إعلان توظيف «كيبيك».. لم ينجح سوى شخصين فقط!

الكاتب : فهد شموه | المشاهدات : 326 | الردود : 1 | ‏9 أغسطس 2020
  1. فهد شموه

    فهد شموه إدارة المنتدى

    3,507
    63
    48
    ذكر
    Production Engineering Mechanics
    ☀Q8 دار الفخــر والعــز☀
    200 كويتي تقدموا لوظيفة «مشغل حقل».. رسب 172 في «الإنجليزية» و26 في التخصص

    إعلان توظيف «كيبيك».. لم ينجح سوى شخصين فقط!

    986031-1.jpg

    الشركة تشكو من ضعف مخرجات التعليم خصوصاً في مستوى اللغة الإنجليزية
    • إعلان توظيف قريباً لشواغر مشغلي الحقل.. بالتزامن مع قرب تشغيل مصفاة الزور


    أحمد مغربي

    مفاجأة جديدة تلقتها الشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة «كيبيك» في إعلان التوظيف الاخير الذي أعلنت عنه الشركة قبل انتشار جائحة فيروس كورونا في البلاد، حيث قامت الشركة بعمل الاختبارات لتوظيف المتقدمين من حملة شهادة الدبلوم بوظيفة مشغل حقل تخصص صناعات كيميائية وتشغيل مصافي الاسبوع الماضي، وكانت المفاجأة في ان شخصين فقط هما من اجتازا الاختبار.

    ووفق مصادر نفطية مسؤولة لـ «الأنباء» فإن شركة «كيبيك» تلقت أوراق 200 شخص ضمن إعلان التوظيف الخاص بمشغلي الحقل من حملة الدبلوم حديثي التخرج وخلال امتحان اللغة الانجليزية نجح فقط 28 متقدما فقط، وتم رسوب 172 شخصا، وقامت الشركة بعمل اختبار تخصص لـ 28 شخصا، لينجح شخصان من المتقدمين فقط ويرسب 26 متقدما.

    واشتكت المصادر من ضعف مخرجات التعليم لحملة شهادة الدبلوم، خصوصا في مادة اللغة الانجليزية والتي تعتبر ضرورية للغاية للعمل في القطاع النفطي ولا بديل عنها إطلاقا، وقالت إن الشركة ستقوم بالإعلان عن الوظائف الجديدة لمشغلي الحقل خلال الأسابيع المقبلة لملء الشواغر، وذلك بعد أخذ موافقة مؤسسة البترول الكويتية.

    وقالت المصادر إن «كيبيك» تستعجل في توظيف مشغلي الحقل، لاسيما مع اقتراب تشغيل مصفاة الزور واحتياج الشركة لتدريب المعينين، حيث إن فترة التدريب تتراوح بين 6 أشهر وسنة لاكتساب الخبرة في تشغيل وحدات المصفاة، كاشفا عن نية (كيبيك) إلحاقهم بدورات تدريبية متخصصة داخل الكويت وخارجها لتطوير خبراتهم كأول مجاميع تنضم لفريق عمليات مصفاة الزور.





    وذكرت ان شركة البترول الوطنية كانت قد وقعت اتفاقية تعاون مع الهيئة العامة للتعليم التطبيقي لاستقطاب مشغلي الحقل في شركات البترول و(كيبيك) عن طريق برنامج أعدته (البترول الوطنية) لدعم الموظفين من خلال دراستهم ثم تعيينهم بشركات النفط.

    هذا، ويعتبر مشروع مصفاة الزور من أهم مشاريع القطاع النفطي الاستراتيجية التي تنفذها الكويت ويشمل إنشاء مصفاة الزور بطاقة 615 ألف برميل يوميا ومرافق استيراد الغاز الطبيعي ومجمع للبتروكيماويات.


    الشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة
    KIPIC
     
  2. املي بالله كبير

    املي بالله كبير بـترولـي نشيط جدا

    لله الحمد انجح بكل الاختبارات من شخصية و انجليزي و مقابلة
    لكن لايتم قبولي :)
    ما يبون يوظفوني بس انا مو مشغل حقل :D
     

مشاركة هذه الصفحة