نعم للشهادة ولكن؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الكاتب : القائد | المشاهدات : 589 | الردود : 9 | ‏14 فبراير 2008
  1. القائد

القائد بـترولـي خـاص

2,089
    0
    0
    اخواني العاملين في القطاع النفطي لدينا في الشركة موظفين خدموا لسنوات طويلة من عمر الشركة ولديهم كم من الخبرة لايعلم بها الا الله لماذا لايتم ترقيتهم لاستلام مناصب مهمة في الشركة مثل رئيس قسم او رئيس منطقة او حتى مدير عمليات لماذا اصبح الحد هو سوبرفايزر او شفت ليدر فقط ؟ انا اكن للجامعيين كل تقدير واحترام من مهندسين او حملة بكالريوس من مختلف التخصصات ولكن للخبرة دور مهم طبعا ومن يثبت جدارته يستحق سواء كان جامعي او دبلوم اوثانوي الخبرة مهمة في ادارة المشاكل في المصافي وهناك عدة امور حدثت اثبتت الخبرة دورها المهم لماذا منعت الشركة ذوي الخبرات من استلام مناصب قيادية واصبحت حصرا على الجامعيين مع ان الشركة تدرك ان الخبرة مهمة جدا جدا نعم للشهادة في اي مجال كان ولكن الخبرة مهمة في جميع المجالات الجامعيين درسوا وثابروا من اجل الشهادة وحملة الثانوية اجتهدوا وعملوا لسنين بنظام الشفتات كل منهم تعب واجتهد انا ارجوا اعادة النظر بالنسبة لذوي الخبرات لانهم يملكون اشياء عدة يودون تقديمها نعم للشهادة ولكن للخبرة دور مهم !!!

2. brilliant

brilliant المـراقب الـعـام

8,477
    0
    0
    Engineer
    Kuwait
    انا من رايي ان يعطونهم اولويه في تكميل دراستهم حتى ولو على حساب الشركه مثل ما تسوي الشركات الكبرى تستغل الخبره وتخليهم يكملون على حسابهم وبعدها تشوف منهم الابداع في الاداره

3. القائد

القائد بـترولـي خـاص

2,089
    0
    0
    البعثات تضحك ياخذون شخص او شخصين وبواسطة فوقها بعدين يبعثونهم

4. HUMMER

HUMMER بـترولـي خـاص

وانا اضم صوتي لصوتك اخ مشاري واييد الخبره

لانهم مرت عليهم من المشاكل والحوداث اللي يعرفون حسن التصرف فيها

5. Nevada

Nevada بـترولـي جـديـد

23
    0
    0
    نعم للشهاد ولكن.

أستاذ مشاري كلامك أنشأ الله عين الصح. ,انا من المؤيدين حق هذي الفكرة البنأة بس ألحين لو تلاحظ الموجودين وألي عندهم خبرة معظمهم داسين روسهم ويرتبكون لما يشوفون بعض المهندسين أو رئيس القسم وما فوق تلاقي تفكيرهم محدود وبسيط والله العظيم أنا أقول هذا الكلام من موضع خبرة. ما أدري ليش تلاقي الواحد عندة خبرة سنين وما يعرف يتكلم في الأمور العلمية ألي تخص وحدته ترا موجود المانيول والرسومات في المكاتب ما يكلف نفسة الواحد ويطور نفسة بس صاب أهتمامة في زيادة الراتب وتلاقي الواحد حتى ما يقدر يدير البشر ألي معاه في الشفت. ولكن بس يجي المهندس خلال خمس سنوات عارف الوحدة وحل المشاكل فيها لأن هذا المهندس يطور من نفسة في قرأة المانيول والرسومات غير أن يروح كورسات وهذا الشي يدعم وجودة ويرفع من كفأته في مجال العمل أما الباقي بس ناطر كل يوم من أوامر العمل ألي يكتبونها حقه وتلاقي هذا المهندس هو الشخص بعد فترة ألي يكتب أوامر العمل اليومية. يا أستاذي صدقني أحنا السبب أحنا ألي خلينا الشركة تقول هذا حدك في الدرجات.

6. مراقب الاحمدي

مراقب الاحمدي بـترولـي مميز

676
    10
    18
    مراقب صيانة في الاحمدي
    الكويت
    زين واللي عندة دبلوم بعد الثانوي شنو مصيرة ليش مافية ميزة لهم مثلا بين الفنيين والمهندسين يعني يفرق درجة على الاقل15

7. سفاري الكويت

سفاري الكويت بـترولـي نشيط جدا

والله الدبلوم مثل البدون !

ولا هو متزوج ولا هو المطلق

يعني اقصد ان صارت بعثات تكملة الدراسة قالوا حق الثانوي
    وان قالوا ترقيات قالوا جامعي
    واكرف وخليك على آخرقريد تاخذه ويجيك الجامعي يتعين على اخر قريد وصلت له ...بيدأ من حيث انتهيت
    والثانوي راح يلحقك غصبن عليك ...اذا مو السنة ...السنة اللي وراها

سألوا المجرب ولا تسألون طبيب

8. Nevada

Nevada بـترولـي جـديـد

23
    0
    0
    الشهادة الجامعية

السلام عليكم يا جماعة. حبيت أقولكم أحنا السبب أحنا ألي خلينا ألي ما عندة خبرة وغيرة يصير علينا ويوجهنا أحنا ألي خلينا المهندسين ألي الواحد بس يصيرلة سنتين يوجهنة أحنا السبب بس أنكون شطار بس في الكلام والتفكير زيادة الراتب والنقابة وفي مصالحن الوقتية! نستاهل ألي يصير فينا لو فينا خير مع الأسف ما خلينا أشخاص خبرتهم من ثلاث لي خمس سنوات يوجهونة في العمل وما نقدر نقول هذا صح ولا خطأ في عملنا ألي صرنا فية فوق 20 سنه نستاهل بس صبينا كل أهتمامنا في النقابة !!! عاد يا ليت النقابة قادرة تسوي شي حق نفسها اول شي بعدين تسويلنا.

نستاهل ألي يصير فينا

9. safeer_KNPC

safeer_KNPC موقوف

46
    0
    0
    السلام عليكم

المهندس يبقى انسان يتكلم من ابواب علميه ومرجعيه فنيه

نعم الخبره لها دور كبير لكن يبقى صاحب الخبره محدود بما اكتسب خبرته فيه فقط وباي حاله جديده تمر عليه يحتاج الى المهندس لتفسير هذا الامر بناء على اساس علمي

واتمنى عدم اجحاف زملاؤكم ونبقى بالنهايه نشكل فريق عمل لاداء مهامنا

انتهى زمن عمل الفرد الواحد والبطل الواحد

تحياتي

10. القائد

القائد بـترولـي خـاص

2,089
    0
    0
    لكن للاسف البطل محدد بأسم مهندس فقط!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!1

جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة