رؤية المؤسسة لوباء كورونا

الكاتب : نفطي كويتي | المشاهدات : 1,277 | الردود : 0 | ‏6 مايو 2020
  1. نفطي كويتي

    نفطي كويتي بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    2,041
    13
    38
    كثيراً ما كان يرِد على مسامعنا عن رؤية المؤسسة من خلال رسائلهم المتواصلة حتى اصبح الواحد منا يصعد إلى أروفة المصانع والمباني في الشركة مستلقيا على ظهره ينظر إلى السماء الصافية بنجومها الجميلة متخليا وضع المؤسسة خلال الفترة القادمة وكيف سوف تتحكم بالسوق العالمي فتخشاها الشركات في الصين قبل الولايات المتحدة ألأمريكية وتأخذ بنصيحتها الشركات اليابانية قبل المانيا ..

    صار لنا يومين نسمع عن الحظر الكلي للدولة وهنا جاني سؤال في ذهني المشتت بما يدور من حوله من أمور متسارعة حول وباء غزا العالم بأسره ما هي رؤية المؤسسة في حال تطبيق الحظر الكلي فهل عندها خطة او هل استعدت لها هل جميع ادارات الشركات التابعة لها على دراية أو لهم تصور او خطة عمل هل تم مشاركة الإتحاد والنقابات بهذه الخطة ... ؟؟

    هل في إجابة على سؤالي ..؟؟ الأمر الثاني واللي طرى على عقلي الشارد مع رؤيا المؤسسة هو قيام بعض الشركات النفطية مشكوراً ببناء محاجر للمصابين من جراء وباء كورونا في محاولة منها لدعم الدولة وهو أمر يشكرون عليه ولهم منا جزيل الشكر والامتنان فالكويت تستاهل ولكن السؤال المهم وبعد كثرة الإصابات بالوباء لأبناء وموظفي القطاع النفطي هل قامت الشركة بعلاجهم و لماذا لم تقم تلك الشركات والمؤسسة ببناء أو تخصيص جزء من تلك المحاجر أيضا لموظفيها الأمر الذي يعتبر حق من حقوق العامل لدى المؤسسة أو الشركة كما نصت عليها المادة ( ١٥ )يجب على كل من أصحاب الأعمال النفطية – ممن يستخدمون مائتي (200) عامل على

    الأقل – أن يعهد الى طبيب أو اكثر بعيادة عماله وعائلاتهم ، وبعلاجهم في المكان الذي يعده صاحب العمل لهذا الغرض . كما يجب عليه ان يوفر لهم جميع وسائل العلاج الأخرى في الحالات التي يتطلب علاجها الإستعانة بأطباء اخصائيين أو اجراء عمليات جراحية أو غيرها مع تقديم

    الأدوية الازمة . وتؤدي هذه الخدمات للعمال وعائلاتهم بالمجان .

    او على الأقل تخصيص المبنى القديم لمستشفى الشركة للحالات المرضية لوباء كورونا لموظفي الشركة وعائلاتهم وهذا الأمر ايضاً راح يخفف العبئ من كاهل وزارة الصحة الكويتية .. فهل تنتبه لها المؤسسة ام تستمر الحياة ؟؟

    جاسم العذاب
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة