة الله يعينة على بعض الامور الي تدار بها الشركة غير صحيحة ؟ لانة محتاج فترة طويلة لعمل عملية فيد باك feed back
    والطريقة الي تارك الامور تدار فيها الشركة




    An expert is one who knows more and more about less and less until he knows absolutely everything about nothing
     
  2. الراي الحر

    الراي الحر بـترولـي جـديـد

    39
    0
    0
    :confused:يقال انة يوم 25 فبراير ستقام حفلة بالمخيم بمناسبة العيد الوطني:D
    وبعدها باسبوعين هنالك حفلة تعارف:confused:
    علما بانة الخميس الماضي تم عمل حفل تعارف بالمخيم:confused:

    مجهود طيب للعلاقات العامة يعطيهم العافية


    بدون تعليق
    :rolleyes:
     
  3. salahnet

    salahnet بـترولـي جـديـد

    4
    0
    0
    يستاهل الراي الحر صفحته الاولى
    موفق خيرالراي الحر
     
  4. الراي الحر

    الراي الحر بـترولـي جـديـد

    39
    0
    0
    تصريح السيد نبيل بورسلي الاخير

    ( لا يشكر الله من لا يشكر الناس )

    عجبني تصريح السيد نبيل بورسلي رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب

    والشكر موصول له والسيد الرئيس التنفيذي ومعالي الوزير ...... عفوا خطا مطبعي

    والشكر موصول للسيد عبدالله الرومي رئيس مجلس الادارة السابق والشيخ سلمان الصباح نائب العضو المنتدب للعمليات السابق واللجنة الرئيسية لبناء الناقلات واللجان الفنية ومدراء المكاتب الخارجية.... الخ (مجهود جبار)
    كما لاننسى معالي الوزير السابق الشيخ احمد الفهد الصباح الذي كان لة موقف مشرف بالوقوف مع الشركة بمشروع البناء واقناع مجلس ادارة المؤسسة بمشروع البناء
    صدفة يا جماعة اكتشف انة شركة الناقلات تفوز باحسن جائزة للتصميم الهندسي لقوارب الخدمة ناقلات 6 لعام 2007واحسن تصنيف عالمي لدى شركات التصنيف العالمية لجميع الناقلات الجديدة.

    والتصريح الثاني التغيير للمدراء
    :mad:
    وين تبون المدير يعطي من نفسة وهوه ما يحس يالاستقرار الوظيفي (مع انة هنالك مدراء لا يهمهم لا استقرار ولا غيرة مادام المعزب راضي عنهم وراح اتعرفونهم بالتغيير )

    بس ترهيب اتخذ اجراء كافا المنتج وعاقب الغير منتج .

    (أن الله سبحانه لا يقبل شكر العبد على إحسانه إليه إذا كان العبد لا يشكر إحسان الناس)



    ياقيادة عليا
    لايشكر الله من لايشكر الناس
    :confused:
     
  5. HUMMER

    HUMMER بـترولـي خـاص

    يعطيك العافيه اخوي الراي الحر على الموضوع
     
  6. الراي الحر

    الراي الحر بـترولـي جـديـد

    39
    0
    0
    الغراب

    الغراب مسكين ظيع مشيتة لا هو عارف يمشيها ولا هو عارف يقلد الحمامة بمشيتها

    بلحظة تأمل بالحديقة والسيجار بايدي (يعني من لكبارية ادخن سيجار ) وفنجان القهوه وقاعد اسمع اغنية فيروز ....
    رن جهاز التلفون النقال .. طبعا عرفت المتصل لانة عندي ميزة كاشف الرقم:D

    الو نعم ،،،كان جواب على المتصل (علما باني عارفة بس عايش جو السيجار)

    سالني ما عرفتني
    لا عرفتك ...بس ما انتبهت على الرقم (جواب استعباط)
    ها شلون حفلتكم بالمخيم مع الاحتفال بالعيد الوطني كان سؤاله

    حسيت بقشعريرة تهز جسمي والدمعه تغرغر بعيني :( شنو راح اجاوبة تمالك نفسي وجاوبتة
    الغراب صار حمامة والصقر صار نعامة
    اشدعوه وين رايح رحلة سفاري جاوبني
    لا بس الترتيب كان طيب والتصريحات النارية من المسؤولين كانت روعة حتة وانا قاعد يم المسؤول نسيت اني قاعد بالمخيم على بالي اني قاعد بمجلس السياسة ماغير اسمع كلمة نشكر السيد ونشكر السيد المحترم وبتوجيهات من الى اخر السيناريو الخطابي
    ومن كثر الحماس بغيت افز من كرسي وابوس راس المسؤول ظنيت انة اهوه الي أسس شركة ناقلات النفط وهو الي حارب مع كاسترو بتحرير كوبا
    واهوه الي قتل ام السعف والليف علشان لا تطلع لليهال .....


    وفجاة اسمع صوت جميل بالتلفون يقول لقد استنفذت رصيد برجاء اعادة شحن الهاتف نشكرك على استخدام شركة .......:D

    وللحديث بقية
     
    آخر تعديل: ‏28 فبراير 2008
  7. الراي الحر

    الراي الحر بـترولـي جـديـد

    39
    0
    0
    ارض الواقع

    اعتذر على بعدي عن الكتابة فترة وحرمانكم من كتـــاباتي (اشدعوه فؤاد الهاشم ولا مساعد الصالح) المهم يا اخوان شفتوا التغييرات الي حصلت ومو هذا موضوعي ولا موضوع الطلب من بعض المدراء باخذ ميزة التقاعد وتركت مدراء صارلهم 30 سنة خدمة بكراسيهم علشان بكوا عند المسؤولين علشان يخلون اعيالهم يكملون دراستهم ويمشون ويقولون احنة مانخاف من احد وما نسوي الا الي يملاه علينه ضميرنة :D... سلملي على الضميرالمهم هنالك تغيير تم لتعديل ميول طائفي بالشركة وماتم فهوه صحيح (راجعو اخر تغيير للمدراء)
    وما هوه بالمطبخ الاداري قيد التحضير من تغيير خلال الاسبوعين القادمين لبعض القيادات بالصف الاول والثاني بعد المدراء خطا فلا بد من اعطاء فرصة للمدراء الجدد بالتعاون مع المسؤولين التابعين لهم لكسب الخبرة اذا كان التدوير يتم بطريقة صحيحة ولكي لا تختلط الاوراق

    بس كل هذا مومهم
    موضوعي اليوم مو ظلم موظف كويتي عندة دبلوم بعد الثانوية يتعين على الدرجة 7 وواحد عندة متوسطة يتعين على نفس الدرجة ونفس فترة التعيين لانة اخوة مدير بالشركة ومكان حدوث هالجريمة بمصنع الغاز

    موضوعي اليوم الغزو الفكري والوجودي لجنسية معينة بدت تظهر بالادارة العليا
    اتعيين وتفصل موظفين اتعيين من جنسيتها وحدة ماتفقه انجليزي في مكان يحتاج الى اللغة وما يهمني لو انفصلت البنت بعد كتابتي هذه الي يهمني اشلون وشهالقوه
    وراح اذكر كل هذا بالدليل وبالتواريخ بمقالتي القادمة
     
  8. bader75

    bader75 بـترولـي جـديـد

    17
    0
    0
    اول شي يعطيك العافية على هذي الملاحظة

    ثاني شي ارجو انك تكون دقيق شوي لان ما حصلت اي مطالبة للوكالة عن طريق النقابة الا في قسم خدمات البواخر
    لان شباب القسم سبق ان اشتكو شكوى جماعية من سنة 2004 وتمت المتاجرة بشكواهم من قبل عدة اطراف في الادارة السابقة . وبعض منهم حصل على انذارات بسبب الشكوى السابقة . وهذا احقاقا للحق

    فإذا هناك اي شكوى خارج الوكالة والنقابة ما اتخذت اجراء او موقف فيها يرجى ذكرها ( مع الدقة في الطرح )

    والله يعطيكم العافية
     
  9. Q8NAFT

    Q8NAFT بـترولـي جـديـد

    44
    0
    0
    يا اخ راي الحر اذا عندك طلبات او اي شيء مظيق خلقك ليش ما تطلب من النقابه اكتب كتاب للنقابه واذا ما انصفوك اعلمنا في ذلك عن طريق هذا المنتدى المشكله اغلبية الشباب بس يتذمرون او بكلمه احسن يتشكون وما يبون يعملو اكشن يعنى ما يبون يكبرون السالفه انا شخصيا ما عندي علم ليش ما يشتكون واغلبيتهم من فرع الغاز هل اهو الخوف او الشخص ما يبي يكبر السالفه او حجي غير صحيح
     
  10. bobo

    bobo بـترولـي جـديـد

    23
    0
    0
    السلام ...

    اسف ان ردي متأخر بس حبيت اعلق على الموضوع

    انا اللي يعجبني بالراي الحر ان يكتب ويعلق على نفسه ... وهذا شي حلو انك اتخفف دمك ... لاكن لا تكثر

    ردي على كل كلامك كلمه وحده (( الخوف ))

    بعض الاخوه الموظفين مزروع فيهم الخوف .... مظلوم ومدقوق على راسه و مو قادر يتكلم ... طبعا هذا راجع لتربيه الواحد

    واذا عندك اي شي على النقابه او اعضاء النقابه ارجو انك تطرحه بالدليل مو بس كلام ... واذا بس كلام ارجو انك تطلع من خلف النك وتواجه
     
  11. الراي الحر

    الراي الحر بـترولـي جـديـد

    39
    0
    0
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
    اعتذر للاخوان عن تاخري للرد عليهم لظروف طارئة لا اراكم الله مكروه
    كل الشكر لكم يا اخوان على الرد على مقتطفاتي


    bader75
    bobo
    Q8NAFT

    اخ بدر
    المطالبات الى قاعدة تتم باسم اقسام كاملة تتم لفرع الوكالة البحرية اي الكفاح الظنين لاخذ اللقمة من افواه الفقراء يتم لفرع الوكالة البحرية قسم خدمات البواخر مو بس المستفيد الاستفادة اكبر من شذي يا اخي النخر وصل الى العظم اما بخصوص كفاح الاخوان لنيل الترقيات الشاملة للقسم فلهم كل الشكر بس وين الدور الانساني لاعضاء النقابة بالمطالبة لاخوانهم بباقي اقسام الشركة سواء المحاسبة والتفرقة الي حاصلة من موقفهم من مدير العمليات السابق وين موقفهم من مصنع الغاز كانة المصنع خط احمر..... وهذا اختصار بسيط للرد وعنواني الاكتروني موجود للرد المسهب وفتح المناقشة بيني وبينك
    يا اخي لا نكون متعصبين نقول مالانفقه فلك الشكر والاعتذار



    اخ نفط كويتي

    ليس لي مظلمة وليس لي مطالبة غير تصحيح الامور انتة لو شفت واحد يتالم ما تتالم معاة او شيء بس تسالة اشفيك ويقولك راسي يعورني واحس بالم بصدري انقول لا حولة ولا قوه الا باللة وجهك يعبس لانك تتالم نفسيا معاه وتعرض اخذة للطبيب ..... هذة الروح الانسانية فما بالك عندما ترى شخص يتالم لانة حقة قد سلبة منة الاقوياء او هم اشباه الاقوياء لان القوي ينصر المظلوم واشباهه ينصرون الظالم ويعطونة حق غيرة
    لذا ليس لي مطلب الحمد لله غير محاولة تصحيح الامور توضيحها بما يقدرني الله

    الاخ العزيز جداد بوبو ؟؟؟:D
    الخوف
    من لا يخاف لا يخوف
    اما ما تطلبة مني بخصوص المواجة الفعلية ؟؟؟؟؟
    صج ضحك عليها مو استخفاف ولكن الرد الى كتبتة يرد عليك
    يعني اول شغلة كاتب بنك نيم بوبو
    ثاني شغلة تتهم الناس بالخوف وتطالبني بالمواجه ... حاضر بس ملاحظة بسيطة انتة بالاول اكتب باسمك علشان الناس اتعرفك وبعدين اتهم غيرك بالخوف صج شيء غريب:confused:
    اخي ارجو منك التاكد والحيطة من هالاسلوب الاندفاعي الذي يدل على مدى ضعف ارائك بالواقع ( وعيش عالم الخيال)


    بسم الله الر حمن الرحيم
    (أتأمرون الناس بالبر وتنسون أنفسكم))
    صدق الله العظيم
     
  12. bobo

    bobo بـترولـي جـديـد

    23
    0
    0
    الاخ العزيز الراي الحر ..... لك مني كل التحية والتقدير .....

    اعتقد انك ما قريت اللي انا كاتبه ... او العفو ما فهمت ... والعتب علي ...لاني لازم انزل بالمستوى علشان تفهم ....

    انا لما اكتب في المنتدى شي طبيعي ان يكون عندي نك نيم ... بس هذه مو معنه اني خايف ... لان هذا اللي متعارف عليه في كل المنتديات ....

    لكن بالنسبه لك غير ... قول شلون !!!

    لو ترجع للرد مالي راح تلقى اني رديت عليك بأن بعض الموظفين يخافون ما قلت انك انت اللي تخاف ... على قول المثل اللي على راسه بطحه ... وانا متأكد انك قد المواجهه ... وتقدر توقف جدام المسؤول وتطالب ابحقك ... على العموم ...

    وبعدين طلبت منك ان اذا عندك اي شي على النقابه لا يكون بس كلام يا اما عندك دليل على كلامك وتحطه في المنتدى علشان نقدر انحاسب النقابه واذا بس كلام اطلع من خلف النك وقوله ....

    ===============================================================

    بالنسبه لكلامك للاخوه بدر و كويت نفط احب اعلق اذا يسمحولي الشباب ادري ان كل واحد فيهم قادر على الرد على كلامك بس ودي ارد ...

    انت اتقول حق بدر ان مدير العمليات السابق كان ظالم ... اوكي هل عند احد انظلم من مدير العمليات ولا انت انظلمت منه؟؟؟

    وبعدين فرع الغاز اتقول ان في مظلومين وانا اتفق معاك تماما ... لاكن اذا انت قاعد مكانك وما تبي اتحجه شلون راح تاخذ حقك .. ما يضيع حق وراه مطالب ....

    وبعدين اللي اعرفه ان رئيس مجلس الاداره يداوم كل اربعاء في الغاز يقابل الموظفين واللي عنده شي يتحجه ...

    وكمان ناس من اللي كانو تحت مدير العمليات السابق دشو على رئيس مجلس الاداره وتحجو ...

    لاكن ساعات على قوله المثل الطالح يخرب على الصالح ولا شرايك ....

    لكن ثق وامن بالله ان النقابه الحاليه تحت المجهر وكل شي يسونه غلط قاعدين لهم قعده ... اما كلمه الحق لازم تنقال في جهودهم ..

    سوء انت من الاداره او من الغاز ... ما اعتقد انك عارف شي عن اي شي اتسويه النقابه مجرد تسمع وبس ...

    وللحديث بقيه ...

    شكرا على وقتك الثمين
     
  13. sedra

    sedra بـترولـي جـديـد

    18
    0
    0
    المصداقيه والامانه

    المصداقيه والامانه

    من منا لايحب ان يسمع الحقيقه والصدق؟
    ويكفي ان الاسلام حارب الكذب واهله.يظن اكثر المفاوضون انهم بكذبهم وغشهم يكسبون ويحققون انجازات ناجحه.ولكن مع الزمن(والعاده لاتدوم لحظات) تنكشف حقيقه كل كاذب.والشخص عندما يعرض فكره ويبدأ باختلاق الاكاذيب تظهر عليه صفات ودلائل كذبه..مما يجعل اغلب كبار المفاوضين حال ماشاهدوا تلك الدلائل الانسحاب بكل أدب.

    فاذاً وضع امامك الصدق بكل كلمه تقوله هذي اول نقطه.ولاتقل الا ماتعرفه حتى لاتتعرض لسؤال بعد ان فتحت الباب على نفسك يتسبب بوضعك بموقف المهزوم..

    التفاوض

    كلمه كبيره ..توحي بان هناك طرف يجب استمالته واقناعه ..أي مفاوضه لن يخرج عن اربع حالات فقط. للننظر جميعا الى انواع التفاوض في اي مكان وزمان سواء صفقات اوحتى تبادل اطراف الحديث مع احد الزملاء .على اثنين
    (الطرف المتلقي) وهو (الراي الحر) وَ (الطرف المؤثر) وهو (bobo) مع كل نوع:

    1-التعصب( كل طرف متمسك برأيه)

    2-الاستقطاب( يزيد تنافر الطرفين في كل مره يتحدثان)

    3- الاقناع (ينجذب الطرف المتلقي للطرف المؤثر)

    4- التفاوض ( كل طرف يتخذ آاليه لتضييق الخناق على الاخر)

    منطقيا نرا ان (bobo) اجاد الاساليب المتاحه جميل جدا الحوار اراقي والمنطقي نتمني المزيد من الحوارات الجاده.
     
  14. bader75

    bader75 بـترولـي جـديـد

    17
    0
    0
    الرأي الحر مشكور على ردك

    بس الغريب انك جاوبت عليه بنفسك وقلت بمامعناه ان قسم خدمات البواخر اهو اللي تحرك بالبداية والنقابة كملت هذا التحرك

    اوكي يأخي تحركو في مطالبة جماعية للشركة عن طريق القنوات الادارية وعطو نسخ للنقابة لمتابعة الموضوع
    مثل ماتم في خدمات البواخر وبعدين يمكن انك تتخذ موقف

    اما انك تقعد ( ليش واشمعنى ) وتبي الناس يتحركون لك هذا مو منطق وبعدين النقابة ماتقدر التحرك الا بتلقي شكوى او مطالية

    وحدث العاقل بما يعقل


    والله يوفق الجميع
     
  15. الراي الحر

    الراي الحر بـترولـي جـديـد

    39
    0
    0
    رسالة للسيد نبيل بورسلي

    رسالة الى السيد الريس ( اسم فلم مصري :D)
    يعجبني جدا اجتماعات السيد رئيس مجلس الادارة وشعلتة من النشاط الدائم بالاجتماع حيث لا يألو جهدا بالاجتماع مع موظفين فرع الوكالة أو مصنع الغاز ويتبع سياسة الباب المفتوح من حيث طلب الموظفين من الناحية الانفرادية بالاجتماع معهم أو عن طريق الاجتماع مع السادة أعضاء النقابة
    رغم انشغالاته اليومية ومسؤولياته كرئيس مجلس الإدارة للشركة وعضو منتدب لها​

    السيد الرئيس تنادوا بالمساواة وتطبيق النظم الإدارية من جهة وتمارس اشد أنواع المخالفات أمام أعينكم من جهة أخرى
    السيد الرئيس الإصلاح لا يكون من البعيد إنما يكون من المقربين لكم ومن أعلى المناصب تنازليا هنا يكون طريق الإصلاح.

    ليس من الحكمة سحب سيارة موظف بعد ساعات العمل حيث نظرا لعدم حاجة الموظف لها بعد ساعات العمل (مع احترامنا لهذا التوجه).
    ولكن من جهة أخرى تصرف السيارات لبعض الموظفين أعلى من مستواهم الوظيفي وذلك لصلة القرابة بينة وبين احد المدراء وان يكون التعامل مع مدير الموظف والمسئول الكبير عنة بنظرية اخدمني وأخدمك واضبط ولدكم باستثناء.
    موظفين يتمتعون بميزة بدل الطريق مع احتفاظهم بسيارات الشركة بعد ساعات العمل ؟؟؟

    السيد رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب
    أن يكون الوضع الوظيفي للموظف الحاصل على الدبلوم والثانوية والشهادة المتوسطة سيان في مصنع الغاز وان تكون الذريعة الوصف الوظيفي (وهذا غير صحيح )

    السيد الرئيس أن يتمتع السادة المسئولين بسيارة لا بل بسارتين لا بل بثلاث (شنو دعاية فورد) وتسمع أصوات حناجرهم يناشدون ويطالبون بتطبيق الإصلاح الإداري
    الإصلاح يكون بعد الفساد
    وإصلاح الفساد بإصلاح البطانة
    وإصلاح البطانة لابد من قطع الجذر التالف لكي لا يكون أساس للشجرة المزروعة ويفسد ثمرها
    لكي لا تفسد أعمالك من قبل بعض المتسلقين يا بوبدر
    التوظيف وما ادراك ما التوظيف قصة رومانسية للمصالح
    دمار فكري وغزو وترهيب للموظفين
    يجتمع بعض المدراء ويصرحون لموظفيهم انهم يديرون الشركة واي شكوى عليهم معناها ضياع مستقبلهم الوظيفي لا نريد ان نكون قوم براغش
    ولا نريد ان نكون حرافيش
    نريد الانصاف فقط

    كفانا وعود كلامية وخطابات مدبلجة نطالب بإجراءات ورقية وتعبت الإبل من حملها يا بوبدر

    وللحديث بقية انشاء الله​
     
  16. الراي الحر

    الراي الحر بـترولـي جـديـد

    39
    0
    0

    الاخ العزيز اعتذر لسوء الفهم الحاصل معلش فهمي على قدي
    قرات مشاركتك وفهم القصد بس العجلة طريق الغضب
    فاعتذر لسوء الفهم
     
  17. سلندر غاز

    سلندر غاز بـترولـي نشيط جدا

    158
    0
    0
    حدد هدفك و إكسب وقتك

    :) الأهداف والأولويات
    إن النتائج الأكثر فعالية يتم تحقيقها بشكل عام من خلال السعي الدؤوب وراء الأهداف المخطط لها وليس من قبيل الصدفة. وينبغي تخصيص الوقت المتاح للأولويات مرتبة تنازلياً، لذا رتب أولوياتك والتزم بها!

    :cool: الرؤية
    إن احتفاظك بالأشياء التي تعتزم القيام بها في مجال رؤيتك يزيد من احتمال تحقيقك لأهدافك، فأنت لا تستطيع فعل شيء لا تستطيع تذكره، لذا اعتمد على نظام لحفظ الملفات أو على قوائم المراجعة.


    :eek: طغيان الأمور العاجلة
    نحن نعيش في توتر مستمر ما بين الأمور العاجلة والمهمة. فالمسألة العاجلة تتطلب تصرفاً فورياً وتحجب عن وعينا المسائل المهمة. وهكذا تطغى علينا الأمور العاجلة ونستجيبب –دون إدراك- للضغوط الملحة التي لا تنتهي.


    :rolleyes: الاستخدام الفعال للوقت له نتيجتان رئيسيتان:
    1. إنجازنا المزيد من الأعمال.
    2. شعورنا بالرضى عن التقدم الذي نحرزه.
    وبذلك تصبح نظرتنا للعالم من حولنا أقل تعقيداً، ونتلهف إلى الذهاب إلى العمل، وسرعان ما يلاحظ ذلك الزملاء والرؤساء.
     
  18. الراي الحر

    الراي الحر بـترولـي جـديـد

    39
    0
    0
    [RIGHT]في كل صباح ارغب بتناول فنجاني من القهوة
    فأدرك إني فاشل
    بكيفية صنع فنجاني
    أزيدها ماءا فلا استسيغ رشفتي
    وأزيدها بناً فتلسعني مرارة

    ها أنا ذا افشل بصنع فنجاني

    اسمع اصواتا قادمة من شباكي
    فأظن أنها تغاريد كناريْني


    أهداهم لي احد جيراني
    كنت أنا وهو نتسامر ... وهو يعد لي فنجاني


    فلم أطيق حبسهما فأطلقت جناحيهما بعيدا
    لكي لا يكونوا سجينين لدى مسجوني


    أسرع بخطواتي افتح شباكي
    فأرى حفنة من الناس تقرع أطبالي
    ويعلقون صور لشخص على حيطاني

    من هو
    بالأمس كان جاري
    واليوم أصبح سجاني

    ينادي بالتاريخ والكتبي
    وهو لا يكدرك معنى كتاباتي
    كنت اخط له الأحرف والكلمات
    واليوم أصبح ينقد صفحاتي


    فلا خيرا بأشباه الرجال ..... طبلوا له صباحا...واخذوا يتهامسون بالظلامي

    فتذكر من انته ومن تكون لكي لا تنسى أحلامي
    لكي لا تكون صفحاتي البيضاء
    هي
    كوابيس مزروع في بستاني
    [/RIGHT]
     
  19. الراي الحر

    الراي الحر بـترولـي جـديـد

    39
    0
    0
    للمطبلين بعد التحية

    صباح الخير

    للمطبلين بعد التحية
    شيء جميل إني أرى التفاؤل بين إخواني الموظفين والتنادي بالشكر والتفاؤل بالإدارة الجديدة
    بس غريبة لأنة الذي تغير لون البيت ما تغير البيت نفسه ولا الأساس

    المشكلة السابقة مع الإدارة السابقة ليس مع الرئيس إنما المشكلة مع جلاّس الرئيس والمسؤولين الذين ينقلوا الصورة المخادعة

    وعند اكتشاف الرئيس لأي أنواع من الممارسات الخاطئة يصدم باجراءات ادارية لا تكاد ان تنتهي إلا مع انتهاء هيبة الموظف المظلوم وكسر راسة واكل معاشة

    الرئيس الجديد يكسر كل برتوكولات التعامل الإداري
    يجتمع مباشرة مع الموظفين دون إتباع التسلسل الإداري بتقديم الشكوى
    وهذا شيء جميل
    لحفظ خصوصية شكوى الموظف
    بس لي ملاحظة على هالا مر
    لا ينظر السيد الرئيس إلى مرضيات أو غياب الموظف خلال فترة مظلوميتة لان هذا الأمر كان ناتج على موجة الاضطهاد التي كان يعيشها المسكين فقتل فيه روح العطاء ذلك المسئول فأصبح المتنفس الوحيد له الغياب أو تداعي المرض


    إتاحة الفرص
    العصفورة تقول أنة تم تعيين موظف جديد ناظر عام للعلاقات الصناعية مبروك للزميل الجديد

    بس السؤال يا سيد رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب

    أليس هناك من هم الموظفين الكادحين أكفا من أن تحضر موظف من شركة نفطية أخرى وتسند إلية هالمنصب
    أليس هذا قتل لروح العطاء للموظفين القائمين على رأس أعمالهم ويأملون بالترقية أو تأهيلهم لحمل مسؤوليات أعلى ليتم ترقيتهم

    لكي لا يعاد المسلسل المكسيكي ونسمع أنة تمت ترقيته مدير خلال أشهر كما حصل سابقا

    الوعود
    نكرر كفاية كلام نريد اصلاح على ارض الواقع نريد ان يعاقب من اخطأ بظلم الغير


    بسم الله الرحمن الرحيم
    ومن الناس من يعجبك قولة في الحياة الدنيا ويشهد الله على ما في قلبه وهو ألد الخصام
    صدق الله العظيم​
     
  20. Network

    Network بـترولـي نشيط

    147
    0
    0
    تحية للمتشائمين!

    أخي (الراي الحر) للأسف لا أرى المطبلين !! بل أرى ناس تفاءلت بالوجه الجديد و شكرت العضو المنتدب على رحابت صدره و تواضعه و على التعامل السلس مع الموظفين مباشره!

    واللذي تغير ليس هو لون البيت بل إسمحلي أقولك أساس البيت و هو الموظف نفسه (أساس الشركة) ، حيث الكثير من الموظفين إرتفعت معنوياتهم و تغيرت نفسيتهم و أصبحوا يتنافسون على قعدت الصبح (والصراحه أنا واحد منهم) لأني متفاءل

    و المشكلة السابقة كانت من الرئيس و جلاسه (نفس ما سميتهم) لانه لو كان عندنا بورسلي من أول ينزل مستوى الموظف و يحاول يعرف مشاكلهم جان ما تراكمت كل هذي المشاكل خلال السنوات إلي طافت

    و للعلم في اللقاءات الأخيرة كان مع العضو المنتدب الملف الوظيفي لكل شخص دخل علية و شاف الطبيات و الغيابات و صدقني إنه عارف - مثل ما تفضلت و قلت- (ناتج على موجة الاضطهاد التي كان يعيشها المسكين فقتل فيه روح العطاء ذلك المسئول فأصبح المتنفس الوحيد له الغياب أو تداعي المرض)

    يا شباب الناقلات نحتاج إلى التغير في أنفسنا و التفاؤل و الوحده على تحديد الهدف إلي نبي نوصل له

    أرد و أكرر محتاجين شويت صبر و الدعاء بالتوفيق

    نشكر نكشتك
     

مشاركة هذه الصفحة