كفى عبثاً ...!!

الكاتب : نفطي كويتي | المشاهدات : 1,425 | الردود : 0 | ‏1 يوليو 2020
  1. نفطي كويتي

    نفطي كويتي بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    2,048
    13
    38
    لقد كنت في بداية حياتي مضطراً للاختيار بين أن أكون صادقاً ومتعالياً وأن أكون منافقاً ومتواضعاً، فاخترت أن أكون صادقاً ومتعالياً ولم أجد ما يجعلني أعدل عن خياري هذا. -فرانك لويد رايت.
    لو كان هذا الامر يخصني وحدي لكان بالإمكان التجاوز عنه وتطبيق نظرية التغاضي .. وإعطاء اخي المسلم مئة عذر .. الخ.
    ولكن عندما يمس الأمر شريحة من أبناء القطاع فأنا مسؤول امام الله للدفاع عن حقوقهم ومكتسباتهم فمن ابسط واجباتي الحديث عن ذلك بصوت عال ..
    ما حدث بالأمس من قبل اتحاد عمال البترول وصناعة البتروكيماويات من تجاوز غير مسبوق للأعراف لا يمكن السكوت عنه بحيث تتم الطمطمة على الموضوع حتى لا تكون سابقة لكل من يريد العبث بالاتحاد وتسييره على مزاجه الخاص واعتبار الاتحاد عزبه لكل من يملك صوت الأغلبية.
    ازاحة مقعدي نقابة عمال صناعة الكيماويات البترولية وحرمان شريحة من ابناء القطاع من حق تمثيلهم بالاتحاد هو خرق للمواثيق ..
    نحترم شرف الخصومة ولا نكن لأحد العداء ولكن لن نرضى بخرق المواثيق ولا التجاوز على حقوق الجمعية العمومية لنقابتنا .
    عندما ينسحب مرشحي نقابة عمال شركة صناعة الكيماويات البترولية بسبب رفضهم اقامة الانتخابات في شهر ٣ وخرق قوانين وزارة الصحة بسبب كورونا وبعد تجاهل الاتحاد الكتاب المقدم من قبل النقابة ، فهذا لا يعطي الحق للاتحاد بحجز كرسي أي نقابة لصالح نقابة أخرى ولهم الحق في الـ ١٣ مقعد لمجلس ادارة الاتحاد ، حسب المادة ( 27 ) من لائحة الاتحاد والتي تنص على (يتكون المجلس التنفيذي من ( 15 ) عضواً تنتخبهم الجمعية العمومية العادية من بين أعضائها لمدة سنتين ويتألف من عضوين اثنين على الأقل من كل نقابة منضمة لعضوية الاتحاد).
    والماده
    مادة ( 28 ) :
    يبدأ قبول الترشيحات لعضوية المجلس التنفيذي قبل عقد الجمعية العمومية بثلاثة أسابيع وذلك لممثلي النقابات المنضمة للاتحاد والمسددة لالتزاماتها المالية ويقفل باب الترشيح قبل الاجتماع بأسبوع وتنشر هذه المواعيد في لوحة الإعلانات الخاصة بالاتحاد.
    واقسم بالله لو كان الأمر بيدي لانسحبت من الاتحاد وحاولت تشكيل اتحاد جديد مع أي نقابة بترولية خارج الاتحاد ولكن هذا الأمر يرجع لقرار الجمعية العمومية .. ولكن نحن حريصون جداً على رعاية مصالح ابناء القطاع من اتخاذ اي قرار تكون سابقه وتساهم في اضعاف الإتحاد
    ولحد يقول كلامك هذا يضعف الإتحاد وما يضعف الإتحاد هو العبث
    وأخيراً رسالة لكل شخص حريص على مستقبل العمل النقابي ويسعى لحماية الاتحاد من العبث به أن يقف صفاً واحداً مع الحق وإن يدخل من باب أحد أبواب النصح قال رسول الله ﷺ: انصر أخاك ظالمًا أو مظلومًا، فقال رجل: يا رسول الله، أنصره إذا كان مظلومًا، أفرأيت إذا كان ظالمًا كيف أنصره؟ قال: تحجزه أو تمنعه من الظلم فإن ذلك نصره[1]، رواه البخاري.
    قلت رايي الشخصي(( فاللهم قد بلغت اللهم فشهد .. ))

    جاسم محمد العذاب
     

مشاركة هذه الصفحة