جمعية المهندسين ومؤسسة البترول تبحث استقطاب المهندسين المنتهية خدماتهم من عقود المقاولين

الكاتب : المحرر النفطي | المشاهدات : 1,165 | الردود : 0 | ‏10 يناير 2021 في 06:28
  1. المحرر النفطي

    المحرر النفطي فريق الإعلام

    3,668
    279
    83
    ذكر
    الكويت
    جمعية المهندسين ومؤسسة البترول تبحث استقطاب المهندسين المنتهية خدماتهم من عقود المقاولين في القطاع النفطي الخاص

    8B684646-77F6-4DBD-A6E1-B865453635AD.jpeg



    بحث رئيس جمعية المهندسين فيصل العتل، مع نائب رئيس مجلس الادارة الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول هاشم هاشم، سبل تطوير التعاون القائم بين الجمعية والمؤسسة والشركات التابعة لها، بحضور أمين صندوق الجمعية علي الفيلكاوي، والرئيس التنفيذي لشركة البترول الوطنية وليد البدر.

    وبحث العتل خلال اللقاء، موضوع المهندسين الكويتيين العاملين في القطاع النفطي الخاص، والذين أنهيت خدماتهم من مقاولي المؤسسة أو شركاتها خلال جائحة «كورونا»، مضيفاً أن «هاشم أكد أن البحث جارٍ مع وزير النفط وزير الكهرباء والماء الدكتور محمد الفارس، لاستقطاب المهندسين الكويتيين كافة، وخاصة أصحاب الخبرات، الذين تم انهاء خدماتهم من بعض عقود المؤسسة المتعاقدة مع المؤسسة وشركاتها».

    وأضاف أنه تم بحث تطوير آلية اعتماد المهندسين غير الكويتيين، العاملين في عقود القطاع النفطي، مضيفاً «أكدنا حرصنا على التطوير المستمر لهذه الآلية، ورفع الطاقة الاستيعابية لاستقبال وانهاء معاملات المهندسين، الذين يطلب القطاع النفطي اعتماد مؤهلاتهم الهندسية، لتحقيق المصلحة العامة، ويلبي احتياجات القطاع النفطي من الخبرات الهندسية العالمية».

    وأشار الى أنّ اللقاء تناول سبل تطوير المشاركة النفطية، في البرامج التدريبية العلمية التي يقدمها مركز التدريب بالجمعية، مضيفاً «أننا نولي اهتماماً خاصا بفتح المجال للزملاء في القطاع النفطي، للاستفادة من البرامج وورش العمل، وكذلك المؤتمرات والفعاليات الهندسية التي تنظمتها الجمعية مع عدد من الجهات الدولية والعربية».

    وجدّد العتل أن الجمعية لن تتوانى في دعم مشاريع القطاع النفطي الكويتي بكافة متطلباته المتاحة لدى الجمعية، مؤكداً «أننا نأمل توسيع واستمرار التعاون لتحقيق الفائدة المرجوة للعنصر الكويتي، وخاصة زملاءنا الكويتيين، العاملين في القطاع النفطي».

    الرأي
     
    أعجب بهذه المشاركة Yes
جاري تحميل الصفحة...
مواضيع مشابهة
  1. Yes
    الردود:
    2
    المشاهدات:
    1,028
  2. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    12,404
  3. محمد سكرتير النقابة
    الردود:
    1
    المشاهدات:
    996
  4. محمد سكرتير النقابة
    الردود:
    8
    المشاهدات:
    1,223
  5. عافور
    الردود:
    25
    المشاهدات:
    3,406

مشاركة هذه الصفحة