المسميات الوظيفية

الكاتب : workerq8 | المشاهدات : 2,486 | الردود : 11 | ‏4 فبراير 2008
  1. workerq8

workerq8 بـترولـي مميز

613
    6
    18
    مثل ما انتم عارفين المسميات الوظيفية في شركة نفط الكويت تحتاج الى مراجعة
    وكثير من المسميات الوظيفية لا تعكس طبيعة الخبرات او المؤهلات العلمية الحاصل عليها العامل
    لدرجة ان بعض المسئولين لا يستطيع ترقية بعض العاملين وذلك بسبب عدم وجود مسمى وظيفي له يناسب طبيعة عمله.

2. workerq8

workerq8 بـترولـي مميز

613
    6
    18
    انا اعرف احد الموظفين المتميزين لكن للاسف يشعر بالاحباط ان ما ترقى من سنين بحجة ان مسماه الوظيفي يقف عند جريد معين

نتمنى من النقابة ايجاد حل

3. .K.O.C

.K.O.C بـترولـي نشيط جدا

454
    0
    16
    عزيزي لو ترجع معاي ل40 سنه ولا 30 سنه ورى

جميع الوظايف في شركة نفط الكويت لا تعتمد على التخصص والشهادة ولكن تعتمد على الاستيعاب والقدرة والانتاج

أما في وقتنا الحالي,,, تشوووف اكثر من 100 تخصص وشهادة ويمكن اكثر....مع العلم ان العمل يمشي سواء بهؤلاء الناس او بمن سبق

لكن وجود مثل هذه الامور فقط....لكي يصعد فلان على فلان ويقفز فلان قبل فلان والخ

الشهادة=مفتاح لا اكثر ولا اقل

اما مسألة شهادة وعلم وخبره,,,,,,,,,,ما يدش مخي........لأن لو كل انسنا قال انا درست وعندي خبرة في مجال معين

لكان فعلا اشتهر على مستوى العالم وانتج شي جديد يستفيد منه الناس

الشهادة مجرد وسيلة.......توصلك مكان معين

اما بالنسبة لصديقك الذي لم يترقى اقول له هارد لك ,,,,ماقدرت تلقى المفتاح المناسب

يا زملاء لاتزعلون من كلامي شي نابع من الحسرة :)

والله يوفق الجميع

4. المشاكس

المشاكس بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

998
    1
    0
    الصراحه هذا كلام جديد أول مره أسمع فيه

5. workerq8

workerq8 بـترولـي مميز

613
    6
    18
    عدل كلامك اخوي كي او سي

الشهادة بس مفتاح حتى لو ما لها علاقة بطبيعة عمل الموظف وهذا شي غريب واللي قاعد يصير مجرد تسكين للوظائف يعني في موظفين بس يبي يترقى حتى من غير ما يعرف او يهتم لطبيعة واعباء مهمات العمل الجديد واذا ترقى وصار مدير وشافوا مو قد المسئولية حطوه مهام خاصة يعني بالعربي خلك على صوووب

6. dehen_3ood

dehen_3ood بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

شكراً اخي الكريم على هالطرح المفيد

وبالضبط والحاصل مع زميلة من الزميلات إنها متخرجة من معهد التكنولوجيا دبلوم كيمياء
    ووظفوها Tech. Asst والمفروض تكون Lab Tech. وبما ان مايصير بنات يشتغلون هالشغلة
    فقزرتها Tech. Asst وحاست بالشغل إللي كلش ما والمها بس اشتغلت وخذت تقاييم زينه
    بس المشكلة بعد ما انتقل لإدارة ثانية مافيها وصف وظيفي يساعدها على الترقية As Snr. Tech. Asst.
    فضطروا يحطون كودها على إدارة أخرى بس عشان يرقونها وتالي يردون يغيرون مسماها
    يعني حيري ديري والثعلب فات فات بذيله سبع لفات عشان تترقى !!
    بس بالنهاية طلع الخبير راضي وتغير مسمى البنت وعطوها الدرجة !!

وبالنسبة لكثير من المسميات الوظيفية لا تعكس طبيعة الخبرات أو المؤهلات !!

تطري علي سالفة قالها لنا في واحد من الزملاء قالنا بالحرف الواحد مالكم شغل بالشهادة إذا حبتك عيني وما ضامك الدهر !! تيم ليدرك راضي عليك وفي شاغر !! حتى لو Tea Boy يرقيكم .. اخذوه ومن سار على الدرب وصل !!

طبعاً هالشي مو الكل قاعد يسويه بس في ناس وصلت من هالسالفة ;)

7. .K.O.C

.K.O.C بـترولـي نشيط جدا

454
    0
    16
    يادهن عود,,,,,,,العتب مو عالشركة العتب على اللي يدخلون وشركات او وزارات وهم يعرفون ان التخصص غير موجود او انه خاص بالرجال او النساء

طالما اني مالقيت التخصص المناسب اشيل بعضي وادور شركة ثانية او وزارة او اي مكان

اما لما اطمع بالراتب واطمع بالمميزات واقبل انهم يغيرون تخصصي وبعد ما اتدلع اقول رقوني......؟؟؟؟ غصب

ياناس لاتخلطون الشهادة والوظيفة

الناس تتوظف لاجل لقمة العيش,,,,,مو علشان ابدع وانتج

اما اذا خالفتوني الراي انا انصح كل من له شهادة وفي طموح يروووووح يأجر سرداب ويحوله الى مختبر وينتج على كيفه بعيد عن فتح الحلووووووق وبس .............نبي ونبي

:)

8. HUMMER

HUMMER بـترولـي خـاص

اخواني الاعزاء بخصوص مسمياة الشركة الامر راجع على الJOB الوظيفي

وانا اول مره اسمع ان الترقيه تتوقف اذا ماكان في مسمى بس هذا حصل قبل

فتره عندنا تم ترقية 2 من القسم بس علشان المسمى مو موجود تم تحويلهم لقسم التدريب

ولله في خلقه شئون ؟؟؟

9. workerq8

workerq8 بـترولـي مميز

613
    6
    18
    اشكر تجاوبكم مع هالموضوع

المسميات الوظيفية مشكلة قديمة وللحين ما لها حل وللاسف ممكن التلاعب فيها اذا لقيت لك مسئول حابك
    في ملفات انا ما ودي افتحها لانها راح تمس اشخاص اخذوا قريدات بمسميات مضحكة ولا هي من قريب او بعيد لها علاقة بخبرات او شهادات الحاصلين عليها

10. المخدوع

المخدوع بـترولـي نشيط

60
    0
    0
  11. CaNdlEQ8

CaNdlEQ8 بـترولـي جـديـد

هالكلام صحيح ,انا شخصيا أعاني من هالموضوع لان ترقيتي متوقفه لهالسبب ان ما في مسمى مناسب
    الصراحة الاحباطات متواليه ومادري لي متى الوضع بيستمر مادري كل لقطاع النفطي جذي ولا بس احنا؟؟؟؟
    اظن لو انتقل حكومه اهون ولا يسوى التعب

12. judgement

judgement بـترولـي نشيط جدا

342
    0
    0
    معاين ابار
    مو جنة النقابة قالو انهم راح يعالجون مشكلة الجمود الوظيفي ؟

جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة