تصريح رئيس التجمع العمالي عباس عوض حول قرار مجلس الوزراء الخاص بمنح مكافآت للعاملين بالصفوف الاولى

الكاتب : المحرر النفطي | المشاهدات : 3,761 | الردود : 0 | ‏27 مايو 2020
  1. المحرر النفطي

    المحرر النفطي فريق الإعلام

    3,648
    278
    83
    ذكر
    الكويت
    تصريح صحفي صادر عن رئيس التجمع العمالي عباس عوض حول قرار مجلس الوزراء الخاص بمنح مكافآت للعاملين بالصفوف الاولى في ظل هذه الجائحة .

    34FB5974-C7C1-428B-9AEB-1C8E7B14ECDC.jpeg


    تابعنا بالتجمع العمالي قرار مجلس الوزراء الخاص بالموافقة على الآلية المقترحة المقدمة من ديوان الخدمة المدنية بشأن منح مكافآت مالية للموظفين العاملين في القطاع الحكومي المكلفين بالعمل لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد ١٩)، تقديراً لجهودهم وتضحياتهم في سبيل أداء مهامهم الحيوية والوطنية كما نص بيان مجلس الوزراء الصادر بتاريخ ٢٥ مايو ٢٠٢٠.

    واذ نود ان ننوه نحن بالتجمع العمالي بأن الآلية التي تم اقرارها تؤكد على استحقاق العاملين بالصفوف الأولى بالقطاع الحكومي على المكآفات المالية، وذلك تقديراً لأدوارهم وجهودهم التي بذلوها اثناء الأزمة والتي يستوجب ذكرها بكل تقدير. وتؤكد كذلك على ضرورة التفات مجلس الوزراء وديوان الخدمة المدنية بالتبعية إلى معالجة الاختلالات الإدارية والمالية التي لا تمكن العاملين الكويتيين من الوظائف القيادية والاستشارية في المؤسسات الحكومية بعد ان اثبتوا جدارتهم واستحقاقهم.

    و نوضح بأن القرار لم ينصف بقية القطاعات (النفطي والخاص)وهم الذين لم يتهاونوا في بذل قصارى جهدهم لضمان استمرارية الإنتاج وتضحياتهم المتفانية في ظل هذه الأزمة التي تعرضهم للمخاطر وعليه نحن نحيي جميع العاملين (الكويتيون وغير الكويتيين) على كل ما قدموه خدمة لهذا البلد وحماية له ومنهم بعض العاملين تم تشخيص اصابتهم بالفيروس اثناء العمل. كما يجب ان تشمل قرارات مجلس الوزراء أيضاً المتطوعين ومنهم المتطوعين في مواقع عملهم الذين عملوا بجهد خدمةً للوطن في هذه الظروف من دون ان ينتظروا مكافأة او منحة انطلاقًا من واجبهم الوطني المسوؤل.

    وفي الوقت نفسه ينوه التجمع العمالي بأنه يجب على الجهات المعنية ألا تتجاهل مواطن الخلل والمشاكل التي كانت مدفونة في الكثير من القطاعات الحيوية في البلاد والتي أظهرتها هذه الأزمة على السطح والتي يجب أن يلتفت إليها من قبل الجهات المعنية وأن تسارع في معالجتها عبر وضع حلول جذرية واتخاذ الطرق الجدية المناسبة لحل هذه المشكلات وتفادي تفاقمها.

    وبالأخير نود تذكير ممثلي الأمة في المجلس على ضرورة ممارسة أدوارهم التشريعية والرقابية ومعالجة القصور في قرارات مجلس الوزراء لإنصاف العاملين في مختلف القطاعات وعدم تحيز القرارات لفئة دون الأخرى احقاقا لجميع العاملين

    الكويت في ٢٦ مايو ٢٠٢٠


    التجمع العمالي on Twitter


    Instagram Link
     
جاري تحميل الصفحة...
مواضيع مشابهة
  1. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    1,043
  2. فهد شموه
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    1,649
  3. المحرر النفطي
    الردود:
    1
    المشاهدات:
    1,890
  4. المحرر النفطي
    الردود:
    5
    المشاهدات:
    3,509
  5. المحرر النفطي
    الردود:
    2
    المشاهدات:
    2,224

مشاركة هذه الصفحة